الطلاق و رفض الزوج اثباته بالمحكمة ؟؟ عاجل و طارئ جدا

falcon-q8

عضو نشط
السلام عليكم

حبيت اسأل بموضوع الطلاق ؟؟؟

امرأة صارت لها مشاكل مع زوجها .. و في كم مشكله مرت عليهم طلقها ! يعني مو مرة وحدة ! مليون مرة ! اللي انا متأكد منه الحين انها ما تحله ابدا حتى تنكح زوجا غيره .. المصيبة ان للحين عايشين في بيت واحد و لكن كل واحد بغرفة .. و مايصرف على العيال .. و لا راضي يروح المحكمة يثبت طلاقه ؟؟؟ الحين الزوجة توها وعت انها محرمه عليه .. يعني هل تروح ترفع عليه دعوى طلاق ؟؟ او في شي اسمه اثبات طلاق ؟؟ غير جذي اذا اهي اللي رفعت الدعوى ؟ اشلون على حقوقها ؟ هل تروح عليها ؟؟ و هل هذه الدعوة تطول على مايتم تطليقها منه رسمي ؟؟ علما بأنها محتاجة النفقة جدا .. و لها 6 عيال .. ياريت اللي يعرف ما يبخل علينا بالتصرف السليم مع هالوضع ..

rahaly

مستشار قانوني
الحضانة والنفقة مالها علاقة بالطلاق

ترفع دعوى النفقة .. بعدين اثبات الطلاق

والله اعلم

khaled_y

عضو نشط
اختي الكريمة :-
اولا :- الطلاق لو لفظ به مليون مرة لا يعتبر طلاق الا مرة واحدة فقط ..لقول الله تعالى " الطلاق مرتان بمعنى طلقة فرجعة ولم يقل الطلاق لفظتان
ثانيا :- بالنسبة لطلقات زوجج الي ذكرتيها يجب النظر في حالات وقوعها بشكل اكثر تفصيل حتى يتبين ماذا وقع الطلاق من عدمه مع العلم مجرد لفظ الطلاق يوقع الطلاق لكن قد يكون الطلاق واقع تحت تاثير او غضب من الرجل شديد وبالتالي لايقع الطلاق " اهني يحتاج الرجل الى اثبات انه كان في غضب او تاثير ولفظ الطلاق"
ثالثا :- اذا انكر الزوج الطلاق عبء اثبات وقوعه على الزوجة اما شهادة الشهود او طلب توجيه اليمين الى الزوج ( القسم ) ..ولاتقبل شهادة الاقارب وخصوصا الاب والام والاخ (اقارب الزوجة طبعا)
رابعا :- بالنسبة للنفقة من الممكن ترفعين دعوى نفقة

falcon-q8

عضو نشط
اختي الكريمة :-
اولا :- الطلاق لو لفظ به مليون مرة لا يعتبر طلاق الا مرة واحدة فقط ..لقول الله تعالى " الطلاق مرتان بمعنى طلقة فرجعة ولم يقل الطلاق لفظتان
ثانيا :- بالنسبة لطلقات زوجج الي ذكرتيها يجب النظر في حالات وقوعها بشكل اكثر تفصيل حتى يتبين ماذا وقع الطلاق من عدمه مع العلم مجرد لفظ الطلاق يوقع الطلاق لكن قد يكون الطلاق واقع تحت تاثير او غضب من الرجل شديد وبالتالي لايقع الطلاق " اهني يحتاج الرجل الى اثبات انه كان في غضب او تاثير ولفظ الطلاق"
ثالثا :- اذا انكر الزوج الطلاق عبء اثبات وقوعه على الزوجة اما شهادة الشهود او طلب توجيه اليمين الى الزوج ( القسم ) ..ولاتقبل شهادة الاقارب وخصوصا الاب والام والاخ (اقارب الزوجة طبعا)
رابعا :- بالنسبة للنفقة من الممكن ترفعين دعوى نفقة

اخي العزيز .. اقصد بتكرار الطلاق في عدة مشاكل و ليس بتكرار اللفظ في المشكلة الواحدة .. و تم الطلاق و هو غاضب ولكن يعي ماذا يقول و ماذا قال و الدليل لما حضر احد من اهل الزوجة في اليوم التالي أكد هذا الشيء انه طلقها و لكن لا يريد اخراج اثبات حتى لا يلتزم بتبعات الطلاق .. و سألنا عدة شيوخ و أكدوا لنا ان الطلاق لحظة الغضب واقع و يتم .. علما بأنه لا يوجد انسان و هو هاديء و يلقي بالطلاق على زوجته !
الشهود ممكن يكونون اولاده لان الموضوع تكرر امامهم و اثنين من ابنائه بالغين سن الرشد
و شكرا على هذه المعلومات

khaled_y

عضو نشط
فالكون :- الغضب "الشديد" لا يقع طلاق ..مع احترامي للشيوخ الي سئلتهم
سئل الشيخ ابن باز رحمه الله عمن تسيء إليه زوجته وتشتمه ، فطلقها في حال الغضب فأجاب :

(إذا كان الطلاق المذكور وقع منك في حالة شدة الغضب وغيبة الشعور ، وأنك لم تدرك نفسك، ولم تضبط أعصابك، بسبب كلامها السيئ وسبها لك وشتائمها ونحو ذلك ، وأنك طلقت هذا الطلاق في حال شدة الغضب وغيبة الشعور ، وهي معترفة بذلك ، أو لديك من يشهد بذلك من الشهود العدول ، فإنه لا يقع الطلاق ؛ لأن الأدلة الشرعية دلت على أن شدة الغضب – وإذا كان معها غيبة الشعور كان أعظم - لا يقع بها الطلاق .
من ناحية اخرى القاضي له دور كذلك في عمل تحقيق للتوصل مااذا وقع الطلاق من عدمه

وعالعموم ..لاتاخذ كلامي الا على سبيل المناقشة واثراء النقاش واتمنى لك التوفيق

falcon-q8

عضو نشط
لا اخوي اخذ راحتك ومنكم نسفيد ..

بالنسبة للزوجة حاقرته و لا راددته .. و معصب بس مو العصبية اللي تفقده الشعور و مايدري وين الله حاطه !!! و الدليل ان حتى لما ينتهي وقت المشكلة يقول ايييي نعم انا طلقت ؟؟ و المحكمة اكيد راح يحلفونه و كل شي راح يبين .. اهم شي المرأة تبي حقوقها .. لانها تعتبر مطلقة الان و لكن لا اثبات رسمي و لا حقوق .. و الله المستعان

اذا كان الزوج طلق واهو في حاله غضب
فالطلاق لا يقع وهذا هو الصحيح والله تعالى اعلم

yes.man

عضو نشط
لا اخوي اخذ راحتك ومنكم نسفيد ..

بالنسبة للزوجة حاقرته و لا راددته .. و معصب بس مو العصبية اللي تفقده الشعور و مايدري وين الله حاطه !!! و الدليل ان حتى لما ينتهي وقت المشكلة يقول ايييي نعم انا طلقت ؟؟ و المحكمة اكيد راح يحلفونه و كل شي راح يبين .. اهم شي المرأة تبي حقوقها .. لانها تعتبر مطلقة الان و لكن لا اثبات رسمي و لا حقوق .. و الله المستعان

بعطيك العافيه اخوي اذا اهو مايبي يروح المحكمه
حاول فيه انه يروح ادارة الفتوى في مجمع الوزاراة
والافضل انك تاخذ المره معاك وفي لجنه هناك يدش اهو مع المره عند
مشايخ ويقولهم على السالفه من اولها لي اخرها وجم مره طلق وكل طلقه شنو كان
هل كان معصب او لا وهم يفتونله ويعطونك ورقه مختومه منهم تقدر
تستفيد منها المره في المحكمه ويمكن ماتنحسب انه طلقها 3 طلقات
نصيحه لازم يروح وحرام قاعد معاه بيت واحد لازم تشوفون حل ياخوي
وترا هاللجنه كل يوم اثنين وبالتوفيق ان شاء الله

أعلى