من يسد؟! عقود أجيليتي في حالة فسخها ؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Packard Bell, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2009.

  1. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت

    بعد الأخبار اللي وردت على عقود المخازن ووقف تجديد أو ترسية أي عقود جديدة أو على أي شركة لها علاقة بها مع الجيش الأمريكي لحين انتهاء القضايا المرفوعة ضدها، يأتي سؤال يتوارد إلى ذهني كثيرا وهو:

    من ممكن أن يسد مكان المخازن في الوقت الحالي من شركات التخزين والنقل اللوجستي الموجودة في الكويت ويفترس حصة من هذه العقود ولو مؤقتا؟وهل هناك جهات من خارج الكويت أو في العراق من الممكن أن تدخل هذه المنافسة؟

    باختصار: هل من الممكن أن يتكرر سيناريو مثل اللي حدث مع مبرد وأعيان والجيش الأمريكي بس هل مرة مع مجاميع أخرى موجودة في السوق؟

    سؤال جدا محيرني وذلك لضعف معلوماتي عن هذا القطاع وحصص الشركات فيه ومن هي أكبر الشركات ومن هي أصغر عدا جهلي التام عن نوع المنافسة الي موجوده بينهم

     
  2. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    حسب معرفتي البسيطه في هذا القطاع

    1- شركة الرابطه

    2- مبرد ( اعتقد ضموا الحماده للنقليات لهم )

    3- شركة جلوبل لوجستك ( ما ادري من تتبع له )

    هذا اللي يحضرني بالوقت الحالي
     
  3. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,477
    عدد الإعجابات:
    337
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima
    None of the above

    السبب أن الشركات الأمريكية حليفة أجيليتي هي الأوفر حظا وترجع أجيليتي مقاول من الباطن "هذا إذا تم إستبعاد أجيليتي بالكامل من المنافسة المباشرة وهو أمر مستبعد وإن حدث ممكن يحدث فقط في عقود التوريد وليس الخدمات"
     
  4. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بو عبدالعزيز

    حسب ما قرأت عن دفاع اجيليتي وضعهم القانوني سليم ولم يخالفوا المعايير والطرق المحاسبية :eek:

    هالقضية مو داشه مخي

    الله يعديها على خير
     
  5. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,477
    عدد الإعجابات:
    337
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima
    أخذ الكلام الجد، أكبرها بأجيليتي منصدمين من القضية والسبب مثل ما تفضلت إن ما قاموا به سليم

    في وجهة نظر أن سبب الإتهامات لرفع شبهة تواطؤ وزارة الدفاع مع الشركة وتمهيد لتقديم عقود جديدة خصوصا مع قرب إنتهاء بعض العقود الحالية مع فترات تجديدها بعد ثبوت برائتها أو إدانتها وتغريمها خصوصا أن جميع العقود الجديدة بنظام ال cost plus

    صج مو صج ما أدري
     
  6. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ذكرني باسم نائب بوش ؟

    مو ديك تشيني فيه واحد ثاني له علاقه بهالمواضيع

    وفتش عن شركة بلاك ووتر تبين لك السالفه


    بالتوفيق
     
  7. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,477
    عدد الإعجابات:
    337
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima
    خلك من دك تشيني وهاليبرتون و كي بي آر .. كل الشركات إلي صارت عليها عقوبات مستمرة في الحصول على عقود جديدة

    شوف هذي

    http://docs.law.gwu.edu/asbca/decision/pdf2009/56116.pdf
     
  8. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    :eek: :eek: :eek:

    من 15\ 9

    وكل هالاسئله !!!!!

    تصفية حسابات بين فيل وحمار ( أجلكم الله )
    :rolleyes:

    لحد يفهمها غلط :confused:
     
  9. كيدي كاو

    كيدي كاو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    699
    عدد الإعجابات:
    0
    جمس بيكر :/
     
  10. Mr.President

    Mr.President عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    117
    عدد الإعجابات:
    0
    اعتقد انه نفس الشخص الي ساعدهم في الحصول على العقود قاعد يخرب عليهم الآن.. الظاهر خلصت فلوس العمولة الي ماخذها ..المسألة و ما فيها لازم الجناعات يبخونه زيادة شوي..و بيرجع يساعدهم
     
  11. بوعدول

    بوعدول عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    927
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    منتهيه
    السلام عليكم

    الي فهمته من موضوع اجيليتي ان العقود ساريه مع اجيليتي والجيش الامريكي ,,,, بس هالسالفه الي عليها قضيه
     
  12. خبره

    خبره عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2007
    المشاركات:
    1,322
    عدد الإعجابات:
    6
    من له حيله يحتال .
     
  13. دايــم

    دايــم بوتركي

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2008
    المشاركات:
    10,791
    عدد الإعجابات:
    27,749
    مكان الإقامة:
    قريه العليا
    ما اعتقد فيه شركة لوجستيه كاملة متكامله في الخليج
    من نقل وتوريد وتخزين وامداد
    غير أجيليتي ​
     
  14. احمد خان

    احمد خان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    هل الرابطة سوف تستلم عقود اجيليتي المليارية القادمة

    تبادر الي ذهني سيناريو واتوقع حدوثه هو هل سوف تستلم شركة الرابطة

    العقود المليارية القادمة من شركة اجيليتي خاصة ان بداية شركة المخازن

    تذكرنا حاليا ببداية شركة الرابطة خاصة بعد القضية المرفوعة بامريكا ضد

    اجيليتي حاليا وحتى وان كسبتها اعتقد والله اعلم انه لن تقوم الحكومة

    الامريكة بترسية اي مناقصة اخرى عليها والا سوف تجد معارضة من

    الكونجرس الامريكي فمن هو البديل اعتقد والله اعلم الرابطة هي الاقدر حاليا

    على تنفيذ العقود واتوقع سوف تبداء العقود من بداية العام القادم الاخوان

    بالرابطة يقومون حاليا بدراسة بعض العقود الامريكية الوجستيه وهذا

    يؤكد ادراج لوجستك بالسوق الرسمي يوم الثلاثاء


    لك زمن دوله ورجال فهل سنشاهد اجيليتي اخرى

    وكم سيكون سعرها السوقي
     
  15. بحار200

    بحار200 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 نوفمبر 2009
    المشاركات:
    296
    عدد الإعجابات:
    45
    وزارة الدفاع الاميركية تثق في امكانات اجيليتي اللوجستية و اجيليتي ليس لها منافس حتى الشركات الاميركية لم تستطيع منافسة اجيليتي
     
  16. ayham

    ayham عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    289
    عدد الإعجابات:
    0
    هذه اضغاث احلام
    فهي لا تستطيع ان تدير اي من العقود ولن تستلم اي منها اخي الرابطة مشاكلها هائلة ووضعها المالي لا يسر فكيف تعطيها الحكومة الامريكية اي عقد.
    الرابطة لديها اسطول من وسائط النقل وهذا الاسطول لا يعمل لان الشركة ليس لديها عقود للنقل.
    أي شركة اخرى ممكن اقول يجوز ولكن الرابطة مستحيل. وعلى كل حال فان العثود مع الرابكة تجدد في شهر يوليو وليس في أول العام بكل الاحوال.
     
  17. متدرب أصيل

    متدرب أصيل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يناير 2008
    المشاركات:
    3,277
    عدد الإعجابات:
    769
    كلام سليم 100%
    ليس هناك من هو أقدر من أجيليتي للقيام بالمهمة
    حتى لو لم يسمح القانون الأمريكي فأجيليتي ستكون مقاول الباطن تحت مظلة شركة صورية
    ولا ننسى أن مركز سلطان له أذرع استثمارية متعددة
     
  18. لؤلؤة الخيران

    لؤلؤة الخيران عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2009
    المشاركات:
    599
    عدد الإعجابات:
    0
  19. master2005

    master2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2009
    المشاركات:
    217
    عدد الإعجابات:
    0
    اجيليتى من اكبر شركات العالم فى هذا المجال-ولكن العيب فى الشاب طارق السلطان سمعت انه يعشق اللعب تحت الترابيزه كما يقول المثل
     
  20. احمد خان

    احمد خان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    346
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا الكلام لاينفع مع الامريكان يا خوي مافي شيء اسمه شركة تحظر

    عليها العقود الامريكية تاخذ عقود من الباطن بعدين شلون عرفت ان ليس

    بمقدور اي شركة ان تنفذ عقود هناك عقود اخذتها شركة الرابطة من

    الجيش الامريكي في 2003 و2004

    انت تتعامل مع الجيش الامريكي تعمل بعقد صوري هل يعقل هذا الكلام