تداول الدولار بارتفاع 4/11/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

تداول الدولار بارتفاع انتظارًا لقرار سعر الفائدة من البنك الفيدرالي

من المتوقع أن يحافظ البنك الفيدرالي على سعر الفائدة بدون تغيير بالقرب من المستوى صفر اليوم، حيث يستعد التجار لدورة مكتظة بالبيانات. سوف يركز المستثمرون على النظرة الخاصة بسعر الفائدة، ولكن يقول العديد من المستثمرين أنه من غير المحتمل أن يغير البنك الفيدرالي رأيه بالاحتفاظ بسعر الفائدة عند مستوى منخفض لفترة زمنية ممتدة. وقد تكون نتيجة هذا استقرار تداول الدولار، أو احتمالية وصول العملة الأساسية في العالم إلى مناطق جديدة من السعر. فهل ينعكس الدولار عن اتجاهه الصعودي الذي كان عليه يوم أمس؟


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع الدولار مقابل اليورو قبل البيان الفيدرالي
حقق الدولار الأمريكي ارتفاعات صغيرة أمام اليورو يوم الثلاثاء، ولكنه تخلى عن ارتفاعاته المبكرة، حيث واجه التجار صعوبة في التعامل مع الإشارات المتضاربة حول صحة الاقتصادي، كما بدأ البنك الفيدرالي اليوم الثاني من اجتماع السياسة النقدية. ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى خلال شهر كامل أمام اليورو حيث أدى القلق حول قطاع البنوك العالمي إلى تقوية الطلب على العملة الأمريكية كملاذ آمن. وارتفع الدولار أمام العملات الأساسية حيث تراجع المستثمرون عن امتلاكهم للأصول مرتفعة المخاطر بسبب التوترات حول البنوك، كما أنهم قد استعدوا لاجتماعات البنوك المركزية الأمريكية والأوروبية والبريطانية. ولا يزال القلق منتشر بين التجار قبل الإعلان عن مجموعة من البيانات الهامة هذا الأسبوع، حيث بدأ البنك الفيدرالي اليوم الثاني من اجتماع السياسة النقدية يوم الثلاثاء، وسوف يعقد كلاً من البنك المركزي الأوروبي والبنك البريطاني اجتماعاتهما في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وتشير التوقعات الغالبة إلى أن البنك الفيدرالي سوف يحافظ على أسعار الفائدة بدون تغيير بالقرب من الصفر، والذي يعتبر هدف البنك الفيدرالي منذ أواخر ديسمبر. وسوف يركز المستثمرون على بيان البنك الفيدرالي المصاحب لقرار سعر الفائدة وذلك للحصول على أي إشارات حول توقيت بدأ البنك المركزي في دفع سعر الفائدة إلى الأعلى. وحالما تفتح السوق الأمريكية أبوابها اليوم، سيكون على التجار توقع ارتفاع معدل التذبذب في السوق.

اليورو EUR

- انخفاض الإسترليني بحدة بسبب مشاعر القلق تجاه قطاع البنوك البريطاني
انعكس اليورو عن ارتفاعاته أمام الدولار الأمريكي والين يوم الثلاثاء، عندما حصلت العملة الأمريكية على دعم بسبب القلق تجاه قطاع البنوك، حيث يميل الدولار إلى الارتفاع عندما يبتعد المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية. كان تداول اليورو عند مستوى 1.4760 من 1.4775 يوم أمس في نيويورك، وذلك بعد ارتفاعه في وقت مبكر إلى.1.4811. كما كان تداوله عند 132.95 ين من 13.32 يوم أمس بعد أن اكتسب قوة إلى مستوى 133.98 في وقت مبكر. وكانت الثقة في القطاع المالي الأوروبي ضعيفة، وتسبب ذلك في الضغط على اليورو والباوند في وقت مبكر وساهم في القوة الأخير للدولار الأمريكي، وفقًا لما ورد عن المحللين.انخفض الإسترليني إلى أدنى مستوى خلال أسبوع أمام الدولار الأمريكي بعد أن أعلنت الخزانة البريطانية عن إعادة تنظيم البنوك البريطانية، مما أدى إلى تزايد القلق حول القطاع المالي. وقد انخفض الباوند البريطاني لليوم الثاني على التوالي مقابل اليوم وانخفض بنسبة 0.1% أمام الدولار إلى 1.6398 وسط مضاربات على أن البنك البريطاني سوف يمدد من برنامج شراء الأصول هذا الأسبوع.

الين الياباني JPY

- الين يسجل أدنى مستوى في الجلسة مقابل الدولار
سجل الين الياباني أدنى مستوى له يوم الثلاثاء، حيث توقفت الأسهم الأمريكية عن الانخفاض، مما قلل من الطلب على الين الياباني كملاذ آمن. فقد تراجع الين إلى مستوى 90.46 مقابل الدولار من 90.21. ارتفع الين في وقت مبكر بسبب تراجع الطلب على الأصول مرتفعة العوائد، حيث تقدمت مجموعة سي اي تي المالية الأمريكية المقرضة بطلب حماية من الدائنين الى محكمة الافلاس في مانهاتن، وقد ذكرت المجموعة في طلبها أن قيمة اجمالي اصول المجموعة تبلغ 71 مليار دولار بينما تبلغ التزاماتها 65 مليار. وتعتبر أسعار الفائدة الأمريكية المنخفضة وطلب الحماية من الإفلاس الذي تقدمت به مجموعة سي اي تي المالية الأمريكية من بين الأسباب التي أدت إلى ارتفاع العملة اليابانية مقابل الدولار الأمريكي كما قال المحللون. انخفض الين مقابل اليورو بسبب المضاربات على أن التعافي الاقتصادي العالمي سوف يدعم الطلب على الأصول مرتفعة العوائد. وقد انخفضت العملة اليابانية إلى مستوى 133.89 مقابل اليورو من مستوى 133.32 يوم أمس.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع النفط الخام بنسبة 2% قبل الإعلان عن بيانات المصانع الأمريكية
ارتفعت أسعار النفط الخام إلى ما فوق مستوى 79 دولار للبرميل يوم الثلاثاء بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية أن طلبيات المصانع الأمريكية في سبتمبر قد ازدادت بمعدل أسرع من المتوقع، مما يشير إلى احتمالية أن يزيد الطلب على الوقود في أكبر مستهلك للطاقة في العالم. وقد انخفضت أسعار النفط الخام في وقت مبكر من اليوم، حيث ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى خلال شهر كامل مقابل العملات الأساسية وانخفضت الأسعار في أسواق الأسهم. وتعتبر قوة الدولار وانخفاض أسعار الأسهم إشارات دالة على تخلص المستثمرين من الأصول ذات المخاطر العالية بما فيها السلع. كان تجار النفط في انتظار البيانات الأسبوعية الخاصة بمخزونات النفط الأمريكي. يتوقع المحللون ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي الخام بمقدار 1.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، ولكن من المتوقع انخفاض مخزونات المواد المقطرة -مثل الديزل والمازوت- بمقدار 1 مليون برميل، وفقًا للخبراء.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن هذا الزوج مستمر في التداول داخل قناة سعرية هبوطية صغيرة. ويقع في الوقت الحالي عند قمة داخل هذه القناة، ويبدو أن هناك بعض المؤشرات التي تدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. ويقع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني لساعة لهذا الزوج في منطقة ذروة الشراء بينما يوجد تقاطع هبوطي على الماكد على الرسم البياني اليومي. قد يكون البيه هو القرار الحكيم اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
اقترب هذا الزوج من نهاية الاتجاه المتماسك على الرسم البياني اليومي ويبدأ البولنجر باند في الضيق. ومع استمرار هذا الاتجاه، من المحتمل أن يشهد التجار بعد الإشارات القليلة التي تدل على وجود اتجاه واضح، ولكن قد تكون هناك حركة حادة في الأسبوع القادم وعلى التجار ترقبها. من الأفضل أن ينتظر التجار إشارة أوضح اليوم.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
تتحرك العديد من المؤشرات الفنية في منطقة محايدة، وبالتالي يبدو أن هذا الزوج يتحرك في مدى تداول ضيق للغاية. وفي ظل وجود تقاطع صعودي جديد على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات، فإن هناك احتمالية بدخول السعر في حركة صعودية وشيكة. على تجار الفوركس محاولة الحصول على أرباح من هذا الزوج اليوم عن طريق الشراء عند أدنى المستويات والبيع عند أعلى المستويات داخل المدى الحالي.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر هذا الزوج في إظهار حركة صعودية معتدلة، وتوجد القليل من المؤشرات التي تدل على أن هذا الاتجاه الصعودي سوف يتوقف في أي وقت قريب. يظهر على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع، مما قد يدل على أن هناك ضغط صعودي عليه. ويظهر على مؤشر الزخم على الرسم البياني الأسبوعي وجود تحوّل صعودي، مما يدل على تسارع معدل الحركة الصعودية. تعتبر الإستراتيجية المفضلة اليوم هي الشراء.

الدولار/ الليرة التركية USD/TRY
يعطي هذا الزوج بعض الإشارات المرضية التي تدل على الحركة الهبوطية. ويقع تداول هذا الزوج داخل اتجاه متماسك ضيق منذ صباح يوم أمس ويبدو أنه قد وصل الآن إلى نقطة الطرف. يظهر على العديد من المؤشرات أن السعر يقع في المنطقة المحايدة، ولكن يبدو أن الزخم على المدى الأطول في انخفاض. يمكن لتجار الفوركس رؤية تقاطع هبوطي جديد على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات والاستوكاستك البطيء أيضًا، واستخدام هذه المعلومات للتنبؤ بالحركة الهبوطية القوية المحتملة اليوم لجني أرباح كثيرة.

 
أعلى