3 شركات تحت مظلة المادة «178» من قانون الشركات

bao70

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2009
المشاركات
12
:eek:عمر راشد
علمت «الأنباء» من مصادرها ان كبار مساهمي 3 شركات تقدموا بطلبات الى وزارة التجارة لتطبيق المادة 178 من قانون الشركات، وذلك بناء على مخالفات وقعت من قبل ادارات تلك الشركات أضرت بوضع المساهمين.

وقالت المصادر ان الوزارة تدرس الطلبات المقدمة للتعامل معها في ضوء المادة «178» من قانون الشركات وتعديلاته والتي تنص على انه «للدائرة الحكومية المختصة ان تراقب الشركة المساهمة في كل ما يتعلق بتنفيذ احكام القانون والنظام الاساسي، ويجوز لها ان تكلف في أي وقت مراقب حسابات الشركة بتفتيش حساباتها وسائر أعمالها، ويجوز للدائرة الحكومية المختصة اذا تبين لها انه قد وقعت مخالفات لأحكام هذا القانون أو ان بعض القائمين على ادارة الشركة أو مؤسسيها قد تصرفوا تصرفات تضر بمصالح الشركة أو بمصالح المساهمين أو بعضهم أو تؤثر في الاقتصاد القومي ان تقدم تقريرا بذلك الى الجمعية العامة، ولها ان تدعو الجمعية العامة للاجتماع للنظر في هذا التقرير، بالاضافة الى ابلاغ الجهات المختصة بوقوع مثل هذه التصرفات». وقالت المصادر ان الاجراءات من المتوقع اتخاذها خلال الاسبوع الجاري، لافتة الى ان من بين تلك الشركات ما هو استثماري وخدمي.
 

مفتاح

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2005
المشاركات
663
الإقامة
الكويت
نقول من هالشركات صفاة عالمي
المساهمين يملكون نسبة 70% من الأسهم ومتفقين على قلب واحد يقدرون يشتكون على الشركة .. ويطلبنون مدقق من قبل الحكومة على ميزانيتهم ويحققون مع أعضاء الشركة السابقين

يعني بالله شركة راس مالها ( 3 مليون ) تقترض ( 30 مليون ) شلون قبلوا على هالقرض ؟
 

إقليمي

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
270
بلا أدنى شك الثلاثي المرح الدولية للإجارة وأبراج والشبكة والله أعلم
 
أعلى