ارتفاع الدولار والين لكره المخاطر 18/11/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

ارتفاع الدولار والين نتيجة تزايد معدلات كره المخاطر

فاجأت تعليقات "بين بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي العديد من المستثمرين، حيث انضم إلى الحشود التي تنادي بقوة الدولار، مما قد يؤدي إلى قوة الدولار الأمريكي خلال الأيام القادمة. ومن ناحية أخرى، لا يزال الدولار يواجه الضغط الهبوطي من الارتفاعات القوية والمفاجئة في معدلات الرغبة في المخاطرة وذلك بعد التقارير الايجابية عن الاقتصاد. وبعد انخفاض ثقة المستهلك الأسبوع الماضي، بدأت خاصية الملاذ الآمن التي يحملها الدولار والين في استعادة بعضًا من قوتها مرة أخرى.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- تصريحات بيرنانكي تؤدي إلى انخفاض الدولار على المدى القصير، فهل يرتفع بعد ذلك؟
بعد الانخفاض البسيط للدولار خلال التداول يوم أمس، يبدو أن العملة الأمريكية قد بدأن في استعادة بعضًا من قوتها المفقودة، ولكن لا يزال السوق مضطربًا. قضى الدولار الأمريكي اغلب الوقت من تداول يوم أمس في استعادة قوته أمام اليورو والين، مسجلاً مستويات 1.4807 و89.52 على التوالي. ومع نهاية جلسة التداول، عكس الدولار مساره وبدأ في الخسارة أمام العملات الأساسية. فاجأت تعليقات "بين بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي العديد من المستثمرين، حيث انضم إلى الحشود التي تنادي بقوة الدولار، مما قد يؤدي إلى قوة الدولار الأمريكي خلال الأيام القادمة. ومن ناحية أخرى، لا يزال الدولار يواجه الضغط الهبوطي من الارتفاعات القوية والمفاجئة في معدلات الرغبة في المخاطرة وذلك بعد التقارير الايجابية عن الاقتصاد. وبعد انخفاض ثقة المستهلك الأسبوع الماضي، بدأت خاصية الملاذ الآمن التي يحملها الدولار والين في استعادة بعضًا من قوتها مرة أخرى. ومع استعداد أمريكا للدخول في موسم التسوق في الإجازات، سوف تصبح مبيعات التجزئة عامل أساسي لارتفاع العملة خلال النصف الثاني من نوفمبر وشهر ديسمبر بكامله. وعلى التجار ملاحظة التقارير الخاصة بالمبيعات خلال الأسابيع القادمة حيث من المتوقع أن تقود حركة السوق خلال هذه الفترة من العام. واليوم، على التجار تتبع تقريرين أساسين عن الاقتصاد الأمريكي في الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش. الأول هو تصاريح البناء الأمريكية والذي يقيس وضع جزء من القطاع العقاري الأمريكي. والثاني هو مؤشر أسعار المستهلك والذي يلقي الضوء على مستوى التضخم بين أسعار المستهلكين خلال الشهر السابق. وقد يرتفع معدل التذبذب اليوم بسبب هذه التقارير وبسبب بيان السياسة النقدية البريطانية أيضًا خلال الساعات القليلة المبكرة.

اليورو EUR

- اتجاه هبوطي لليورو بعد انخفاض ثقة المستهلك
يبدو أن العملة الأوروبية قد استمرت في الاتجاه الهبوطي في جلسات التداول الأخيرة بعد التصريحات الصادرة عن عدد من البنوك المركزية التي تطالب بتقوية الدولار الأمريكي. ولا يبدو أنه سيتم رفع أسعار الفائدة من العديد من البنوك في المستقبل القريب، وقد ساعدت هذه الأخبار على استمرار الضغط الهبوطي على العملات الأوروبية، بينما تكافح البنوك من اجل دعم معدل النمو الاقتصادي. أصاب اليورو حالة من الضعف حيث وصل إلى مستوى 1.14807 أمام العملة الأمريكية، وانخفض إلى ما دون مستوى 132.50 أمام الين. وقد يكون هذا الضعف الأخير ببساطة هو نتيجة عودة كره المخاطر إلى السوق بعد انخفاض معدلات ثقة المستهلك والميزان التجاري. وفي وقت لاحق هذا الصباح، من المقرر إعلان لجنة السياسة النقدية البريطانية اليوم عن محضر اجتماعها الأخير عن السياسة النقدية. ومن غير المتوقع أن يكون هناك الكثير من التغيرات في هذا المحضر عن تصريحات "مارفن كينج" التي أدلى بها منذ أسبوع حول ثبات أسعار الفائدة واستمرار طرح الخيار الخاص بشراء المزيد من السندات. وقد لمح أعضاء البنك البريطاني إلى أن الاقتصاد لا ينمو بالمعدل الذي يرغبون فيه، وأن الإجراءات المتبقية متروكة بهدف محاربة أي ضعف إضافي. وفيما يتعلق بالتقارير الأخرى اليوم، من المقرر أن يدلي "جون كلاود تريشيه" محافظ البنك المركزي الأوروبي بحديث له في اجتماع اقل أهمية نسبيًا حول التأمين والأوضاع التشغيلية في فرنكفورت. وبينما من المفترض أن لا يكون هذا الحدث متسببًا في خلق ارتفاع في التذبذب، إلا أن هناك احتمالية بحدوث بعض الحركة بعد هذه التصريحات.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين بسبب ارتفاع معدل كلاه المخاطر
في ظل ارتفاع معدل كره المخاطر، يبدو أن الين هو العملة المفضلة خلال فترة التداول الأخيرة. ارتفع الين إلى أعلى مستوى له عند 132.44 مقابل اليورو والى 82.47 أمام الدولار، وقد يكون الين عرضة للمزيد من القوة أمام هذه العملات إن لم تظهر أي بيانات هامة لتصحيح هذا السلوك. بعد انخفاض ثقة المستهلك الأسبوع الماضي، بدأت عملات الملاذ الآمن مثل الدولار والين في استعادة بعضًا من قوتها. وفي ظل دخول أوروبا في موسم الأجازات، واقتراب الولايات المتحدة الأمريكية من هذا الموسم، لا تزال هناك احتمالية بتراجع هذه القوة لأن المستثمرين يدفعون بأموالهم بعيدًا عن عملات الملاذ الآمن وذلك بغرض شراء الهدايا، إلا أن هذه الحركة لا تعكس أوضاع السوق وإنما تعتبر تغيرات على المدى القصير فقط.

النفط الخام Crude Oil

- تجاوز أسعار النفط الخام لمستوى 80 دولار
ارتفعت أسعار النفط الخام إلى ما فوق مستوى 80 دولار للبرميل خلال ساعات التداول المبكرة اليوم، على الرغم من الارتفاع المفاجئ في الدولار الأمريكي. يرى المضاربون الارتفاع المفاجئ في معدل كره المخاطرة بمثابة إشارة بأن أسعار هذه السلعة سوف تستمر في الارتفاع كتغطية للتضخم. كما ارتفعت أسعار الذهب، وتجاوزت أسعار الفضة الحاجز النفسي لها عند مستوى 18 دولار للأوقية. وفي ظل ارتفاع أسعار السلع، يبدو أن أسعار النفط مستعدة للحفاظ على مستواها الحالي، مع وجود خيار بالارتفاع أكثر مع استعداد المنطقة الشمالية في الدخول لأشهر الشتاء. لا يزال العرض موضع شكوك ولا يزال الطلب ضعيفًا، إلا أن المضاربين مستمرون في افتراض أن أسعار النفط سوف ترتفع مما يدل على أن هناك تفاؤل حول زيادة معدل النمو مع حلول عام 2010. سوف ينتظر المستثمرون ليروا إذا كان المضاربون محقين في تقييمهم هذا.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر على الرسم البياني للساعة أن مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء مما يدل على احتمالية الحركة الهبوطية للسهر. ويضيق البولنجر باند على نفس الرسم البياني مما يدل على احتمالية الاختراق الوشيك لإحدى حديه. قد يرغب التجار في بيع هذا الزوج.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يظهر على الرسم البياني للساعة أن السعر بدا في الحركة من الحد السفلي من البولنجر باند وان هناك احتمالية بالارتفاع إلى الحد العلوي منه. قد يكون من المفضل وضع حد للربح عند الحد العلوي من البولنجر باند عند مستوى 1.6835. قد يكون من المفضل أيضًا دخول بيع على هذا الزوج عند هذا المستوى.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات ضيق في البولنجر باند مما يدل على احتمالية الاختراق الوشيك لهذا الزوج. ويظهر على الرسم البياني للساعة اتجاه قصير المدة بدأ عند الحد العلوي من البولنجر باند، متقاطعًا مع المتوسط المتحرك لعشرين يوم. وقد يكون هناك احتمالية للوصول إلى الحد السفلي من البولنجر باند. ويمكن للتجار وضع حد للربح من صفقة بيع هذا الزوج عند 89.08 أو الدخول شراء عند نفس هذا المستوى.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
أظهر هذا الزوج يوم أمس قوة صعودية، حيث لامس مستوى المقاومة عند مستوى 1.2007 ثم عكس مساره. ويظهر ضيق في البولنجر باند على الرسم البياني للساعة، مما يدل على احتمالية الاختراق الوشيك. كما يظهر على هذا الرسم البياني أن مؤشر القوة النسبية يقع في منطقة ذروة البيع. وقد يظهر من خلال ذلك أن هذا الزوج قد يتخذ حركة سعرية صعودية أخرى. قد يرغب التجار في شراء هذا الزوج اليوم.

التوصية اليومية

الذهب Gold
لامس الذهب أعلى مستوى له يوم أمس عند 1434.5.، على الرغم من أن الرسوم البيانية اليوم يظهر عليها اتجاهات هبوطية. يظهر على الرسم البياني اليومي تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء، مما يدل على احتمالية الحركة الهبوطية لهذه السلعة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء مما قد يكون دليل إضافي على احتمالية الحركة الهبوطية. قد يعطي هذا لتجار الفوركس وتجار هذه السلعة سبب لبيع الذهب اليوم.

 
أعلى