السادة / عملائنا الكرام

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة كيدي كاو, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2009.

  1. كيدي كاو

    كيدي كاو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    699
    عدد الإعجابات:
    0
    السادة / عملائنا الكرام
    تحية طيبة و بعد ،،،
    نود تذكيركم ببعض ما جاء في قرار لجنة السوق رقم ( 1 ) لسنة 2009 بشأن تنظيم التعامل الآجل والبيوع المستقبلية حيث تم التطبيق الفعليلهذه المواد اعتباراً من 01/07/2009 ومنها :
    المادة ( 12 ) من القرار
    ينتهي عقد الآجل في الحالات التالية :

    أ‌- اذا لم يقم المشتري قبل انقضاء ساعات العمل الرسمية في اليوم الذي ينتهي فيه العقد بدفع سعر الانهاء ( الدفعة المتبقية – الاخيرة ) وفي هذه الحالة تؤول الاسهم لصانع السوق .

    ب‌- اذا طلب المشتري إنهاء العقد اثناء سريانه .

    ج‌- اذا وصلت قيمة الاسهم في السوق الفوري الى سعر الانهاء دون ان يقم المشترى بدفع سعر الانهاء او زيادة الدفعة المقدمة بواقع 10 % من سعر الانهاء على الاقل .

    وهنا نود التذكير بوجوب اثبات وجود رصيد فعلي او ايداع نقدي مباشر في نفس يوم الاستحقاق يغطي الدفعة المتبقية او الاخيرة في حال الرغبة باستمرار العقد او تملك الاسهم و في حالة التحويلات الآلية يتم تقديم اشعار تحويل البنك قبل تاريخ الاستحقاق باربعة و عشرين ساعة والا سوف تنتقل ملكية الاسهم الى صانع السوق مباشرة في اليوم التالي ولا يحق لكم المطالبة بها في اي حال من الاحوال ولا يقع على الوسيط اي مسؤولية تجاه هذا القرار .


    المادة ( 21 ) من القرار
    يقع على عاتق المشتري مسؤولية متابعة حلول اجل عقده سواء بانتهاء مدته او الحاجة الى زيادة الدفعة المقدمة.
    وهنا نود التذكير بأنه لا تقع ادني مسئولية على شركة المجموعة المالية هيرميس ايفا في ما يتعلق بمتابعة حلول عقد الآجل سواء بانتهاء المدة او الحاجة الى زيادة الدفعة المقدمة و لا يحق للعميل الرجوع على الشركة بأى حال من الاحوال فيما يخص ذلك.


    ولذا وجب علينا التذكير دون أدني مسئولية علينا.