شركة زين للاتصالات (زين)

الحالة
موضوع مغلق

Legal

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2009
المشاركات
2,369
ان شاء الله يتفاعل السهم مع الخبر
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
================
اللي سيحصل بخصوص أرباح بالتل فلسطين، أنها ستخصم من أرباح زين الكويت خلال ال 9 أشهر، وفي نفس الوقت ستضاف أرباح زين الاردن الى أرباح زين الكويت خلال ال 9 أشهر ....

يعني أن نتيجة الحسبة راس براس... إذ لا أثر على الحساب الختامي لل 9 شهور المعلنة لزين الكويت

ربحية الأردن داخلة بالحسبة وخالصة، ربحية بال تل إلي قلت لكم عنها من غير ربحية الأردن
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
«زين» تحصد 3 جوائز في احتفالية عالم الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط

كتبت القبس الكويتية بتاريخ 22/11/2009


«المشغل الأول» و«أفضل علامة تجارية» و«الابتكار التكنولوجي»
«زين» تحصد 3 جوائز في احتفالية عالم الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط


مسؤولون في «زين» يحملون الجوائز الثلاث
حصدت مجموعة «زين»، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الاوسط وأفريقيا، ثلاث جوائز بارزة في الحفل السنوي الثالث لتوزيع جوائز عالم الاتصالات لمنطقة الشرق الاوسط الذي عقد في دبي أخيرا.
وأعلنت المجموعة في بيان صحفي ان مؤسسة Terrapinn الجهة المنظمة لهذه الاحتفالية، منحتها جائزة أفضل مشغل وجائزة أفضل علامة تجارية، بالإضافة إلى جائزة أفضل ابتكار تكنولوجي تقديرا لخدمة «الشبكة الواحدة» العابرة للحدود الجغرافية.
وفي سياق حيثيات منح مجموعة «زين» تلك الجوائز قالت لجنة التحكيم - المؤلفة من أربعة أعضاء - «إن مجموعة «زين» تعتلي ذروة قمة صناعة الاتصالات في جوانب كثيرة، فلقد نجحت المجموعة بقوة في التعامل مع احتياجات العملاء من حيث الجودة في الخدمة المصحوبة بالثقفة».
وفي تعليقه على هذه الجوائز قال العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة «زين» الدكتور سعد البراك «الواقع أن لدينا سجلا حافلا بالانجازات في جميع الشركات التابعة لنا، وهي الانجازات التي تتماشى مع علامة تجارية نجحت خلال فترة قصيرة في أن تأسر مخيلة المنطقة برمتها».
وأضاف «إننا نقدم من خلال خدمة «الشبكة الواحدة» منتجا ليس مبتكرا فحسب، ولكنه اسهم ايضا في تغيير طريقة حياة الشعوب والطريقة التي يسعون من خلالها إلى تحقيق الرخاء المنشود»، مبينا ان المجموعة أمامها ما يزيد قليلا على عامين كي تصل إلى تحقيق هدفها الذي يتمثل في أن تصبح واحدة من بين أكبر عشر شركات اتصالات على مستوى العالم.
وأكد البراك ان هذا المستوى من التكريم سيحثنا حتماً على تحقيق هذا الطموح، كما ان اختيارنا للفوز بلقب أفضل مشغل بين العديد من اللاعبين الإقليميين يعني ان مجموعة زين قد تم النظر إليها على أساس ما تقدمه من خدمات، وما تتمتع به من ابتكار تكنولوجي من أجل التنمية المستقبلية».
من جهة أخرى، أفادت المجموعة انه فيما يخص فوزها بأفضل علامة تجارية، فإن أعضاء لجنة التحكيم بنوا قرارهم على أساس انه في غضون عامين فقط من إطلاقها، نجحت «زين» ليس فقط في خلق علامة تجارية قوية لمنتجاتها أو خدماتها في أكثر من قنوات وسائل الإعلام، بل نجحت أيضاً في إثارة الوعي بالعلامة التجارية، كما كان لذلك الأمر تأثير إيجابي في الحصة السوقية وفي التقييم وفي المحصلة النهائية للعوائد.
وأوضح التقرير الذي أعده أعضاء الجائزة «ان زين علامة تجارية تعكس وتعبر تماماً عن تطلعات وطموحات عملائها، وذلك تحت مظلة شعار «عالم جميل» والقيم الأساسية المتمثلة في القلب والتألق والانتماء.
وفي ما يتعلق بجائزة أفضل ابتكار تكنولوجي، كشفت زين ان خدمة «الشبكة الواحدة» التي توفرها قد تم تكريمها مجدداً تقديراً لدورها في القضاء على هيمنة رسوم التجوال حيثما تواجدت.
وبينت ان خدمة «الشبكة الواحدة» هي خدمة اتصالات متنقلة تسمح لجميع عملاء زين أن يتمتعوا بالمعاملة نفسها التي يتلقاها العملاء المحليون عند السفر إلى أكثر من 20 دولة في أرجاء منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، وذلك من خلال تقديم أسعار مخفضة لعملائها خلال سفرهم إلى دول أخرى، بخلاف ان هذه الخدمة أثبتت من خلالها زين التزامها إزاء جعل الاتصالات المتنقلة عبر الحدود أداة تجارية أساسية بدلاً من كونها مجرد عنصر من عناصر الرفاهية.
الجدير بالذكر ان هذه الجوائز يتم منحها تقديرا للأداء المتميز في 11 مجالاً رئيسياً في صناعة الاتصالات عبر جميع أنحاء الشرق الأوسط، كما تهدف تلك الجوائز إلى تكريم الجهات الفاعلة الرئيسية التي ساعدت في تحويل صناعة الاتصالات إلى واحدة من أكثر الصناعات حيوية ونشاطاً على مستوى العالم.

الرابط
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=552296&date=22112009
 

توني عليمي

موقوف
التسجيل
28 أكتوبر 2009
المشاركات
171
شركة ارباحها للربع الثالث 200 مليون دينار وسعرها 970 والله بلاش
 

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت
السلام عليكم بو علي

أنا محتاج توضيح من زين .. لأن إلغاء العملية يؤدي إلى إلغاء ما ترتب عليه من ربحية سواء من عملية تبادل الملكيات والشهرة وأيضا أي أرباح من الأداء .. هذي أساسيات

يعني إذا فعلا زين شطبت هذه الربحية هم راح تأثر على حقوق المساهمين، يا جماعة إذا في واحد متابع معاي خل ينورني

تقرير مصرفي: إيرادات "زين" الكويتية ستتأثر سلباً على خلفية إلغاء اتفاقها مع "بالتل" الفلسطينية

أرقام 22/11/2009

من المرجح أن تتأثر إيرادات شركة زين للاتصالات الكويتية (زين) سلباً بعد إلغاء اتفاقها مع شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) مؤخراً حسبما أوردت نشرة "داو جونز" نقلاً عن تقرير لمصرف "كريدت سويس" السويسري.

وكانت شركة "زين" قد أكدت الخميس الماضي إلغاء اتفاق لها مع شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) بسبب عدم القدرة على الحصول على الموافقات الحكومية المطلوبة وهي شروط تسبق الاتفاق على حد قولها.

وفي معرض تعليق للمصرف السويسري على إلغاء الاتفاق، قال التقرير إنه يشكل خيبة أمل بالنسبة إلى "زين" التي شهدت تراجعاً في أسهمها مؤخراً على خلفية الأخبار التي تتناول فشلها في بيع حصة كبيرة من الأسهم لتحالف شركات بقيادة شركات هندية.

وأضاف التقرير أن الإجراء– أي إلغاء الاتفاق– يستدعي تخفيضاً لتوقعاتهم المنشورة بما في ذلك وضع شركة الاتصالات الفلسطينية، حيث إن الصفقة كانت جيدة بالنسبة إلى "زين" بافتراض أنها فتحت إمكانية تحقيق مكاسب عن طريق ربط "بالتل" مع المعايير المعمول بها في "زين" والعمليات المجاورة في الأردن.

وكانت شركة "زين" قد أعلنت في مايو الماضي دخولها في اتفاقية تبادل للأسهم مع شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، والتي بموجبها استحوذت "زين" على حصة ( الغالبية) من أسهم "بالتل" بنسبة مساهمة في رأس المال تبلغ 56.53 %.

وقد امتلك، بموجب تلك الاتفاقية، مساهمون آخرون في الشركة الأردنية لخدمات الهاتف النقال (زين- الأردن) نسبة 2.04% من أسهم "بالتل"، وبهذا، فإن إجمالي ما ستمتلكه مجموعة "زين" ومساهمون آخرون في "زين-الأردن" ستبلغ نسبته 58.57% من أسهم شركة "بالتل" في مقابل استحواذ "بالتل" على نسبة 100% من أسهم شركة "زين- الأردن".
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima

رابط الخبر باللغة الإنجليزية

Kuwait's Zain, Paltel Scrapped Deal Could Impact Earnings -CS

http://www.zawya.com/Story.cfm/sidZW20091122000012/Zain, Paltel Scrapped Deal Could Impact Earnings/

السلام عليكم أخوي Packard Bell

لقيت هذا الخبر في إحدى الصحف المصرية، وهذه نتائج الاستثمار في الدول العربية، وهذا ما هو
إلا تنبيه للحكومة وللشعب الكويتي بخصوص مديونية العراق واستبدالها باستثمارات مباشرة.​


إقتبست هل مشاركة من موضوع مصر والجزائر عقب ما قريت طشار كلام أن الرفض الحكومي لإندماج زين الأردن وبال تل أتى من محمود عباس مباشرة، ويقولك إن مستشار الشؤون الإقتصادية لأبو مازن واحد إسمه محمد مصطفى يشغل في نفس الوقت منصب صندوق الإستثمار الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة شركة الوطنية الفلسطينية "التابعة للإتصالات الوطنية الكويتية المملوكة لكيو تل القطرية" المشغل الجديد والمنافس لبال تل في فلسطين
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة

هذه اخبار غير اكيدة
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
وزير الاتصالات الهندي يبلغ برلمان بلاده ان شركتي bsnl وmtnl لم تنضما للتحالف الساعى للاستحواذ على زين
المصدر الراي
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
وين جعبر عن هالاخبار المتضاربه !!!!

ضروري نشوفلك تعليق :)

هلا بوفجر .. للأمانة قريت خبر الوزير الساعة 12 الظهر قبل إقفال السوق وما حطيته لأن مطاطي "أو دبلوماسي!" يقول الوزير NEW DELHI (Dow Jones)--India's state-run telecom companies--Bharat Sanchar Nigam Ltd. and Mahanagar Telephone Nigam Ltd. (500108.BY)--haven't formed any consortium with any other company to bid for Kuwait's Mobile Telecommunications Co. (ZAIN.KW)
, يعني ما شكلوا وهذي بروحها ما تمنع أن ممكن ينضمون للتحالف فيما بعد أو يشكلون تحالف بنفسهم خصوصا إن رئيس شركة BSNL قال هل كلام بالسابق إن إذا إنهارت المفاوضات مع فافازي مباشرة ممكن يفكرون بإجراء مفاوضات مباشرة

أما موضوع نومورا فهو أيضا خبر عادي فممكن يتم تعينه من قبل مجموعة فافازي عشان تبين للطرف البائع إنها مازالت مهتمة بالصفقة على ما تضبط مع الشركات الهندية أو تلقى لها شركات أخرى

المهم إن الناس بدأت تمل وتقتنع إن مصير الصفقة غير محتوم ولازم يتعاملون مع ربحية الشركة الحالية وخبر إلغاء صفقة الإندماج مع بال تل

ما أعتقد السهم راح يطخ من ألحين لي 5 شهور جدام
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
هلا بوفجر .. للأمانة قريت خبر الوزير الساعة 12 الظهر قبل إقفال السوق وما حطيته لأن مطاطي "أو دبلوماسي!" يقول الوزير new delhi (dow jones)--india's state-run telecom companies--bharat sanchar nigam ltd. And mahanagar telephone nigam ltd. (500108.by)--haven't formed any consortium with any other company to bid for kuwait's mobile telecommunications co. (zain.kw)
, يعني ما شكلوا وهذي بروحها ما تمنع أن ممكن ينضمون للتحالف فيما بعد أو يشكلون تحالف بنفسهم خصوصا إن رئيس شركة bsnl قال هل كلام بالسابق إن إذا إنهارت المفاوضات مع فافازي مباشرة ممكن يفكرون بإجراء مفاوضات مباشرة

أما موضوع نومورا فهو أيضا خبر عادي فممكن يتم تعينه من قبل مجموعة فافازي عشان تبين للطرف البائع إنها مازالت مهتمة بالصفقة على ما تضبط مع الشركات الهندية أو تلقى لها شركات أخرى

المهم إن الناس بدأت تمل وتقتنع إن مصير الصفقة غير محتوم ولازم يتعاملون مع ربحية الشركة الحالية وخبر إلغاء صفقة الإندماج مع بال تل

ما أعتقد السهم راح يطخ من ألحين لي 5 شهور جدام

يعطيك العافيه يالحبيييييب :)
 

الهامرز

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2009
المشاركات
1,729
الإقامة
الكويت
شركة الخير جابت الخير بشهر الخير والسهم راح لين دينار ونص واسهمنه محجوزه عند الاستثمارات علبو بايعينها 1960 و40 فلس عمولة الاستثمارات وقصوا علينا وباعو 1500 الي 1020 والله كريم والقبر امامكم والمحاسب علي افعالكم بالسماء بالتوفيق للجميع ومبروك لمجاميع الخرافي المضاربه علي السهم والمليون وفر عليه ممكن 300 الف دينار
 

بوفيونة

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
724
الإقامة
الكويت
مصادر ل cnbc العربية:مجموعة الخرافي تلقت خطابا رسميا من بنك تيمورا ببدء دراسته لطلب تمويل صفقه شراء حصه 46 من اسهم شركه زين لصالح الطرف الشاري
 

adels4

عضو نشط
التسجيل
5 سبتمبر 2009
المشاركات
158
ولا زال فلم اميتاب زين مستمرا

وزير: بهارات سانشار نيجام ليست ضمن الكونسورتيوم الساعي لشراء زين
رويترز 23/11/2009
أبلغ وزير الدولة الهندي للاتصالات جوروداس كاماث البرلمان يوم الاثنين أن شركتى الاتصالات الحكوميتين بهارات سانشار نيجام ليمتد وماهانجار تليفون نيجام ليمتد لم تنضما الى كونسورتيوم يسعى للاستحواذ على شركة زين الكويتية.

وجاء تعليق كاماث في رد مكتوب على سؤال في البرلمان.

وكانت الشركتان تبحثان مشاركة مجموعة فافاسي الهندية المغمورة والملياردير الماليزي سيد مختار البخاري في الاستحواذ على حصة تبلغ 46 بالمئة في زين.

وقال كولديب جويال رئيس مجلس ادارة بهارات سانشار ان الشركة ستبدأ مفاوضات مباشرة مع زين لشراء الحصة اذا اخفقت محادثات الكونسورتيوم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يعني لو في قانون يحكم التجار وتلاعبهم بارزاق العالم
كان صار كل هالتلاعب
شنو ذنب الناس اللي سجلو اسهمهم قبل شهرين بشركة الاستثمارات الوطنية وأملوهم ان بيشترون منهم ب 2000
وكانو يقدرون يبيعون بال 1400
واليوم السهم ب900 تقريبا

للعلم انا ماعندي سهم واحد بزين
بس حرام اللي قاعد يصير بالعالم

تحياتي للجميع
 

عطر عربي

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2009
المشاركات
62
علمت جريدة "أنتر ويلان" الالكترونية أن السيد ناصر الخرافي وشقيقه جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة قد اجتمعوا قبل أيام بأحد الأقطاب الحكومية وطلبوا منه المساعدة في إنقاذ إمبراطوريتهم المالية التي تأثرت بفعل الأزمة المالية العالمية.
إلا أن القطب الحكومي رفض طلب الأخوين الخرافي، وأوضح لهم أن بإمكانهم توفير السيولة المالية التي طلبوها بتسييل العقارات التي يمتلكونها في سبيل مواجهة أزمتهم، خصوصاً وأن مبلغ الذي طلبوه مليارا دينار.
 

توني عليمي

موقوف
التسجيل
28 أكتوبر 2009
المشاركات
171
علمت جريدة "أنتر ويلان" الالكترونية أن السيد ناصر الخرافي وشقيقه جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة قد اجتمعوا قبل أيام بأحد الأقطاب الحكومية وطلبوا منه المساعدة في إنقاذ إمبراطوريتهم المالية التي تأثرت بفعل الأزمة المالية العالمية.
إلا أن القطب الحكومي رفض طلب الأخوين الخرافي، وأوضح لهم أن بإمكانهم توفير السيولة المالية التي طلبوها بتسييل العقارات التي يمتلكونها في سبيل مواجهة أزمتهم، خصوصاً وأن مبلغ الذي طلبوه مليارا دينار.

انته طالع اسم الجريدة الله يخليك :):d
 

osik

عضو نشط
التسجيل
25 أكتوبر 2009
المشاركات
17
مجموعة الخرافي تعين بنك بي ان بي الفرنسي وفافاسي و آخرون يعينون بنك نامورا و آرنست آند يونغ لمتابعة تفاصيل واجراءات التفاوض بخصوص صفقة "زين" بعد اجتماع عقد اليوم بالبحرين .

كويت نيوز
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى