شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
حققت 41 مليون دينار
تراجع أرباح "زين" الكويتية بـ 35% في الربع الثالث

الأحد 27 ذو القعدة 1430هـ - 15 نوفمبر2009م

دبي – الأسواق.نت
تراجعت الأرباح الفصلية لشركة الاتصالات المتنقلة زين بنسبة 53%، في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت قيمتها 41 مليون دينار بما يعادل 146 مليون دولار، مقابل 87.2 مليون دينار خلال الربع الثالث من 2008.

وتراجعت أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام بنسبة 16%، إلى 196 مليون دينار بما يعادل نحو 700 مليون دولار، مقابل 235 مليون دينار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

هذا الرابط
http://www.alaswaq.net/articles/2009/11/15/29880.html


المعنى انه في ارباح
السؤال ليش نازل
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
شنوا يعني هذا الخبر

شنوا يعني هذا الخبر
هل يرتفع سعر زين غداً
ولا راح ينزل اكثر..
ارجو افادتي من قبل الخبراء والمحللين الفنيين
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
شنوا يعني هذا الخبر
هل يرتفع سعر زين غداً
ولا راح ينزل اكثر..
ارجو افادتي من قبل الخبراء والمحللين الفنيين

أكيد بينزل أكثر
فى سبتمبر العام الماضى تم تداول السهم على 1700 فلس فى ظل أرباحها .
أكيد مع انخفاض الأرباح 53% سعر السهم السوقي راح ينخفض لأنه ما يسوى هالسعر الحين .
بحسبه بسيطه من عندى 53% لسعر 1700 = 900 فلس
1700 - 900 = 800 فلس ما سيصل اليه سعر السهم ،، وهو ما أشوفه فنيا أيضاً ،، والله أعلم .
واذا شايفين الحسبه مو بهالبساطه صلحولي :)
 

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت
أكيد بينزل أكثر
فى سبتمبر العام الماضى تم تداول السهم على 1700 فلس فى ظل أرباحها .
أكيد مع انخفاض الأرباح 53% سعر السهم السوقي راح ينخفض لأنه ما يسوى هالسعر الحين .
بحسبه بسيطه من عندى 53% لسعر 1700 = 900 فلس
1700 - 900 = 800 فلس ما سيصل اليه سعر السهم ،، وهو ما أشوفه فنيا أيضاً ،، والله أعلم .
واذا شايفين الحسبه مو بهالبساطه صلحولي :)

هذا الانخفاض المعلن (53%) في الأرباح الفصلية (الربع الثالث) وليس لكامل ال 3 أرباع من السنة ،أرباح زين انخفضت بنسبة 17% فقط عن نفس كامل الفترة من العام السابق​
 

كيدي كاو

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
699
اكيد هذا بعد تجميل الميزانيه مني ومناك ويقولون فيفا ما اثرت غليهم بشي الله يكون بعونا باجر
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
وهذي اعذارهم وغير مقنعه لانها اصلا موجود منذ سنة والرجل قال قبل فترة سوف ننمو بما لايقل عن 10 لا اذكر الرقم بالضبط

Dr Al Barrak also noted however, that, “the global economic crisis, unfavorable foreign currency fluctuations, particularly in many of our African operations coupled with reduced interest income and investment income plus higher financing costs, have had an significant impact on the company’s overall profit. Adding to these challenges are the associated ‘start-up’ capital and operational expenditures in two large and promising operations that were launched in the last 12 months, namely the Kingdom of Saudi Arabia and Ghana, as well increased fixed costs charges as a result of network expansion in many of our markets”.

During this nine months period, foreign currency fluctuations have negatively impacted net profit by US$130 million, a 125% increase relative to the same period for 2008. “With improving currency stability in many of our African operations, we expect to attain better results in 2010 and beyond,” added Dr Al Barrak. “Compared to the same period last year, interest income from investments as well as investment income for the period dropped 80% to reach only US$19 million”.

Furthermore, the vast and capital intensive expansion of Zain’s network in key growth driving several operations, namely Nigeria, Zambia, Sudan, and Iraq, has resulted in increases in fixed costs from depreciation and amortization, with the company being further burdened by increases in financing costs.

Dr Al Barrak further added, “The nature of the nine months 2009 net income result is all the more impressive when one takes into account that during this period in 2008 we had an extraordinary gain of KWD26.6 million (US$99 million) from the successful Zambia IPO. This is an indication that operational net income growth is better than indicated for this period.”
 

master2005

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2009
المشاركات
216
حتى ولو فانها شركة تشغيليه وفى ظل الظروق العالميه هذا الربح جيد جدا
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
تفائلو بالخير تجدوه وتاريخ17 جلسه مجلس الامه وانشاء الله خير
 

كيدي كاو

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
699
زين للاتصالات تحقق ارباحا صافية بقيمة 196 مليون دينار حتى نهاية سبتمبر الماضي

زين للاتصالات تحقق ارباحا صافية بقيمة 196 مليون دينار حتى نهاية سبتمبر الماضي

النقل والإتصالات 15/11/2009 05:36:00 م


العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الادارة في مجموعة زين للاتصالات المتنقلة الدكتور سعد البراك
الكويت 15 - 11 (كونا) -- أعلنت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة اليوم تحقيقها ارباحا صافية بلغت قيمتها 7ر195 مليون دينار كويتي وبربحية للسهم بلغت 51 فلس وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.
وقال رئيس مجلس الادارة في مجموعة زين اسعد البنوان في تصريح صحافي ان الارباح التشغيلية سجلت نموا كبيرا بنسبة 33 في المئة لتتعدى 455 مليون دينار مقارنة مع 342 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وذكر البنوان ان حجم الايرادات المجمعة حققت نموا بنسبة 24 في المئة لتصل الى 78ر1 مليار دينار مقارنة مع 43ر1 مليار دينار للأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.
وافاد ان حجم الأرباح المجمعة قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات سجل نموا كبيرا عن هذه الفترة بنسبة 37 في المئة لتصل الى 3ر757 مليون دينار.
من ناحيته قال العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الادارة الدكتور سعد البراك في تعليقه على هذه النتائج ان المجموعة مازالت مستمرة في تحقيق النمو في العديد من المؤشرات المالية الرئيسية كما هو واضح في عائداتها المجمعة والتي بلغت 78ر1 مليار دينار وفي هامش الأرباح التشغيلية والأرباح قبل الاستقطاعات وهذا الأمر نتيجة للتوسع في شبكاتها وفي برامج التسويق التي أسهمت في اجتذاب المزيد من العملاء.
وبين البراك ان قاعدة عملاء المجموعة في الشرق الأوسط وأفريقيا حققت زيادة كبيرة هي الأخرى بنسبة 28 في المئة مشيرا الى أن عدد العملاء النشطين الذين تخدمهم المجموعة بلغ 8ر71 مليون عميل.
وأوضح بقوله "ان المجموعة واجهت تحديات صعبة متمثلة في اشتداد الازمة الاقتصادية العالمية خلال هذه الفترة والتقلبات الحادة التي صاحبتها في أسعار العملات لاسيما في كثير من شركاتها التابعة في أفريقيا والتي كان لها تأثير كبير على حجم الارباح الاجمالية".
وذكر البراك أن الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الحالية مثلت فترة صعبة على الاقتصاد العالمي وهو ما أثر كثيرا على الاسواق التي تخدم فيها مجموعة زين مشيرا الى انه على الرغم من ذلك استطاعت المجموعة أن تحقق نتائج مالية جيدة مقارنة بالتحديات التي قابلتها خلال هذه الفترة.
وأفاد أن زين مستمرة في تحقيق أهدافها وفق الخطط المرسومة للمرحلة المقبلة مشيرا الى أن التحسن الطفيف الذي طرأ على الاقتصاد العالمي والذي من المنتظر أن يكون مؤشرا لبداية دخول أسواق المنطقة الى مرحلة التعافي سوف تستفيد منه كثيرا شركات المجموعة وتحديدا في الاسواق الافريقية خلال العام المقبل 2010.

- وأشار البراك الى أن التقلبات الحادة في أسعار صرف العملات الأجنبية كان لها تأثير واضح وكبير على صافي الربحية في النتائج المالية المجمعة بواقع 130 مليون دولار أمريكي أي بزيادة قدرها 125 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2008.
واضاف بقوله "في ظل التحسن المستمر في مستوى استقرار أسعار صرف العملات لدى كثير من شركاتنا التابعة في أفريقيا فاننا نتوقع تحقيق نتائج أفضل خلال عام 2010 وما بعده".
وبين ان الفترة الماضية شهدت نشاطا ملحوظا لعمليات المجموعة التشغيلية بعد أن نفذت مشاريع توسعة على شبكاتها في العديد من شركاتها التابعة وتحديدا في نيجيريا والسودان والعراق والتي أدت الى زيادة كبيرة في التكاليف الثابتة الناجمة عن الاهلاكات بالاضافة الى التوسعات الكبيرة التي تقوم بها في السوق السعودية وسوق غانا.
واشار الى ان المجموعة استطاعت أن تحصل على مكاسب استثنائية قدرها 6ر26 مليون دينار من وراء نجاح الاكتتاب العام الأولي لوحدتها في زامبيا خلال الفترة المشابهة من العام الماضي مبينا ان المؤشرات المالية عن هذه الفترة تعتبر جيدة.
وكشف البراك أن المجموعة استثمرت بكثافة خلال الفترة الماضية في مجال عروض الخدمات الجديدة مثل خدمة (الشبكة الواحدة) في قارتي آسيا وأفريقيا وهو الأمر الذي أدى الى تحقيق نسب سنوية قوية بلغت نسبته 28 في المئة على صعيد اكتساب العملاء مبينا أن هذه الاستثمارات ستسمح للمجموعة بأن تجني مزيدا من العوائد المالية في المستقبل القريب جدا.
جدير بالذكر أن مجموعة زين أعلنت عن اطلاق برنامجها الذي يحمل اسم (الطريق الى 2011) وهو عبارة عن مبادرة تقوم من خلالها بالتركيز على الخدمات التي تتعامل مع العملاء وعلى الأنشطة التجارية مع العمل في الوقت ذاته على تمركز وظائف معينة واسناد وظائف أخرى غير أساسية الى شركاء استراتيجيين خارجيين كما أن هذا البرنامج سيزيد الى أقصى حد من فعالية مبدأ وفورات الحجم كما سيسهم الى حد كبير في تحقيق كفاءات مهمة بما يسمح لمجموعة زين بتقديم خدمات الاتصالات في اطار هيكل تكاليف فائق الكفاءة.
كما أن هذا البرنامج الذي أطلقته المجموعة يهدف الى تحسين الهامش التشغيلي الخاص بمجموعة زين وتزويد المجموعة بقوة الدفع اللازمة للاستفادة من امكانيات النمو المستقبلي المحتملة في الاسواق التي تعمل فيها.(النهاية) ح ق / ر ف / ن ا كونا151738 جمت نوف 09



























اصدارات كونا الخاصة
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
دام سكرتوا الموضوع وفتحتوا رابط جديد خل أقط هل مشاركة عشان تطلع حبة خالة وتابع معاكم
 

mishmish

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2008
المشاركات
781
من وجهة نظري لله الحمد وسط هالازمه العالميه الكبيرة قدرت الشركه تحقق ارباح طيبه ليش جم الرقم اللي يرضي بعض الناس ياترى نحمد الله ونشكره على هالنعم والله يدومها ويزيدها
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
وضع الشركه زين ولكن ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... احنا الله يفكنا من الصفقه احنا بخير ويرجع السهم لسابق عهده وافضل بس الأخبار عن الصفقه وما يحوم حولها خربطة الحسبه على الكل الكبير قبل الصغير , والله يسهلها وانعرف الللى لنا واللى علينا . والله المستعان
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
قررت دائرة الأمور المستعجلة في المحكمة الكلية صباح اليوم تأجيل نظر الدعوى المرفوعة ضد شركة زين من أحد المساهمين إلى جلسة 7 ديسمبر.

وخلال المحاكمة كشف محامي شركة زين الأستاذ لؤي الخرافي أنه ' لا وجود لقرار مجلس الإدارة بإجراء الفحص النافي للجهالة والمطلوب وقفه بصفة مستعجلة'، مضيفا 'كما لم يصرح السيد أسعد البنوان رئيس مجلس إدارة شركة زين - في أي وقت - بالموافقة للشركة الأجنبية على الفحص المزعوم'.

يذكر أن الدعوى مرفوعة أساسا بطلب وقف تنفيذ أعمال الفحص النافي للجهالة بعد أن نشرت الصحف المحلية تصريحات منسوبة إلى مصادر في شركة زين تؤكد أن أعمال الفحص النافي للجهالة سوف تبدأ قريبا.


من جهتها هاتفت المحامي عبدالمحسن العتيقي من مكتب الرفاعي والحجرف والعتيقي الذي يباشر الدعوى نيابة عن المساهم، فقال : 'مادام مجلس الإدارة لم يوافق على إجراء الفحص النافي للجهالة كما قرر محامي شركة زين، فإنه لا يجوز إجراء هذا الفحص، وبالتالي فنحن نتساءل هل هناك صفقة فعلا؟'
 

Sieben

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2009
المشاركات
27
شباب عندي أسهم بزين ومستعد انطر سنة كاملة
بس خايف انها تطيح طيحة قوية
شاريه بـ 1.800 , تتوقعون يرجع هالسعر
 

توني عليمي

موقوف
التسجيل
28 أكتوبر 2009
المشاركات
171
شباب عندي أسهم بزين ومستعد انطر سنة كاملة
بس خايف انها تطيح طيحة قوية
شاريه بـ 1.800 , تتوقعون يرجع هالسعر

تبي نصيحتي

سهم زين سهم استثماري ولا خوف عليه كأستثمار
حرام تبيعه خسران في ظل الاوظاع الحالية
وانت امبين من اسلوبك مو محتاج الفلوس
فااا انساهم ولا اتابع البورصة الا بالاسبوع مرة وحدة
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
تعجبنى جملة ( الفحص النافي للجهالة )
والهنود ما طافتهم هذه الجملة
وقالو ( انا ما يبيها انا يروح لسينما فردوس انا بنطرها وانت ما يجيها . لالا لالا لالالا لالالالا انا ما يبيها
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
الله يعينه على زين

انجنوا قامو يحطون دعايات بالهندي

الظاهر غصب يقنعونه بصفقه الهنود الي ظاهر ماراح تخلص مفاوضاتهم

لو مفاوضات فلسطين جان خلصت
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى