3,3% قروض متعثرة و الباقى منتظمة و لا تواجه مشاكل

أبو المصادر

عضو مميز
3,3% قروض متعثرة و الباقى منتظمة و لا تواجه مشاكل

العنجرى : الحكومة قدمت بيانات عن مديونيات المواطنين حيث بلغت خمسة مليارات و160 مليون دينار كويتي

جريدة الوهج
استمعت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في اجتماعها اليوم الى رأي الحكومة ممثلة بوزارة المالية وبنك الكويت المركزي عن ما يتعلق بآخر التطورات على قانون انشاء صندوق المتعثرين في سداد القروض تجاه البنوك وشركات الاستثمار.
وقال مقرر اللجنة النائب عبد الرحمن العنجري في تصريح للصحافيين ان الحكومة تقدمت ببيانات وأرقام مالية عن عدد المقترضين ومبلغ المديونية وحجم الفوائد.
واضاف العنجري ان عدد القروض بلغ نحو (490) الف قرض في ما بلغ رصيد المديونية نحو خمسة مليارات و160 مليون دينار كويتي مشيرا الى ان الرقم الأخير يتعلق بالقروض من البنوك التقليدية والاسلامية والشركات التي تمول القروض الاستهلاكية .
وكشف عن ان نسبة عدد القروض التي تم اتخاذ اجراءات قانونية بحق اصحابها بلغت نحو (3ر3) بالمائة من اجمالي القروض "وهؤلاء يمثلون ما قيمته 16 الفا من اجمالي القروض" مشيرا الى النسبة الباقية من القروض وهي (7ر96) بالمائة "منتظمة".
وقال ان اللجنة ستستكمل اجتماعها يوم غد "للاستماع الى آراء النواب مقدمي الاقتراحات على صندوق المعسرين تمهيدا لانهاء تقريرها بشأنه قبل جلسة ال17 من الشهر الحالي".

المحسود

موقوف
انته دائما منور المنتدى بمواضيعك المميزة ولكن لدي سؤال في احد الاشخاص اقترض مبلغ 10000 دينار من 9 سنواات وكل مايراجع البنك يبي يعرف جم بقى عليه من المتبقي يقولوله انه عليك 10000 كان قسطه 190 دينار وبعدين بقدرة قادر صااار 260 دينااار يعني هنااك خلل في الالتزامات والاعضاء مع الاسف بعيدون جداا عن هموم الموااطن وشووفو دماار البورصة في احد تكلم ولو بكلمة وشكرا اخي العزيز

وين المليون

عضو نشط
إذا كان هذا الرقم صحيح وبدون تلاعب .

يعني 3.3 % قروض متعثرة محالة للقضاء ( هل هذا يستحق التأزيم من مجلس الأمة طوال عمله للفترة السابقة ويترك باقي مشاكل الأمة والشعب )

لو حلت مشكلة 3,3 % بأي شكل من الأشكال هل سيتعثر الباقي 96,7 % وتصبح المصيبة أكبر أسوه بما تم حله ( ناس أحسن من ناس )

لو حلت مشكلة إل 100 % من المديونيات للجميع سوف يقف الغير مديون ويصرخ لماذا لم أخذ حقي مثل باقي الشعب ويكون لي نصيب مثلهم طالما أنها تعتبر هبه من هبات الحكومة مثل الزيادة العامة والأسهم المنحة من الحكومة أو المكرمة الأميرية .

لو حلت مشكلة أل 3,3 % + 96,7 % هل سوف يلجا ثلثين الشعب وهم ضعفي نسبة المقترضين بالاقتراض أسوه بإخوانهم ثم يقومون بطلب حل قروضهم أسوه بالباقي ويتكرر المسلسل بلا نهاية .

القصد من هذا الكلام هو : لكل كويتي الحق بهذه المكرمة مهما كان نوعها صغير وكبير لأنه جزء من هذا الوطن إن كان هناك حل .

وهذا الرأي يعتبر رأي خاص والآراء تختلف لدى البعض ولهم الحق أيضا" ولكن كلمت الحق يجب أن تقال .

فهد نواف

عضو نشط
إذا كان هذا الرقم صحيح وبدون تلاعب .

يعني 3.3 % قروض متعثرة محالة للقضاء ( هل هذا يستحق التأزيم من مجلس الأمة طوال عمله للفترة السابقة ويترك باقي مشاكل الأمة والشعب )

لو حلت مشكلة 3,3 % بأي شكل من الأشكال هل سيتعثر الباقي 96,7 % وتصبح المصيبة أكبر أسوه بما تم حله ( ناس أحسن من ناس )

لو حلت مشكلة إل 100 % من المديونيات للجميع سوف يقف الغير مديون ويصرخ لماذا لم أخذ حقي مثل باقي الشعب ويكون لي نصيب مثلهم طالما أنها تعتبر هبه من هبات الحكومة مثل الزيادة العامة والأسهم المنحة من الحكومة أو المكرمة الأميرية .

لو حلت مشكلة أل 3,3 % + 96,7 % هل سوف يلجا ثلثين الشعب وهم ضعفي نسبة المقترضين بالاقتراض أسوه بإخوانهم ثم يقومون بطلب حل قروضهم أسوه بالباقي ويتكرر المسلسل بلا نهاية .

القصد من هذا الكلام هو : لكل كويتي الحق بهذه المكرمة مهما كان نوعها صغير وكبير لأنه جزء من هذا الوطن إن كان هناك حل .

وهذا الرأي يعتبر رأي خاص والآراء تختلف لدى البعض ولهم الحق أيضا" ولكن كلمت الحق يجب أن تقال .

الله يعطيك العافية هل تعرف لماذا المطر لم يهطل ؟؟؟ :confused:

من الحسد :p

وين المليون

عضو نشط
الله يعطيك العافية هل تعرف لماذا المطر لم يهطل ؟؟؟ :confused:

من الحسد :p

وليش زعلان ؟:)

وليش تاخذ بروحك وتخلي غيرك وتصير أناني وكلنا كويتيين .:mad:

لو عندك أولاد وكلهم مثل الذهب يصير تعطي واحد وما تعطي الثاني والاثنين أخوة أو توأم هل يجوز شرعا" التفرقة بينهم ؟::verymad::

تبي أزيد ولا بس كافي .:D

asm78

عضو نشط

لو عندك أولاد وكلهم مثل الذهب يصير تعطي واحد وما تعطي الثاني والاثنين أخوة أو توأم هل يجوز شرعا" التفرقة بينهم ؟::verymad::

تبي أزيد ولا بس كافي .:d

لو واحد من عيالك مريض يصير تعالجه وتخلي باقي عيالك الاصحاء

لو واحد من عيالك تخرج بنسبه يصير تسفره للدراسة وتخلي باقي عيالك اللي بالمتوسط والابتدائي

لو واحد من عيالك مطلوب للسجن يصير تدفع لاخراجه وتخلي باقي عيالك مدراء الشركات

تبي أزيد ولا بس كافي

اللي اعرفه انكم ما فكرتموا بمعارضه قانون الاستقرار ولا فكرتم بمعارضه الفين الكهرباء ولا توزيع الشاليهات والشويخ الصناعية وكذلك ما فكرتم بمعارضة المديونيات الصعبة ولا اسقاط المديونيات بعد الغزو لكن حيلك بهالمديون الفقير

عموما مثل ما قال اخوي ماوقف المطر الا الحسد

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
ليش كل ما فتح موضوع عن القروض وصارت نجره ؟ !!!!

لا يكون مصدقين بيصير شيء ؟

لا تخسرون بعض بسبب أوهام

بالتوفيق

nawaf52

عضو نشط
انته دائما منور المنتدى بمواضيعك المميزة ولكن لدي سؤال في احد الاشخاص اقترض مبلغ 10000 دينار من 9 سنواات وكل مايراجع البنك يبي يعرف جم بقى عليه من المتبقي يقولوله انه عليك 10000 كان قسطه 190 دينار وبعدين بقدرة قادر صااار 260 دينااار يعني هنااك خلل في الالتزامات والاعضاء مع الاسف بعيدون جداا عن هموم الموااطن وشووفو دماار البورصة في احد تكلم ولو بكلمة وشكرا اخي العزيز

الكلام اللي بالأحمر أهو المشكله وليس الالتزام وعدم الالتزام

خبير النفط

عضو نشط
تدرون ليش اغلب القروض منتظمه او بالاصح لم يحولونها للقضاء لان قيمه الرهن اعلى من القرض و بالتالى يدخلون المقترض من البنوك ( الربويه ) طبعا فى دوامه اعاده الجدوله ورفع الاقصاد الى ان تصبح قيمه القرض تساوى الرهن وبعدين يرفعون عليك قضيه و يصادرون الرهن الى انت ماخذ عليه القرض هذه كانت حركه البنك العقارى قبل ما يتطهر و يتحول اسلامى

L.yan

عضو نشط
كلنا نتفق بأن 99% من القروض منتظمة بالسداد وغير متعثرة لأن البنك يستقطع الأقساط قبل إيداع المعاش في الحساب , وصاحب المعاش يستلم باقي المعاش وهو فتات أكلت لبه الفوائد ويتعثر في معيشته , إذن فإن المقصود بالمتعثرين هم المقترضين وليس القروض والحكومة فاهمه ولكن تستهبل للأسف ! .

وين المليون

عضو نشط

لو واحد من عيالك مريض يصير تعالجه وتخلي باقي عيالك الاصحاء

لو واحد من عيالك تخرج بنسبه يصير تسفره للدراسة وتخلي باقي عيالك اللي بالمتوسط والابتدائي

لو واحد من عيالك مطلوب للسجن يصير تدفع لاخراجه وتخلي باقي عيالك مدراء الشركات

تبي أزيد ولا بس كافي

اللي اعرفه انكم ما فكرتموا بمعارضه قانون الاستقرار ولا فكرتم بمعارضه الفين الكهرباء ولا توزيع الشاليهات والشويخ الصناعية وكذلك ما فكرتم بمعارضة المديونيات الصعبة ولا اسقاط المديونيات بعد الغزو لكن حيلك بهالمديون الفقير

عموما مثل ما قال اخوي ماوقف المطر الا الحسد

إذا علاجه موجود بالكويت ليش تعالجه بفلوس أخوانه وأنت ما تقدر ؟

إذا ولدك عند نسبه محترمه الحكومة ما تقصر معاه أما إذا مو فالح بالكويت أو جدام عيونك . ليش تخسر عليه وتدزه بره .

مطلوب أكو حالات أما تقولي شاري سيارة كشخه لأن ما يتنزل يركب سيارة عاديه أو عدد أسرته 5 أشخاص وباني سرداب وثلاث أدوار وتقولي مطلوب .

ومنو قالك أني راضي بقانون الاستقرار , والإلفين لرب الأسرة يعني أبوك ( هم حاسده واتكلم عن الحسد ) ,ومنو قالك اني راضي على الشاليهات وشويخ الصناعية , المديونيات الصعبة قبل الغزو ومرفوضه , وإسقاط المديونية بعد الغزو كانت على الكل وبأمر من صاحب السمو لا أنا ولا أنتا أنتدخل بهذا الأمر .
أمر أميري خط أحمررررررر ؟

وين المليون

عضو نشط
ليش كل ما فتح موضوع عن القروض وصارت نجره ؟ !!!!

لا يكون مصدقين بيصير شيء ؟

لا تخسرون بعض بسبب أوهام

بالتوفيق

مشرفنا العزيز ماكو إلا العافية أختلاف وجهت النظر لأزم وهي مجرد سؤال وجواب والحكم للجمهور حسب قناعته في الاطلاع .
أما الأخوان فهم يعلمون أن النقاش حلو ولا ينزعل منه ونبقى حبايب .
بارك الله فيك وتنحل الأمور للجميع بلا استثناء .

kanigham

عضو نشط
فقط وجهه نظر احب ابديها

اول شي لابد ان نعترف بوجود مشكله القروض او فوائد القروض سمها ما شأت ولابد ان نجد لها حل حالها كحال غيرها من المشاكل المنتظر حلها من مجلس الامه سواء باسقاط القروض او فوائد القروض واللي يقول هذي موعداله نقوله يا اخي الكريم هذا مو ورث يوزع الى الناس بالتساوي ولكن هو حل لمشكله ويا ليت ان الاخوان ينظرون الى هذا الموضوع بهذا المنظور دون سواه ونقول هذا حل للمشكله !

وسلملي على ديون العراق ولحد يقول ان الموضوع مختلف لانهم وجهان لعمله واحده ودمتم

فهد نواف

عضو نشط

تبي أزيد ولا بس كافي .:D

إذا علاجه موجود بالكويت ليش تعالجه بفلوس أخوانه وأنت ما تقدر ؟

إذا ولدك عند نسبه محترمه الحكومة ما تقصر معاه أما إذا مو فالح بالكويت أو جدام عيونك . ليش تخسر عليه وتدزه بره .

مطلوب أكو حالات أما تقولي شاري سيارة كشخه لأن ما يتنزل يركب سيارة عاديه أو عدد أسرته 5 أشخاص وباني سرداب وثلاث أدوار وتقولي مطلوب .

ومنو قالك أني راضي بقانون الاستقرار , والإلفين لرب الأسرة يعني أبوك ( هم حاسده واتكلم عن الحسد ) ,ومنو قالك اني راضي على الشاليهات وشويخ الصناعية , المديونيات الصعبة قبل الغزو ومرفوضه , وإسقاط المديونية بعد الغزو كانت على الكل وبأمر من صاحب السمو لا أنا ولا أنتا أنتدخل بهذا الأمر .
أمر أميري خط أحمررررررر ؟

مشرفنا العزيز ماكو إلا العافية أختلاف وجهت النظر لأزم وهي مجرد سؤال وجواب والحكم للجمهور حسب قناعته في الاطلاع .
أما الأخوان فهم يعلمون أن النقاش حلو ولا ينزعل منه ونبقى حبايب .
بارك الله فيك وتنحل الأمور للجميع بلا استثناء .

الان تيقنت ان لن يهطل المطر ابدا :D

وعلي فكرة انا ليس لدي قروض والحمدالله بس انا احب لاخي كما احب لنفسي واامن بالحديث من فرج علي مسلم كربة فرج الله عنه كرب يوم القيامة:)

بس علي هالوضع والحسد والكره والوضع المزري للبلد ودام تفكيركم هكذا ذكرتني بالمقولة الشهيرة للاستاذ احمد باقر عساكم علي هالحال واردى :p

BO-MUBARAK

عضو نشط

تبي أزيد ولا بس كافي .:d

انت الله انعم عليك وماحدتك الضروف للاقتراض واخوانك محتاجين تكاد ظروفهم تعصف بعوائلهم واستقرار اسرهم بسبب الديون وانت بنعيم ولم تخطئي
اخوك الكويتي المقترض اخطأ وطاح تقول منو قاله يخاذ قرض اقولك الشيطان اعوذ بالله منه اغواه نتركه بمصائبه ماشي خله شنو ذنب هالاسره اللي بتفكك وينحرف الابناء بسبب الحاجه وقيس على هالشي

يقولك الاجيال القادمه انا اقول اعرفهم من الحين
1- مدمنين
2- مجرمين
3- دعاره
4- متسولين
5-مهربين
6-تزيد نسبة الطلاق بسبب العجز
7- خروج من التعليم بعمر مبكر فبالتالي تقل الثقافه والعلم ويعم الجهل
8- وسيزيد كل ما سبق
9- بدأت بوادرها من قبل 10 سنوات
10 - النتيجه ضياع في ضياع هذا اذا ماضاع كل شي

ارجو التفكير نغمة الاجيال القادمه ماهي الا شماعة

الاب يعاني - ديون - اجارات -غلاء المعيشه - تردي الخدمات -غلاء الاراضي والعقارات -

والله يكون في عون الكويتي المديون من الكويتي الشبعان

وين المليون

عضو نشط
الان تيقنت ان لن يهطل المطر ابدا :d

وعلي فكرة انا ليس لدي قروض والحمدالله بس انا احب لاخي كما احب لنفسي واامن بالحديث من فرج علي مسلم كربة فرج الله عنه كرب يوم القيامة:)

بس علي هالوضع والحسد والكره والوضع المزري للبلد ودام تفكيركم هكذا ذكرتني بالمقولة الشهيرة للاستاذ احمد باقر عساكم علي هالحال واردى :p

بجاوبك بكل سعت صدر وأقبل رأيك وتقبل رأيي .

ليش دأش البورصة مو عشان تربح وتحسن مستواك وتعيش مثل غيرك الي فوق بس أنت تقول ما تدينت وما عليك أقصاد .

وليش تدخل البورصة وأنت مطلوب وعليك ديون وتقول خسران وتبي الحكومة تعوضك .

وإلا فاترك البورصة وعيش فقير وخل غيرك يعيش غني ليش حاسده . ولأنك ما تعرف تشتغل مثلهم وخر عنهم ,

ولعلمك التجار ما يبون الاستقرار المالي ترى فلوسك عندهم وفلوسهم بعد معاهم بس أحنا الصغار نصرخ وهم ساكتين يضحكون علينا ؟ ( ترى أنا وياك فقاره مو تجار ولكن نحمد الله على كل حال وكثر ما تعمل ونيتك صافيه الله يعطيك .

وكلك خير وبركه سلفني وبعدين الحكومة يمكن تعطيك أو خل الحكومة تعطيك أياهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
فكر بالسطر الأخير ترى ممكن .

وين المليون

عضو نشط
انت الله انعم عليك وماحدتك الضروف للاقتراض واخوانك محتاجين تكاد ظروفهم تعصف بعوائلهم واستقرار اسرهم بسبب الديون وانت بنعيم ولم تخطئي
اخوك الكويتي المقترض اخطأ وطاح تقول منو قاله يخاذ قرض اقولك الشيطان اعوذ بالله منه اغواه نتركه بمصائبه ماشي خله شنو ذنب هالاسره اللي بتفكك وينحرف الابناء بسبب الحاجه وقيس على هالشي

يقولك الاجيال القادمه انا اقول اعرفهم من الحين
1- مدمنين
2- مجرمين
3- دعاره
4- متسولين
5-مهربين
6-تزيد نسبة الطلاق بسبب العجز
7- خروج من التعليم بعمر مبكر فبالتالي تقل الثقافه والعلم ويعم الجهل
8- وسيزيد كل ما سبق
9- بدأت بوادرها من قبل 10 سنوات
10 - النتيجه ضياع في ضياع هذا اذا ماضاع كل شي

ارجو التفكير نغمة الاجيال القادمه ماهي الا شماعة

الاب يعاني - ديون - اجارات -غلاء المعيشه - تردي الخدمات -غلاء الاراضي والعقارات -

والله يكون في عون الكويتي المديون من الكويتي الشبعان

رأيك صح وأنت شوف رأيي ووضعي

أخوي العزيز تأكد أني يوم كنت أصغير عشت بوضع لا يعلم فيه إلا الله سبحانه وتعالى كنا ننام 8 في غرفة وحده ونأكل خبز يابس ( مثل الكورن فلكس مالك اليوم ) وكنا نشرب حليب من اللصخله إلي بالحوش وانت اليوم تشرب حليب kdd وبالأسبوع ناكل إيدام مره وحده وهدومنا مشققه , ما عمرنا قلنا للحكومة تعالي عطينا أبلاش كنا نشتغل ليل نهار عشان أنعيش ولما توظفنا وشتقلنا وصار عندنا راتب مثلك يمعنا لنا ولعيالنا وربيناهم أحسن تربيه ولا صار عندنا مثل ما قلت حرامي ومسجون و صاحب مخدرات ومهرب ومتسول .
وما يصير نحط الأسوأ علشان أرضيك وتقولي أنت صح . وكلامك يقول أن كل مديون عنده واحد من الذي ذكرتهم , ترى هذا مو صحيح .

وسامحني على ردي أنا مثل أبوك إذا تقبلت كلامي وراح تلقى فيه كلام كثير من الصحة .

اجورود

عضو نشط
ذكرتونى بسالفه النخل والسدرة بكل اختصار سنه 1988جاب لنا الوالد الله يرحمه اربع انخلات احجامهم تقريبا متر عشان يحطهم يم سور البيت وكان اخوى القعده عمره 7 سنوات والوالد الله يرحمه دائما يلبي طلباته قال القعده لبوى يبا جيب لنا سدرة اكنار وراح الوالد وجابها وكانت طوله صغيرة وحطها بينهم سنه 2004 نوينا نبني البيت النخل شلنا بكل راحه والسدره اعروقها دشت على البيت وبهذلتنا دشت على المجارى حشاكم اللى بينها وبينه 7 امتار تقريبا والصاله بينها وبين السدرة 8 امتار لقينا اعروقها تحت الجرانيت وجيرانا داش عليهم من تحت واحد من اعروقها سوت فينا فلم لين تعبتنا وشلنا اللى قدرنا عليه والباقي بنينا فوق اعروقها والمقصود من كلامى ان اهل الديرة مافيهم الحسد لان النخل شبهته بهل الكويت اللى قبل والسدرة التجنيس اللى دش بينا وحاسدينا بكل شي والحين لامفر منهم دشو بعروق الديرة مثل مادشت اعروق السدرة ابيتنا قبل 21 سنه

أعلى