حرب اقتصادية - تبعات مباراة مصر والجزائر

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Packard Bell, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2009.

  1. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    الحكومة الجزائرية تطالب أوراسكوم ب 596.6 مليون دولار ضرائب
    الشركة تعترض .. والبورصة المصرية تهبط 3.1% متأثرة بالقرار


    دفع التراجع الحاد لأسهم مجموعة "أوراسكوم تليكوم" القابضة بمؤشرات البورصة المصرية للهبوط لدي إغلاق تعاملات أمس وسط حالة من الارتباك والقرارات العشوائية للمستثمرين غير المحترفين أثرت بالسلب علي الأداء العام للسوق.. هبط مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" لدي إغلاق أمس بنحو 3.12% مسجلاً 6268.94 نقطة. متأثراً بهبوط سهم أوراسكوم تليكوم القابضة بأكثر من 10% خلال تعاملات أمس مسجلاً 29.90 جنيه مقابل 34 جنيهاً متوسط سعري عن تعاملات أول أمس.. وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن الهبوط كان أقل حدة علي صعيد مؤشري "إيجي إكس 70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة الذي فقد نحو 1.10% من قيمته مسجلاً 717.04 نقطة.. وأشار الوسطاء إلي أن المتعاملين بالسوق فوجئوا قبل بدء جلسة تداول الأمس بإعلان شركة أوراسكوم تلقيها مخاطبة رسمية من مصلحة الضرائب الجزائرية تطالبها بدفع 596.6 مليون دولار ضرائب إعادة تقدير علي الشركة لسنوات سابقة.

    ورغم إعلان الشركة اعتراضها واعتزامها اتخاذ خطوات للطعن في قرار مصلحة الضرائب الجزائرية إلا أن ذلك لم يشفع لسهم الشركة الذي سجل هبوطاً بلغ نحو 15% في تعاملات أمس وأمس الأول.

    لقيت هذا الخبر في إحدى الصحف المصرية، وهذه نتائج الاستثمار في الدول العربية، وهذا ما هو
    إلا تنبيه للحكومة وللشعب الكويتي بخصوص مديونية العراق واستبدالها باستثمارات مباشرة.​
     
  2. adventurer

    adventurer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 يناير 2009
    المشاركات:
    4,262
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجازيك خير على المواضيع القيمة

    و تنبيهك في محله
     
  3. ALKRM

    ALKRM عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2008
    المشاركات:
    132
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سووها بشركه زين ... بس الجماعه دهنوا سير الوزارة هناك و طم طمو السالفه
     
  4. جـراح

    جـراح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    568
    عدد الإعجابات:
    0
  5. هاردنت

    هاردنت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    135
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت
    اوف لهدرجة الكرة تسوى جذى هذة مصيبة لو يلعبون تيل شنو راح يسون :rolleyes:
     
  6. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت



    مصر والجزائر تخوضان "موقعة الخرطوم" على وقع الإرهاب والتضخم والبطالة وتراجع النمو

    تسعون دقيقة "تعرّي" النظام العربي المريض

    المستقبل - الخميس 19 تشرين الثاني 2009 - العدد 3488 -



    أسعد حيدر

    لم يتوقف الزمن عند التسعين دقيقة الفاصلة للمعركة التي تحسم "الحرب" بين مصر والجزائر. الزمن توقف منذ لم يعد لدى العرب قضية يعيشون من أجلها سوى البحث عن لقمة العيش ومتابعة "مسلسل" "توريث" السلطة بعد تفريغ الحياة السياسية من كل معطياتها من أحزاب وقوى وشخصيات. لو لم يكن "النظام العربي" مريضاً لما وصل العرب الى هذه الحالة. الأخطر أن الانحدار لن يتوقف عند هذه "الحرب"، إنه بئر بلا قاع.

    "خسرنا معركة ولم نخسر الحرب"

    يستطيع المصريون والجزائريون أن "يتقاتلوا" على الكرة بدلاً من أن يلعبوا بها، في وقت "يلعب" بنا الآخرون من قوى دولية واقليمية "بالكورة". نحن نتلقى الضربات والآخرون "يسجلون" الأهداف بنا في خاناتهم. من حظ العرب البسطاء الذين قدموا طوال عقود سابقة دماءهم وأرزاقهم من أجل قضاياهم ومستقبل أمتهم، أنه لا توجد حدود مشتركة بين مصر والجزائر. لولا ذلك لكانت الحرب بالطيران والدبابات قد اشتعلت، في يوم من الأيام (مع أنه لم يمضِ عليه أكثر من نصف قرن) خاضت مصر حرباً ضد ثلاث دول هي فرنسا وبريطانيا واسرائيل. من أسباب تلك الحرب المعروفة بالعدوان الثلاثي، دعم مصر ـ جمال عبد الناصر للثورة الجزائرية، وفي يوم لم يمر عليه الزمن (عام 1973) اختلطت الدماء الجزائرية بالمصرية دفاعاً عن مصر والعرب في حرب تشرين.

    أما اليوم فإن دماء "الغلابة" من الشعبين المصري والجزائري تغطي "حروباً" من نوع آخر تدور حول من يرث مَن. من المحيط الى الخليج، تدور "الحروب" التي تكاد تنهي الوطن العربي. الآخرون يتقدمون ونحن نتراجع. ايران تخفي طيلة سبع سنوات بناءها لمفاعل نووي في قم، وتنجح في الحصول على شرعية تخصيبها للأورانيوم بنسبة 3,5في المئة وتفاوض على نسبة أعلى ولا تتوقف عند ذلك. ايران تعمل وكأنها "فاتيكان" الشيعة واجبها حمايتهم من دون دعوة، لتدفعهم من دون اراداتهم، وتراكم أسباب ودوافع محلية لأن يتمايزوا ويختلفوا مع مجتمعاتهم، في وقت استوعب فيه "الفاتيكان" ان انخراط المسيحيين في مجتمعاتهم في الشرق وعدم تمايزهم الا بالمزايا التي تغني مجتمعاتهم.

    تركيا التي استوعبت بعد تردد طويل حجم وأهمية الجغرافيا في بناء حضورها القوي على المسرح السياسي الدولي، عادت الى الشرق وأحيت بذلك موقعها "كزاوية" عريضة ومتحركة في "المثلث" الذي يتحكم بمنطقة الشرق الأوسط. بدورها إسرائيل الجسد الغريب عن المنطقة، تتحكم بالقوة بالزاوية الثالثة في المنطقة. وهي تستعد "لاستعمار" نهائي للضفة الغربية في فلسطين بعد أن نجحت في تقطيعها بالمستوطنات وفي فصل الضفة عن غزة. ولو كانت توجد حدود مشتركة بينهما لكان العالم وخصوصاً العرب قد عاشوا على وقع حرب في الشوارع بين فلسطينيي الضفة وفلسطينيي غزة تحت مسميات مختلفة. يكفي متابعة ما يفعله كل طرف بالآخر في غزة والضفة للتأكد من أن قتالاً لم تشهده هذه الأراضي ضد إسرائيل بشراسته وعنفه قد وقع وأدمى الشعب الواحد القابع تحت "سكين" الاحتلال.
    من أقصى المغرب العربي الى أقصى المشرق العربي، لا توجد سوى دوائر الموت القذر. الجزائر والمغرب وموريتانيا ساحات مفتوحة للأصولية الظلامية. عشر سنوات سوداء أدمت الجزائر ولم تنته الحرب بعد. وهي مزقت الوجه المضيء للمغرب وإن بنسب متفاوتة، وهي أسقطت موريتانيا في شباك "العسكر" واسرائيل والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا.

    العراق "الرجل المريض"

    وكأنه لا يكفي هذا الجزء من الوطن العربي هذه الحرب الظالمة والمظلمة، فإن "حرباً" أخرى بين الجزائر والمغرب حول "الصحراء" تمزقهما وتدمر اقتصاديهما منذ الاستقلال. الجنرالات وحدهم المنتصرون فيها لأنهم يصنعون مجداً لهم في السلطة أو يملأون أرصدتهم بالمال الحرام. الجزائر التي تملك النفط، بلغت ديونها عندما تسلمها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة 25 مليار دولار. وهي ما زالت غارقة في البطالة والتضخم. بدورها ليبيا "الجماهيرية العظمى" التي بالكاد خرجت من الحصار والعزلة، غارقة حالياً في مخاض الوراثة و"أسلمة" النساء الايطاليات على يد "ملك الملوك" معمر القذافي في قلب روما.

    أما مصر "أم الدنيا" التي يهدد النيل "شريان الحياة" فيها، حصول انفصال للجنوب عن شمال السودان، فإنها غارقة في مواجهة الأصوليين من جهة وانتقال السلطة فيها (بعد عمر طويل للرئيس حسني مبارك) بهدوء. مصر التي خرجت من الصراع العربي ـ الإسرائيلي، ربحت السلام الخارجي ولم تربح السلام الداخلي مع استمرار الأزمات الاقتصادية واستتباعاتها على المجتمع المصري.

    بعد مصر دور السودان الذي يخوض يومياً الحرب حتى لا يقسم الى ثلاث دول: الشمال والجنوب ومؤخراً دارفور، بدورها جيبوتي التي اصبحت "قاعدة" للجيشين الأميركي والفرنسي، تعيش على دفع مواجهة عسكرية مع اريتريا. "ربّ ضارة نافعة". لولا الوجود العسكري الفرنسي لكانت أريتريا الباحثة عن دور لنفسها قد اجتاحتها منذ سنوات.

    أما الصومال فحدّث ولا حرج عن "الصوملة" التي دخلت القاموس الدولي. "الصوملة" مرشحة للاستمرار خصوصاً بعد دخول "القاعدة" والعودة الى زمن "القراصنة" الذي برر تدويل القرن الافريقي. من الصومال الى اليمن المهدد بأن يقسم الى ثلاث إن لم يكن الى أربع دويلات. الى جانب ذلك امكانية تحوّله الى قاعة "للقاعدة"، وساحة حرب لاستنزاف السعودية وانشغالها عن القضايا العربية بهذا النزف الظالم لها وللعرب معاً. أما العراق الذي كادت "العرقنة" تحرقه نهائياً، فإنه ولسنوات طويلة وربما لعقود سيبقى "الرجل المريض" في المنطقة الذي بعد أن يخيف أصبح يخاف على مصيره. في ظل استمرار الوجود العسكري الأميركي المباشر أو غير المباشر في القواعد العديدة المنتشرة على مساحته وعند "بواباته" الجغرافية الحساسة.

    تبقى فلسطين ولبنان ومعهما سوريا. فلسطين حيث الأفق مسدوداً أمامها. ولبنان "محكوم" بالتوافق المتفق عليه في الخارج. ودمشق التي تعتقد انها أخيراً أمسكت "بمفتاح" المنطقة المحاذية لها وانها بذلك تصنع لنفسها "دوراً" يتجاوز امكاناتها، مع العلم ان كل ما يعيشه هذا "المربع" خاضع للكثير من المتغيرات لأن "ثوابته" نادرة وحتى انها لا تبدو ثابتة نهائياً.
    ماذا إذاً؟

    هل يوجد وضع أكثر سوءاً وسواداً من وضع كهذا لمنطقة أخرى في العالم؟.
    يصعب العثور على منطقة أخرى، خصوصاً اذا ما أخذ في الاعتبار أن ما يجمع اجزاءها هو أعظم بكثير مما يفرّقها. لا داعي للدخول في طيات التاريخ وتفاصيل الجغرافيا. المثال الجديد ان هاتوياما رئيس وزراء اليابان الجديد "يريد توحيد آسيا. البداية في اصدار عملة مشتركة عمادها الصين الشعبية واليابان لمواجهة المستقبل. وهو يرد على المتسائلين وماذا عن ذكريات الحرب بينكما والخلافات العميقة في الاقتصاد بينكما والنظام بينكما بقوله: "روما لم يتم بناؤها في يوم واحد". أما العرب فإنهم يمارسون هدم "بنائهم" يومياً. حتى "كرة القدم" تتحول فيما بينهم الى "قنبلة" تقتل وتدمر!.
     
  7. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    أشكر من اهتم وتابع هذا الموضوع ولي بعض الملاحظات التي يمكن اضافتها لتثري
    فحوى ومضمون الرسالة التي أحاول أن أبعثها للجميع

    في الوطن العربي هناك أحدى عشر بورصة منها ستة فقط موجودة في دول الخليج والباقي
    موجودة في العراق والأردن ومصر وتونس والمغرب

    أغلب تجارب الكويت الحكومية للاستثمار في الوطن العربي ومن بداية السبعينيات هي تجارب فاشلة وبدرجة كبيرة حيث أن هناك تركة كبيرة من هذه الاستثمارات والتي تمت ليس بسبب جدواها الاقتصادية ولكنها بسبب دعوات وتوصيات من هنا وهناك تصدر من لجان اقتصادية تابعة لجامعة الدول العربية وغيرها من الهيئات والمنظمات المعنية رغبة منها بتفعيل العمل العربي المشترك. هذه التجارب يجب أن تكون درس للشركات المحلية المتلهفة للخروج من نار التزمت البيرقراطي في الكويت لتجد نفسها قد وقعت مع استثماراتها في وحل المركزية العوراء في دول عربية مجاورة.

    صعوبة التخارج من الاستثمارات في الوطن العربي هو عائق بالدرجة الأولى حيث أن أغلب هذه الدول لا تتواجد فيه أسواق مال ومع وجود أسواق مالية مجاورة يمكن الادراج فيها مثل سوق دبي والبحرين واللي يسمح فيه بادراج الشركات الأجنبية، نجد أن سوق دبي يشترط لأي شركة أجنبية ترغب بالادراج أن تكون مدرجة مسبقا في بلدها الأم أما سوق البحرين فترك المسألة عائمة ووضعها برأي لجنة خاصة لدراسة كل طلب.


    الخلاصة: الوطن العربي لا يوجد فيه بيئة عمل تجارية مشتركة وذلك لتفاوت نظم الحكم والقوانين والتشرعيات "الحلمنتشية" عدا الاختلاف الكبير بين حجم اقتصاديات هذه الدول ، فبسبب مباراة كرة نجد أن السلطات الجزائرية تسن سكاكينها وتطالب شركة الاتصالات المصرية ب 600 مليون دولار و بسبب رفض الكويت خروج العراق من البند السابع نجد أن العراق رفع قبل أيام الرسوم الجمركية على الصادرات القادمة من الكويت بنسبة 50% ولذا فأني أقول بأن تشكيل كيان اقتصادي خليجي هو الأجدى على المدى الطويل، و ليكن شعارنا أن الخليجي "أنفع" فالبيئة العامة لدول الخليج متشابهة من ناحية القوانين والتشريعات والعمل التجاري كونها مرتبطة أساسا باتفاقيات سابقة تسهل مرور التجارة في ما بينها، مما يعني أن هناك حرية لدرجة ما تتمتع بها الاستثمارات الخليجية المشتركة


     
  8. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    الدول العربيه معظمها أغنى من دول الخليج في مصر 2مليون إنسان مليونير
    و16الف إنسان ملياردير حسب إحصائيه قرأتها من فتره زمنيه كلهم ثرواتهم خارج وطنهم ما فيهم خير لبلدانهم وفي الأردن كذلك ولبنان ألعن وسوريا أكثر والعراق ودول المغرب العربي ---------- الاستثمار فقط داخل وطنك أو في الغرب وأمريكيا للأسف فهم أصدق من عربنا ونسبة الامان أكثر
    وليكن مفهومنا(((( أطق مسمار في بلادي فيه خير لي ولأولادي ))))
     
  9. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت

    خبر عاجل (قناة الوطن)

    الداخلية المصرية تعلن عن اصابة 35 شخصا بينهم 11 شرطيا اثناء محاولة مئات المتظاهرين اقتحام مقر السفارة الجزائرية في القاهرة

    الله لا يسامحكم.. كل هذا على كرة!!
     
  10. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    الجمعة 11/20/2009
    آخر تحديث : 10:26 am توقيت الدوحة



    تداعيات مستمرة لمباراة مصر والجزائر 20/11/2009




    منعت الشرطة المصرية متظاهرين حاولوا الوصول إلى مقر السفارة الجزائرية بالقاهرة، وذلك في إطار تداعيات المباراة التي جمعت البلدين لانتزاع بطاقة الترشح إلى نهائيات كأس العالم 2010، في وقت تزايدت فيه مظاهر أزمة دبلوماسية بين البلدين لا سيما بعد اتهام مصر جمهورا جزائريا بالاعتداء على مشجعين مصريين عقب المباراة بالخرطوم.


    ونقل عن شهود عيان قولهم اليوم الجمعة إن عددا من المتظاهرين حاولوا خلال ساعات ليل الخميس الجمعة الوصول إلى السفارة الجزائرية التي تضرب قوات الأمن المصرية حولها طوقا أمنيا محكما منعا للاقتراب منها ولحماية العاملين فيها.




    طوق أمني
    وأوضح شهود عيان أن قوات مكافحة الشغب المصرية أحبطت الخميس محاولات للوصل إلى مقر السفارة الجزائرية عندما ضربت حولها طوقا أمنيا وسدت جميع الطرق المؤدية إليها ومنعت اقتراب المتظاهرين الذين قاموا -وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية- برشق قوات الأمن بالحجارة.



    ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن أحد شهود العيان قوله إن الاشتباكات بين الطرفين أدت إلى تدمير مركبتين للشرطة وقلب ثلاث أخريات، على حين استخدمت قوى الأمن الغاز المدمع لتفريق المتظاهرين.


    وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت الخميس استدعاءها السفير الجزائري في القاهرة عبد القادر حجار وتسليمه احتجاجا رسميا يعبر عن استياء مصر البالغ إزاء ما قام به مواطنون جزائريون من اعتداءات على المشجعين المصريين عقب المباراة في الخرطوم، وكذلك على الجالية المصرية بالجزائر.


    استدعاء السفير
    وذكر الموقع الإلكتروني للخارجية المصرية أنه تم إبلاغ السفير الجزائري برسالة قوية حول ما تردد عن تعرض الجالية والممتلكات المصرية في الجزائر للاعتداء، وطالبته بضرورة قيام الحكومة الجزائرية بمسؤولياتها لحماية الوجود المصري على أراضيها.


    وجاء استدعاء السفير الجزائري بالقاهرة أمس الخميس في أعقاب اجتماع وزراي دعا إليه الرئيس المصري حسني مبارك وناقش الأحداث التي تلت مباراتي مصر والجزائر.


    يذكر أن وزارة الإعلام والصحة في مصر نفت ما تردد عن وقوع وفيات في صفوف المشجعين المصريين في الخرطوم، وذلك في معرض رد الوزارتين على تقارير إعلامية تحدثت عن وفاة مصريين وإصابة عشرات بينهم فنانون ومثقفون وإعلاميون.


    الرد الجزائري
    وردت الجزائر على الموقف المصري ببيان صدر الخميس عن وكالة الأنباء الجزائرية نفت فيه الاتهامات المصرية بقيام المشجعين الجزائريين بالاعتداء على نظرائهم المصريين بعد نهاية المباراة، ووصفت ما جاء في بيان الخارجية المصرية بأنه "ادعاءات تجافي الحقيقة".

    كما انتقد البيان استدعاء سفير الجزائر بالقاهرة في الوقت الذي عملت فيه الجزائر منذ الوهلة الأولى على التهدئة وتجنب كل ما من شأنه أن يسيء للعلاقات بين البلدين الشقيقين رغم التجاوزات الخطيرة التي حدثت في القاهرة، بحسب ما جاء البيان الجزائري.


    وفي الخرطوم، استدعت الخارجية السودانية السفير المصري احتجاجا على الحملة التي شنتها وسائل إعلام مصرية على ما أسمته الأخيرة التهاون الأمني من الجانب السوداني وعدم تمكنه من ضبط الأوضاع عقب المباراة.


    واتهم بيان سوداني رسمي وسائل الإعلام المصرية بأنها استغلت حادثة معزولة لمهاجمة السودان بطريقة غير مقبولة بدلا من إظهار بعض التقدير له على أنه استضاف 25 ألف مشجع للفريقين في وقت ضيق.



    جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة 2009
     
  11. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    وهذه افتتاحية صحيفة الخبر الجزائرية ليستمر مسلسل الشحن الإعلامي
     

    الملفات المرفقة:

    • elkhabar.jpg
      elkhabar.jpg
      حجم الملف:
      165 KB
      المشاهدات:
      74
  12. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    "أوراسكوم": تخريب استثماراتنا بالجزائر مازال مستمرا
    اليوم السابع 19/11/2009

    قالت منال عبد الحميد المتحدثة باسم "أوراسكوم تليكوم"، إن عمليات العنف والتخريب ضد استثماراتنا فى الجزائر التى تبلغ 4 مليارات جنيه مازالت مستمرة، لافتا إلى أن "أوراسكوم" تتحدث مع الحكومة الجزائرية لتأمين استثماراتها فى الجزائر وتأمين شركتى " جيزى" و"رينج"، لافتا إلى قيام قوة من مثيرى الشغب الجزائريين بالأمس بعد انتهاء مباراة مصر والجزائر بعمل عمليات تخريبية، كما قاموا اليوم بالهجوم على محلين تابعين "لأوراسكوم" واتلاف محتوياتهما.

    وأضافت أنه رغم محاولات قوات الأمن الجزائرية تأمين استثمارات أوارسكوم إلا أن عمليات التأمين غير كافية ونريد حماية كاملة لاستثماراتنا.

    كان المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة "أوراسكوم تليكوم" قد صرح أول من أمس أن خسائره فى الجزائر تقدر بالملايين، لافتا إلى أنه لا ينظر لحجم الخسائر بقدر ما ينظر إلى إمكانية إيقاف الخدمة بسبب عمليات العنف وخسارة المشتركين وحرمانهم من الخدمات، وطالب الحكومة الجزائرية بالتدخل لحماية استثماراته فى الجزائر ولم يستبعد ساويرس أن يكون منافسون له وراء هذه الاعتداءات، خاصة مع ارتفاع عدد الأفراد الذين يهاجمون مصالحه فى الجزائر.
     
  13. wlmadi

    wlmadi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 فبراير 2008
    المشاركات:
    387
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هذه هي الجمهور الجزائريه انها حرب مو مباره ادخل لتشاهد ماذا كان معهم اثناء المباره الاخيره مع مصر
    http://www.youtube.com/watch?v=kZWz7B3L-dU
     
  14. master2005

    master2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2009
    المشاركات:
    217
    عدد الإعجابات:
    0
    لاادرى ماهو سبب حقد الجزائريين على دول المشرق العبربى والخليج-هل لان جزء كبير منهم اصولهم بربريه ويتحدثون خاصة بهمتسمى لغة الامزايجيه
     
  15. zinger

    zinger عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2009
    المشاركات:
    2,277
    عدد الإعجابات:
    0
    والله قمة المصخرة لاروح رياضية ولا بطيخ
    قلة أدب ومدازز
    شوفوا الفرق الأوروبيه
    واللعب النظيف
    والبورصه راحت علينا يالميد شفطونا الحيتان
     
  16. جـراح

    جـراح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2009
    المشاركات:
    568
    عدد الإعجابات:
    0
    اولا انا لاحب كرة القدم لانها بنظري لعبة تافهه ( مع احترامي لأهل الكره )

    ماحصل بين المصريين والجزائريين السبب فيه كان المصريين ,,, مصر لعبت بالجزائر بدون اي مشكلة وبكل ترحيب ,, ولما لعبوا الجزائريين بمصر تعرضوا للضرب !!!

    فصارت مباراة فاصلة بالسودان وقعدوا لهم الجزائريين وكصخوهم :d

    على العموم المستفيد من هذا الخبل والهبل هم السياسيين الذين يبحثون لهم عن شرعية حتى لو كان على حساب تقاتل الأخوة !!

    جمال مبارك داخل على الخط ;)
     
  17. tarek_most

    tarek_most عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    398
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مصر
    فى المبارة الأولى المصريين حاولوا ألا يعملوا مشكلة مع الجزائر و طلب منهم عدم التصعيد أعتقادا منهم انها مبارة كرة قدم و ينبغى انا التعامل معها بتحضر بحكم الروابط التى تجمع الشعبين .... لذا اطلب من يتكلم و يبدى رأيه فى اى موضوع ان يكون ملم بكل جوانبه و ان يكون محايد خصوصا اننا فى منتدى هام و يجب الا يفقد مصداقيته
     
  18. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    صحيح كلامك أخي العزيز طارق، من يسترجع أحداث أول مباراة واللي كانت في الجزائر يعرف من بدأ بالخطأ والإساءة والإعتداء والشحن الإعلامي والجماهيري وذلك للإساءة لكل ما هو مصري

    الله يهدي ويصلح الحال