بيت التمويل الخليجي ..........8( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

Friday

عضو نشط
أولا: المخازن لما كانت بال 6800 فلس، سعرها تعدل اليوم و صارت 2800 فلس من بعد التوزيعات و زيادات راس المال، و المخازن لا تقارن مع شركة مثل تمويل خليجي.

ثانياً: الهواتف بعد توزيعات الكاش و المنحة و زيادة راس المال صارت قمته 2260 فلس مو 5 دنانير. و الهواتف لا تقارن مع شركة مثل تمويل خليجي.

أما الشركات الثانية اللي ذكرتها: أعيان و الأهلية و غلف انفست و الدار و جلوبل، كلها شركات ما تسوى كيس زبالة أسود، شركات ورقية لا تاخذها كقدوة، و لكن تقدر تقارنها بشركة تمويل خليجي.

أنت قصيت الحق من نفسك،، شنو صار بالأسهم اللي ذكرتها كلها ؟؟ مو راحوا 50 فلس؟؟ و منها اللي فلس و منها اللي على شفير افلاس؟؟؟ هذا سهمك تمويل خليجي لاحقهم اجلاً أو عاجلاً.

بس المصيبة انك تدري ان تمويل خليجي مثل أعيان و الأهلية و جيزان و أنها لاحقتهم،،، ليش تكتتب ب 108 فلوس؟؟ أنا أبي أشبهك بالانسان اللي انقطعت ايده فقام و باع كليته علشان يصلح ايده، و بالنهاية لا من ايدك و لا من كليتك.

يا جماعة الاكتتاب مو لعب يهال و لا زيادة راس المال لعب يهال، قالولكم الشركة بنزيد راس مالنا ييبوا فلوس! رحتوا وديتوا لهم فلوس!!

زيادة راس المال لازم انت تدرسهم من حيث أثرها على ايرادات الشركة و هوامش ربحيتها و حقوق مساهمينها.

و الله فشلة قص عليكم خلاكم تكتتبون ب 108 فلوس و السهم يتداول اليوم ب 100 فلس، يعني المتعلق بالسهم خسران و المكتتب خسران.

الله لا يعذب مسلم.

مرحبا أخي الفاضل
اتمنى ان يتسع صدرك هنا لنقاش قد يؤول لنتيجة علمية نستفيد منها جميعا

أولا ذكرت الآتي :
أولا: المخازن لما كانت بال 6800 فلس، سعرها تعدل اليوم و صارت 2800 فلس من بعد التوزيعات و زيادات راس المال، و المخازن لا تقارن مع شركة مثل تمويل خليجي.

ثانياً: الهواتف بعد توزيعات الكاش و المنحة و زيادة راس المال صارت قمته 2260 فلس مو 5 دنانير. و الهواتف لا تقارن مع شركة مثل تمويل خليجي
.

هل بالامكان معرفة لماذا لا يقارن تمويل خليجي بالمخازن والهواتف

مع الأخذ بعين الاعتبار ان المخازن في صناعة الدعم اللوجستي
بينما الهواتف تعمل في الصناعة التقنية
هل يفهم من هذا الكلام ان بالامكان مقارنة المخازن مع الهواتف ؟

ايضا هناك نقطة مهمة كم يحتاج سعر 900 فلس للوصول الى مستوى 2800
نسبيا 200%
وهنا يثار البون الشاسع في سعر السهم بغض النظر عن القيمة المطلقة

بالمناسبة المحلل المالي عندما يقيم الشركات لا يضع سعر السهم في قالب الملائة المالية

-----

ثانيا : ذكرت الآتي بالنسبة لمستقبل التمويل الخليجي

أنت قصيت الحق من نفسك،، شنو صار بالأسهم اللي ذكرتها كلها ؟؟ مو راحوا 50 فلس؟؟ و منها اللي فلس و منها اللي على شفير افلاس؟؟؟ هذا سهمك تمويل خليجي لاحقهم اجلاً أو عاجلاً.

هل أعتبر ماسبق تنجيم ؟ أم رجم بالغيب !؟

كونك تقر بان بيت التمويل الخليجي كشركة مساهمه ستشهر افلاسها آجلا أم عاجلا
هل بالامكان فضلا لا أمرا ان تشرح لنا بشكل مبسط ماهي العوامل التي تجعلك تجزم بان الشركة ستفلس عاجلا أم آجلا ؟

قرأت في توقيعك مقولة للعالم انشتاين مفادها : انك اذا لم تستطع ايصال فكرتك بسهوله للآخرين ، فانت لم تصل لمرحلة الفهم السليم لما تقوله.

---------------

ثالثا: ذكرت ايضا الآتي :

و الله فشلة قص عليكم خلاكم تكتتبون ب 108 فلوس و السهم يتداول اليوم ب 100 فلس، يعني المتعلق بالسهم خسران و المكتتب خسران.

من هو الذي "قص" على المكتتبين ؟
ثم وفق أي معيار ذكرت بان ملاك السهم خسرانين ؟
هل تقصد السعر الحالي للسهم ؟
ارجو توضيح هذا الامر حتى نعرف ان كانت نقطتك فنية أم نقطة تتعلق بالمنشأة اقتصاديا

-------------------

رابعا: ذكرت الآتي:

يا جماعة الاكتتاب مو لعب يهال و لا زيادة راس المال لعب يهال، قالولكم الشركة بنزيد راس مالنا ييبوا فلوس! رحتوا وديتوا لهم فلوس!!

اذا كان الاكتتاب على حد قولك ( مو لعب يهال )
هل بالامكان توضيح وشرح ماهو الاكتتاب حتى لا يظن بقية الناس انه (لعب يهال)
ارجوك فعلا ان توضح عملية الاكتتاب وزيادة رأس المال شرحا يليق بان يزيل غمامة لعب اليهال!

-----------

في نهاية المطاف لدي تعليقات وكلام لم ينتهي بعد
لكن سأنتظر بمشيئة الله تعالى ردك فضلا وليس امرا على استفساراتي

تذكر انني بحاجة لسعة صدرك
ولك مني باقة ورد جميلة

وكل عام والجميع بخير

UNIX

موقوف
مرحبا أخي الفاضل
اتمنى ان يتسع صدرك هنا لنقاش قد يؤول لنتيجة علمية نستفيد منها جميعا

أولا ذكرت الآتي :

ثانياً: الهواتف بعد توزيعات الكاش و المنحة و زيادة راس المال صارت قمته 2260 فلس مو 5 دنانير. و الهواتف لا تقارن مع شركة مثل تمويل خليجي
.

هل بالامكان معرفة لماذا لا يقارن تمويل خليجي بالمخازن والهواتف

مع الأخذ بعين الاعتبار ان المخازن في صناعة الدعم اللوجستي
بينما الهواتف تعمل في الصناعة التقنية
هل يفهم من هذا الكلام ان بالامكان مقارنة المخازن مع الهواتف ؟

ايضا هناك نقطة مهمة كم يحتاج سعر 900 فلس للوصول الى مستوى 2800
نسبيا 200%
وهنا يثار البون الشاسع في سعر السهم بغض النظر عن القيمة المطلقة

بالمناسبة المحلل المالي عندما يقيم الشركات لا يضع سعر السهم في قالب الملائة المالية

-----

ثانيا : ذكرت الآتي بالنسبة لمستقبل التمويل الخليجي

هل أعتبر ماسبق تنجيم ؟ أم رجم بالغيب !؟

كونك تقر بان بيت التمويل الخليجي كشركة مساهمه ستشهر افلاسها آجلا أم عاجلا
هل بالامكان فضلا لا أمرا ان تشرح لنا بشكل مبسط ماهي العوامل التي تجعلك تجزم بان الشركة ستفلس عاجلا أم آجلا ؟

قرأت في توقيعك مقولة للعالم انشتاين مفادها : انك اذا لم تستطع ايصال فكرتك بسهوله للآخرين ، فانت لم تصل لمرحلة الفهم السليم لما تقوله.

---------------

ثالثا: ذكرت ايضا الآتي :

من هو الذي "قص" على المكتتبين ؟
ثم وفق أي معيار ذكرت بان ملاك السهم خسرانين ؟
هل تقصد السعر الحالي للسهم ؟
ارجو توضيح هذا الامر حتى نعرف ان كانت نقطتك فنية أم نقطة تتعلق بالمنشأة اقتصاديا

-------------------

رابعا: ذكرت الآتي:

اذا كان الاكتتاب على حد قولك ( مو لعب يهال )
هل بالامكان توضيح وشرح ماهو الاكتتاب حتى لا يظن بقية الناس انه (لعب يهال)
ارجوك فعلا ان توضح عملية الاكتتاب وزيادة رأس المال شرحا يليق بان يزيل غمامة لعب اليهال!

-----------

في نهاية المطاف لدي تعليقات وكلام لم ينتهي بعد
لكن سأنتظر بمشيئة الله تعالى ردك فضلا وليس امرا على استفساراتي

تذكر انني بحاجة لسعة صدرك
ولك مني باقة ورد جميلة

وكل عام والجميع بخير

و أنا كل عضو جديد يدش المنتدى أشرح له القصة من البداية؟؟

أسمح لي مالي خلق أشرح، و كل عام و أنت بخير.

TAHOE

عضو مميز
[]

الناس عيد وانت لمه الحين قاعد اتناجرهم :p

كل عام وانت بخير يا بوخالد :)

Friday

عضو نشط

حق لي أن أضع هذه الايقونة :)

بالنسبة لي ردك هذا يعتبر أوفى وأبلغ الردود
واعتبر الشرح اكتمل والتفصيل بان وتم

لك التحايا المعطرة بماء الورد

شكرا

trader_1

عضو نشط
عيدكم مبارك ، تقبل الله طاعتكم وعساكم من العايدين والفايزين ان شاء الله

اسأل الله تعالى أن يخلصنا من سهم بيت التمويل بعد ما صار بقيمة علج أبو سهم ويرتفع ونبيعة ونحول على اسهم ثانية والله يرزقنا وياكم قولو آمين .

قنوع ؟

عضو مميز
86

والله اعلم

ميكانيكي

عضو مميز
مؤشر الروك

مو قادر يكسر خط الصفر ..!!

الار اس اي

قمم صاعده للمؤشر وقمم هابطه للسعر .. حسب نظرية كارد ويل .. سلبي :)

ميكانيكي

عضو مميز

قنوع ؟

عضو مميز
هلا وغلا ابوفجر

ومن العايدين ان شاءالله :)

:rolleyes:

اخى العزيز يونكس
ممكن توضح اللى طلبه الاخ فرايداى ، علشان الكل يستفيد من خبرتك وعلمك ، ويا اخى اعتبرها صدقه ، ترى والله مدبسيين حيل بالسهم
وبعدين الريال مو جديد اهو مسجل من 8/2003

وشكرا مقدما

UNIX

موقوف
اخى العزيز يونكس
ممكن توضح اللى طلبه الاخ فرايداى ، علشان الكل يستفيد من خبرتك وعلمك ، ويا اخى اعتبرها صدقه ، ترى والله مدبسيين حيل بالسهم
وبعدين الريال مو جديد اهو مسجل من 8/2003

وشكرا مقدما

والله يا طويل العمر طلبك على عيني و راسي، و صدقني ماكو شي ما قلته بالمنتدى اذا الأخ جمعة قديم فهور أكيد شاف أول مشاركة لي في صفحة السهم لما كان ب 860 فلس، و وقتها قلت السهم مزبل. و الشباب بو داوود تاهو و بو عبدالله لابتوب و بو بشير أقعد معاهم بصورة دورية و يدرون بخفايا و أسرار التمويل الخليجي اللي ما أذكرها بالمننتديات.

أسمح لي كل واحد له حدود، مو أي شي تعرفه تتكلم فيه. و بما انك متدبس بالسهم اصبر و رابط ان شاء الله راح يسوي قاع تحت ال 80 فلس "احتمال" هني برد على سهمك و أطلع بأقل الخسائر الممكن.

كل مداخلتي و مشاركاتي هي من الصالح العام للمستثمر. و رسالتي هي لا تستثمر بالسهم. ضارب اي استثمر لا.

والله يا طويل العمر طلبك على عيني و راسي، و صدقني ماكو شي ما قلته بالمنتدى اذا الأخ جمعة قديم فهور أكيد شاف أول مشاركة لي في صفحة السهم لما كان ب 860 فلس، و وقتها قلت السهم مزبل. و الشباب بو داوود تاهو و بو عبدالله لابتوب و بو بشير أقعد معاهم بصورة دورية و يدرون بخفايا و أسرار التمويل الخليجي اللي ما أذكرها بالمننتديات.

أسمح لي كل واحد له حدود، مو أي شي تعرفه تتكلم فيه. و بما انك متدبس بالسهم اصبر و رابط ان شاء الله راح يسوي قاع تحت ال 80 فلس "احتمال" هني برد على سهمك و أطلع بأقل الخسائر الممكن.

كل مداخلتي و مشاركاتي هي من الصالح العام للمستثمر. و رسالتي هي لا تستثمر بالسهم. ضارب اي استثمر لا.

يسلم راسك يا اخوى
وجزاك الله خير ، وارجو ان تبقى منورنا فى هذه الصفحه
ولا تحرمنا من مشاركاتك

اكرر شكرى واحترامى لشخصك الكريم

مستريح البال

عضو نشط

ثانياً: الهواتف بعد توزيعات الكاش و المنحة و زيادة راس المال صارت قمته 2260 فلس مو 5 دنانير. و الهواتف لا تقارن مع شركة مثل تمويل خليجي.

أما الشركات الثانية اللي ذكرتها: أعيان و الأهلية و غلف انفست و الدار و جلوبل، كلها شركات ما تسوى كيس زبالة أسود، شركات ورقية لا تاخذها كقدوة، و لكن تقدر تقارنها بشركة تمويل خليجي.

بس المصيبة انك تدري ان تمويل خليجي مثل أعيان و الأهلية و جيزان و أنها لاحقتهم،،، ليش تكتتب ب 108 فلوس؟؟ أنا أبي أشبهك بالانسان اللي انقطعت ايده فقام و باع كليته علشان يصلح ايده، و بالنهاية لا من ايدك و لا من كليتك.

زيادة راس المال لازم انت تدرسهم من حيث أثرها على ايرادات الشركة و هوامش ربحيتها و حقوق مساهمينها.

الله لا يعذب مسلم.

انت متاكد ان مثلا الاهلية والدار اسهم ورقية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللى اعرفه ان الاهلية اكبر شركة تملك اراضى فى الكويت!!
واللى اعرفه انه الدار عمرها ما صارت شركة ورقية بس الديون مثقلتها!!!
ولو المقياس اللى تفضلت فيه ونمشى عليه جميع الاسهم اللى وزعت اسهم وكاش ونخصم منها ----------عندك التمويل الخليجى اخصم ايضا المنح والكاش --------- وزيد عليه زيادة راس المال!!
وقارنه بالغير ايضا!!
وهل يتوقع احد ما حدث فى بنك الخليج!!!!!!!!!!!!!!! وكيف تم اللعب فيه-انظر له الان-الهيئة تدخلت وانتهى ( رغم رفع راس ماله دبل)!!!

العملية انه وضع عام على جميع الاسهم--------- والمقياس يحتاج مستثمر لسنه وسنتين----ورح يبين السهم اللى ممكن يبقى بسوق الحرامية!!!

يعنى الشايع الملياردير وايضا البنوك الاستراليه والالمانيه ما تفتهم يوم شاركو ما يفتهم على مقياسك هذا يوم دفع 108 فلس لاسهمه ايضا!!!

العالم المتخصص ما يفتهمون------------بس ناس تمسك دفاتر اهى اللى تفتهم!!!!

هو مجرد نقاش لا اكثر ولا اقل والا القرار اتخذته وانتهى.

majrooh

عضو نشط
هل سهم بيت التمويل الخليجى سوف يتأثر بأزمة دبى ويعطى قيعان جديدة....اللّه العالم

ابوعزوز88

عضو نشط
عيد مبارك للجميع ...
يااهل الخبرة بالسهم فى افضل حال له كم تتوقعون وفىى اسوة حاله حال كم تتوقعون ..
وفى حالة تأثرة لما سمح الله فى ازمة دبى .

لانى بصراحة بخاطرة الدخول فيه شهر 12 ....

majrooh

عضو نشط
اعلن اليوم المصرف المركزى الاماراتى المزيد من التطمينات للاسواق بأن البنوك التى تطالب شركة النخيل ودبى العالميه اعلنت رغبتها من تأجيل ديونها لغاية نهاية شهر مايو المقبل ومن المتوقع ان يكون لهذا الاعلان أثر ايجابى على الاسواق العالمية والخليجية وانشاء اللّه سهمنا ما يتأثر ودخولك لهذا السهم فى شهر 12 يزيدنا فرحة وسرور

majrooh

عضو نشط
اليوم السهم فى دبى نازل من 109 الى 98 فلس بالحد الادنى وهذا يعنى ان السهم ليست لديه مناعة ضد اى ازمة مالية ....اللّة يحفظ سوقنا ويبعده عن الازمات .

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله طاعتكم وعيدكم مبارك

مرحبا ومسهلا بأبو خالد يونكس وأبو خالد فرايدي

علشان لاحد يزعل من الثاني

ترى أبو خالد وأبو خالد إثنينهم لهم بالتحليل المالي وإن شاء الله نشوف نقاشات مالية مفيدة منكم في المستقبل :)

...............................

فرايدي

وينك ياخوي ما تتصل ولا نشوفك

ياخوي لا تقطع

..............................

يونكس

حتى إنت ياخوي لاتقطع

ابوعزوز88

عضو نشط
اتوقع وإنشاء الله توقعى مو فى مكانه السهم راح يواصل النزول مابين 80 - 70 ومن هنا تبدأ الانطلاقة لما يستقر السوق والسهم يبيله مو اقل من 8 شهور حتى يبدى بالتعافى ...

الحالة
موضوع مغلق
أعلى