موضوع للمناقشة ؟

الصبر زين

عضو نشط
السلام عليكم

أخواني الكرام

من خلال تجاربي كمبتدئ

ساعة ربح طيب

وساعات خسارة كثيرة

ترد علي أفكار كثيرة من بينها أنه لا يوجد من يربح في هذا السوق

عزز هذا الشعور لدي موضوع الأخ الرايق في منتدى البورصة السعودية أظن أكثركم قرأه

واليوم عزز هذا الشعور أكثر هذا الموضوع

http://www.cybertraders.biz/money-and-business/showthread.php?threadid=1061

طبعا أنا كمبتدئ أعلم أنه ينقصني العلم أكثر >>> وهذا ما أنا في صدد العمل على سده

لكن كناس محنكين وقدماء في السوق هل يوجد

من استمر لمدة طويلة في السوق وكان الربح هو الغالب عنده ؟

أرجو الإجابة من الأخوة المستمرين لمدة طويلة في السوق

وأن يحتوى الرد فضلا لا أمرا على إجابة للأسئلة الآتية :
متى بدأت بالضبط بالتداول بالسوق الأمريكي وهل تنوي الاستمرار ؟

هل تجده التداول في السوق الأمريكي مربحا أو مجديا ( أعني العموم ) وإلا فالخسارة واردة بالتأكيد ؟

ما كتبت هذا الموضوع إلا للاستفادة من خبراتكم يا أخوان فلا تبخلوا علينا بها

وفقكم الله .

تركي2000

عضو محترف
الصبر زين

اذكر اني كذا مره رديت عليك

لكن انا ساقلب الوضع عليك وبدلا من اجابتك ساسالك

وعلى قد اجابتك ساعرف ما آل اليه مصيرك في التجارة

اولا - هل انت من المتعاملين بالبني ستوك بكثره وهو ما تبحث عنه

ثانيا- هل انت فقط تاخذ التوصيات وعلى مسئولية الموصي اما انه هناك توافق في الرايين

3- هل اثرت التعليم والدروس التي يطرحوها بعض الاخوة اما فقط تشدك التوصيات

4- هل انت من المتمرسين في التحليل الفني ومن يجيدونه وتحاول تطوير نفسك باستمرار بالقيام بتطبيق عملي وهمي

5- اذا كنت اجابة السوال السابق بنعم هل بالفعل تلتزم به
6- هل انت ممن يبحث عن الشركات والاسهم سواء باخبار او باستخدام فلاتر معينة
ومن ثم تقوم بتنقيتها وفرزها ام فقط تعتمد على ما يطرح في المنتدى

7- هل تحدد نقطة الخروج قبل قرر الشراء ام مشي حالك

اذا كانت الاجابة بلا

فاعتقد انك وان ربحت مره او ثنتن فانها لا تستمر وستتبدل بخسارات

واذا كانت الاجابة بنعم

فا اقدر اقول يارجل الله ما كتب لك رزق فيها وبيعوضك اطيب منها انشالله عما قريب فلا تتياس في حال ان ما تم كلها خسارات

تبغى نصيحة مجرب

هذا سوق على كثر مافيه من الارقام الفلكية والارتفاعات الشاهقة الا انها صعب المنال

لكن هذا لا يعني ياس ومغادرة وهذا اكبر الاخطاء
لكن يا ريت يكون لك من اسمك نصيب وتصبر شوي لانه لكل مجتهد نصيب

فقط ابحث عن اسباب النجاح وسيتحقق بحول الله
وصدقني دائما لبدايات تكون صعبة
ولكنها تسهل مع مرور الوقت

عموما انا ساقول ثلاث نقاط قد تفيدك في مستقبلك انشالله

1- ركز على اسهم الشركات طبعا غير البني التي بدت تاخذ اتجاه تصاعدي قبل اعلان موعد الارباح
2- ركز على الاسهم الي بدا يتقاطع متوسط 50 يوم مع 200 يوم
3- اشتر من عند الدعم ويفضل الدعم على الشارت الويكلي بعد انحناء وتقاطع مؤشر الماكد الازرق مع الاحمر في اتجاه صعود بعد وصوله الماكد الى القاع

طبعا تعامل معاها كسوينق

للحديث بقية

اتمنى ان تجاوب لى تلك الاسئلة في نفسك واذا رايت انك استوفيتها ولم تطلع بربح رفع الموضوع للفائدة القصوى

تحياتي وتنمياتي لك بالتوفيق

بس شد حيلك وركز

اول

عضو محترف
حبينا الصبر زين بالنسبه ليي انا دخلت السوق بتاريخ 21\8\2002 وماعندي نييه اطلع من السوق سواء بتفليس مثل الحين :D اوغيره<<< على فكره انا السبب بالتفليس :D >>>الابحاله وحده .. اني اموت :rolleyes: او انجن :p او اسجن :(( وذا انسجنت وطلعت برجع له وذا انجنيت وشفيت برضوا بئذن واحد احد راجعله راجعله :)
اما بنسبه هل هو مربح اقولك 1000% مربح للي يدخل <<بعلم>> ودرايه وخبره وقياس للمخاطر :)

alhabeeb1

عضو نشط
السلام عليكم

الصراحة حبيت أعلق على الموضوع بشكل خاص جدا وهو عن تجربة مريت بها
من خلال التدوال بالبورصة السعودية والأمريكية على حد سواء

وراح أحاول أختصر بإذن الله وتعليقي هذا جاء من دافع حبي للجميع والله على ما أقولكم وأكتب شهيد ورقيب على ومحاسب عليه يوم الدين
أولا تجربتي في البورصة السعودية :
بدأت في شهر أبريل من هذا العام 2004 لكن ماذا وجدت؟؟ وجدت الآتي
1- التوصيات في البنوك والمنتديات لها نفس المنهج كل واحد يوصي بالشركة الي هو شاري ومتوهق فيها خاصة في المنتديات ولي تحفظ خاص على منتدى البورصة السعودية ومن ارايق شخصيا إلى كل توصياته رؤيا وأحلام وعلى فكرة كنت معاهم في المنتدى ويوم شاف لي رد هنا على موضوع يخصة حذف عضويتي من منتداه وما حبيت أشترك بإسم ثاني ماعند الله خير وأبرك
2- كل الشركات الموجوده في البورصة السعودية 71 شركة والهوامير أو الحيتان الكبار إذا شافوا صغار المستثمرين الي طلباتهم ما تتعدى 300 أو 500 سهم في نفس الشركة الي هم فيها قاموا ودقوا بها تحت لمدة من الزمن لما الاغلب يملون ويبيعون بالرخيص وياكلون أموالهم وهذا كل يوم نشوفه ولا أحد ينكر
3- الحسد والعياذ بالله حتى في البنوك لما يجي مستثمر صغير يدقون ضلوعه موضفين البنوك وهذي صارت معي شخصيا حينما قال مدير الفرع وش لك بالأسهم كل راس مالك 50000 ريال خلها عندك أحسن من أنك تخسرها وبعدين تراي ما أقدر افتح لك محفضة وتداولها بالأنترنت إلا إذا جبت لي 500000 ريال
وبالواسطة وبحب الخشوم فتح لي محفظة وقمت أمشي بعك اتجاه السوق
والحمد لله ربحت خلال هالفترة ربح مو بطال يعني بمقدار من 100-300 في اليوم
هذا إذا السوق زين أما إذا لا ففي الأسبوع كله من 100 - 200 والحمد لله سددت أغلب الدين الي على منها ما أنكر .
أما البورصة الأمريكية :
فبدأت ب 2500 دولار كذلك في أبريل من نفي السنة لكن تسرعت وتهورت ولقلة الدراية شاركت بكل راس مالي في توصيات عرض وطلب ونزلت فلوسي إلى 1400 دولار لكن تداركت الموقف واتبعت نصيحة الأخوان هنا في هذا المنتدى الطيب بأهله ومؤسسيه فقد اشتريت كتاب الدكتور فهد الحياني وكذلك كتاب المستثمر الناجح وأتبعت شروح الأخوان هنا وقرأت في هذا المنتدى ومازلت أقرأ الكثيييير
وبحمد الله تخلصت من تلك الأسهم وأنا الآن أعوض خسارتي ولله الحمد ففي محفظتي الآن 2176 دولار خلال فترة شهرين تقريبا يعني 700 دولار تقريبا تعويض خسارة وانا اعتبرها ربح وليس تعويض خسارة وذلك بفضل نصيحة الأخوان في الابتعاد عن الشركات الي تكون أقل من 5 دولار
آسف على الإطالة لكن شدني الموضوع في تخويف من هم ينوون الدخول في الأسهم الأمريكية الصراحة فيها خير وخير كثير جدا وأنا ولله الحمد قانع بربح من 5%-10 % في أسبوع تداول خالي من الهبوط .
والله يوفق الجميع ويقدرني على رد جميل كل من افادني وعلمني في هذا المنتدى الرائع .

لكن عندي سؤال للأخ تركي 2000 وهو كيف أستعمل الفلاتر تراي غشيم فيها

حاولت وما قدرت

أخوكم

بوحسن :rolleyes:

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
بالنسبه للفلتر

ادخل علي البحث
واكتب الفلتر الاسلامي
ويأتيك موضوعه
ومن هناك تقدر تحصل علي الفلتر
وتحمله بالجهاز
وبعدها تضع رمز الشركه زتظهر النتيجه فورا
تحياتي

alhabeeb1

عضو نشط
السلام عليكم

مشكور أخوي على ردك الكريم

بس ماكان قصدي الفلتر الإسلامي

كان قصدي في كلام الاستاذ تركي يوم قال
6- هل انت ممن يبحث عن الشركات والاسهم سواء باخبار او باستخدام فلاتر معينة
ومن ثم تقوم بتنقيتها وفرزها ام فقط تعتمد على ما يطرح في المنتدى

وكذلك في كلامه
1- ركز على اسهم الشركات طبعا غير البني التي بدت تاخذ اتجاه تصاعدي قبل اعلان موعد الارباح
2- ركز على الاسهم الي بدا يتقاطع متوسط 50 يوم مع 200 يوم
3- اشتر من عند الدعم ويفضل الدعم على الشارت الويكلي بعد انحناء وتقاطع مؤشر الماكد الازرق مع الاحمر في اتجاه صعود بعد وصوله الماكد الى القاع

يعني ماني عارف استخدم فلتر الياهو في تحديد الشركات الي يتقاطع متوسط 50 يوم مع 200 يوم

هذي مشكلتي
ولك جزيل الشكر

أخوك
بوحسن

abooyaser

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
كم اتمني ان اجيبك علي السؤال

معذرة
يمكن لو بحثت ان اعطيك الجواب
بس احتاج وقت
وان شاء الله الاخوان مايقصرون
تحياتي

SAIF1743

عضو نشط
الاستثمار في الأسهم تجارة ... و لكل تجارة أصول و قواعد يجب على المستثمر ان يتبعها لكي يبقى في السوق ... و متى ما تحقق ذلك فإن الجواب نعم ان السوق مربح و مربح جدا ان شاء الله ... بس يبي له من يتابع و يقرأ و يتعب حتى يحصل الفائدة .

من هو خسران قد يكون منه أو من غيره ممن يشيرون عليه ... ( نعم هم ايضا مشتركون في ذلك ) عندما يكونون قريبين جدا منه و يؤثرون في قراره يتبعونه في الخسارة . و لكني هنا اضع اللون الأكبر علىالمستثمر الذي لا يطور نفسه و يأخذ التوصيات عمياني و يمشي وراء هذا العضو أو هذه التوصية و ذاك العضو الآخر بالتوصية الأخرى ...

و اقول لكل من لا يتابع تجارته و أمواله و حلاله ..... حلال على الآخرين أخذ أموالك منك ... لأنك جئت هذا المجال للخسارة لا للربح ..... من يريد العائد و الأرباح يجب عليه الاستمرار في المتابعة . قد جئت تجارة يلعبها محترفين فإما انت تجاريهم و إلا فالخروج مصيرك ...

موفقين

Eng.Q80

عضو محترف
alhabeeb1 قال:
يعني ماني عارف استخدم فلتر الياهو في تحديد الشركات الي يتقاطع متوسط 50 يوم مع 200 يوم

السلام عليكم أخوي بوحسن

موقع ستوك شارت عندهم فلتر للمواصفات الفنية ممتاز بس يحتاج اشتراك و أنك تتعلم لغة الفلتر (طريقة وضع المواصفات) و هي سهلة ممكن تتعلمها لوحدك بيومين
www.stockcharts.com

أعلى