كيف تحقق طموحك بان يكون لديك عمارة استثمارية

الحالة
موضوع مغلق
يعطيك العافيه اخوي ابو عبد الرحمن

بس عندي سؤالين :-

1- شنو تقصد دخلت بسهم واحد و نصيبي .......... دينار (السهم عباره عن دور كامل بالعماره ولا شلون تحسب الاسهم )

2- من وين اييب الشركاء بالعماره ( وهل العماره الي من 9 ادوار اييب 9 شركاء نفس تجربتك الي ذكرتها ولا مو شرط )

الله يعافيك اخوى ابو ناصر
اما بخصوص السهم فلدي سهم واحد بالعمارة وقدرة 50 الف دينار وليس لدي دور بل انا شريك من بين 9 اشخاص وتوزع الايجارات علينا لكل سهم مبلغ 590 دينار
اما بخصوص الشركاء فجميعنا اصحاب واخوان وانا اشرف على العمارة​

غرندايزر

عضو نشط
اخوي .... انت ليش متعب نفسك ومدوخ الناس معاك .... !!

انطر لما تجيك قسيمتك من الاسكان ... ابنيها 3 ادوار نظام شقق .. واجر يا مأجر :)
وفك عمرك من البهذلة اللي راح تجيب الصداع ..
والله العظيم .. والله شاهد ... إني يوم من الايام فكرت نفس تفكيرك من قبل تقريبا 5 سنوات وخططت وضبطت الامور .. بس لما تحسبها بالمللي ... راح تلاقي نفسك انك بذلت مجهود على الفاضي وانك قاعد اتعب نفسك وتمشكل نفسك ..
لا تقولي انك داااااش بالموضوع وانك مجرب الحين ... اسمحلي .. ما اصدق ..
وحتى لو انك فعلا داااااااش بالموضوع .. صدقني انك انت متوهق بس مو راضي تقول .. وسلامتك :)

اخوي .... انت ليش متعب نفسك ومدوخ الناس معاك .... !!

انطر لما تجيك قسيمتك من الاسكان ... ابنيها 3 ادوار نظام شقق .. واجر يا مأجر :)
وفك عمرك من البهذلة اللي راح تجيب الصداع ..
والله العظيم .. والله شاهد ... إني يوم من الايام فكرت نفس تفكيرك من قبل تقريبا 5 سنوات وخططت وضبطت الامور .. بس لما تحسبها بالمللي ... راح تلاقي نفسك انك بذلت مجهود على الفاضي وانك قاعد اتعب نفسك وتمشكل نفسك ..
لا تقولي انك داااااش بالموضوع وانك مجرب الحين ... اسمحلي .. ما اصدق ..وحتى لو انك فعلا داااااااش بالموضوع .. صدقني انك انت متوهق بس مو راضي تقول .. وسلامتك :)

وعليكم السلام
اخي الكريم واشكرك على المرور وابداء رايك بكل صراحه بس ولاكن لو ترد لقبل خمس سنوات وتكون داخل في نفس المشروع الي انت كنت مفكر فيه ووفقك الله شلون حالتك الماديه ماتفكر بتفكير انك تاجر داخل سكنك الخاص فوقك مؤجر ومضايقك بالمواقف الا اخرة
بس الانسان لابد يكون لدية طموح ويقوم بتحقيقة والشخص الي يفكر ان الامور راح تكون بكل سهولة يكون غلطان ولاكن المشروع الي اقول عنه ممكن تدخل انت واخوانك وخواتك ورجال تعرفهم والوثيقة تشهد بان لديك نصيب بالعمارة ويديرها احدكم وبها حارس
والله يوفق الجميع​

saltwater

عضو نشط

يعطيك العافيه يابوعبدالرحمن

رايك في شراء ارض تصلح لبناء عمارة استثمارية 10 ادوار مثلا لعدد 40 شقة - وتكون في منطقة اسعار الاراضي مناسبة واقل مساحة يسمح القانون ببناء 10 ادوار .
ويتم المشاركة بحيث عدد من الشركاء يدفع قيمة الارض سواء نقدا او تمويل والعدد الاخر يدفع تكاليف البناء والتشطيب - ايضا نقدا او تمويل
وبعد الانتهاء يتم تعديل نسب الدفع اذا كان هناك فرق .
ويقوم عدد منهم باالاشراف على البناء والتشطيب وخاصة لمن لديه خبرة
وبهذة الطريقة يتم الحصول على عمارة بسعر اقل من السوق وايضا تصميم
يناسب الطلب مثلا بناء عمارة لتاجيرها للعزاب والعمال في جليب الشيوخ او الفروانية - يعني التشطيب عادي - تجاري .
وللتوفير مثلا : يكون التكييف عادي - لاتحتاج ديكور للاسقف - تقليل عدد الشبايبك - تكون جميع الابواب قياس واحد . التكسية الخارجية عادية .
يمكن ايضا الطلب من مهندس اعطاء جدول كميات لجميع مواد التشطيب
وخاصة عند توحيد القياسات - والقيام بشراء جميع المواد من الصين
من صحي - بورسلان -المونيوم او اطقم - ادوات كهربائية وغيرها
حيث تكلفتها تصل 50% اقل من الاسعار المحلية .
يعني بناء الهيكل الخرساني والطابوق فقط وشحن جميع مواد التشطيب من الصين لتصل مع نهاية الهيكل الاسود .

التوفير المتوقع :
1- شراء ارض بسعر مناسب
2- بناء هيكل اسود بسعر مناسب عن طريق التعامل مباشرة مع معلمبن حداد ونجار تحت اشراف لجنة من الملاك والمكتب الهندسى وتوفير ارباح المقاول .
3- توفير في التشطيب تصل الى 50% واكثر في بعض المواد .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى