ارتفاع $ بسبب النظرة التشاؤمية 20/11/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

ارتفاع الدولار والين بسبب النظرة التشاؤمية تجاه التعافي الاقتصادي

ارتفع كلاً من الدولار والين أمام اليورو والعملات الأخرى المرتفعة العوائد يوم أمس الخميس بسبب القلق من بطء معدل التعافي الاقتصادي العالمي. وقد أدى انخفاض الأسهم والسلع إلى اندفاع المستثمرين إلى الدولار والين كملاذ آمن.


التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

- ارتفاع الدولار بسبب ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية
ارتفع الدولار أمام اليورو والعملات الأخرى مرتفعة العوائد يوم الخميس بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة والانخفاض الحاد في الأسهم. فقد ارتفع مؤشر الدولار إلى 75.3108 من 75.108 في آخر يوم الأربعاء. وحصل الدولار على دعم مقابل العملات الأخرى بسبب انخفاض الأسهم الأمريكي، وذلك بعد الضعف الذي شهدته الأسهم الأوروبية والآسيوية. وخلال الأزمة المالية العالمية، تميل العلاقة بين الدولار وبين حركة الأسهم والعملات إلى أن تكون عكسية. وقد قالت وزارة العمل الأمريكية أن هناك 505.000 أمريكي قاموا بملأ الاستمارات الخاصة بالمستفيدين من البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي، وهو رقم لا يتغير عن الأسبوع الأسبق، هو يعتبر مستوى مرتفع للغاية ولا يسمح بالإشارة إلى أن أرقام التوظيف سوف تتحول إلى أرقام ايجابية في المستقبل القريب. وارتفع مؤشر المؤشرات القيادية بنسبة 0.3% في أكتوبر بعد ارتفاعه بنسبة 1% في سبتمبر، مما يدل على أن الاقتصاد الأمريكي قد يتعافى بمعدل متباطئ. سوف تتحرك العملات في مجالات تداولها الأخيرة حيث يستمر السوق في مناقشة أمر التعافي الاقتصادي واتجاه السياسة النقدية الأمريكية.

اليورو

- اليورو يعاني من أجل الارتفاع فوق 1.50 دولار
انخفض اليورو والعملات الأخرى ذات العوائد المرتفعة يوم الخميس لأن ضعف الثقة في التعافي الاقتصادي العالمي شجع المستثمرين على الانتقال بأموالهم إلى الدولار والين سعيًا وراء الأمان. وأدت البيانات الاقتصادية الأمريكية والانخفاض الحاد في الأسهم إلى انخفاض الطلب على المخاطر. كما ساهم في كره المستثمرين للمخاطر تلك الإشارات التي جاءت من قادة العالم حول موقف رسمي حازم تجاه التدفقات النقدية وتذبذب حركة العملات. كان اليورو عند مستوى 1.4910 من 1.4960 يوم الأربعاء وعن 132.54 من 133.73 ين. وكان الباوند عند مستوى 1.6651 من 1.6740.يعاني اليورو من اجل الارتفاع فوق مستوى 1.50 وقد انحصر بشكل أساسي بين مستوى 1.48 و1.50 دولار. كما نشأ المزيد من القلق بسبب الإشارات غير الواضحة من المتحدثين الفيدراليين حول التوقيت المحتمل لرفع أسعار الفائدة وحول الموقف الفيدرالي تجاه ضعف الدولار.

الين

- تداول الين بالقرب من أعلى مستوى خلال أسبوعين أمام اليورو
كان تداول الين بالقرب من أعلى مستوى خلال أسبوعين أمام اليورو بعد أن سجلت الأسهم العالمية اكبر انخفاض لها هذا الشهر، مما شجع المستثمرين بالتالي العودة إلى الأمان لدى الدولار والين. كان تداول الين عن مستوى 132.80 أمام اليورو في بداية التداول هذا الصباح بعد ارتفاعه يوم أمس إلى 131.76، وهو أقوى مستوى منذ 3 نوفمبر. كانت العملة اليابانية عند مستوى 88.98 أمام الدولار بعد الارتفاع بنسبة 0.4%.تعتبر مشاعر القلق تجاه الاقتصاد العالمي لصالح الدولار والين، كما أن هذه المشاعر تقلل من الطلب على الأصول المرتبطة بمعدل النمو الاقتصادي مثل الأسهم وعملات الدول الغنية بالسلع. واليوم، سوف يختتم البنك الياباني اجتماعه الخاص بالسياسة النقدية ومن المتوقع أن يحافظ على سعر الفائدة عند 0.1%.

النفط الخام

- انخفاض النفط بسبب انخفاض الأسهم
انخفضت أسعار النفط الخام يوم الخميس بعد أربع أيام متتالية من الارتفاع بسبب ضعف البيانات الأمريكية وانخفاض الأسهم. وكان هناك المزيد من الضغط على النفط الخام بسبب ارتفاع الدولار أمام اليورو، مما قلل من جاذبية هذه السلعة كاستثمار بديل. ويبدو أن الطلب على الطاقة الأمريكية لا يزال ضعيفًا بينما لا تزال المخزونات مرتفعة. علاوة على ذلك، يبدو أن البيانات الاقتصادية الأمريكية تشير إلى تباطؤ معدل التعافي الاقتصادي كما كان متوقع.انخفضت عقود النفط الخام المستقبلية لشهر ديسمبر بمقدار 2.12 دولار أو 2.7% لتغلق عند مستوى77.46 دولار للبرميل في جلسة نيويورك الالكترونية، وهو أكبر انخفاض يومي منذ 30 أكتوبر. وخلال الأشهر الأخيرة، كانت أسواق الأسهم ومستويات الدولار هي المؤثرات الأقوى على سوق النفط.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
يتحرك هذا الزوج في مدى تداول محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. و لا يقدم الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا. قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم عي انتظار إشارات أوضح على الرسم البياني للساعة.

الباوند/ دولار
يستمر هذا الزوج في التحرك داخل مدى تداول محدد على الرسم البياني للساعة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في المنطقة المحايدة. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات يتحرك في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. قد يكون الشراء هو القرار الحكيم اليوم.

الدولار/ ين
يبدو أن سعر هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يكون وشيك. كما يدعم هذه الفكرة الاتجاه الصعودي على مؤشر الزخم على الرسم البياني اليومي. قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار/ فرنك
يظهر على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة، حيث يتحرك مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني الأسبوعي في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يتحقق في المستقبل القريب. عندما يتحقق الاختراق الصعودي، سيكون الشراء مع نقاط وقف قريبة هو الإستراتيجية المفضلة.

التوصية اليومية

النفط الخام
انخفضت أسعار النفط الخام بشكل ملحوظ يوم أمس، ويقع تداوله الآن حول مستوى 78.45 دولار للبرميل. إلا أن مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات يتحرك في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي الأخير يفقد قوته وان التصحيح الصعودي وشيك. قد تكون الإستراتيجية الجيدة لتجار الفوركس هي دخول الاتجاه في مرحلة مبكرة للغاية.
 
أعلى