شركة زين للاتصالات (زين)

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الفارس الذهبي, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الفارس الذهبي

    الفارس الذهبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,320
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    حققت 41 مليون دينار
    تراجع أرباح "زين" الكويتية بـ 35% في الربع الثالث

    الأحد 27 ذو القعدة 1430هـ - 15 نوفمبر2009م

    دبي – الأسواق.نت
    تراجعت الأرباح الفصلية لشركة الاتصالات المتنقلة زين بنسبة 53%، في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

    وحققت الشركة أرباحاً بلغت قيمتها 41 مليون دينار بما يعادل 146 مليون دولار، مقابل 87.2 مليون دينار خلال الربع الثالث من 2008.

    وتراجعت أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام بنسبة 16%، إلى 196 مليون دينار بما يعادل نحو 700 مليون دولار، مقابل 235 مليون دينار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

    هذا الرابط
    http://www.alaswaq.net/articles/2009/11/15/29880.html


    المعنى انه في ارباح
    السؤال ليش نازل
     
  2. الفارس الذهبي

    الفارس الذهبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,320
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    شنوا يعني هذا الخبر

    شنوا يعني هذا الخبر
    هل يرتفع سعر زين غداً
    ولا راح ينزل اكثر..
    ارجو افادتي من قبل الخبراء والمحللين الفنيين
     
  3. أبو عمر

    أبو عمر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    6,711
    عدد الإعجابات:
    5,496
    أكيد بينزل أكثر
    فى سبتمبر العام الماضى تم تداول السهم على 1700 فلس فى ظل أرباحها .
    أكيد مع انخفاض الأرباح 53% سعر السهم السوقي راح ينخفض لأنه ما يسوى هالسعر الحين .
    بحسبه بسيطه من عندى 53% لسعر 1700 = 900 فلس
    1700 - 900 = 800 فلس ما سيصل اليه سعر السهم ،، وهو ما أشوفه فنيا أيضاً ،، والله أعلم .
    واذا شايفين الحسبه مو بهالبساطه صلحولي :)
     
  4. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    هذا الانخفاض المعلن (53%) في الأرباح الفصلية (الربع الثالث) وليس لكامل ال 3 أرباع من السنة ،أرباح زين انخفضت بنسبة 17% فقط عن نفس كامل الفترة من العام السابق​
     
  5. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    وانا اتوقع حد ادنى الى استقرار فوق 1120
     
  6. كيدي كاو

    كيدي كاو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    699
    عدد الإعجابات:
    0
    اكيد هذا بعد تجميل الميزانيه مني ومناك ويقولون فيفا ما اثرت غليهم بشي الله يكون بعونا باجر
     
  7. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    وهذي اعذارهم وغير مقنعه لانها اصلا موجود منذ سنة والرجل قال قبل فترة سوف ننمو بما لايقل عن 10 لا اذكر الرقم بالضبط

    Dr Al Barrak also noted however, that, “the global economic crisis, unfavorable foreign currency fluctuations, particularly in many of our African operations coupled with reduced interest income and investment income plus higher financing costs, have had an significant impact on the company’s overall profit. Adding to these challenges are the associated ‘start-up’ capital and operational expenditures in two large and promising operations that were launched in the last 12 months, namely the Kingdom of Saudi Arabia and Ghana, as well increased fixed costs charges as a result of network expansion in many of our markets”.

    During this nine months period, foreign currency fluctuations have negatively impacted net profit by US$130 million, a 125% increase relative to the same period for 2008. “With improving currency stability in many of our African operations, we expect to attain better results in 2010 and beyond,” added Dr Al Barrak. “Compared to the same period last year, interest income from investments as well as investment income for the period dropped 80% to reach only US$19 million”.

    Furthermore, the vast and capital intensive expansion of Zain’s network in key growth driving several operations, namely Nigeria, Zambia, Sudan, and Iraq, has resulted in increases in fixed costs from depreciation and amortization, with the company being further burdened by increases in financing costs.

    Dr Al Barrak further added, “The nature of the nine months 2009 net income result is all the more impressive when one takes into account that during this period in 2008 we had an extraordinary gain of KWD26.6 million (US$99 million) from the successful Zambia IPO. This is an indication that operational net income growth is better than indicated for this period.”
     
  8. master2005

    master2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2009
    المشاركات:
    217
    عدد الإعجابات:
    0
    حتى ولو فانها شركة تشغيليه وفى ظل الظروق العالميه هذا الربح جيد جدا
     
  9. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تفائلو بالخير تجدوه وتاريخ17 جلسه مجلس الامه وانشاء الله خير
     
  10. كيدي كاو

    كيدي كاو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    699
    عدد الإعجابات:
    0
    زين للاتصالات تحقق ارباحا صافية بقيمة 196 مليون دينار حتى نهاية سبتمبر الماضي

    زين للاتصالات تحقق ارباحا صافية بقيمة 196 مليون دينار حتى نهاية سبتمبر الماضي

    النقل والإتصالات 15/11/2009 05:36:00 م


    العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الادارة في مجموعة زين للاتصالات المتنقلة الدكتور سعد البراك
    الكويت 15 - 11 (كونا) -- أعلنت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة اليوم تحقيقها ارباحا صافية بلغت قيمتها 7ر195 مليون دينار كويتي وبربحية للسهم بلغت 51 فلس وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.
    وقال رئيس مجلس الادارة في مجموعة زين اسعد البنوان في تصريح صحافي ان الارباح التشغيلية سجلت نموا كبيرا بنسبة 33 في المئة لتتعدى 455 مليون دينار مقارنة مع 342 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
    وذكر البنوان ان حجم الايرادات المجمعة حققت نموا بنسبة 24 في المئة لتصل الى 78ر1 مليار دينار مقارنة مع 43ر1 مليار دينار للأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.
    وافاد ان حجم الأرباح المجمعة قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاكات سجل نموا كبيرا عن هذه الفترة بنسبة 37 في المئة لتصل الى 3ر757 مليون دينار.
    من ناحيته قال العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الادارة الدكتور سعد البراك في تعليقه على هذه النتائج ان المجموعة مازالت مستمرة في تحقيق النمو في العديد من المؤشرات المالية الرئيسية كما هو واضح في عائداتها المجمعة والتي بلغت 78ر1 مليار دينار وفي هامش الأرباح التشغيلية والأرباح قبل الاستقطاعات وهذا الأمر نتيجة للتوسع في شبكاتها وفي برامج التسويق التي أسهمت في اجتذاب المزيد من العملاء.
    وبين البراك ان قاعدة عملاء المجموعة في الشرق الأوسط وأفريقيا حققت زيادة كبيرة هي الأخرى بنسبة 28 في المئة مشيرا الى أن عدد العملاء النشطين الذين تخدمهم المجموعة بلغ 8ر71 مليون عميل.
    وأوضح بقوله "ان المجموعة واجهت تحديات صعبة متمثلة في اشتداد الازمة الاقتصادية العالمية خلال هذه الفترة والتقلبات الحادة التي صاحبتها في أسعار العملات لاسيما في كثير من شركاتها التابعة في أفريقيا والتي كان لها تأثير كبير على حجم الارباح الاجمالية".
    وذكر البراك أن الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الحالية مثلت فترة صعبة على الاقتصاد العالمي وهو ما أثر كثيرا على الاسواق التي تخدم فيها مجموعة زين مشيرا الى انه على الرغم من ذلك استطاعت المجموعة أن تحقق نتائج مالية جيدة مقارنة بالتحديات التي قابلتها خلال هذه الفترة.
    وأفاد أن زين مستمرة في تحقيق أهدافها وفق الخطط المرسومة للمرحلة المقبلة مشيرا الى أن التحسن الطفيف الذي طرأ على الاقتصاد العالمي والذي من المنتظر أن يكون مؤشرا لبداية دخول أسواق المنطقة الى مرحلة التعافي سوف تستفيد منه كثيرا شركات المجموعة وتحديدا في الاسواق الافريقية خلال العام المقبل 2010.

    - وأشار البراك الى أن التقلبات الحادة في أسعار صرف العملات الأجنبية كان لها تأثير واضح وكبير على صافي الربحية في النتائج المالية المجمعة بواقع 130 مليون دولار أمريكي أي بزيادة قدرها 125 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2008.
    واضاف بقوله "في ظل التحسن المستمر في مستوى استقرار أسعار صرف العملات لدى كثير من شركاتنا التابعة في أفريقيا فاننا نتوقع تحقيق نتائج أفضل خلال عام 2010 وما بعده".
    وبين ان الفترة الماضية شهدت نشاطا ملحوظا لعمليات المجموعة التشغيلية بعد أن نفذت مشاريع توسعة على شبكاتها في العديد من شركاتها التابعة وتحديدا في نيجيريا والسودان والعراق والتي أدت الى زيادة كبيرة في التكاليف الثابتة الناجمة عن الاهلاكات بالاضافة الى التوسعات الكبيرة التي تقوم بها في السوق السعودية وسوق غانا.
    واشار الى ان المجموعة استطاعت أن تحصل على مكاسب استثنائية قدرها 6ر26 مليون دينار من وراء نجاح الاكتتاب العام الأولي لوحدتها في زامبيا خلال الفترة المشابهة من العام الماضي مبينا ان المؤشرات المالية عن هذه الفترة تعتبر جيدة.
    وكشف البراك أن المجموعة استثمرت بكثافة خلال الفترة الماضية في مجال عروض الخدمات الجديدة مثل خدمة (الشبكة الواحدة) في قارتي آسيا وأفريقيا وهو الأمر الذي أدى الى تحقيق نسب سنوية قوية بلغت نسبته 28 في المئة على صعيد اكتساب العملاء مبينا أن هذه الاستثمارات ستسمح للمجموعة بأن تجني مزيدا من العوائد المالية في المستقبل القريب جدا.
    جدير بالذكر أن مجموعة زين أعلنت عن اطلاق برنامجها الذي يحمل اسم (الطريق الى 2011) وهو عبارة عن مبادرة تقوم من خلالها بالتركيز على الخدمات التي تتعامل مع العملاء وعلى الأنشطة التجارية مع العمل في الوقت ذاته على تمركز وظائف معينة واسناد وظائف أخرى غير أساسية الى شركاء استراتيجيين خارجيين كما أن هذا البرنامج سيزيد الى أقصى حد من فعالية مبدأ وفورات الحجم كما سيسهم الى حد كبير في تحقيق كفاءات مهمة بما يسمح لمجموعة زين بتقديم خدمات الاتصالات في اطار هيكل تكاليف فائق الكفاءة.
    كما أن هذا البرنامج الذي أطلقته المجموعة يهدف الى تحسين الهامش التشغيلي الخاص بمجموعة زين وتزويد المجموعة بقوة الدفع اللازمة للاستفادة من امكانيات النمو المستقبلي المحتملة في الاسواق التي تعمل فيها.(النهاية) ح ق / ر ف / ن ا كونا151738 جمت نوف 09



























    اصدارات كونا الخاصة
     
  11. بس مليون

    بس مليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    226
    عدد الإعجابات:
    0
    اتوقع في صعود قريب للسهم بس هذا تخويف
     
  12. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,477
    عدد الإعجابات:
    337
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima
    دام سكرتوا الموضوع وفتحتوا رابط جديد خل أقط هل مشاركة عشان تطلع حبة خالة وتابع معاكم
     
  13. mishmish

    mishmish عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2008
    المشاركات:
    779
    عدد الإعجابات:
    148
    من وجهة نظري لله الحمد وسط هالازمه العالميه الكبيرة قدرت الشركه تحقق ارباح طيبه ليش جم الرقم اللي يرضي بعض الناس ياترى نحمد الله ونشكره على هالنعم والله يدومها ويزيدها
     
  14. الحبترى

    الحبترى عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,497
    عدد الإعجابات:
    101
    مكان الإقامة:
    الكويت
    وضع الشركه زين ولكن ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... احنا الله يفكنا من الصفقه احنا بخير ويرجع السهم لسابق عهده وافضل بس الأخبار عن الصفقه وما يحوم حولها خربطة الحسبه على الكل الكبير قبل الصغير , والله يسهلها وانعرف الللى لنا واللى علينا . والله المستعان
     
  15. بوفيونة

    بوفيونة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2009
    المشاركات:
    724
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    قررت دائرة الأمور المستعجلة في المحكمة الكلية صباح اليوم تأجيل نظر الدعوى المرفوعة ضد شركة زين من أحد المساهمين إلى جلسة 7 ديسمبر.

    وخلال المحاكمة كشف محامي شركة زين الأستاذ لؤي الخرافي أنه ' لا وجود لقرار مجلس الإدارة بإجراء الفحص النافي للجهالة والمطلوب وقفه بصفة مستعجلة'، مضيفا 'كما لم يصرح السيد أسعد البنوان رئيس مجلس إدارة شركة زين - في أي وقت - بالموافقة للشركة الأجنبية على الفحص المزعوم'.

    يذكر أن الدعوى مرفوعة أساسا بطلب وقف تنفيذ أعمال الفحص النافي للجهالة بعد أن نشرت الصحف المحلية تصريحات منسوبة إلى مصادر في شركة زين تؤكد أن أعمال الفحص النافي للجهالة سوف تبدأ قريبا.


    من جهتها هاتفت المحامي عبدالمحسن العتيقي من مكتب الرفاعي والحجرف والعتيقي الذي يباشر الدعوى نيابة عن المساهم، فقال : 'مادام مجلس الإدارة لم يوافق على إجراء الفحص النافي للجهالة كما قرر محامي شركة زين، فإنه لا يجوز إجراء هذا الفحص، وبالتالي فنحن نتساءل هل هناك صفقة فعلا؟'
     
  16. Sieben

    Sieben عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    27
    عدد الإعجابات:
    0
    شباب عندي أسهم بزين ومستعد انطر سنة كاملة
    بس خايف انها تطيح طيحة قوية
    شاريه بـ 1.800 , تتوقعون يرجع هالسعر
     
  17. توني عليمي

    توني عليمي موقوف

    التسجيل:
    ‏28 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    171
    عدد الإعجابات:
    24
    تبي نصيحتي

    سهم زين سهم استثماري ولا خوف عليه كأستثمار
    حرام تبيعه خسران في ظل الاوظاع الحالية
    وانت امبين من اسلوبك مو محتاج الفلوس
    فااا انساهم ولا اتابع البورصة الا بالاسبوع مرة وحدة
     
  18. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    تعجبنى جملة ( الفحص النافي للجهالة )
    والهنود ما طافتهم هذه الجملة
    وقالو ( انا ما يبيها انا يروح لسينما فردوس انا بنطرها وانت ما يجيها . لالا لالا لالالا لالالالا انا ما يبيها
     
  19. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,425
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعينه على زين

    انجنوا قامو يحطون دعايات بالهندي

    الظاهر غصب يقنعونه بصفقه الهنود الي ظاهر ماراح تخلص مفاوضاتهم

    لو مفاوضات فلسطين جان خلصت
     
  20. Sieben

    Sieben عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    27
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافية اخوي , بهالفترة مو محتاج الفلوس بس اخاف وقت ما احتاجهم يطيح اكثر
     
حالة الموضوع:
مغلق