رؤية بوجمال العقاري والقرار الاختياري

الحالة
موضوع مغلق

الوطن الاهم

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
687
«الإسكان والتعمير» ستوقف كافة أعمالها بالكويت..
بودي: البنوك ترفض إقراض العملاء.. حتى الممتازين منهم !


علي الخالدي:
• مصارف رفضت إقراضنا 20 في المئة من قيمة الرهن العقاري المقدم لها
اشتكى رئيس مجلس الادارة في الشركة الكويتية للاسكان والتعمير القابضة «فايز بودي» من الصعوبة الكبيرة التي تواجهها الشركات الكويتية في التحصل على خطوط ائتمانية.. وقال في تصريحات لـ«الدار» عقب الجمعية العمومية للشركة التى عقدت امس في مقر وزارة التجارة، للاسف البنوك ترفض اقراض حتى العملاء الممتازين لديها.. لدرجة وصل بها الحال انها ترفض رهن محافظ عقارية مقابل حصول الراهن على 20 بالمئة من اجمالي قيمة محفظته..!!
وتساءل ما فائدة ان تقوم الحكومة بمنح البنوك ودائع بمليارات الدنانير.. ولا تقوم بالاستفادة منها واعادة اقراضها للعملاء..!
وكشف بودي عن عزم ادارة «الكويتية للاسكان والتعمير» وقف كافة اعمال الشركة بالكويت.. والتركيز على مشاريعها في البحرين.. لافتا الى قيام الشركة بسداد 80 بالمئة من اجمالي مطلوباتها قبل الازمة..
معلنا عن تحقيق الشركة 40الف دينار ارباحا عن السنة المالية المتنتهية في 31/12/2008..واشار الى ان تحقيق شركتنا هذه ارباحا ولو كانت زهيدة يعني لي انا شخصيا الامر الكبير.. وهذا دليل جلي على قدر ة شركتنا على عبور الازمة المالية العالمية التي المت بالعالم الاقتصادي..
وارجع بودي للبدء سبب انخفاض ارباح الشركة الى تعذر تحصل الشركة على سيولة نقدية للبدء في مشاريع جديدة، وانخفاض قيمة العقار بنسبة تتراوح بين 20 الى 25 بالمئة مما كان له الاثر الواضح في انخفاض التقييم العقاري للشركة، وكذلك بالنسبة لعقارات ومصنع الشركة التابعة لنا في مملكة البحرين..
وقال بودي في كلمة مكتوبة وزعت على حضور العمومية: أود أن أبلغكم أن هذه الأزمة سوف تؤثر أيضا في نتائج عام 2009 م احتمال استمرارها في نتائج الربع الثاني من عام 2010.
لذلك.. فقد أعادت الإدارة هيكلة مصاريف الشركة، حيث تم تخفيض الإيجارات لمقار الشركة والشركات التابعة لها بمقدار 75.000 دينار، وتخفيض الرواتب بمقدار 103.000 دينار، وكذلك بعض المصروفات المتنوعة إلى مبلغ 20.000 دينار، وما زلنا نقوم بدراسة تخفيض أكثر في بعض الأمور التي يمكن تخفيضها.
وأعلن بودي عن انتهاء الشركة من جميع الأعمال الإنشائية لمصنع الطابوق، والذي سوف يبدأ الإنتاج في بداية شهر نوفمبر 2009 وقبل بدء الإنتاج زاد الطلب على هذه النوعية الخاصة من الطابوق، مما أدى إلى إرسال طلب لشراء ماكينات إضافية، حيث إنه المنتج الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط.
وكذلك اتجهت إدارة الشركة إلى زيادة الاستثمار في مملكة البحرين متمثلة في تطوير بعض العقارات الشعبية ذات العائد الشهري المرتفع، والتي سوف تدر أرباحا عالية بعد التطوير، وهذا ما سوف تبدأ الشركة فيه شهر ديسمبر 2009 ليؤتي بثماره في نهاية العام المالي 2010.
كاشفا بأن «البحرين للإسكان والتعمير» قد تقدمت بأوراقها لإدراجها بسوق البحرين للأوراق المالية، ونحن الآن بصدد تسليم جميع المتطلبات إلى إدارة السوق هناك.





تاريخ النشر : 09 نوفمبر 2009
 

look4lands

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2009
المشاركات
99
السلام عليكم

أشكركم جميعا على كل ردودكم ، و الله أعلم عن اتجاه العقار و لكن يجب التنبيه بأن منطقة شرق القرين سيتم تصريح البناء فيها قريبا و هذا سيدفع الأسعار إلى ارتفاع قوي و هي المنطقة الوحيدة الخصبة حاليا للاستثمار و البناء و السكن مستقبلا ، و لنسأل أنفسنا أين توجد الفرصة الحقيقية لبناء منزل العمر حاليا؟ لؤلؤة الخيران أو الخفجي؟ الجواب الفرصة الوحيدة حاليا تكمن في شرق القرين ، و برأيي المتواضع ستزدهر بوفطيرة و فنيطيس و تصبح منطقة سكنية و حديثة و متكاملة و أفضل من جنوب السرة حيث تقع بقرب من الساحل و بعيدة عن الزحمة...فاقتنص الفرصة و لحق!


و استغفر الله العظيم من كل ذنب



Haddaq انت قاعد تسوي دعاية حق شرق القرين؟؟

و بعدين وين جنوب السرة و وين بو فطيرة....و بعدين كان الموضوع على العقار بشكل عام...ليش قلبت فجأة على شرق القرين؟؟

يعني عندك منفعة من ورا هالمشاركة....عندك أراضي هناك تبي تبيعهم؟

شارع واحد 130 الف؟؟ شوف كشوفات ادارة التسجيل العقاري تلاقيهم على 120 انت زدتهم 10 الف ليش؟؟

أخوي في اراضي معروضة الحين بالعقيلة على 130 الف و تقدر تبنيها على طول و ما تفرق وايد عن بو فطيرة من ناحية القرب....انت من وين جبت ال 180 الف ودي أعرف :cool::cool:

أخوي عن المكابر...أسلوبك هذا اساس البلا في السوق العقاري و لا في بيع اصلا حاليا فشلون تتوقع هذا الصعود الغير منطقي؟؟

تطبل درجة أولى و في وايد من هالمشاركات بالمنتدى و للأسف....
 

بو متعب

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2009
المشاركات
709
على فكرة نزول القسائم السكنية 15% خلال الاسبوعين الاخيرين لقلة الطلب والتوجه الى السكني الجاهز
كلام اغلب مكاتب العقار
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى