-= أخبار على نار تكشف حقائق الهبوط المدوي للبورصة =-

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة اعلامي, بتاريخ ‏15 نوفمبر 2009.

  1. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,782
    عدد الإعجابات:
    433
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    مصدر الأخبار: سري للغاية

    أسباب التراجع الغير مبرر: محاولات كبيرة وجهود حثيثة من غير كلل لبعض الجموع لمحاولة كسر أو تفليس مجموعة الخرافي لعدة أسباب لعل من أهمها هو غضب هذه الجموع من جميع التسهيلات والدعم الذي يناله من الهيئة العامة للاستثمار برئاسة السيد بدر السعد والتي أضرت بالكثير وهذه الجهود تمثلت بعمل الآتي :

    خبر سري وهام ومن مصادر موثوقة جدا جدا

    الوطني يطالب الخرافي ب850 د.ك مليون حالة السداد وأي تأخر في هذا السداد يعرض الوطني ليس للمسالة فقط بل ويهدد بفقدان تقييمه الإتماني aaa aa+ وهناك ضغوطات شديدة جدا على الوطني لإلزامه بالدفع .

    أسباب أخرى

    1- تحجيم وعرقلة جميع التداولات التي تتم على أسهمه في شركات خاااصة وانه الآن هو وقت تجديد الرهونات التي سيجعل من الصعب على تلك الرهونات أو التسهيلات بضمان الأسهم أن تتم في ظل التراجع المستمر لأسعار والتي قد يتأتي من خلاله إما بيع تلك الأسهم المرهونة أو تسييل بعضها

    2- عمليات بيع مكثفة على أغلب الأسهم القيادية او ذات الدوران العالي التي تعتمد عليها مجموعة الخرافي في توفير السيولة السريعة بورصويا.

    3- اقرار قانون التسويات ...والذي كان من قبل يعطي الفرصه له بالشراء والبيع الوهمي (من غير وجود فعلي لقيمة الصفقة ) ومن ثم جني الأرباح السريع متسببين بصعود وهمي للسهم وللسوق وهذه بحد ذاتها ضربة موجعة جدا له .بجانب صفقة زين

    4- عرقلة صفقة زين بشتى الطرق عل أصعبها الموقف المكشوف والقوي جدا للمركز بعد أن سلم جزء من أسهم زين محل الخلاف إلى المقاصة خاصة ( باقي الخبر غير قابل للنشر لأسباب خاصة جدا )

    5- أخيرا وليس آخرا ما قاموا به من تكتيف المحفظة المليارية ( حيث كان يتم توجيها في السابق لدعم الأسهم الخرافية ) وتقنين تحركات هذه المحفظة وتسليط الضوء على أي عملية تتم من خلال هذه المحفظة .

    6- أسباب أخرى نتحفظ عن نشرها حاليا

    --------------------------


    يضيف مصدرنا السري تعليقه على تلك الاخبار قائلا:

    الوضع خطيرا جدا وحساس أيضا الجموع الغاضبة سيكون دخولها تكتيكيا فقط لدعم بعض من شركاتها الزميلة فقط فهي تتمتع بالسيولة القوية جدا وتستطيع الإنتظار بعكس مجاميع الخرافي التي عانت الأمرين من أفعال هذه المجموعة

    ***** شكر خاص لمصدر تلك الأخبار الهامة و التي كشفت جانب كبير من التلاعب في سوق الأوراق المالية
     
  2. الطـبـيـب

    الطـبـيـب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    2,345
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    النعيم
    الله يستررررررررررر
     
  3. باحث قانوني

    باحث قانوني عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 أغسطس 2008
    المشاركات:
    709
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يعني الخرافي بفلس
    اذا الخرافي بفلس انا بختفي
    اكيد بالنختفي
    :(
     
  4. بحراوي

    بحراوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,388
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لان الكلام خطير جدا اخوي اعلامي لازم تذكر اسم المصدر ومشكور على النقل
     
  5. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,782
    عدد الإعجابات:
    433
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    ماذا حصل بالضبط بعد تعثر صفقة شركة زين؟

    بعد تسريب الخبر الخاص بتعثر صفقة زين من خلال عدم توصل السيد ناصر الخرافي إلى اتفاق نهائي على السعر الذي سوف تباع به الشركة تسبب في البيع المكثف على السهم متسببا بانهيار مؤشر السوق وانهيار السهم من مستوى ال 1140 إلى 1080متسببا بذلك بموجة هلع سادت السوق تزامنت في الوقت التي قامت الشركات التي اقترب موعد جمعيتها او اعلانها بتصريف ما تم شرائه أثناء فترة التداول . حدث هذا كله في الوقت التي كان للمحافظ الكبيرة ما أرادت فبدأت شراء الشركات القوية أو التي تعرف بسرعة نهوضها في اليوم الذي يليه ليقفل المؤشر مقلصا بذلك الخسارة التي تسببت بها زين .

    تعثر صفقة زين هو شي متوقع فالمستثمر الهندي طلب 4 شهور لإتمام الصفقة حتى يتسنى لهم رؤبة ومتابعة أداء الشركة وسهمها وكان السعر المتفق عليه هو 2 ولكن بعد أن لاحظت الشركة الهندية ذلك الأداء الضعيف الغير متوقع للسهم ( بعد هجوم وتكاتف المحافظ على مجاميع الخرافي عموما وعلى زين خصوصا ) وبعد تصريح البراك أن الشركة لن تحقق أرباح في هذا الربع بقوة الربع الذي سبقه .. بدأ الخوف والتردد عليهم وتراجعوا عن سعر الدينارين المتفق عليه سابقا
     
  6. الهامرز

    الهامرز عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 فبراير 2009
    المشاركات:
    1,727
    عدد الإعجابات:
    305
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخو انا ناطر اغذيه وكيبلات تحت الدينار يعني مااشتريه وممكن اختفي:p
     
  7. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,782
    عدد الإعجابات:
    433
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    بعض الاخبار التي تدور حول السيد ناصر الخرافي وصفقة شركة زين لتكتمل الصورة حول حقيقة الوضع في سوق الاوراق المالية


    ----------------

    جريدة الرأي:

    دعا الحكومة إلى خطوات وقرارات للتنمية... وزيادة الإنفاق
    ناصر الخرافي لـ «الراي»: «قانون الاستقرار» بحاجة إلى إضافات... لكنه يجب أن يقر

    أمل رئيس مجموعة الخرافي ناصر الخرافي في تصريح لـ «الراي» أن «يدفع المجلس الجديد عجلة الاقتصاد وأن يقر العديد من القوانين بالاضافة إلى إقرار قانون تعزيز الاستقرار».
    ورأى الخرافي على هامش إدلائه بصوته في الانتخابات البرلمانية أول من أمس أن «قانون تعزيز الاستقرار المالي بحاجة الى بعض الاضافات، الا أنه خطوة مهمة في دفع عجلة الاقتصاد»، واضاف «القانون هو أفضل من لاشيء ولكنه بحاجة الى بعض الإضافات الاخرى». ورأى أن «البلد بحاجة الى خطوات وقرارات أخرى ضرورية للتنمية ولسوق الكويت للأوراق المالية، الا أن الاقتصاد الكويتي بحاجة لاتخاذ المزيد من الخطوات الاخرى من قبل الحكومة، وأن تزيد من الانفاق».
    وقال الخرافي «نهنئ صاحب السمو وسمو رئيس الوزراء على هذه الديموقراطية، التي تعتبر فعلاً «عزا» ونشكر وزيري العدل والداخلية على هذا التنظيم، وهو يعد أمرا جميلا جداً حقيقةً.
    وحول تمنياته من المجلس المقبل قال الخرافي «نتمنى لهم الخير وأن (يبطلون تأزيم) وأن يكمل المجلس مدته». ولاحظ أن الإقبال كان خفيفاً نوعاً ما لأن المجلس القديم لم يمض على انتخابه أكثر من سنة، وأمل الخرافي أن تتحسن بعض الامور في ما يخص المجلس المقبل لأن الناس غير راضين عن التأزيم الذي كان يحصل.
    يشار إلى أن مجلس الأمة الجديد ستعرض عليه في أول جلسة تشريعية مراسيم الضرورة التي أقرت من خلالها الحكومة عدداً من القوانين ذات الطابع الاقتصادي، وأبرزها المرسوم بقانون تعزيز الاستقرار المالي، والمرسوم بقانون الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2009/2010. وسيكون أمام المجلس التصويت على تلك المراسيم إما بالقبول وإما بالرفض، من دون مناقشة للمواد مادة مادة، كما هو الالي مع مشاريع القوانين واقتراحات القوانين العادية.

    -------------

    جريدة الراي:

    أكد أن الدعاوى ضد الشركة «انزلقت إلى مناح تضر الاقتصاد وربما تطيح بآمال المساهمين»
    ناصر الخرافي: صفقة «زين» تمرّ بمراحل دقيقة ومهمة واتصلت بالجاسم حرصاً على استقرار الأجواء لصالحها

    أكد رئيس مجموعة الخرافي ناصر الخرافي أن القول بعدم وجود بعد سياسي أو شخصي للقضايا المرفوعة من مساهمين في «زين» لمنع فتح دفاترها أمام مشترين محتملين «إدعاء غير صحيح ويجافي الحقيقة». وتوجه إلى المحامي محمد عبدالقادر الجاسم، وكيل المدعين بالقول «يا ليتك التزمت بالمهنية ولم توسع دائرة النشر(...) أو تسرب صحف الدعاوى، الأمر الذي قد يحدث أبلغ الضرر لسير إجراءات الصفقة».
    وشدد الخرافي في بيان رد فيه على مقال للجاسم على أنه «لم يكن هناك أي تعتيم إعلامي على الصفقة»، معتبراً أن الدعاوى «انزلقت إلى مناح أخرى لا تنفع الصفقة، بل وستضر باقتصاد البلد وربما ستطيح بآمال جموع المساهمين صغاراً وكباراً وأنا أحذر من خطورة هذا الأمر، فهل هذا ما تريدون يا أبا عمر».
    وإذ رفض إدخال اسم شقيقه الأكبر (رئيس مجلس الأمة) جاسم الخرافي في موضوع الصفقة، أشار إلى أنه اتصل بالجاسم، وقال «نعم اتصلت بك يا أخ محمد واستفسرت منك عن سبب رفع الدعوى ليس خوفاً منها والعياذ بالله (...)، غير أني أردت أن أنبهك بالأضرار التي ربما ستلحق بالصفقة، وأن التشويش عليها سيؤذي سيرها». وأضاف «لا اهداف أخرى من اتصالي بكم غير حرصي على استقرار الأجواء لصالح سير الصفقة التي تمر بمراحل دقيقة وفي غاية الأهمية هذه الأيام».
    وأكد ناصر الخرافي أنه سعى وجاهد في الصفقة لصالح المساهمين والاقتصاد والسوق المالي، و«للتخفيف على البنوك لمعالجة رهوناتها»، وأضاف «إن كتب الله سبحانه النجاح لهذه الصفقة نشكره، وإن لم يكتب لها النجاح فليست هذه أول صفقة ولا آخر صفقة لا تتم، فهذا عالم المال والأعمال معرض لكل الاحتمالات، والتفاوض يحتمل القبول والرفض والاختلاف في التقديرات، لكن ما هو مؤسف أن يتسبب أبناء وطننا العزيز وبنو جلدتنا بالتأثير السلبي على مجرياتها».
    وفي ما يلي بيان الخرافي:

    «لم يكن بودي ان اتطرق مجددا لموضوع صفقة زين، فقد اوضحت رأيي بصراحة في البيان الذي بثته محطة سي إن بي سي عربية، غير أني وجدت لزاما عليّ ان اوضح الحقائق للرأي العام الكويتي خصوصا في ظل التطورات التي تشهدها الساحة المحلية والتي بلغت حد الاضرار بالصفقة، وبالتالي الاضرار بالاقتصاد الكويتي الذي يترقب نجاحها، لما فيها من فوائد عظيمة على الاقتصاد عامة، والسوق المالي بصفة خاصة، وللرد ايضا على ما اورده الاخ محمد عبدالقادر الجاسم المحامي في موقعه الالكتروني في مقالة بعنوان: دولة الرئيس، حيث تحدث عن الصفقة، وادعى انه لم يكن بوده الكتابة عنها بسبب ارتباطه المهني كونه محامي المساهم الذي كلفه برفع القضية ضد شركة زين، لوقف قرارها بفتح دفاترها للطرف الراغب في الشراء، وانه بسبب التعتيم الاعلامي الذي فرض على الصحافة المحلية، وبسبب بدء عمليات ضرب تحت الحزام والتشويه المتعمد وتضليل الناس فانه اضطر للكتابة عنها، ثم استشهد باتصالي به شخصيا مستفسرا عن الموضوع قبل رفع القضايا... الخ مما اورده المقال الذي تهكم في خاتمته على شقيقي الأكبر جاسم الخرافي رئيس مجلس الامة، ولا أعلم ما دخل اخي جاسم في موضوع الصفقة، فهو لا علاقة له من قريب او بعيد سواء في الصفقة او اي اعمال تجارية تتعلق بمجموعة الخرافي، فهو بعيد عن العمل التجاري، وانا المسـؤول عن المجموعة وأعمالها بمساعدة أولادنا والمخلصين من العاملين معنا، واقول للاخ محمد عبدالقادر الجاسم ابتداء انه لم يكن هناك اي تعتيم اعلامي على الصفقة فكل الاخبار التي ذكرتها يعرفها القاصي والداني ومنشورة بدقائقها في جميع الصحف، واذا كنت لا تقرأ الصحف المحلية فهذه مشكلتك، واليوم وفي ظل العولمة لا يوجد شيء خاف على الناس، فالكل يتابع الصحف المحلية والعالمية والمواقع الالكترونية، وها انا اليوم ارد على مقالك المنشور في موقع الكتروني، فلا تتذرع بالتعتيم يا أخ بو عمر، لتمنح نفسك تبريرا للكتابة حول صفقة زين بالمخالفة للاصول المهنية التي تستلزم عليك ان تقول ما لديك من دفاع امام عدالة المحكمة، اما قولك بانك ومكتب المحاماة الذي تعمل معه خصوصا في هذه القضية يأتي في سياق العمل المهني الصرف، فياليتك التزمت بهذه المهنية ولم توسع الدائرة إلى النشر سواء في موقعك الالكتروني او تسريب صحف الدعاوى إلى مواقع اخرى محلية وأجنبية، الامر الذي قد يحدث ابلغ الضرر لسير اجراءات الصفقة، التي يبدو ان اتعاب القضايا التي تباشرونها اهم لديكم من نجاح هذه الصفقة، فعليكم بالعافية، غير ان هذه الصفقة التي لا ينكر احد في الكويت فوائدها ومزاياها على الاقتصاد الوطني والسوق المالي ومساهمي الشركة صغارا وكبارا، بل وحتى من غير مساهمي زين فجلب قرابة 14 مليار دولار في هذا الظرف المالي الصعب من الخارج إلى الكويت، يحمل عظيم الاثر علينا جميعا، وفي مقدمها البنوك الكويتية التي اكدتها في تصريحاتها في مناسبات عدة اذا تمت الصفقة، اما قولكم انه لا يوجد اي بعد سياسي او شخصي لهذه القضايا، فاسمح لي يا اخ محمد بالقول ان هذا ادعاء غير صحيح ويجافي الحقيقة، وانت تعلم قبل غيرك بدوافع هذه القضية وما تدونه في كتاباتك والموقع الالكتروني وابعادها الشخصية والا لماذا انسحب المساهم الذي رفع الدعوى والغى وكالة مكتب المحاماة وطلب وترك الدعوى للشطب، ومن هي المساهمة التي تلقفت الدعوى بذات عناصرها وافكارها ومفرداتها والاتهامات الباطلة التي تضمنتها، والتي سيتكفل محاموا الشركة بالرد عليها امام قضائنا الشامخ، فدقق يا بو عمر بالاسماء ومن وراءها واهدافها، فلن تغيب هذه الحقائق عليك، ولا على فطنة الشعب الكويتي وذكائه، فاين كنت خلال الشهرين الماضيين منذ توقيع الاتفاق لم نسمع لك رأيا بالصفقة الا عندما وكلت بالقضية لجلب الدعاية والترويج لها فاين هي المهنية فحلال عليك اتعاب القضية، اما انت يا اخ بو عمر فلم تذكر لنا كعادتك وصراحتك ما هي عمليات ضرب تحت الحزام والتشويه المتعمد التي مورست ضدكم حتى تبرر لنفسك الحديث عن وقائع القضية التي نشرتها في كل مكان حتى قبل ان تودعها قلم كتاب المحكمة، وقبل اعلان الشركة بها قانونا، نعم، لقد اتصلت بك يا اخ محمد واستفسرت منك عن سبب رفع الدعوى ليس خوفا منها والعياذ بالله، فانت وغيرك ممن يعرفني يعلم اني لا اخاف الا الله، واحرص على اراحة ضميري، غير اني اردت ان انبهك بالاضرار التي ربما ستلحق بالصفقة، وان التشويش عليها سيؤذي سيرها ومن واقع حرصكم المفترض على مصلحة البلد، واقتصاده ولا اهداف اخرى من وراء اتصالي بكم غير حرصي على استقرار الاجواء لصالح سير الصفقة التي تمر بمراحل دقيقة وفي غاية الاهمية هذه الايام، ومن منا لا يتمنى اتمامها وبالسعر الذي اعلناه، وتمسكنا به، وسنتمسك به حتى النهاية إلى ان يقدر الله ما يشاء، لكن للاسف انزلقت الامور إلى مناح اخرى لا تنفع الصفقة بل ستضر باقتصاد البلد وربما ستطيح بآمال جموع المساهمين صغارا وكبارا وانا احذر من خطورة هذا الامر، فهل هذا الذي تريدونه يا ابا عمر، واخيرا اؤكد لكم وللرأي العام الكويتي باني سعيت وجاهدت في هذه الصفقة لصالح جموع المساهمين والاقتصاد الكويتي عامة، والسوق المالي خاصة، وللمساهمة في حال اتمامها التخفيف على البنوك الكويتية لمعالجة رهوناتها، واعددنا كل ما يمكن اعداده واجتهدنا وحلفاءنا فان كتب الله النجاح لهذه الصفقة فنحمده سبحانه ونشكره، وان لم يكتب لها النجاح فليست هذه اول صفقة ولا اخر صفقة لا تتم، فهذا عالم المال والاعمال معرض لكل الاحتمالات، والتفاوض يحتمل القبول والرفض والاختلاف في التقديرات، لكن ما هو مؤسف حقا ان يتسبب ابناء وطننا العزيز وبني جلدتنا بالتأثير السلبي على مجرياتها، وهذا هو مبعث حزننا واسفنا والايام المقبلة ستكشف لنا الحقائق وسيعرفها الشعب الكويتي كاملة باذن الله».


    -----------------


    جريدة الآن بتاريخ 20 يونيو 2009

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=35570&cid=52

    ناصر الخرافي يهدد ضمير الأمة

    طالعتنا الصحف برسالة شديدة اللهجة إلى النائب مسلم البراك من رئيس مجموعة شركات الخرافي رجل الأعمال ناصر الخرافي وهو يحاسبه على التسيب في مؤسسات الدولة من البنية التحتية وانقطاع الكهرباء الماء وتكدس طلبات الإسكان وتردي الخدمات الصحية وتفنيش الموظفين ! وأيضا انتقاد النائب البراك بعدم تبنيه برنامج مؤسسي واضح يفيد المجتمع! وختمت الرسالة بنصيحة من السيد ناصر الخرافي إلى النائب مسلم البراك بأن لا يكون مغرورا بعدد الأصوات الـ18779 التي حصل عليها وأنها لا تمثل سوى أصوات دائرته فقط .. انتهى كلام السيد ناصر الخرافي.
    لأول وهلة توقعت أن الرسالة كانت موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء وكانت رسالة عتاب على تقصير وزرائه في معالجة قضايا ومشاكل البلد وخصوصا بعد ترؤسه لكذا مجلس وزراء! ولم يخطر في بالي إنها موجهة إلى نائب واحد في مجلس الأمة من بين 50 نائب يمثلون الكويت كافة! يا سيد ناصر الخرافي ألا تعتقد بأنها مبالغة كبيرة منك باتهامك لنائب واحد بأنه سبب تراجع التنمية في الكويت ! نحن نعلم بقوة النائب أبو حمود وصوته الذي يزعج كل من يحاول أن يقترب من المال العام ولكن لم نتوقعه بهذه القوة التي تجعله سبب في تردي البلد بكل مؤسساتها !
    أما طلبك من النائب مسلم البراك لبرنامج مؤسسي يفيد المجتمع كما تقول، كنا نتمنى منك إرسال هذه الرسالة إلى الحكومة فهي الجهة التنفيذية وكنا نتمنى أيضا أن تكون بمباركة منكم كتجار من العوائل الكويتية بمساهمة ولو بجزء بسيط ببناء مستشفيات أو جامعات أو حتى بتوسيع الطرق وبناء جسور كنوع من رد الجميل لهذا البلد الذي كان سببا في النعمة التي أنتم عليها الآن ونتمنى من الله أن يزيدكم من نعيمه فالكويت أولى بمساهمتكم من بعض الدول التي أنعمتوا عليها ببناء منشئات ومطارات وتبرعات لمنتخباتها الرياضية.
    أما بالنسبة للغرور كما تقول فأعلم بأن مسلم البراك أبعد ما يكون عن هذه الصفة وكلنا يعلم بذلك وأما عدد الأصوات التي حصل عليها وكانت صدمة أذهلت البعض فقد كانت مستحقه لأبو حمود وليست غريبة على أبناء الدائرة الرابعة التي تخرج الشرفاء كمسلم البراك ومحمد الخليفة وأحمد الشريعان ومحمد هايف وغيرهم وجعلوهم شوكة في خاصرة المفسدين وبإذن الله لن يتخلوا عن مسلم البراك في الأيام القادمة وذلك لحرصهم على مصلحة الكويت.
    وختاما نذكر بأن العم والنائب القدير أحمد السعدون والنائب الفاضل مسلم البراك كانت لهم إنجازات تصب في مصلحة المواطن وأيضا كانوا سببا في توفير مليارات لخزينة الدولة والأكيد أن هذان النائبان يمجدان الكويت ولا يمجدان الأسماء.

    -----------------------

    جريدة الان بتاريخ 8 نوفمبر 2009

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=41714&cid=37

    ناصر الخرافي يرد على الجاسم حول صفقة 'زين'
    اتصلت بك حرصا على نجاحها لا يوجد تكتيم إعلامي ولا علاقة لأخي جاسم بها

    قال رئيس مجموعة الخرافي ناصر الخرافي: لم يكن بودي ان أتطرق مجدداً لموضوع صفقة زين، فقد اوضحت رأيي بصراحة في البيان الذي بثته محطة سي. إن. بي. سي عربية، غير اني وجدت لزاما عليّ ان أوضح الحقائق للرأي العام الكويتي خاصة في ظل التطورات التي تشهدها الساحة المحلية والتي بلغت حد الإضرار بالصفقة، وبالتالي الإضرار بالاقتصاد الكويتي الذي يترقب نجاحها، لما فيها من فوائد عظيمة على الاقتصاد عامة، والسوق المالي بصفة خاصة، وللرد ايضاً على ما أورده الأخ محمد عبدالقادر الجاسم المحامي في موقعه الالكتروني في مقالة بعنوان«دولة الرئيس»، حيث تحدث عن الصفقة، وأدعى انه لم يكن بوده الكتابة عنها بسبب ارتباطه المهني كونه محامي المساهم الذي كلفه برفع القضية ضد شركة زين، لوقف قرارها بفتح دفاترها للطرف الراغب في الشراء، وانه بسبب التعتيم الإعلامي الذي فرض على الصحافة المحلية، وبسبب بدء عمليات ضرب تحت الحزام والتشويه المتعمد وتضليل الناس فإنه اضطر للكتابة عنها، ثم استشهد باتصالي به شخصيا مستفسرا عن الموضوع قبل رفع القضايا.. الخ مما أورده المقال الذي تهكم في خاتمته على شقيقي الأكبر جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة، ولا أعلم ما دخل أخي جاسم في موضوع الصفقة، فهو لا علاقة له من قريب أو بعيد سواء في الصفقة أو أي أعمال تجارية تتعلق بمجموعة الخرافي، فهو بعيد عن العمل التجاري، وأنا المسؤول عن المجموعة وأعمالها بمساعدة أولادنا والمخلصين من العاملين معنا، وذكر انه لم يكن هناك أي تعتيم إعلامي على الصفقة، فكل الاخبار التي ذكرتها يعرفها القاصي والداني ومنشورة بدقائقها في جميع الصحف الكويتية، وقال موجهاً حديثه لمحمد عبدالقادر الجاسم واذا كنت لا تقرأ الصحف المحلية فهذه مشكلتك، واليوم وفي ظل العولمة لا يوجد شيء خاف على الناس، فالكل يتابع الصحف المحلية والعالمية والمواقع الالكترونية، وها أنا اليوم أرد على مقالك المنشور في موقع الكتروني، فلا تتذرع بالتعتيم يا أخ بو عمر، لتمنح نفسك تبريرا للكتابة حول صفقة زين بالمخالفة للاصول المهنية التي تستلزم عليك ان تقول ما لديك من دفاع أمام عدالة المحكمة، اما قولك بأنك ومكتب المحاماة الذي تعمل معه خاصة في هذه القضية يأتي في سياق العمل المهني الصرف، فياليتك التزمت بهذه المهنية ولم توسع الدائرة إلى النشر سواء في موقعك الالكتروني أو تسريب صحف الدعاوى إلى مواقع أخرى محلية واجنبية، الأمر الذي قد يحدث ابلغ الضرر لسير اجراءات الصفقة، التي يبدو ان أتعاب القضايا التي تباشرونها أهم لديكم من نجاح هذه الصفقة، فعليكم بالعافية، غير ان هذه الصفقة التي لا ينكر أحد في الكويت فوائدها ومزاياها على الاقتصاد الوطني والسوق المالي ومساهمو الشركة صغارا وكبارا، بل وحتى من غير مساهمي زين فجلب قرابة 14 مليار دولار في هذا الظرف المالي الصعب من الخارج إلى الكويت، يحمل عظيم الاثر علينا جميعا، وفي مقدمتها البنوك الكويتية التي اكدتها في تصريحاتها في عدة مناسبات اذا تمت الصفقة.
    اما قولكم بانه لا يوجد أي بعد سياسي أو شخصي لهذه القضايا، فاسمح لي يا أخ محمد بالقول بان هذا ادعاء غير صحيح ويجافي الحقيقة، وأنت تعلم قبل غيرك بدوافع هذه القضية وما تدونه في كتاباتك وموقعك الالكتروني وابعادها الشخصية، والا لماذا انسحب المساهم الذي رفع الدعوى والغى وكالة مكتب المحاماة وطلب وترك الدعوى للشطب، ومن هي المساهمة التي تلقفت الدعوى بذات عناصرها وافكارها ومفرداتها والاتهامات الباطلة التي تضمنتها، والتي سيتكفل محامو الشركة بالرد عليها أمام قضائنا الشامخ، فدقق يا بو عمر بالاسماء ومن وراءها وأهدافها، فلن تغيب هذه الحقائق عليك، ولا على فطنة الشعب الكويتي وذكائه، فأين كنت خلال الشهرين الماضيين منذ توقيع الاتفاق لم نسمع لك رأيا بالصفقة الا عندما وكلت بالقضية لجلب الدعاية والترويج لها فأين هي المهنية فحلال عليك اتعاب القضية.
    أما انت يا اخ بو عمر لم تذكر لنا كعادتك وصراحتك ماهي عمليات ضرب تحت الحزام والتشويه المتعمد التي مورست ضدكم حتى تبرر لنفسك الحديث عن وقائع القضية التي نشرتها في كل مكان حتى قبل ان تودعها قلم كتاب المحكمة، وقبل إعلان الشركة بها قانوناً، نعم لقد اتصلت بك يا اخ محمد واستفسرت منك عن سبب رفع الدعوى ليس خوفاً منها والعياذ بالله، فأنت وغيرك ممن يعرفني يعلم أني لا اخاف إلا الله، واحرص على اراحة ضميري، غير اني أردت ان انبهك بالأضرار التي ربما ستلحق بالصفقة، وان التشويش عليها سيؤذي سيرها ومن واقع حرصكم المفترض على مصلحة البلد، واقتصاده ولا اهداف اخرى من وراء اتصالي بكم غير حرصي على استقرار الأجواء في صالح سير الصفقة التي تمر بمراحل دقيقة وفي غاية الاهمية هذه الايام، ومن منا لا يتمنى اتمامها وبالسعر الذي اعلناه، وتمسكنا به، وسنتمسك به حتى النهاية الى ان يقدر الله ما يشاء، لكن للاسف انزقلت الامور الى مناح اخرى لا تنفع الصفقة بل وستضر باقتصاد البلد وربما ستطيح بآمال جموع المساهمين صغاراً وكباراً وانا أحذر من خطورة هذا الامر، فهل هذا الذي تريدونه يا ابا عمر، واخيراً أؤكد لكم وللرأي العام الكويتي بأني سعيت وجاهدت في هذه الصفقة لصالح جموع المساهمين والاقتصاد الكويتي عامة، والسوق المالي خاصة، وللمساهمة في حال اتمامها التخفيف على البنوك الكويتية بمعالجة رهوناتها، واعددنا كل ما يمكن إعداده واجتهدنا وحلفاؤنا فإن كتب الله النجاح لهذه الصفقة فنحمده سبحانه ونشكره، وان لم يكتب لها النجاح فليست هذه اول صفقة ولا آخر صفقة لا تتم، فهذا عالم المال والأعمال معرض لكل الاحتمالات، والتفاوض يحتمل القبول والرفض والاختلاف في التقديرات، لكن ما هو مؤسف حقا ان يتسبب ابناء وطننا العزيز وبني جلدتنا بالتأثير السلبي على مجرياتها، وهذا هو مبعث حزننا واسفنا والأيام المقبلة ستكشف لنا الحقائق وسيعرفها الشعب الكويتي كاملة بإذن الله.
     
  8. 3lgm

    3lgm عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    6,410
    عدد الإعجابات:
    1
    بارك الله فيك يا بومحمد على الأخبار اللي ما يجيبها إلا رجالها , حجي الأسباب اللي ما انذكرت أخطر من اللي انذكرت أو أقل خطورة , بس علشان نقيم الوضع طال عمرك.
     
  9. جـراح

    جـراح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    568
    عدد الإعجابات:
    0
    لا وذاك اليوم يهنيء الحكومة اللبنانية ؟؟!! أنت شكو ؟؟ قابل شركاتك واعمالك.

    الخرافي دخل في لعبة كبيره ,, وهذا جزء بسيط من نتائجها وماخفي أعظم ,,, وياليل ماطولك.
     
  10. boksha

    boksha عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    627
    عدد الإعجابات:
    20
    ( لايعرف الرجال الا الرجال )
    وانا متاكد انك ماتعرف السيد رجل الاعمال ناصر الخرافي
     
  11. جـراح

    جـراح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    568
    عدد الإعجابات:
    0
    المفروض ياحضرة الزميل أن الخرافي نفسه يحدد ان كان رجل أعمال أو رجل سياسة ,, لان اثنينهم مايصير خاصة وأن فيه حيتان متخصصة في بلع الاسماك المشاغبة !!

    الزبده اذا السيناريو اللي براسي صحيح ,,, اقول .......... نحن في الجزء الأول فقط
     
  12. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    بدر السعد متعين بتوصيات ودعم من الخرافي ولو شالوا السعد كش ملك يا مجموعة الخير
     
  13. عبدالعزيز34

    عبدالعزيز34 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1,392
    عدد الإعجابات:
    450
    هـــــــاذي الدنـــيا دواره والمريلنـــــــــــــــــــش اعلـــــــــــــــن افلالالالالالاســــــــــه وجنرال موتــــــــــــــــــــر امبراطور السيارات اعلـــــــــــــــــن افلالالالالالالالالاسه - وكــــــــــل هـــــــــــــامه فوقها هـــــــــــــــــــــــــامـــــــــــــــــــــه - وفيه حـــــــــــوت وفيه فوقه لاهـــــــــــــوم وفيــــــــــــه بحــــــــــــر وفيــــــــــــــــــه محيـــــــــــــــــــــط
     
  14. يوسف خالد

    يوسف خالد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يوليو 2006
    المشاركات:
    654
    عدد الإعجابات:
    134
    عسى الله يهداك يابكشه
     
  15. كاتب_متقاعد

    كاتب_متقاعد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2007
    المشاركات:
    250
    عدد الإعجابات:
    0
    الله المستعان
     
  16. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,426
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كلام اقرب لصواب بس كلام كبير كبير
     
  17. master2005

    master2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2009
    المشاركات:
    217
    عدد الإعجابات:
    0
    اعتقد ان الخرافى جزء من اقتصاد البلد وسقوطه للذين لا يعلمون والذين يشمتون هو سقوط لاقتصاد هذا البلد-وسوف ينهار المعبد على رؤؤس الجميع-ونحن اولهم-وياليت تكون نفوسنا صافيه حتى ييسر الله لنا الامور
     
  18. Jareer

    Jareer عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2007
    المشاركات:
    1,406
    عدد الإعجابات:
    122
    معني كلامك اخوي اعلامي انهم يدمرون الإقتصاد ويحرقون الأخضر واليابس و تتلاشئ مدخرات صغار المستثمرين اللي جمعوها خلال السنين الماضية من رواتبهم الضئيلة ومعاشاتهم التقاعدية علشان فقط يكسرون الخرافي....
    لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم احفظنا واموالنا من سوء تدبيرهم
     
  19. السمو

    السمو عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 ابريل 2008
    المشاركات:
    174
    عدد الإعجابات:
    0
    لا طاح الجمل كثرة سكاكينه.
     
  20. Bya3

    Bya3 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2006
    المشاركات:
    34
    عدد الإعجابات:
    0
    اذا الضرر حاش رأس الاقتصاد وانكسر
    سيهوى الجميع
    المؤلم بأن نتشمت على خلق الله