كيف تحقق طموحك بان يكون لديك عمارة استثمارية

الحالة
موضوع مغلق
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اما بعد
في الوقت الحالي وبمشاهدة الاسعار التي ربما لايصدقها العقل بان يكون لدي مجمع تجاري او عمارة استثمارية او فيلا وانا صاحب المعاش
ولاكن وباذن الله يتحقق ذالك بتخطيط وتحقيق الهدف بان يكون لدي عمارة استثمارية اوحتى مجمع تجاري يجب على التفكير وبجدية نعم وبجدية ان تحقق هذا الطموح
الفكرة غير معقدة وتعتبر اسهل من ما نتوقع

الفكرة بدون تعقيد وبالرقام
1- اذا كان راتبك الشهري 750 د0ك فتستطيع الاغتراض من احدى البنوك الاسلامية (( المرابحة)) 25000 الف دينار ويكون الارباح 9000 الف دينار
المجموع 36000 الف القسط على 10 سنوات 120 شهر 284 د0ك تقريبا
2- تستطيع الدخول (( مثال )) في عمارة استثمارية قيمتها 650000 الف د0ك الذي توزع على 26 سهم يكون نصيبك سهم واحد والايجار الشهري 5800 د0ك تخصم منها 10% صيانة وخدمات 580 د0ك والباقي في صندوق العمارة بواقع سنوي 6960 د0ك
الخلاصة
3- يكون نصيبك الشهري 201 د0ك تقريبا وتزيد على الايجار مبلغ 83 د0ك ولمدة 120 شهر يكون لديك دخل ممكن ان يزيد بالمناظرة لسنوات السابقة فان الايجار الشهري ممكن ان يزيد 25% وسعر العنارة ممكن ان يزيد حوالي 40% وممكن ان يفوق المتوقع
ملاحظة سوف تكون مالك من اول يوم بالعمارة الاستثمارية وموثقة من ادارة التوثيقات العقاية بوزارة العدل
مثال العقار كل ابن البار

م.يوسف

عضو نشط
السلام عليكم ابوعبدالرحمن
كلام جميل من انسان يخطط صح ولكن 26 سهم سوف يكونون تحت ادارة شخص اي ان اذا توفر انسان قادر على الادارة بدون معاش لكي لاينقص من سعر السهم وايضا حق البيع محفوظ تكون الحسب صحيحه

للعلم فقط العمارة الي سعرها 650 الف او اطلع 5800 فيي بس كلها مخالفات او اجاراتها اتكون متفوخه هذا من واقع خبر ابمجال العقار والدلالة 8 سنوات والاسعار الموجوده مو اسعار بيع خذها مني كلمه واذا عزمتو او بقيتو تشترون عمارة بخطتكم هذي انا ادورلكم عمارة ورسوم الدلالة ابلاش مني لان ابصراحه مشروعك فيه تفكير (الخير لي او حق غيري بعد) واود المساعده من غير مقابل
وشكرا

Bomesk

عضو نشط
الله يعطيك العافيه يابوعبدالرحمن على هذه الفكره وأرغب بالمشاركه بحصتين الي ثلاثه ولكن محتاجيين رأي أهل الخبره في العقار بخصوص الوقت المناسب للشراء لأني أعتقد ان الأسعار مرتفعه وممكن نشوف أسعار أفضل في المستقبل القريب بحدود 6 شهور وعوائد أفضل
مع الشكر

السلام عليكم ابوعبدالرحمن
كلام جميل من انسان يخطط صح ولكن 26 سهم سوف يكونون تحت ادارة شخص اي ان اذا توفر انسان قادر على الادارة بدون معاش لكي لاينقص من سعر السهم وايضا حق البيع محفوظ تكون الحسب صحيحه

للعلم فقط العمارة الي سعرها 650 الف او اطلع 5800 فيي بس كلها مخالفات او اجاراتها اتكون متفوخه هذا من واقع خبر ابمجال العقار والدلالة 8 سنوات والاسعار الموجوده مو اسعار بيع خذها مني كلمه واذا عزمتو او بقيتو تشترون عمارة بخطتكم هذي انا ادورلكم عمارة ورسوم الدلالة ابلاش مني لان ابصراحه مشروعك فيه تفكير (الخير لي او حق غيري بعد) واود المساعده من غير مقابل
وشكرا

وعليكم السلام اخوي م0يوسف
يهلا وسهلا
بخصوص 26 سهم يكون مجلس خاص للملاك ويديرة المجلس نفسة بالغلبية واما بخصوص راتب الشخص مدير العمارة فيكون من مبلغ 10%
وبخصوص مبلغ العمارة 650 الف توجد عمارة حسب علمي المتواضع بهذا السعر ومدخول 5800
ويسعدني وجود شخص لدية خبرة في مجال العقار 8 سنوات سوف نستفيدمن خبرتك والله لايحرمنا من امثالك الكرماء

الله يعطيك العافيه يابوعبدالرحمن على هذه الفكره وأرغب بالمشاركه بحصتين الي ثلاثه ولكن محتاجيين رأي أهل الخبره في العقار بخصوص الوقت المناسب للشراء لأني أعتقد ان الأسعار مرتفعه وممكن نشوف أسعار أفضل في المستقبل القريب بحدود 6 شهور وعوائد أفضل
مع الشكر

يهلا وسهلا Bomesk
ارجو من كل الاخوة اهل الخبرة مثل اخونا م0 يوسف التعليق ونتظر الكثيرمن جميع الاخوة للاستفادة وانشاءالله تكون من المشاركين باكثر من 3 اسهم

م.يوسف

عضو نشط
وعليكم السلام اخوي م0يوسف
يهلا وسهلا
بخصوص 26 سهم يكون مجلس خاص للملاك ويديرة المجلس نفسة بالغلبية واما بخصوص راتب الشخص مدير العمارة فيكون من مبلغ 10%
وبخصوص مبلغ العمارة 650 الف توجد عمارة حسب علمي المتواضع بهذا السعر ومدخول 5800
ويسعدني وجود شخص لدية خبرة في مجال العقار 8 سنوات سوف نستفيدمن خبرتك والله لايحرمنا من امثالك الكرماء

انا حاضر يابوعبدالرحمن الحق ينقال انت شخص اتفكر للصالح العام ويسعدني اسعاد بخبرتي المتواضع والله يوفق الجميع

يشرفنا م0 يوسف
انك تكون المستشار العقاري وارجو منك التعليق على اي رد واستفسار لتعم الفائدة للجميع

مشاري بو ناصر

عضو نشط

فكرة طيبة ...

لكن لا بد أن نرى موقع العمارة - عمر البناء - نسبة البناء - نوع التشطيب - نوعية السكان -

حالة المعرفة المنطقة - سكان منتظمين بالدفع - غير منظمين بالدفع -

مشاكل قانونية إيجارية - نوعية العقد - أمكانية زيادة الدخل -

لا بد من دراسة شاملة للعقار من جميع النواحي ... قبل الشراء ...

ولابد من تشكيل لجنه خاصه بالملاك ( أتحاد الملاك ) لأدارة العمارة في كل الأمور ...

سواء ( ترميمات - تأجير - بيع - إستشارات ... إلخ ) عن طريق محامي ... لضمان حقوق الكل ...

وأسمحولي على المداخلة ...

والله يوفق الجميع ...

فكرة طيبة ...

لكن لا بد أن نرى موقع العمارة - عمر البناء - نسبة البناء - نوع التشطيب - نوعية السكان -

حالة المعرفة المنطقة - سكان منتظمين بالدفع - غير منظمين بالدفع -

مشاكل قانونية إيجارية - نوعية العقد - أمكانية زيادة الدخل -

لا بد من دراسة شاملة للعقار من جميع النواحي ... قبل الشراء ...

ولابد من تشكيل لجنه خاصه بالملاك ( أتحاد الملاك ) لأدارة العمارة في كل الأمور ...

سواء ( ترميمات - تأجير - بيع - إستشارات ... إلخ ) عن طريق محامي ... لضمان حقوق الكل ...

وأسمحولي على المداخلة ...

والله يوفق الجميع ...

مشكور اخوي مشاري ابو ناصر
العمارة استثمارية تشطيب جديد كثافة عالي بالقرب من السوق بمعرفتي وبسؤالي المستمر عن العقار يتبين لي انه توجد قائمة لدى الحارس باناس يطلبون السكن والايجار مناسب جدا
وبخصوص الملاك يكون مجلس ويخولون احدهم او احدى الشركات والراتب على 10% والوثيقة من العدل باسماء جميع الملاك وحصصهم
ولاكن لانتكلم عن عمار بعينها والسوق العقاري موجود كثير من العقارات التي يوجد بها ريع فوق الممتاز والاخوة مايقصرون يبحثون معنا للافضل

دواس علف

موقوف
فكره اكثر من رائعه اخي ابو عبدالرحمن بارك الله فيك اخي
لكن يالغالي اذا كان نصيب الشخص 201 شهريا
لا تنسى اخي ان قسط البنك 284
يعني لازم ادفع من جيبي 83 يعني انا خسران مافي فايده

الجبري555

عضو نشط
الله يجزاك خير على الفكره وانا اول واحد بساهم وشدوا الحيل وخلونا نتفائل ترى مافيه احد خسران بإذن الله

فكره اكثر من رائعه اخي ابو عبدالرحمن بارك الله فيك اخي
لكن يالغالي اذا كان نصيب الشخص 201 شهريا
لا تنسى اخي ان قسط البنك 284
يعني لازم ادفع من جيبي 83 يعني انا خسران مافي فايده

يهلا وسهلا اخي العزيز دواس علف ومشكور على التعليق والسؤال
ليس بالحاجة ان نستفيد من الريع من البداية ولاكن للمستقبل
ومثال بسيط
اذا قمت بدخار مبلغ 250 د0ك شهريا في البنك ولمدة ((10)) سنوات يكون المبلغ ((30)) الف د0ك تخصم منها زكاة المال ولنفس المدة تكون 4460 د0ك يكون الصافي ((25540 ))
اما اذا على استقطاع 83 د0ك والمدة 10 سنوات يكون المبلغ الذي دفعةالفعلي (( 9060 ))
ويكون سهمك بالعمار خلال 10 سنوات وحسب الزيادة بالسعار 40% والله اعلم 35000 الف
لديك الحسبة 5 سنوات و10 سنوات 15 سنة حسب القدرة المالية والراتب
وتستطيع ادخال زوجتك وتسجل ورقة لدى ادارة التوثيقات بالمبلغ وذالك لحفظ الحقوق فقط

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
اخى الكريم هذة الفكرة موجودة وبشكل منظم اكثر م أمن وهى الصناديق العقارية وابتدأ من 1000 دينار يمكن الاستثمار .

وهناك صعوبات فى فكرتك وهى قمت انا اليوم بشراء حصة وبعد 3 شهور قررت البيع ولم اجد مشتري ارفع قضية يتم طرح العقار بمزاد علنى ويباع

الفكرة تطبيقها صعب ويوجد 100 مشكلة فيها

ولكن الصناديق أمن و افضل ومعروفة الشروط و القوانين

اخى الكريم هذة الفكرة موجودة وبشكل منظم اكثر م أمن وهى الصناديق العقارية وابتدأ من 1000 دينار يمكن الاستثمار .

وهناك صعوبات فى فكرتك وهى قمت انا اليوم بشراء حصة وبعد 3 شهور قررت البيع ولم اجد مشتري ارفع قضية يتم طرح العقار بمزاد علنى ويباع

الفكرة تطبيقها صعب ويوجد 100 مشكلة فيها

ولكن الصناديق أمن و افضل ومعروفة الشروط و القوانين

يهلا وسهلا اخي العزيز
كلامك صحيح بخصوص الصناديق العقارية العقارية منظمة ولاكن كم الدخل الشهري اذا اودعت 25 الف دينار
وبخصوص البيع فالمستثمر الذي يفكر في البيع خلا 3 شهور غلطان لان علية غرض للبنك يجب استردادها وان طلب البيع ليس له داعي للمزازد وذالك لان الحصة ممكن ان تباع لاحد المستثمرين او وتوزع بتساوي على جميع المستثمرين عن طريق الايجار الشهري
لوسمحت كم الدخل الشهري لصناديق العفارية
مع جزيل الشكر للمداخلة والرجاء من الجميع المشاركة للفائدة

النجدي2007

عضو نشط
جزاك الله خير يابوعبدالرحمن الصراحة خوش فكرة وياليت اكثر الشباب الكويتي يفكرون نفس تفكيرك بدال مومطيرين معاشاتهم في التكشخ
بس عندي سؤوال مهم اذا تكرمت اذا سويت نفس طريقتك وشريت عمارة وانا للحين عندي طلب اسكاني بالمستقبل يخصمون من مبلغ السبعين الف ؟؟ نصيب العمارة ولا مالها شغل
السؤوال الثاني يصير عق العمارة اكثر من شخص يعني فوق العشرين شخص ؟؟
وشاكرلك

جزاك الله خير يابوعبدالرحمن الصراحة خوش فكرة وياليت اكثر الشباب الكويتي يفكرون نفس تفكيرك بدال مومطيرين معاشاتهم في التكشخ
بس عندي سؤوال مهم اذا تكرمت اذا سويت نفس طريقتك وشريت عمارة وانا للحين عندي طلب اسكاني بالمستقبل يخصمون من مبلغ السبعين الف ؟؟ نصيب العمارة ولا مالها شغل
السؤوال الثاني يصير عق العمارة اكثر من شخص يعني فوق العشرين شخص ؟؟
وشاكرلك

حياك الله اخي النجدي والله خوش سؤال
بخصوص طلب الاسكان الاسكان يشفون المساحة واذا كان نصيبك اقل من 375 متر يتم اعطائك طلب الاسكان
وبخصوص تسجيل وثيقة العقار فتكون نظام المشاع ويسجل اكثر من عشرين والدليل شقق التمليك الذي تخرج منها اكثر من 30 وثيقة في عمارة واحدة
والله يوفق الجميع

الحالة
موضوع مغلق
أعلى