تقرير: استمرار حالة التراجع الحاد في البورصة الكويتية للأسبوع الثاني

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Q8 Stock, بتاريخ ‏14 نوفمبر 2009.

  1. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    تقرير: استمرار حالة التراجع الحاد في البورصة الكويتية للأسبوع الثاني


    كونا

    السوق المحلي وأسواق المنطقة التي تسيطر على التعاملات منذ بداية الأسبوع .

    وأضاف تقرير شركة الخبير للاستشارات الاقتصادية والادارية أن تواصل مؤشرات الأسواق فشلت في تحديد اتجاه واضح حيث سيطرت حالة من التراجع الجماعي على أداء مؤشرات جميع الأسواق الخليجية بنهاية المعاملات .

    وعزا التقرير التراجع الى العديد من الأنباء السلبية والتراجع الواضح في أرباح كبريات الشركات في معظم دول الخليج بنهاية الربع الثالث من العام الجاري وهو ما أدى الى الهبوط الجماعي الذي سيطر على مؤشرات جميع الأسواق العربية.

    وقال ان سوق الأسهم الكويتية والخليجية عكست الاتجاه الايجابي للأسواق العالمية هذا الأسبوع حيث تعرضت لانخفاض بنسبة 5ر5 في المئة فيما سجلت الأسواق العالمية ارتفاعات حادة حيث سجل مؤشر داو جونز الصناعي ارتفاعا بنسبة 0ر5 في المئة محققا أعلى قيمة له منذ 13 شهرا.

    وأضاف التقرير على الرغم من إعلان حصة كبيرة من الشركات عن أرباحها والتي تبدو في كثير من الشركات مخيبة لامال المساهمين فمازالت حالة الترقب مستمرة بالسوق الكويتي انتظارا لبقية نتائج الشركات في الربع .

    وتوقع التقريران تكون تداولات الأسبوع المقبل استمرارا لحالة التذبذب بين الارتفاع والانخفاض وتحقيق مستويات ايجابية بعد اجتياز الأزمة السياسية والتلويح باستجوابات رئيس مجلس الوزراء.