تثبيت الفايدة الأمريكية

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
حقق الدولار والين مكاسب عامة يوم الخميس وعوضا الخسائر التي منيا بها في وقت سابق بعدما تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بإبقاء أسعار الفائدة منخفضة ووسط توخي المستثمرين الحذر قبيل قرارات الفائدة في بريطانيا ومنطقة اليورو.
كان البنك المركزي الامريكي تعهد بالمحافظة على التزامه ابقاء تكاليف الاقتراض قرب الصفر "لفترة ممتدة" مع اقراره بأن الاقتصاد يتعافي الامر الذي أوقد شرارة موجة صعود في اليورو والعملات التي تعتبر عالية المخاطر.

لكن هذا تلاشى سريعا حيث عمد المستثمرون الى البيع لجني الارباح في أعقاب موجة الصعود في حين تراجعت الاسهم بعد ارتفاع. وتصدر يوم الجمعة بيانات الوظائف الامريكية التي تحظى باهتمام كبير ويعقد وزراء مالية مجموعة العشرين اجتماعا يومي الجمعة والسبت.
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
سبحان الله شوف الخبر التالي من موقع العربية نت يعني اقترب القرض الربوي من القرض الاسلامي.. القرض الاسلامي بدون فائدة وهو قرض حسن - وانا سمعت ان اليابان تعطيك قرض بدون فائدة والله اعلم اذا بدون فائدة فهو لا يعتبر قرض ربوي والله اعلم... الخبر يقول:

عبر عن ثقته في تواصل الانتعاش الاقتصادي
البنك المركزي الامريكي يبقي أسعار الفائدة قريبة من الصفر

واشنطن - رويترز
أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي "البنك المركزي" أسعار الفائدة بلا تغيير، وعبر عن ثقته في تواصل انتعاش اقتصادي رغم انه تمسك بتعهده لابقاء تكاليف الاقتراض قريبة من الصفر لفترة ممتدة.

وكما هو متوقع أبقى مجلس الاحتياطي سعر فائدة الاموال الاتحادية القياسي في نطاق من صفر إلى 0.25%.
 
أعلى