العلاج بالخارج ( لأهل الأختصاص )

hoome

عضو نشط
انا سافرت للعلاج بالخارج مع والدي الى لندن وردونه قالولنا ماله اعلاج ودزيت تقاريره لاكثر من دولة وردت علينا الصين بان يوجد له علاج اخذت التقرير ورحت لوكيل وزارة الصحة قالي روح على احسابك لانه مالنا مكتب صحي هناك بس صدق فواتيرك من الخارجية الصينية والسفارة الكويتية ووزارة الصحة الصينية والخارجية الكويتية وجيبها لي وانا اردلك مستحقاتك وسويت كل اللي قال عليه ولما رديت جبتله الفواتير حولهم لجنة العلاج بالخارج واللجنة ارفضت ؟؟ بسبب غير مقنع واستمريت احاول اكثر من سنتين لما وكيل الصحة يقولي انت للحين ماصرفوا مستحقاتك ( هو يوقعلي واللجنة ترفض علما بأن من صلاحيات اللجنة تعويض اللي سافروا على حسابهم ) واحترت شسوي بعرف اقدر اخذ مستحقاتي بالقانون _ علما بأن والدي توفي بالصين .

fayoona74

مستشار قانوني
قرارات العلاج بالخارج مرتبطة ارتباط وثيق بتقارير اللجنة الطبية اللي تضم اطباء ومتخصصين وبالتالي الموضوع سلطة تقديرية للوزارة في منح العلاج للمستحق من عدمه مع عدم التعسف باستخدام السلطة
وطالما لم يصدر لوالدك رحمة الله عليه قرار علاج ابتداء فالجهة غير ملزمة بتعويضك قيمة نفقات العلاج وان كان هناك تجاوز منهم لاي حالات اخرى فهذا لايصلح قرينة على الزامهم بقبول تعويضك
ممكن تطعن على القرار باعتباره قرار اداري سلبي بالامتناع عن صرف النفقات بالاستناد الى موافقة المدير لكن بوجهة نظري قضيتك خسرانة بنسبة 80%

hoome

عضو نشط
_ من صلاحيات اللجنة تعويض اللي سافروا على حسابهم ( هذا البند موجود باللجنة )
وطبعا محد يسافر على حسابه الا لعدم تواجد مكتب صحي للدولة اللي رايحلها
اما اذا موجود يروح عن طريق العلاج بالخارج .

رد اللجنة الاول : هنالك موافقة للمريض بالسفر الى لندن وسافر الى الصين على نفقته الخاصة علما بان لايوجد علاج بالصين.
( هني قدمت كتاب لندن بانه لايوجد له علاج وقدم تقرير الصين بانه له علاج .

رد اللجنة الثاني : انا المريض سافر الى الصين للعلاج علما بان الورم لايمكن استئصاله .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني لو ماعندهم صلاحية يكتفون بالرد ( لاتوجد صلاحية في اللجنة بالتعويض ) وبس

بس هم يراوقون

fayoona74

مستشار قانوني
هذا انت قلتها صلاحية بس مو الزام يعني سلطة تقديرية في ضوء تقييمهم طبيا

hoome

عضو نشط
اي والله مو الزام هم بكيفهم

مشكورة اختي على التوضيح

بس كل شي عندنا لازم واسطة

major

عضو نشط
على حسب معلوماتي, التعويض بعد مرور سنة على تاريخ فواتير العلاج مرفوض
فاذا طافت سنتين على علاج والدكم الله يرحمه, اللجنة ما راح توافق لأن المدة القانونية لطلب التعويض انتهت

q8ihome

موقوف
عظم الله اجرك اولا بالوالد وثانيا بالفلوس ؟

أعلى