«فنية البورصة» تناقش الخميس 4 إدراجات ونقل شركتين من الموازي إلى الرسمي

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة المهندس حسين, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2009.

  1. المهندس حسين

    المهندس حسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    1,360
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكُـــوَيـْــــــتْ
    «فنية البورصة» تناقش الخميس 4 إدراجات ونقل شركتين من الموازي إلى الرسمي

    القبس

    كتب محسن السيد:
    علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية ستعقد اجتماعا الخميس المقبل برئاسة المدير العام للسوق صالح الفلاح لمناقشة واقرار ملفات لمجموعة من الشركات التي طلبت الادراج في السوق الرسمي والموازي، وانتهت الجهات المعنية في البورصة من دراسة هذه الملفات ورفعتها للجنة.
    وأوضحت المصادر ان ملفات 4 شركات مساهمة انجزتها ادارة البورصة ستناقشها اللجنة في اجتماعها الخميس المقبل، وأغلبها يطلب الادراج في السوق الرسمي.
    واشارت المصادر الى ان الفنية ستناقش طلبين لشركتين مدرجتين في السوق الموازي، وهما شركة منا العقارية وادارة الاملاك العقارية (ريم) اللتان طلبتا التصعيد من الموازي الى الرسمي، وستبحث اللجنة مدى انطباق الاشتراطات المعمول بها في هذا الصدد على الشركتين وفق قرار لجنة السوق رقم 4 لسنة 2009، بالاضافة الى بند ما يستجد من اعمال.
     
  2. المهندس حسين

    المهندس حسين عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    1,360
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكُـــوَيـْــــــتْ
    علي الخالدي:
    نقل «منا العقارية» و«ريم» من الموازي إلى الرسمي
    إدراج المسار والخليجية المغاربية في البورصة وتأجيل «أموال»
    كشف مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية رئيس اللجنة الفنية صالح الفلاح ان «اللجنة» قررت تكليف «ناسداك او ماكس» اجراء التعديلات المناسبة على «المؤشر السعري» وفقا لما تراه الجهة المكلفة بعد وضع الدراسة المناسبة لذلك الامر، حتى يتمكن «السعري» من اعطاء قراءة اكثر واقعية ومصداقية لتداولات السوق..
    ولفت الفلاح في تصريحات اتت بعد الانتهاء من اجتماع اللجنة الفنية للسوق الذي ترأسه يوم امس بان «المؤشر السعري الجديد» سيكون مواكبا لاحدث المؤشرات العالمية
    وردا على سؤال حول «تركيبة المؤشر الجديد» قال الفلاح ان «ناسداك أوماكس» باعتبارها جهة محايدة سيكون لها مطلق الحرية في اختيار ما تراه من معايير فنية ومالية لإنشاء المؤشر.
    متوقعا ان يتم العمل في «المؤشر السعري الجديد» خلال النصف الثاني من العام 2010 على ابعد تقدير.
    وفي سابقة تاريخية تعد الاولى من نوعها اعلن الفلاح موافقة الجنة الفنية على نقل شركتين من السوق الموازي الى الرسمى وهما شركة «مينا العقارية» و شركة إدارة الأملاك العقارية «ريم».
    كما اعلن الفلاح عن موافقة اللجنة الفنية السماح للشركة الخليجية المغاربية القابضة و شركة المسار للاجارة والاستثمار بالادراج في السوق «الرسمي».
    مشيرا الى ان اللجنة قررت تأجيل البت قرار ادراج شركة اموال الدولية للاستثمار ريثما تحدث الشركة ملف بياناتها لدى السوق.
    وحول اخر الاجتماعات بين اللجنة الفنية في سوق الكويت للاوراق المالية و«ناسداك اوماكس» لمناقشة اخر المساعي الرامية الى تطوير السوق.. أوضح الفلاح انه تم ارسال ثلاثة وفود إلى السويد.. الى ان هناك فريقا رابعا جاهزا للسفر في 7 ديسمبر المقبل.
    ونوه الفلاح الى انه تم تجهيز الدور الخامس في السوق لعقد اجتماعاتهم والقيام بمهامهم.