إستدراج ....... ام هروب من الرقابه ؟؟؟؟

كويتي2010

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الآونه الاخيره كثر الكلام وخصوصا من الاخوه المحللين حول هبوط السوق الى مستوي 6400 مما دعي الكثير من صغار المتداولين بالخروج من السوق رغم تكبدهم الخسائر الفادحه تحت مبدا وقف الخساره من ناحيه وعلى امل اغتنام الفرص من الناحيه الاخرى عند هبوط السوق الى 6400 .
ولكن من الملاحظ ان السوق قد ارتد من 6662 يوم الاربعاء الماضي الى ان وصل في هذا اليوم الى 6869 اي ما يعادل 200 نقطه من المؤشر السعري واما بالنسبه للمؤشر الوزني فقد ارتد بما يقارب 15 نقطه .

السؤال المطروح بعد هذا الصعود الهادئ والغير ملحوظ هو :

هل هذا الارتداد استدراج لسيولة صغار المتداولين حتى يقعوا في الفخ ؟
ام هروب من رقابه صغار المتداولين الذين ينتظرون الفرصه المواتيه حتى لا يلحقوا بركب الصعود اللا بعد فوات الاوان ؟

ساره78

عضو مميز
فى كل تصحيح او هبوط لابد ان تتخلله ايام خضراء وارتددات وهميه للتصريف
وحتى فى ايام الانهيار تكون هناك ايام ارتددات وهذه طبيعه اسواق المال
وحتى اذا كان السوق فى موجه صعود لابد ان تتخلله ايام حمراء لجنى الارباح..رقم 6400 والذى استند عليه اغلبيه المحللين هو القاع السابق واخر قاع وصله المؤشر فى رحله انهياره ومن عنده طلعنا فى موجه الصعود الاخيره..فكسر دعم 6800 يودينا الى القاع السابق 6400 وكسره يودينا الى قيعان جديده والله اعلم ....

العتيبي72

عضو نشط
انا اتوفع الارتفاعات ماهي الا اغلاقات شهريه للصناديق وهي غدا العلم بعد العيد ما السناريو ا الله اعلم

يوسف محمد

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الآونه الاخيره كثر الكلام وخصوصا من الاخوه المحللين حول هبوط السوق الى مستوي 6400 مما دعي الكثير من صغار المتداولين بالخروج من السوق رغم تكبدهم الخسائر الفادحه تحت مبدا وقف الخساره من ناحيه وعلى امل اغتنام الفرص من الناحيه الاخرى عند هبوط السوق الى 6400 .
ولكن من الملاحظ ان السوق قد ارتد من 6662 يوم الاربعاء الماضي الى ان وصل في هذا اليوم الى 6869 اي ما يعادل 200 نقطه من المؤشر السعري واما بالنسبه للمؤشر الوزني فقد ارتد بما يقارب 15 نقطه .

السؤال المطروح بعد هذا الصعود الهادئ والغير ملحوظ هو :

هل هذا الارتداد استدراج لسيولة صغار المتداولين حتى يقعوا في الفخ ؟
ام هروب من رقابه صغار المتداولين الذين ينتظرون الفرصه المواتيه حتى لا يلحقوا بركب الصعود اللا بعد فوات الاوان ؟

وعليكم السلام

اخوي بو عبدالله سؤالك ممتاز وجاى بالصميم
اولأ الارتداد اللى صار بعض المحللين كانوا متوقعينه منهم الاستاذ الهاجري فى منتدى اسواق نت والاخ ابوسارونه .

ثانيأ النزول فى الفتره السابقه كان نزول قوى جدأ فكان لازم يحصل ارتداد .

ثالثأ وصلت اسعار الاسهم لمستويات مغريه للشراء مثال مستثمرون شركه محققه ارباح اهى وصافتك ليش الاولى توصل بخانت الثلاثينات والثانيه بالاربعينات .

ونا بنصحك وبنصح الاخوان وقت الدخول الى الان لم يحصل وقت الدخول يصير اذا تمت صفقة زين وشفت السيوله مرتفعه والاوضاع السياسيه هادئه نوعأ ما وتم اقرار قانون الاسقرار الاقتصادى وحاليأ انا اعتقد ان الارتداد اللى حاصل هو استدراج لا اكثر ولا اقل رغم ان اسعار بعض السهم مغريه للشراء .

والله اعلم

وهى وجهت نظر قابله للصواب والخطأ

كويتي2010

عضو نشط
اشكر جميع الاخوه على الردود الطيبه .

الوضع الحالي للسوق هو سباق السلحفاة والارنب

صعود بطئ من صناع السوق والمحافظ مثل السلحفاة وصغار المتداولين مثل الارنب يبون كل شي واضح وسريع وبعد مده راح نلقى السوق 7800 من غير ما نحس فيه بالاخير راح تكسب السلحفاة ولا عزاء لصغار المتداولين اللا الشراء باسعار عاليه .

ودمتم بخير

وعليكم السلام

اخوي بو عبدالله سؤالك ممتاز وجاى بالصميم
اولأ الارتداد اللى صار بعض المحللين كانوا متوقعينه منهم الاستاذ الهاجري فى منتدى اسواق نت والاخ ابوسارونه .

ثانيأ النزول فى الفتره السابقه كان نزول قوى جدأ فكان لازم يحصل ارتداد .

ثالثأ وصلت اسعار الاسهم لمستويات مغريه للشراء مثال مستثمرون شركه محققه ارباح اهى وصافتك ليش الاولى توصل بخانت الثلاثينات والثانيه بالاربعينات .

ونا بنصحك وبنصح الاخوان وقت الدخول الى الان لم يحصل وقت الدخول يصير اذا تمت صفقة زين وشفت السيوله مرتفعه والاوضاع السياسيه هادئه نوعأ ما وتم اقرار قانون الاسقرار الاقتصادى وحاليأ انا اعتقد ان الارتداد اللى حاصل هو استدراج لا اكثر ولا اقل رغم ان اسعار بعض السهم مغريه للشراء .

والله اعلم

وهى وجهت نظر قابله للصواب والخطأ

مشكور اخوي على هذا التوضيح
ولكن

انتا عليت سقف الشروط

وانا باعتقادي
لن يتم توفير هذه الشروط في المدى القريب
ومع ذلك انا عندي ثقة ان السوق سوف يصعد ويكسر كل النقاط وسوف سوف يستمر الارتداد القوي
لأنه هناك بعض الاخبار الجيدة التي صاحبت السوق هذين اليومين
وعلى رأي ابو سارونه اذا تجاوزنا 6400 فنحن بخير و ان شاء الله سوف يكون هناك ارتداد او حتى ثبات حول 7000 وما فوق

تحياتي لك

يوسف محمد

عضو نشط

مشكور اخوي على هذا التوضيح
ولكن

انتا عليت سقف الشروط

وانا باعتقادي
لن يتم توفير هذه الشروط في المدى القريب
ومع ذلك انا عندي ثقة ان السوق سوف يصعد ويكسر كل النقاط وسوف سوف يستمر الارتداد القوي
لأنه هناك بعض الاخبار الجيدة التي صاحبت السوق هذين اليومين
وعلى رأي ابو سارونه اذا تجاوزنا 6400 فنحن بخير و ان شاء الله سوف يكون هناك ارتداد او حتى ثبات حول 7000 وما فوق

تحياتي لك

ياهلا اخوى الفارس

انا اتمنا مثلك ان السوق يصعد ويكون فى ارتداد قوى والجميع يعوضون خسايرهم وصدقنى انا ماعليت الشروط الارتداد اللى حصل كان بسبب بعض الاخبار الجيده مثل ما قلت ,لاكن اخوى الخبر اللى ساعد السوق هو الاخبار الجيدة عن زين فى الفتره الاخيره مثل الاجتماع فى البحرين وهذا من الشروط اللى حطيتها .

وتمنالك التوفيق

والشكر موصول لخوى بو عبدالله صاحب الموضوع

عديل الروح

عضو نشط
كل عام وانتم بخير

السوق اليوم ارتفع 64 نقطة والمؤشر السعري وصل 6933

وقيمة التداول ما يقارب 85 مليون دينار

فما تعليق الاخوة بالذات اذا استمرت القيمة على هذا المستوى أو أكثر خلال الايام أو الاسبوع القادم

ياهلا اخوى الفارس

انا اتمنا مثلك ان السوق يصعد ويكون فى ارتداد قوى والجميع يعوضون خسايرهم وصدقنى انا ماعليت الشروط الارتداد اللى حصل كان بسبب بعض الاخبار الجيده مثل ما قلت ,لاكن اخوى الخبر اللى ساعد السوق هو الاخبار الجيدة عن زين فى الفتره الاخيره مثل الاجتماع فى البحرين وهذا من الشروط اللى حطيتها .

وتمنالك التوفيق

والشكر موصول لخوى بو عبدالله صاحب الموضوع

على كل حال اخوي يوسف مساك الله بالخير

بناء على مقال منشور بجريدة الراي يوم الامس بتاريخ 26-11-2009 (اسف لم احتفظ لك بالرابط) .. من علا السوق هي اخبار الشيخ احمد الفهد
ولن نختلف على هذه النقطة لكن انا رأيي هناك مجموعة اخبار جيدة منها اخبار بتحرك المحافظ
والله اعلم

أعلى