«المقاصة» تفرض رسوما على بعض خدماتها

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
من بينها اصدار شيك الأربعاء
«المقاصة» تفرض رسوما على بعض خدماتها


خاص- عالم اليوم

أبدى عدد كبير من المتداولين في سوق الكويت للأوراق المالية استياءهم من القرار الجديد الذي اتخذته الشركة الكويتية للمقاصة بفرض رسوم اضافية على بعض الخدمات التي تقدمها للمتعاملين والتي كانت تتم دون أي رسوم خصوصا موضوع طلب الشيكات.
وقالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«عالم اليوم» إن الشركة الكويتية للمقاصة فرضت رسوما تتراوح بين دينار واحد وخمسة دنانير على بعض الخدمات التي تقدمها للمتعاملين في البورصة مثل إصدار شهادات الاسهم أو تغيير البنك الذي يتعامل معه المتداول أو تدوير حساب التداول أو إلغاء التدوير بالإضافة إلى طلب شيك الأربعاء.
وأشارت المصادر إلى ان الشركة الكويتية للمقاصة أبلغت شركات الوساطة العاملة في السوق قرارها الجديد والتي بدورها عممته على الوسطاء وطالبتهم بإبلاغ المتداولين عن القرار الجديد. وتضمن القرار الجديد فرض رسوم على إصدار شهادة الأسهم «دينار واحد» وتغيير البنك الذي يتعامل المتداول معه «دينارين» وتدوير حساب التداول أو الغاء التدوير «دينارين» والتحويلات الخارجية «5 دنانير» وطلب شيك الأربعاء «دينار واحد». وجاء في قرار المقاصة ان المبالغ أو الرسوم المطلوبة سيتم اضافتها على كشوف المتداولين في حين حدد القرار يومي الأحد والثلاثاء لتقديم طلب إصدار شهادة اسهم وأيام الأحد والثلاثاء والأربعاء لادخال الشهادات. وطالب متداولو الشركة الكويتية للمقاصة بالعدول عن قرارها خصوصا ما يتعلق منها بالخدمات الضرورية مثل طلب اصدار شيك الأربعاء أو تدوير الحساب أو الغاء التدوير..
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
تم التطبيق او لم يطبق
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
تم التطبيق الله يطيح حظهم
 
أعلى