بندول الذنوب

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy


بسم الله الرحمن الرحيم




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




أقدم لكم بين أيديكم فكرت شخص جزاه الله خير



كل شخص اذا احس باالصداع او اي مرض اخر يأخذ بندول او اي علاج يخص المرض الذي بحس به


كذلك الذنوب نوع من انواع الامراض ولها علاج وهو بندول الذنوب




بندول الذنوب






وهذا محتوى البندول






بندول الذنـــوب


لكل من يعاني من داء الذنوب.. لكل من أغرقته المعاصي والآثام.. لكل من أجهدته المصائب والنكبات..
لكل من أثقلته الهموم والغموم.. لكل من ضاقت عليه الأرض بما رحبت .. ولكل من ضاقت عليه نفسه بما حملت..
لكل باحثٍ عن السعادة الحقيقية فلم يجدها .. لكل من ضيق في رزقه.. لكل من تمنّى الولد ولم يُرزق به.. لكل من أتعبه المرض سنيناً وأعواماً ...
إليك الحل ،، إليك الدواء لكل ذلك ،،
إنه : بندول الذنـــوب


.. الاستغـفـار ..



قال جلّ من قائل: { فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفّاراً(10) يرسل السماء عليكم مدراراً (11) ويمددكم بأموالٍ وبنين ويجعل لكم جنّاتٍ ويجعل لكم أنهاراً(13) }.
وقال صلي الله علية وسلم: (من أكثر الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً ورزقه الله من حيث لا يحتسب).



ألفاظ وصيغ للاستغفار


صحيحة واردة عن النبي صلي الله علية وسلم



1- "رب اغفر لي وتب عليّ إنك أنت التواب الرحيم".
2-" استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه".
3-" استغفر الله وأتوب إليه".
4-سيد الاستغفار وهو أفضلها:
" اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ و أبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ".


هذه هي الصيغ والألفاظ الواردة عن النبيصلي الله علية وسلم في الأحاديث الصحيحة، وهناك صيغ أخرى وألفاظ أخرى تؤدي نفس المعنى لا بأس بها ولكن الأولى اتباع المأثور عن النبي صلي الله علية وسلم..




أحوال وأوقات يستحب فيها الاستغفار


* بعد الفراغ من أداء العبادات: وذلك لما يقع فيها من خلل أو تقصير ،قال تعالى:{ ثمّ أفيضوا من حيث أفاض الناس واستغفروا الله إن الله غفور رحيم }. (سورة البقرة:199).


* الاستغفار بالأسحار: فقد أثنى الله على عباده الذين يستغفرونه في هذا الوقت المبارك بقوله عز وجل: { الصابرين والصادقين والقانتين والمنفقين والمستغفرين بالأسحار }.(سورة آل عمران:17).


* في ختم المجالس: لحديث عائشة رضي الله عنها قالت: ما كان رسول الله  يقوم من مجلس إلا قال: "سبحانك اللهم ربي وبحمدك، لا إله إلا أنت استغفرك ربي وأتوب إليك"، فقلت: يا رسول الله ما أكثر ما تقول هؤلاء الكلمات إذا قمت، قال: "لا يقولهن من أحد حين يقوم من مجلسه إلا غفر له ما كان منه في ذلك المجلس".


* الاستغفار للأموات: كان النبي إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال:"استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت، فإنه الآن يُسأل".




ثمرات وفوائد الاستغفار


1-أنه استجابة لأمر الله.
2-أنه من أسباب الرزق.
3-أنه سبب لدخول الجنة.
4-أنه سبب في مغفرة الذنوب ومحو الخطايا.
5-أنه سبب لرفع الدرجات بعد الموت.
6-أنه يدفع العقوبة والعذاب قبل وقوعهما.
7-أنه سبب في تطهير القلوب.
8-أنه سبب في إنجاب الولد.
9-أنه سبب في التمتع بالصحة والقوة.
... وغير ذلك الكثير ....





أقوال السلف في الاستغفار



* عن عائشة-رضي الله عنها-قالت:"طوبى لمن وجد في صحيفته استغفاراً كثيراً" .
* يُروى عن لقمان -عليه السلام- أنه قال لابنه: ( يا بني إن لله ساعات لا يرد فيها سائلاً فأكثر من الاستغفار).
* قال أبو موسى-رضي الله عنه-: كان لنا أمانان من العذاب ذهب أحدهما وهو كون النبي  فينا وبقي الاستغفار معنا فإن ذهب هلكنا.(التوبة إلى الله للغزالي).
* وكان الحسن البصري يقول: " أكثروا من الاستغفار في بيوتكم، وعلى موائدكم، وفي طرقكم، وفي أسواقكم، وفي مجالسكم، فإنكم لا تدرون متى تنزل المغفرة " .




قال قتادة-رحمه
الله-: ( إنّ هذا القرآن يدلكم على دائكم ودوائكم، فأما داؤكم فالذنوب، وأما دوائكم فـالاستغفار ).



من قصص الاستغفار


القصة الأولى :


ذُكرت هذه القصة في إذاعة القرآن الكريم (الكويت)، تقول السيدة أم يوسف –صاحبة القصة-: أنها تأخرت عنها الذرية لقرابة عشر أو خمس عشرة سنة ، وخلال هذه المدة ذهبت إلى العديد من الأطباء سواء كانوا داخل الكويت أو خارجها في أوربا وغيرها ، حتى مضى عليها هذه المدة ولم تُرزق بأولاد ! ، وفي أحد الأيام ذهبت إلى أحد الدروس الدينية فسمعت الداعية تقول عن الاستغفار وفضله .. إلخ ، تقول أم يوسف أنها منذ سمعت هذه المعلومة داومت على الاستغفار ولم يمض ستة أشهر إلا وهي حامل، وأنجبت يوسف وهو الآن في السادسة من العمر-ما شاء الله- ..


القصة الثانية :


تقول امرأة :مات زوجي وأنا في الثلاثين من عمري، وعندي منه خمسة أطفال بنين وبنات ، فأظلمت الدنيا في عيني وبكيت حتى خفت على بصري، وندبت حظي ..ويئست ..وطوقني الهم فأبنائي صغار وليس لنا دخل يكفينا وكنت أصرف باقتصاد من بقايا مال قليل تركه لنا زوجي،وبينما أنا في غرفتي فتحت المذياع على إذاعة القران الكريم وإذا بشيخ يقول : قال رسول الله : " من أكثر من الاستغفار جعل الله له من كل هم مخرجاً ومن كل ضيق فرجاً" ، فأكثرت بعدها الاستغفار وأمرت أبنائي بذلك وما مر بنا والله ستة أشهر حتى جاء تخطيط مشروع على أملاك لنا قديمه فعوضت فيها بملايين ،وصار أبني الأول على طلاب منطقته وحفظ القران كاملاً وصار محل عناية الناس ورعايتهم
وامتلأ بيتنا خيراً وصرنا في عيشة هنيئة والحمد لله، وأصلح الله لي كل أبنائي وبناتي وذهب عني الهم والحزن والغم وصرت أسعد امرأة ..




القصة الثالثة :


يقول أحد الأزواج:كلما أغلظت على زوجتي أو تشاجرت معها أو صار بيني وبينها أي مشكلة أهمّ بالخروج من البيت من الغضب.. و والله لا أفارق باب العمارة إلا وتجتاحني رغبة شديدة في الذهاب للاعتذار منها ومراضاتها...أخبرتُها بذلك فقالت لي: أتعرف لماذا ؟؟ قال لها : ولماذا ؟ قالت: بمجرد أن تخرج من الغرفة بعد شجارنا ألهج بالاستغفار ولا أزال أستغفر حتى تأتي وتراضيني ..


القصة الرابعة :


و هذا رجل يقول: حُكم عليّ بالسجن أكثر من سنة .. فتذكّرت قول النبي : ( من لزم الاستغفار ... الخ ) فصرت استغفر في اليوم آلاف المرات .. وبعد مرور شهرين استدعوني وقالوا انتهت مدة الحكم عليك وجاءك عفو .. يقول: بعد خروجي استدعاني أحد المحسنين وقال لي لقد علمت أنك سُجنت وأن وضعك المادي سيء ، فخذ هذه الـ 30 ألف ريال وأقضي بها حوائجك .. وبعد مدة استدعاني ووهبني مثلها !!! لقد سخره الله لي بسبب ملازمتي للاستغفار ..




إنها فعلاً



أعجوبة



أبَعد كل هذا لا تستغفر؟؟؟؟؟؟



Panadol


بندول الذنـــوب


دواء فـعّـال لإزالة جميع


ذنوبك



وهمومك



وآلامك



وأحزانك.
 

Rap Soul

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2007
المشاركات
965
جزاكم الله خير
واسأل الله ان يثبتكم وجعله في ميزان أعمالكم

بنقله للإيميل بعد الأذن
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
جزاكم الله خير وبارك الله فيكم
 
أعلى