خذلتنا يا دكتور صلاح الرااااشد

الحالة
موضوع مغلق

العاشق

عضو مميز
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
14,324
الإقامة
هنا


تبون الصراحه

بغض النظر عن مسألت تحريم الغناء ونترك الجانب هذا لأهل العلم ؟!

انا سمعت بعض الاغاني من البومه وكانت في منتها الجمال والكلمات هادفه

ولم يستخدم بالتصوير مايخدش الحياء وهذا شيء طيب وياليت كل الأغاني
نفس هالاغاني

كلمات طيبه تحظ على الخير والتسامح والمحبه

بعكس الاغاني المنتشره بكل مكان تفاهه وكأبه ونحلال أخلاقي بالكلمه والتصوير
مع العلم اني على قناعه انه المفروض يحشم نفسه عن هالمجال ويتركه
لغيره من الشباب الناشء
وعلى فكره الكثير من الاناشيد يستخدم فيها ألات موسيقيه بس المنشدين
يقولون هذي اصوات بالفم :cool: يعني مرقعينها
والراشد صريح وماغشنا ومن الاخر عطانا :rolleyes:;)
 

فوركسي

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2007
المشاركات
734
بدال لا تتحلطمون على الراشد صيروا احسن منه تقدرون؟ الرجل مقنع جدا سواء غنى ام لا ومقابلته بقناة الوطن وضحت كل الامور والي يقول ان لا خلاف في مسألة الغناء خل يقرا الكتاب الي قال عنه بالمقابلة وبعدين المتابع للراشد يعرف ان الراشد من اهدافه في الحياة السلام فلمن يغني اغنية للسلام ويدزها لبوش قاعد يحاول يوصل رسالة وصلت ولا لاء المهم انه حاول انتوا شسويتوا لاهدافكم وحياتكم؟ ويقول انه يقدر يوصل رسايل للعالم بأغنية واحده مدتها ثلاث دقايق الى العالم باسلوب يحبه الناس بدال خطبه مدتها ساعه مامنها فايده واهو ضد الاغاني المبتذله واغانيه ما فيها ابتذال .واي واحد يقول الاغاني حرام لو تقول حرام من اليوم لي يوم القيامة ما راح ينتهي الغناء مع احترامي لكل الاراء
 

kuwwait

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2008
المشاركات
108
ما اعتقد ان الدكتور صلاح اعلم من ابن باز حتى يحلل الغناء ويفتح له باب انه غير محرم


هذه الفتوى اين باز

لقد قيل: إن الأغاني حرام بسبب الموسيقى، فهل هذا صحيح؟ وهل الموسيقى لوحدها حرام، أم الشعر الغزل المغنى فيها حرام؟ ويوجد أيضاً بعض الآلات فهل هي حرام أم لا؟ وهي: الطبل، والربابة، والناي، والمزمار، وآلة البيانو؟!!

الأغاني محرمة، وقد نص أهل العلم على ذلك، وحكى بعض أهل العلم إجماع أهل العلم على ذلك، ومن أدلة ذلك قوله تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ.. (6) سورة لقمان، قال أكثر علماء التفسير: إن المراد بذلك الأغاني، وهكذا أصوات الملاهي، وقال عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح: (ليكوننَّ من أمتي أقوام يستحلون الحِرَ والحرير والخمر والمعازف) والحِر هو الفرج الحرام يعني الزنا، والحرير معروف محرم على الرجال، والخمر معروف محرم على الجميع وهو المسكر، والمعازف هي: الأغاني وما يعزف فيه من آلات الملاهي، فالواجب على كل مؤمن ومؤمنة الحذر من ذلك، ولا يجوز استماع ذلك لا من إذاعة ولا من غيرها، أما الشعر العربي الذي ورد في كلام العرب ومن كلام الصحابة وكلام غيرهم فلا بأس إذا كان فيه شيءٌ طيب، فالأشعار التي قالها أهل الخير من أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- ومن بعدهم هذه ليست داخلة في الأغاني، فالشعر بلغة العرب ولحون العرب فيما ينفع الناس كالحث كالاستقامة على الدين والجود والكرم والعفة والبعد عما حرم الله هذه أشعار مقبولة، كما قال فيها النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إن من الشعر حكمة) وكان حسان بن ثابت ينشد في حضرة النبي -صلى الله عليه وسلم-، وفي المسجد أيضاً يهجوا المشركين ويدعوا إلى دين الإسلام، وهكذا غير حسان ككعب بن مالك وعبد الله بن رواحة وآخرين، وهكذا من بعد الصحابة من أهل العلم، فالمقصود أن الشعر في اللغة العربية فيما ينفع الناس هذا ليس فيه بأس وليس من الأغاني، وإنما الأغاني هي ما يكون باللحون المطربة بلحون الرجال المتشبهين بالنساء أو بلحون النساء، هذا هو الذي يضر الناس ويثير الغرائز ويدعو إلى الفساد ولاسيما إذا كان في مدح النساء أو الخمور أو اللواط أو غير هذا مما حرم الله، فيجتمع في ذلك الصوت المطرب مع المعنى الفاسد، فيكون في هذا شرٌ كثير وفساد كبير؛ ولهذا ذكر أهل العلم تحريم ذلك ونص عليه العلماء وبسطها في ذلك العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه: (إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان). فيجب على المسلم والمسلمة الحذر من ذلك وعدم استماعه لا من شريط ولا من إذاعة ولا من تلفاز ولا من غير ذلك حفظاً للدين وحفظاً للمروءة، وحذراً من أسباب الفتنة والفساد، وإذا كان مع الأغاني آلات الملاهي الرباب وغيره من أنواع الملاهي كالطبل وكالموسيقى وكالمزمار وما أشبه ذلك صار الإثم أعظم. وذكر ابن الصلاح وغيره إجماع أهل العلم على تحريم ما يكون فيه استماع الغناء مع آلات الملاهي، يكون الشر أعظم والفتنة أكبر، وإذا انفرد الغناء وحده ليس معه آلة لهو فالذي عليه جمهور أهل العلم وحكي الإجماع منهم التحريم؛ لما فيه من الفساد، فإذا انضاف إلى ذلك آلات الملاهي من موسيقى ومزمار أو غير ذلك من آلات الملاهي كالطبل وكالرباب وأشباه ذلك كل ذلك يجعله أشدُّ تحريماً وأشد فساداً، نسأل الله للجميع العافية.
 

إبــداع

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
91
مقال : خالد سلطان السلطان

خرابيط قديمة مو من اليوم​



يظن البعض ان ما قاله (المطرب) صلاح الراشد عن حكم الغناء وانه حلال محض بل قال ما لم يقله ابليس ايضا من سنية جلب المغنيات الى البيوت في العيد، ان كلامه هذا الغريب (جديد) والحقيقة اننا نتعجب من هذه الافتراءات التي قالها عن الله ورسوله والتخبطات واضحة اثناء اللقاء مع الزميل الفهد في اليوم السابع مما يعطي المتابع، وانا منهم، ان التناقضات العلمية ومهاجمة الدين واهله والاعراف والتقاليد له مبرر واحد فقط وهو ان تحول الراشد من قارئ للقرآن الى مطرب غنائي كان من منطلق ديني وشرعي وانه لم يخالف النصوص الشرعية ويريد بهذا الغطاء الشرعي (لهواه)!!

لن اخوض كثيرا في الرد على صلاح وكلامه غير العلمي وغير المنطقي ايضا ولكن أريد ان أسرد قصة لا يعرفها الا القلة من الناس ليعرفوا سطحية كلام صلاح في العلوم الشرعية وهو البارع في الحديث النفسي ولكن ليس على كل حال!

سأرجع معك ايها القارئ الى الوراء أي قبل (20 سنة) وبالتحديد ايام الغزو الغاشم وفيها كانت بدايتي للإمامة والخطابة فقد تلقيت دعوة لإلقاء درس صغير ثم الصلاة والوتر في مسجد (المواشي) بالجابرية فلما انتهينا قام شاب وسيم يضع الشماغ من غير (عقال) فتكلم عن احداث الغزو ثم شرح الاحداث القادمة بخطة لم تكن على بال (شوارسكوف) قائد عمليات حرب الخليج حتى وصل بنا الى ان القيامة ستقوم بعد حرب الخليج وان هذه الحرب هي التي اخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم التي سيتحد فيها جيش المسلمين والنصارى ليحاربوا عدوا مشتركا ثم تكون الملحمة بين جيش المسلمين والنصارى بعد انتصارهم على (صدام)... فلما انتهى هذا الشاب توجهت اليه قائلا الذي تقوله لم اسمع به في حياتي ولم يقله عالم معتبر فقال (الراشد) لقد جمعت اكثر من (120 حديثا) في المسألة وظهر لي ان معركة الخليج هي من اشراط الساعة ثم تحاورت معه لإقناعه ان هذا مذهب خطأ في تحليل الوقائع ولكن باءت محاولتي (بالفشل)، فلما تحررت الكويت وطافت الشهور الطويلة صليت في مسجد المواشي فقلت لأهل المسجد (ما قامت القيامة عندكم بعد؟!!) والتقيت الراشد بعد فقلت له وين الاحاديث التي جمعتها عن (الملحمة الكبرى) أشوف ما صار شيء وما قامت القيامة فوعدني بإعطائي نسخة منها وانا انتظرها من ذلك اليوم ولم يصل إلي شيء منه ولم ار قيامة الراشد بعد!.

ذكرني وهو يتكلم في اليوم السابع، لما قال وقفت في مسألة الغناء على اكثر من (1000 فتوى) بحادثة الـ (120 حديثا) عن ملحمة الخليج!! لأن نهاية (بوصلوح) في المسائل البشرية كلها واحد وهو الخطأ دائما والسبب انه يسلك مسلكا علميا خطأ وهو اقرأ ما تشاء واعتقد ما تشاء ولا تسأل علماء ولا غيرهم لأن الله اعطاك (عقلاً).

وانا من منطلق عقلية (الراشد) اقرأ في الطب وطبب الناس ولا ترجع لطبيب واقرأ بالطيران وطير في الناس ولا ترجع لكابتن واقرأ بالاقتصاد و(حمبق) على الناس ولا ترجع الى الاقتصاديين لأن الله عطاكم (عقلاً)!!



لفتة:



لقد استنكر صلاح الراشد الدعاء النبوي والحديث الصحيح حتى عند جديع شيخه وامامه وقدوته (اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على طاعتك) قال معناه انك تتراجع ولا نريد التقدم لأنه فهم من الثبات أي عدم التحرك والسعي للأمام.. (ما مر علي من قال مثل هالكلام) عجبي.







تاريخ النشر 02/01/2010
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
هالإنسان في نظري ونظر الكثيرين

***** إ نـــتـــهـــى *****


مــهــمــا حـــا و ل يــبــر ر
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
من باب طرح الرأي و الرأي الآخر ،،، نسمع وجهة نظر الدكتور و من ثم نعلق على الموضوع ،،، هذا رابط مقابلة الوطن ،،،

http://www.youtube.com/watch?v=Mfb0flrD3M0
 

ابوعامر

عضو نشط
التسجيل
18 يناير 2006
المشاركات
1,452
الإقامة
في قلب الحبيب
اسأل الله لنا وله ولجميع المسلمين الهدايه والثبات على طريق الحق يا ارحم الراحمين

يا اخوان القلب بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبهما كيف مايشاء

ادعو له يا اخوان
 

فهرنهايت

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2007
المشاركات
2,967
تعقيب على العنوان

(( خذلتنا يا دكتور صلاح الرااااشد ))

وهــم خــذلــتــنـا بــلـقــائــك وتـبـريـرك الــركـيـك

ومــا نــقــول غــيــر الــلــه يــهــديــك
 

ريّس نفسه

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2009
المشاركات
587
لا حول ولا قوة الا بالله


اللي يشوف المقابلة يفهم من صلاح رسالة وحدة...

كأنه وده يقول: الغاية تبرر الوسيلة

مو مهم كيفية الوصول للهدف .. المهم تحقيق الهدف !


Salah.jpg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى