السكنية تطالب مجلس الوزراء بإعادة النظر في قرار تراخيص البناء للمواطنين

الحالة
موضوع مغلق

الدكتور نت

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2009
المشاركات
78
"لأنه يتعارض مع الشروط المرجعية للتوزيع على المخططات"


الخبر بجريدة الراي يوم الاربعاء


بالله عليكم شلون يصدرون مثل هالقرار دون الرجوع لوزارة الاسكان والمؤسسة وبدون دراسته؟؟

والحين بعد ثلاث شهور من القرار وعدم تنفيذه ممكن احد يجاوبنا شنو الفايدة منه؟

ما شفنا الا زيادة اسعار .... !!
 

مديرو

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
1,444
الإقامة
اليرموك
مساعٍ لعقد اجتماع للتوصل إلى نقاط التقاء
خلافات إدارات «السكنية» تطيح بجداول توزيع قسائم 3 مدن





|كتب طلال الشمري|

دبت خلافات حادة بين بعض الادارات الفنية والادارية المختصة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، قد تطيح بالآمال المعقودة على إعداد جداول التوزيع لقسائم مدينة صباح الأحمد وشمال غرب الصليبخات وبيوت سعد العبدالله التي من المقرر اعلانها خلال الشهر الجاري.
وكشف مصدر مطلع لـ«الراي» ان مساعي حثيثة حاليا تجريها ادارة التنسيق والبرامج في المؤسسة لعقد اجتماع خلال الاسبوع الجاري بين الادارات الفنية والادارية المختصة للتوصل إلى نقاط «التقاء» في مسيرة إعداد الجداول.
واوضح المصدر ان الخلافات بين رؤساء بعض القطاعات لم يكشف عن طبيعتها لكنها على ما يبدو تحمل تراكمات سابقة في التعاطي الراهن معها.
واشار إلى ان الموظفين يستعدون إلى طي هذه الخلافات فعليا كي يتم اعداد جدول التوزيع لهذه المشاريع المرتقبة من المواطنين بعد فترة انتظار طويلة.
وتحدث المصدر عن ضغوطات كبيرة يواجهها هؤلاء الموظفون لدى سؤالهم من قبل المواطنين الذين تم التخصيص لهم في هذه المدن عن موعد توزيع القسائم والبيوت.
واعرب المصدر عن امله بأن تتدخل الادارة العليا في طي هذه الخلافات وتمكين ادارة التنسيق والبرامج من التوفيق بين الادارات المختصة واعداد الجداول خلال الشهر الجاري.
وكانت المؤسسة استدعت خلال فترة لا تقل عن عام على المدن الثلاث وابرمت عقودا لتنفيذ البنية التحتية لعدد من القسائم والبيوت ولم يتبق لها سوى التوزيع حسب لوائح نظام التوزيعات على المخطط.
ويرتقب المواطنون الحصول على الوحدات السكنية خلال هذا العام، كما وعدت المؤسسة في وقت سابق من اجل انجاح خطة الدولة في المنهجية الجديدة للرعاية السكنية وهي «التوزيع على المخططات».



التعليق : عااااشت الحكومه!​
 

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
القرار كان سياسي ومايتنفذ علي ارض الواقع عشان جذية فشل المفروض القرارات تطلع من الاسكان الانها اهي صاحبة العلاقة واهي ادري
 

كنز المعرفه

عضو نشط
التسجيل
21 نوفمبر 2009
المشاركات
516
هالسطر خطير :

واوضح المصدر ان الخلافات بين رؤساء بعض القطاعات لم يكشف عن طبيعتها لكنها على ما يبدو تحمل تراكمات سابقة في التعاطي الراهن معها.

مؤسسات الفساد هي سبب تراكم الطلبات على مدار سنوات طويلة وواضح إن لهم نفوذ قوي داخل مؤسسة الرعاية السكنية .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى