شركة المزايا القابضه ش.م.ك (( مزايا ))

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

3.3 مليون دينار أرباح "مزايا" من بيع جزئي لاستثمار في شركة زميلة

أعلنت شركة المزايا القابضة (مزايا) أنها قد قامت ببيع جزئي لاستثمار في شركة زميلة، وذلك عبر تخفيض نسبة ملكيتها بهذا الاستثمار من نسبة 5.7% إلى 1%، وبإجمالي 4.7% بشكل تدريجي عبر بيع أسهم في بورصة قطر، وذلك مقابل ما يُقارب 7.7 مليون دينار كويتي، ومُحققة صافي ربح بما يُقارب 3.3 مليون دينار كويتي.

وأوضحت الشركة أنه وفي حال قيامها بأي عملية بيع إضافي من الأسهم المتبقية لديها سوف يتم إدراج الأرباح المتعلقة بها في البيانات المالية الخاصة في فترة البيع.

جدير بالذكر أن أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري بلغت 11 مليون دولار تقريباً مقابل أرباح بنحو 1.5 مليون دولار للفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع في الأرباح تُقدر نسبته بحوالي 633.3%.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
السهم ممتاز وماشي عدل
موفقين
 

بو بندر

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2005
المشاركات
1,002
الإقامة
متداول الاوسط سابقا
خلو عنكم يقولون ما وداكم ورا الشمس الا يقولون
هذي حركات الاسهم المتوقع لها ارباح بالربع الثالث اللحين تشتغل

في شي اسمه تنبأ بالارباح بناء عليه تكون القرار الاستثماري لا قال ولا قيل كل الشركات الفتره هذي جذي
بعد الاعلان الثالث تبدا الغربله للربع الرابع
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تشارك في معرض سيتي سكيب جلوبال بدبي

«المزايا» تبيع 182 شقة بـ 150 مليون درهم


392455_e.png

كشفت شركة المزايا القابضة النقاب عن عرضها الترويجي على الوحدات السكنية في مشروع «كيو بوينت» الواقع في دبي لاند، والذي يتألف من 52 مبنى سكنيا لخدمة الاسكان المتوسط، حيث تملك المزايا مباشرة 25 قسيمة في حين تطور العدد الباقي لصالح مستثمرين ويجري العمل فيه حالياً على قدم وساق.
جاء ذلك خلال مشاركتها في النسخة الـ 13 من معرض «سيتي سكيب جلوبال»، المنعقد في دبي حتى 23 سبتمبر الجاري، حيث ستقوم الشركة بموجب العرض الخاص بطرح الوحدات السكنية الباقية في مشروع «كيوبوينت» بأسعار تبدأ من 520 ألف درهم للوحدة السكنية مع تمكين الراغبين بالاستفادة من العرض والشراء من الحصول على تمويل اسكاني من جهة تمويلية معتمدة بالاضافة الى نظام دفعات ميسّرة.

انتعاش ملموس

وقال رئيس مجلس ادارة شركة المزايا القابضة رشيد يعقوب النفيسي ان أسواق العقار في المنطقة عموماً والسوق العقاري في الامارت بشكل خاص تشهد انتعاشاً ملموساً، نتيجة زيادة الطلب الحقيقي على العقار من المستخدم النهائي، وهذة الزيادة تُعزز من فرص تحقيق المزيد من معدلات النمو في السوق خلال المرحلة المقبلة، لاسيما مع استمرار جميع العوامل الداعمة وتزايد ثقة المستثمرين في السوق في ظل التحسن الملموس على حركة التداولات العقارية على مختلف أنواع الوحدات العقارية وبمختلف استخداماتها.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمجموعة ابراهيم الصقعبي ان مشاركة المزايا في هذه الدورة من المعرض تأتي ضمن خطة تسويقية تقوم بها الشركة لتعزيز حضورها في مختلف أسواق المنطقة بشكل عام والسوق العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة بشكل خاص، حيث ستقوم الشركة خلال مشاركتها هذه بعرض منتجاتها في أجمل حلة وتقدم لعملائها مشاريع تلبي متطلبات السوق المحلي من جهة، ومتطلبات المستثمرين من جهة أخرى، وذلك من خلال توفير مشاريع بأحجام مختلفة واستخدامات متعددة تلبي تطلعات المتعاملين في السوق.
وقال الصقعبي ان المزايا القابضة أطلقت خلال المعرض عرضاً ترويجياً خاصاً، حظي باهتمام المستثمرين حيث تجاوزت حصيلة مبيعات الشركة خلال المعرض 182 شقة بقيمة تصل الى حوالي 150 مليون درهم، ليصل بذلك اجمالي مبيعات الشركة الى %70 من اجمالي الوحدات السكنية في مشروع كيوبوينت عموماً وحوالي %75 من الوحدات الجاهزة في المشروع.

سوق العقار

واضاف نرى في المزايا بان السوق العقارية في الامارات تشهد انتعاشاً ملموساً، وقد انعكس ذلك من خلال حجم المشاركة التي زادت بواقع 5 اضعاف مقارنة بالسنوات القليلة الماضية بالتزامن مع التطور الذي يشهد القطاع في المنطقة والمشاريع التي تم الاعلان عنها خلال المعرض.
واشار الى توقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة دومانكايا، احدى أكبر شركات التطوير العقاري في تركيا والتي تشارك هي الأخرى في المعرض.مضيفاً لذلك سنقوم أيضاً بالكشف عن خطتها للعمل خلال المرحلة المقبلة، ونسعى من المشاركة في نسخة هذا العام الى دعم كافة مشاريع الشركة التي مازالت الأعمال جارية فيها على قدم وساق، والمشاريع الأخرى التي تم استكمال أعمال البناء والتطوير فيها.
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
باعتقادي أن السهم فيه جولة قادمة في الصعود بأذن الله
وهو ماذكره أخونا (بوحور ) wawnon
وبالتوفيق للجميع
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تقرير: تفاؤل قوي بأسواق العقارات في الإمارات


3286112.jpg


اعتبرت " بزنس مونيتر انترناشونال" إن التحضيرات لاستضافة معرض إكسبو 2020 في دبي، ستكون بمثابة محفز للنمو، مؤكدة تفاؤلها القوي بأسواق العقارات في الإمارات. وأضافت إن دبي ستبقى محرك النمو الأهم في الإمارات خلال السنوات القليلة المقبلة. متوقعة في تقرير تجارة التجزئة في الإمارات 2014، أن تسجل الإمارة أسرع نمو في الناتج المحلي الإجمالي في الإمارات، مدعومة بقطاعات السياحة، والعقار، والتجزئة. وأكد التقرير أن الشعور الاستهلاكي العام نحو الإمارات سجل صعوداً، مبلياً بلاء حسناً على قطاع التجزئة. بحسب جريدة البيان
 

بونور2

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2007
المشاركات
1,240
عيدكم مبارك

السهم ماشي بنمط إيجابي و لأول مرة ينهي تداول الأسبوعي فوق 140 فلس من خمس سنوات

محتاجين كسر 144 و بعد إن شاء الله جولة حلوة للسهم. الدعومات 138/6 و 128

Untitled.png
 

albostan

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,444
الإقامة
الكويت

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بربحية 9.14 فلوس للسهم

أرباح «المزايا» تقفز %585 إلى 5.6 ملايين دينار خلال تسعة أشهر

398817_e.png



إبراهيم الصقعبي: %36.2 ارتفاعا في الإيرادات التأجيرية للشركة الى 3.883 ملايين دينار

الشركة حققت %100 نسبة إشغال في أبراجها المكتبية بالعاصمة.. وبصدد تسليم مشروع المزايا للخدمات اللوجستية في البحرين مع نهاية العام


قال الرئيس التنفيذي لمجموعة المزايا القابضة ابراهيم عبدالرحمن الصقعبي ان المجموعة واصلت تحقيق قفزات ايجابية في نتائجها المالية خلال الأشهر التسعة الاولى من العام الجاري حيث حققت الشركة زيادة في أرباحها بنسبة بلغت %585 محققة أرباحا صافية بقيمة 5.6 ملايين دينار مع نهاية تلك الفترة مقارنة بـ827 ألف دينار عن نفس الفترة العام الماضي، وبربجية سهم 9.14 فلوس مقارنة بربحية سهم بلغت 1.33 فلس للفترة نفسها من 2013.
وأضاف الصقعبي عقب اجتماع مجلس الادارة الذي عقد أمس الأول برئاسة رئيس مجلس الادارة رشيد يعقوب النفيسي وحضور أعضاء مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة، ان نتائج الشركة جاءت بفضل تركيزها على الانشطة التشغيلية في عملها، من خلال زيادة نسبة الاشغال في مشاريعها المدرة للدخل بالشكل الذي أدى الى زيادة في ايرادات الشركة التأجيرية بنسبة %36.2 والتي بلغت قيمتها 3.883 ملايين دينار مع نهاية الربع الثالث من 2014 مقارنة بـ 2.850 مليون دينار عن الفترة ذاتها من 2013، والتي من بينها مشروع سكاي جاردنز في مركز دبي المالي العالمي والذي وصلت فيه نسبة الاشغال الى %99، ومشروع أبراج المزايا في قلب عاصمة الكويت والذي تم تأجيره بالكامل بنسبة اشغال %100، علاوة على مشاريعها في عدد من دول المنطقة مثل السعودية ودبي والتي وصلت نسب الاشغال في مشاريع الشركة هناك الى %100، في حين نجحت الشركة في تحقيق زيادة في ايراداتها التشغيلية الناجمة عن ادارة مشاريع الغير.

إيرادات جيدة

أكد الصقعبي ان المزايا استطاعت ان تحقق ايرادات جيدة من بيع المرحلة الأخيرة من الفلل السكنية في مشروع «ذا فيلا» في دبي لاند والتي يجري حالياً تسليمها الى العملاء، ومشروع المساحات المكتبية في «مزايا بيزنس افنيو»، حيث بلغت الايرادات الناجمة عن عمليات البيع حوالي 10.8 ملايين دينار، محققة ايرادات تشغيلية بلغت 15.299 مليون دينار كما في 30 سبتمبر 2014.

الأداء التشغيلي

وحول النتائج المالية للشركة مع نهاية الاشهر التسعة من العام 2014 قال الصقعبي ان الشركة استطاعت ان تحافظ على نمو مطرد في أدائها التشغيلي وأرباحها الصافية، وذلك في اطار أهدافها الذكية المرسومة بعناية، حيث استعرض باقي البيانات المالية للشركة عن الاشهر التسعة الماضية، مؤكداً ان اجمالي أصول الشركة بنهاية تلك الفترة بلغت 233.867 مليون دينار مقارنة بـ216.438 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام 2013، في حين بلغ اجمالي حقوق المساهمين مع نهاية الربع الثالث من 2014 نحو 104.642 ملايين دينار مقارنة بـ99.815 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام 2013، وبنسبة زيادة بلغت %15.2.

انجازات

وحول أهم الانجازات التي حققتها المزايا القابضة خلال الأشهر التسعة الاولى من العام 2014 قال الصقعبي ان الشركة تمكنت من دفع البرنامج الزمني لتنفيذ جميع المشاريع تحت الانجاز وذلك على غرار مشروع المزايا للخدمات اللوجستية في مملكة البحرين، والذي يتمثل في مجموعة من الوحدات الصناعية المطروحة للتأجير في ميناء البحرين الاستثماري بقيمة تفوق 6 ملايين دينار، وذلك بهدف الاسراع في عمليات التشغيل والتاجير الذي سيكون له أثر ايجابي على مداخيل الشركة.حيث من المتوقع استكمال أعمال تنفيذ المشروع مع نهاية العام، كما حققت الشركة نتائجا ملموسة في دفع عجلة تنفيذ مشروع كيوبوينت الواقع في دبي لاند والمؤلف من 25 قسيمة حاليا تحت الانجاز، حيث انتهت الشركة من تسليم العديد من الوحدات السكنية في المشروع.
وتملكت الشركة أرضاً جديدة في منطقة صباح السالم بمساحة 2000 متر مربع، وبموقع استراتيجي بهدف تشييد مركز طبي متطور على غرار مشروع «كلوفر» الطبي في الجابرية، كما انتهت من أعمال تصميم مشروع سكني جديد على الارض المملوكة للشركة في منطقة الموالح (ولاية السيب) في مسقط، مساحتها 23.193 ألف متر مربع، ايذاناً بطرحها كمناقصة على المقاولين وبدء أعمال التنفيذ.

4 مبان جديدة

وانتهت المزايا من أعمال تصميم 4 مبان جديدة في امارة دبي بـ(دبي لاند)، تمهيداً لبدء اعمال التنفيذ حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية العام 2017، وشاركت في الحدث العقاري الاضخم في منطقة الشرق الاوسط (معرض سيتي سكيب-دبي)، حيث أكدت من خلال هذه المشاركة على وجودها وثباتها ضمن الشركات العقارية الكبرى، بعد طرحها عدداً من المشاريع المعروضة للبيع والتأجير.
وأعلنت عن دخولها السوق العقاري التركي من خلال تأسيس شركة تركية تحت اسم «مزايا تركيا للاستثمار العقاري» وتعيين رئيس تنفيذي لها في خطوة هادفة للتوسع الجغرافي والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق الجديد كما وقعت اتفاقية تحالف مع شركة دومانكيا العقارية احدى الشركات العملاقة في التطوير العقاري في اسطنبول تقوم بموجبها المزايا بتطوير مشاريع مشتركة بنظام المشاركة مستفيدة من خبرة الشركة التركية ومكانتها في السوق العقاري.

المزيد من الصور
dot4line.jpg


 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ما هو حال العقارات في دبي بعد خمس سنوات من الأزمة الاقتصادية؟
سي ان ان

شهدت إمارة دبي أزمة مالية ضخمة ادت الى خسائر بمليارات الدولارات جراء التضخم الذي حدث في سوق عقاراتها قبل نحو خمس سنوات.

ولكن ما هو حال العقارات في الإمارة اليوم؟

فاقت دبي كل التوقعات كما اتضح جليا في معرض "Cityscape" لهذا العام، اذ استقطبت كالعادة الأكبر والأرقى والأفخم في معظم أنحاء المعرض.

فقد بدأت شركة "The Signature Developers" استثمارها في منتصف الأزمة الاقتصادية التي واجهتها دبي، وعملت على بيع عقاراتها بسعر ستة ملايين دولار للشقة الواحدة، على أمل تحقيق الربح بتلك الخطوة، اذ يقول أحد مدراء الشركة، راجو شاروف، إن الأوضاع عام 2012 لم تكن كما هي عليه اليوم، مشيراً إلى أن القرار في تحديد هذا السعر للشقق كان "صعباً، لكن المنطقة هي التي حددت السعر النهائي".

وشهد سوق العقارات بالإمارة وقتاً عصيباً جراء الديون خلال الأزمة الاقتصادية عام 2009، ساهمت في تراجع أسواق المال وفقدان الثقة بالعقارات.

ويشير المدير التنفيذي لمجموعة "Cluttons Middle East"، ستيفين مورغان، إلى أن "أخطاء دبي لم تكن وحدها ما تسبب في أزمة عامي 2008/2009، بل حدث ذلك بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية."

وقد قامت الإمارة بعد نهوضها من الأزمة بوضع قوانين صارمة للرهون العقارية، ورفع المبالغ المدفوعة للانتقال من عقار لآخر، للابتعاد عن تكوين "فقاعة" اقتصادية أخرى في قطاع العقارات، كما أدى إلى ارتفاع الأسعار لأكثر من 50 في المائة مما كانت عليه قبل الخمسة أعوام للأزمة.
 
أعلى