3 شركات تحت مظلة المادة «178» من قانون الشركات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bao70, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2009.

  1. bao70

    bao70 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    12
    عدد الإعجابات:
    0
    :eek:عمر راشد
    علمت «الأنباء» من مصادرها ان كبار مساهمي 3 شركات تقدموا بطلبات الى وزارة التجارة لتطبيق المادة 178 من قانون الشركات، وذلك بناء على مخالفات وقعت من قبل ادارات تلك الشركات أضرت بوضع المساهمين.

    وقالت المصادر ان الوزارة تدرس الطلبات المقدمة للتعامل معها في ضوء المادة «178» من قانون الشركات وتعديلاته والتي تنص على انه «للدائرة الحكومية المختصة ان تراقب الشركة المساهمة في كل ما يتعلق بتنفيذ احكام القانون والنظام الاساسي، ويجوز لها ان تكلف في أي وقت مراقب حسابات الشركة بتفتيش حساباتها وسائر أعمالها، ويجوز للدائرة الحكومية المختصة اذا تبين لها انه قد وقعت مخالفات لأحكام هذا القانون أو ان بعض القائمين على ادارة الشركة أو مؤسسيها قد تصرفوا تصرفات تضر بمصالح الشركة أو بمصالح المساهمين أو بعضهم أو تؤثر في الاقتصاد القومي ان تقدم تقريرا بذلك الى الجمعية العامة، ولها ان تدعو الجمعية العامة للاجتماع للنظر في هذا التقرير، بالاضافة الى ابلاغ الجهات المختصة بوقوع مثل هذه التصرفات». وقالت المصادر ان الاجراءات من المتوقع اتخاذها خلال الاسبوع الجاري، لافتة الى ان من بين تلك الشركات ما هو استثماري وخدمي.
     
  2. مفتاح

    مفتاح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2005
    المشاركات:
    663
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    نقول من هالشركات صفاة عالمي
    المساهمين يملكون نسبة 70% من الأسهم ومتفقين على قلب واحد يقدرون يشتكون على الشركة .. ويطلبنون مدقق من قبل الحكومة على ميزانيتهم ويحققون مع أعضاء الشركة السابقين

    يعني بالله شركة راس مالها ( 3 مليون ) تقترض ( 30 مليون ) شلون قبلوا على هالقرض ؟
     
  3. إقليمي

    إقليمي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    270
    عدد الإعجابات:
    0
    بلا أدنى شك الثلاثي المرح الدولية للإجارة وأبراج والشبكة والله أعلم