احذروا اي خبر ايجابي حاليا فهو للتصريف والسوق الي قاع جديد

احمد خان

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
346
الازمة التي عصفت بدبي غير سهله على الاطلاق الامور تسير الي

المجهول وذلك لعدة اعتبارات منها حجم الديون الكبيره على الاماره دبي

كذلك عدم بوادر انتعاش حاليا للاقتصاديات في العالم حتى وان قلنا ابطىء

من المتوقع هذه الاخبار استطاعت العصف بالاسواق لانهم الاقدر على فهم

موضوع التعثر للامارة دبي والارتداد اللي حصل هو للتصريف فقط بسبب

المفاجأه بالخبر وسوف ترون كيف تعاود الهبوط مره اخرى حتى الاخبار

الايجابية في جرايدنا التي سوف تنشر يوم الاثنين فهي للتصريف نرجوا

الحذر من هذه الاخبار

الثأثير على سوقنا سوف يكون على قطاع الشركات الخليجية كذلك الشركات

الكويتية المدرجه في سوق دبي كذلك الشركات الكويتية بالسوق الكويتي

التي لها تعاملات مع السوق الاماراتي

السوق الاماراتي يستأنف من الغد وسوف ينخفظ بالحد الادنى

نقول الله يستر
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
شرايك يا الغلي بقيمة تداول يوم الأربعا والسيولة العالية اللي ما شفناها من فترة الا بذاك اليوم , ما تعتقد إن الكبار صرفو وخلصو من ذاك اليوم.
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
ان شاء الله سوقنا صعود

59 مليار دولار تساوي 16 مليار دينار يعني تعادل ثروه ملياردير واحد من مليادريه دول الخليج هل من المعقول ان تؤ ثر على دوله مثل الامارات او دول الخليج شوفوا السوق الاوربي شلون صعد بعد يوم من الخبر :rolleyes::rolleyes::rolleyes:
 

ابو يووسف

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
301
الإقامة
الكويت
عواصم- وكالات- أثار إعلان دبي اعتزامها إعادة هيكلة التزامات «دبي العالمية»، المخاوف من تجدد الاضطرابات المالية الناجمة عن أزمة ائتمان.
وتراجع المستثمرون عن الأصول التي تنطوي على مخاطر أمس، وخيّمت على أسواق الاسهم في طوكيو وهونغ كونغ مخاوف بشأن تعرض البنوك لديون شركات دبي التي تبني جزرا على شكل نخيل وتصمم مدنا من باكستان الى افريقيا.
وأعلنت الامارة التي ازدهرت كمركز سياحي بطموح عالمي يوم الاربعاء الماضي انها ستطلب من دائني شركتي دبي العالمية ونخيل العقارية تعليق المطالبة بسداد ديون بمليارات الدولارات كخطوة أولى لاعادة هيكلية الشركتين.
وبلغت مديونية دبي العالمية المجموعة التي قادت نمو الامارة 59 مليار دولار في أغسطس الماضي وهو ما يمثل نسبة كبيرة من اجمالي ديون دبي البالغة 80 مليار دولار.
وهزت هذه الانباء الأسواق التي مازالت تحاول التعافي من انهيار سوق الاسكان الاميركية وامتداد أثره الذي هدد بانهيار النظام المالي العالمي العام الماضي.
وقال مدير عام «فولبرايت سكيوريتيز فرانسيس لون» إن «صفارات الانذار أطلقت من جديد».
ويتوقع المحللون دعما ماليا من أبوظبي عاصمة الامارات العربية المتحدة والتي تضم اغلب الاحتياطيات النفطية للبلاد. لكن قد يتعين على دبي التخلي عن النموذج الاقتصادي القائم على التركيز الكبير على الاستثمار في العقارات وتدفقات الاموال والعمالة الاجنبية.
وهبطت أسهم البنوك مثل اتش.اس.بي.سي بأكثر من سبعة في المئة وستاندارد تشارترد بنحو ستة في المئة. وقادت أسهم البنكين المدرجة في لندن انخفاضات أسهم البنوك الاوروبية الى ادنى مستوياتها في ستة أشهر اول من أمس الخميس.
وقال كارلوس بونسي من «أي.اكس.اي للسمسرة» في مكسيكو سيتي «اذا تحول ذلك الى قضية تؤثر على البنوك فانها ستثير الشكوك مرة أخرى في قدرتها على البدء في الاقراض وهو عامل أساسي في جميع استراتيجيات انعاش الاقتصادات».
وقالت مصادر لطومسون رويترز ان التعرض لدبي العالمية قد يصل إلى 12 مليار دولار من قروض مجمعة وثنائية تشمل قروضا قائمة لـ «نخيل» و«استثمار العالمي» الذراع الاستثمارية لحكومة دبي.
وقال محلل البنوك الآسيوية في «سي.ال.اس.ايه» في بانكوك دانيال تابوش ان أزمة دبي قد يكون لها أثر كبير على البنوك في آسيا، مشيرا الى ان بنوك «ستاندارد تشارترد» و«اتش.اس.بي.سي» و«دي.بي.اس» في سنغافورة هي الاكثر تعرضا في المنطقة.
وتضررت شركات الانشاءات من سول الى سيدني وسط مخاوف بشأن عدم دفع الاموال المنتظرة من دبي لمشروعات انشاءات ضخمة منها أطول مبنى في العالم.
وقالت شركة «لايتون هولدينجز الاسترالية» للانشاءات أمس انها تستحق أموالا على بعض مشروعات انشاءات من دبي ولكنها على ثقة من أنها ستحصل على المال. ونزل سهمها بأكثر من 3.5 في المئة.
ونتجت مشكلات الديون في دبي عن فقاعة العقارات التي انفجرت بعد الازمة المالية ما عطل خطط الامارة لان تصبح منطقة جذب سياحي ومركزا اقليميا لكل شيء من الخدمات المالية الى الإعلام والترفيه.
وأثار تأخير سداد الديون والمخاطر التي يشكلها على النظام المالي العالمي المتضرر بالفعل من مشكلات البنوك في أوروبا والولايات المتحدة المخاوف مرة أخرى من تجدد الاضطرابات المالية العالمية.
وقال تاكاهيكو موراي من نوزومي سكيوريتيز في اليابان «أحداث أخرى مماثلة لما حدث في دبي من المتوقع ان تظهر ما يدفع أموال المخاطرة للخروج من اصول مثل السلع والاسهم».
وحاولت دبي تدعيم الثقة بقولها الخميس ان شركة موانئ دبي العالمية الرابحة لن تشملها خطة اعادة الهيكلة وتدير الشركة 49 ميناء على مستوى العالم.
و«موانئ دبي» العالمية التي أصدرت سندات بقيمة 3.25 مليار دولار مملوكة بحصة أغلبية لشركة «دبي العالمية» لكن لها أسهم مدرجة في بورصة ناسداك دبي.
واذا رفض الدائنون اقتراح دبي بتأجيل سداد التزامات الديون المستحقة قريبا حتى مايو عام 2010 قد تضطر حكومة دبي لبدء عمليات بيع فزعة باسعار منخفضة للغاية لاصولها العقارية في الخارج.
هزة في الأسواق
وأثرت أزمة دبي على البورصات الآسيوية والأوروبية وأسواق النفط، فتراجع الخام الأميركي دون مستوى 74 دولارا أمس مواصلا خسائره من اليوم السابق وسط فزع المستثمرين بسبب مشكلة الديون في دبي ما دفعهم لاغلاق مراكزهم.
وسجل سعر الخام الاميركي خلال التعاملات 73.84 دولار منخفضا 1.44 دولار عن مستواه في وقت سابق أمس. ونزل سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 1.66 دولار الى 77.33 دولار.
وفي بورصة لندن ظهرت أثار الصدمات الناجمة عن قرار إعادة هيكلة شركة دبي العالمية، حيث انخفض مؤشر «اف تي إس إي» 100 بنسبة 3.2 في المئة.
وكانت أسهم القطاع المصرفي اكثر الاسهم التي تأثرت بقرار «دبي العالمية»، إذ اغلق المؤشر على 5194.13 نقطة، بانخفاض بلغ 171 نقطة مقارنة بالاربعاء، عندما وصل المؤشر الى 5364.81 نقطة.
وشهدت أسهم مصرفي «باركليز» و«رويال بنك اوف اسكوتلاند» تراجعا، بمقدار 8 في المئة خلال تعاملات الخميس.
يذكر أن تعاملات بورصة لندن توقفت الخميس لنحو ثلاث ساعات نتيجة عطل فني، وهو الثاني في البورصة خلال 14 شهرا.
ووصلت تأثيرات أزمة ديون دبي إلى اليابان، حيث أنهت الأسهم اليابانية في بورصة طوكيو للاوراق المالية تعاملاتها أمس على تراجع نتيجة قوة العملة اليابانية الين والمخاوف من الأزمة المالية في دبي وتأثيرها على الأسواق العالمية.
وتراجع مؤشر نيكي القياسي المؤلف من 225 سهما بمقدار301.71 نقطة، أي بنسبة 3.22 في المئة ليغلق على 9081.52 نقطة بينما خسر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا للأسهم الممتازة18.55 نقطة أي بنسبة2.24 في المئة، ليغلق على 811.01 نقطة.
وعلى مدار أسبوع انخفض نيكي بنسبة 4.28 في المئة وتراجع توبكس بنسبة 3.3 في المئة.
وواصلت البورصات الاسيوية تراجعها نتيجة الأزمة. وتراجعت بورصة هونغ كونغ 3.13 في المئة عند بدء التداول فيما اغلق مؤشر نيكي في بورصة طوكيو الجلسة الصباحية على تراجع بأكثر من 3 في المئة وفتحت بورصة شانغهاي على تراجع 1، 05 في المئة.
ويسجل هذا التراجع في بورصات آسيا في اعقاب تدهور معمم في البورصات الخميس، وتراجعت الاسواق الاوروبية 3 في المئة اثر اعلان دبي ان مجموعة «دبي العالمية» التابعة لها ستطلب من دائنيها، واهمهم دائنو شركة نخيل العقارية المتفرعة من «دبي العالمية»، تمديد اجل ديونها التي تستحق قريبا حتى مايو المقبل على الاقل.

بيكهام وبيت وغيرهما من المشاهير
قد يخسرون الملايين في «نخيل»

لندن-يو بي أي- قد يخسر النجم البريطاني ديفيد بيكهام والنجم الهوليودي براد بيت وغيرهم من المشاهير أموالاً طائلة بعد الخسارة المالية التي ألمت بإمارة دبي.
وذكرت صحيفة «الصن» البريطانية أن بيكهام وبيت وغيرهما من المشاهير خصوصا البريطانيون أمثال نجم كرة القدم مايكل أوين استثمروا أموالاً في فيلات بملايين الدولارات تقوم على جزر تشبه شجرة النخيل.
غير أن شركة «النخيل» الإمارتية، الذراع العقارية لشركة دبي العالمية، أعلنت اخيرا عجزها عن تسديد الديون المتراكمة عليها وبالتالي عجزها عن الاستثمار في المشروع.وقد يعني ذلك أن منازل جميع أولئك المشاهير ستصبح مجاورة لمواقع بناء غير منتهية وقبيحة، ما سيخفض أسعار تلك المنازل. وكانت شركة دبي العالمية الشركة الأم لـ «نخيل» قد أعلنت أول من أمس عن عجزها تسديد الديون المتراكمة عليها والتي تبلغ قيمتها 60 مليار دولار.

أحمد بن سعيد: نتفهم القلق
في الأسواق

أوضح رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في دبي الشيخ أحمد بن سعيد أن الحكومة تقود عملية إعادة هيكلة هذه العملية التجارية وذلك إدراكاً منها لرد الفعل في السوق، مضيفا «نتفهم كذلك القلق الذي يعتري السوق والدائنين بوجه خاص، ونؤكد هنا أن تدخلنا قد فرضته الحاجة لاتخاذ إجراء حاسم لمعالجة مسألة عبء الديون».
وأضاف ان هذا يعد قراراً تجارياً منطقياً حيث نسعى لأن تكون جميع الموارد مسخرة مع الإدراك الكامل بضرورة استخدامها لتعزيز أعمال مجموعة دبي العالمية وذلك استناداًً إلى عملية إعادة الهيكلة التي تجرى حاليا وكذلك لضمان نجاح أعمالها على المدى الطويل، موضحا أنه «سيتم توفير مزيد من المعلومات في مطلع الأسبوع المقبل».
ونوه الى أن النمو غير المسبوق الذي شهدته دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال العقد الماضي ساهم في إرساء اقتصاد متين ومستدام تجاوز الاعتماد على الموارد الطبيعية. وقال «ستعمل مكتسباتنا الاقتصادية مثل البنى التحتية المتطورة وشبكات النقل المتكاملة ومراكز الاتصالات وكذلك موقعنا كمركز تجاري إقليمي على بقاء دبي كسوق إقليمية جاذبة».
وقال الشيخ أحمد بن سعيد « لقد واجهت دبي مثلها مثل مختلف المدن العالمية تحديات اقتصادية واجتماعية ناجمة عن تلك الأزمة العالمية. وليست هناك سوق محصنة من المشاكل الاقتصادية».

ارتفاع تكلفة التأمين على ديون دبي
لأجل 5 سنوات 129 نقطة

لندن-رويترز- قالت مؤسسة «سي.ام.ايه داتافيجن» التي تراقب مبادلات الالتزام مقابل ضمان ان تلك المبادلات الخاصة بدبي قفزت أكثر من 100 نقطة أساس أمس في حين ارتفعت تكاليف التأمين على ديون موانيء دبي العالمية أكثر من 200 نقطة.
وبلغ سعر مبادلات الالتزام مقابل ضمان لاجل خمس سنوات لدبي 670.1 نقطة أساس مقارنة مع سعر اغلاق أول من أمس عند 541.2 نقطة ونحو 300 نقطة قبل اعلان الامارة يوم الاربعاء الماضي أنها ستطلب اعادة هيكلة ديون شركتي نخيل ودبي العالمية التابعتين لها.
ويعني ذلك أن تكلفة التأمين على 10 ملايين دولار من ديون دبي لخمس سنوات تبلغ حاليا 670 ألف دولار وهو أعلى من تكاليف تأمين الدين السيادي لايسلندا ولاتفيا.
وزاد سعر مبادلة الالتزام مقابل ضمان لموانيء دبي العالمية لاجل 5 سنوات الى 818.5 نقطة أساس مقارنة مع 608.6 نقطة اساس عند اغلاق اول من أمس حسبما قالت «سي.ام. ايه داتافيجن»، وقالت الحكومة ان دين موانيء دبي العالمية لن يتأثر بإعادة هيكلة الشركة الام دبي العالمية.
 

الملفات المرفقه:

  • 07_17_01.jpg
    07_17_01.jpg
    الحجم: 35 KB   المشاهدات: 684

احمد خان

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
346
شرايك يا الغلي بقيمة تداول يوم الأربعا والسيولة العالية اللي ما شفناها من فترة الا بذاك اليوم , ما تعتقد إن الكبار صرفو وخلصو من ذاك اليوم.

السيوله نوعان اما للتصعيد للتصريف او التصعيد للشراء يوم الاربعاء كان تصعيد

للتصريف لو تلاحظ البيع اللي تم بالسوق اخر نصف ساعة وراح تبين وياكم يوم الثلاثاء
 

احمد خان

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
346
59 مليار دولار تساوي 16 مليار دينار يعني تعادل ثروه ملياردير واحد من مليادريه دول الخليج هل من المعقول ان تؤ ثر على دوله مثل الامارات او دول الخليج شوفوا السوق الاوربي شلون صعد بعد يوم من الخبر :rolleyes::rolleyes::rolleyes:


هذا الكلام غير صحيح الديون المستحقة هي59مليار واجمالي الدين 186مليار دولار ليس كل مايكتب صحيح ياخوي
 

احمد خان

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
346
الغريب انه لم يتم نقل الموضوع ::verymad::

دائما مشكلتنا في التشكيك بالاخرين المشرفين اقدر على فهم مغزى

الموضوع فهو ليس خاص بدبي هو تحذير من الاخبار الايجابية التي سوف

تنشر يوم الاثنين للتصريف على الصغار كذلك توقعات بقاع جديد للسوق

الكويتي وموضوع دبي ضمن الاسباب وليس اساس موضوع
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
هذا الكلام غير صحيح الديون المستحقة هي59مليار واجمالي الدين 186مليار دولار ليس كل مايكتب صحيح ياخوي

ياخوي انت تتكلم عن الدين العام للامارات ونسيت ان الصندوق السيادي للامارات فقط راسماله اكثر من 400 مليار غير دخلها من البترول اكثر من مليونين برميل باليوم الواحد فجميع الدول حتى الفقيره لديها ديون بالمليارات والدين لعام الذي تتكلم عنه يستحق بعد سنوات والحال منه الان فقط 5 مليار لشركه النخيل و10 مليار لشركه دبي العالميه وقد تم جمعها الاربعاء الماضي عن طريق اصدار صكوك من بنك الخليج الاول وبنك ابو ظبي التجاري وتم الاكتتاب الكامل بها عن طريق حكومه ابو ظبي فهذه السيوله موجوده الآن لدى حكومه دبي ولكنها طلبت تاجيل الدفع ل6 اشهر فقط لاعاده هيكله شركتي النخيل ودبي الاولى ومن المحتمل ان الدائنين يرفضون التأجيل وفي هذه الحاله سوف تقوم حكومه دبي بالدفع بالسيوله التي تم اصدار صكوك بها والدليل على ذلك شوف منتديات الامارات كانوا فرحين يوم الاربعاء الماضي بالانتهاء من عمليه الاكتتاب بالصكوك وفي اليوم التالي صدموا من طلب حكومه دبي بتأجيل الدفع بعد تجميع المبلغ المراد تسديده يعني بالعربي هذا التصرف هو ذكاء من حكومه دبي لكي تحتفظ بالسيوله الكبيره لمده 6 اشهر وهي مجرد محاوله وممكن ان ترجع عن طلبها التأجيل وتقوم بالدفع الفوري
 

احمد خان

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
346
ياخوي انت تتكلم عن الدين العام للامارات ونسيت ان الصندوق السيادي للامارات فقط راسماله اكثر من 400 مليار غير دخلها من البترول اكثر من مليونين برميل باليوم الواحد فجميع الدول حتى الفقيره لديها ديون بالمليارات والدين لعام الذي تتكلم عنه يستحق بعد سنوات والحال منه الان فقط 5 مليار لشركه النخيل و10 مليار لشركه دبي العالميه وقد تم جمعها الاربعاء الماضي عن طريق اصدار صكوك من بنك الخليج الاول وبنك ابو ظبي التجاري وتم الاكتتاب الكامل بها عن طريق حكومه ابو ظبي فهذه السيوله موجوده الآن لدى حكومه دبي ولكنها طلبت تاجيل الدفع ل6 اشهر فقط لاعاده هيكله شركتي النخيل ودبي الاولى ومن المحتمل ان الدائنين يرفضون التأجيل وفي هذه الحاله سوف تقوم حكومه دبي بالدفع بالسيوله التي تم اصدار صكوك بها والدليل على ذلك شوف منتديات الامارات كانوا فرحين يوم الاربعاء الماضي بالانتهاء من عمليه الاكتتاب بالصكوك وفي اليوم التالي صدموا من طلب حكومه دبي بتأجيل الدفع بعد تجميع المبلغ المراد تسديده يعني بالعربي هذا التصرف هو ذكاء من حكومه دبي لكي تحتفظ بالسيوله الكبيره لمده 6 اشهر وهي مجرد محاوله وممكن ان ترجع عن طلبها التأجيل وتقوم بالدفع الفوري

شلون عرفت السيوله موجوده
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
هذا الكلام موجود في منديات الامارات ولا شلون عرفت

شلون عرفت السيوله موجوده

يااخي الفاضل تم اصدار صكوك بقيمه 10 مليار من قبل البنك ابو ظبي التجاري وتم تغطيتها من قبل حكومه ابو ظبي واصدار صكوك اخرى بقيمه 5 مليار من قبل بنك الخليج الاول وتم تغطيتها بالكامل وتم الانتهاء منها الاربعاء الماضي وهذه هي الاموال المطلوب دفعها الآن والمفروض تقوم حكومه دبي دفعها الان ولكن طلبت التأجيل للاحتفاظ بهذه السيوله مده اطول :confused:
 
التسجيل
6 أغسطس 2007
المشاركات
4,127
الإقامة
الكويت
ما هو تصريف يصرف على من اذا الناس كلها متدبسه اذا على قولك يصرف المفروض يرفع كم يوم وبعدين يصرف
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
شلون عرفت السيوله موجوده

وتفضل ياعزيزي تأكيد ان السيوله موجود مورغان ستانلي» يبدي رأيه في حكومة دبي .... تصرف ذكي بعد أن صار «الكاش» بيدها

--------------------------------------------------------------------------------

(( من صحيفة الرأي الكويتية)) :


تقدم «مورغان ستانلي» تفسيرين محتملين لخطوة دبي وتوقيتها:


1 - ان تكون أبوظبي الغنية قد رفضت مساعدة شركات دبي المثقلة بالديون من دون ان ترى خطوات جدية لاعادة الهيكلة. واذا صح هذا الاحتمال يكون سيناريو ما حصل على النحو الآتي: المليارات الخمسة التي منحت من مصرفين من أبوظبي لشراء سندات دبي في الأيام الماضية قدمت مقابل القيام باعادة هيكلة «دبي العالمية». لكن هذا التفسير، ينطوي على ثغرات، برأي «مورغان ستانلي» نفسها، اذ لو كانت أبوظبي تنوي فعلاً مساعدة دبي فلماذا تتأخر عند هذا المفصل المهم، قبل أن تصبح تكلفة انقاذ دبي أكبر؟

2 - قد تكون حكومة دبي فضلت ابقاء الأموال التي حصلت عليها من أبوظبي داخل الامارة بدلاً من تركها تذهب الى المستثمرين (الدائنين) الأجانب. وفي هذه الحال، ربما تعتقد دبي أن المنفعة الاقتصادية من ضخ المزيد من السيولة في الشركات ذات الأهمية الاستراتيجية للامارة، قد تغطي تكاليف اعادة هيكلة الدين. واذا صح هذا الاحتمال، فان ردة الفعل الحادة من الأسواق على تخلف دبي عن السداد- والتي تعتقد «مورغان ستانلي أنها ستكون طويلة ومؤلمة- قد يكون أسيء توقعها. وعلاوة على ذلك، من غير الواضح لماذا تحاول دبي اعادة الهيكلة الآن، وليس في وقت مبكر من العام الحالي، عندما كان المزاج متشائماً ازاء قدرة دبي على تسديد ديونها، بدلاً من الاعلان عن ذلك بعد أن تحسنت توقعات المستتثمرين بشكل ملحوظ.

وتعتقد «مورغان ستانلي» أن تكلفة الخطوة التي اتخذتها دبي تفوق أي منافع متوقعة منها، اذا كانت قد تعمدت ذلك، أو اذا تحولت الخطوة الى عملية اعادة هيكلة ارادية، فان نقص الشفافية وسوء التوقيت لهذا الاعلان سيرفع تكلفة التمويل للامارة من البنوك العالمية لبعض الوقت.

لكن كيف سينعكس كل ذلك على الدول المجاورة ومنها الكويت؟

تشير «مورغان ستانلي» الى أن خطوة دبي كان لها تأثير سلبي عام على امتداد المنطقة. غير أن المستثمرين بدا أنهم يميزون بسرعة بين مخاطر ديون دبي ومخاطر الديون السيادية الأخرى في المنطقة، بدليل أن تكلفة التأمين على الديون في البحرين والسعودية وقطر عادت الى مستويات قريبة من مستويات ما قبل اعلان دبي.

وتعتقد «مورغان ستانلي» أن المخاطر لن تتوقف عن العوائد السيادية، بل ربما تمتد الى القطاع الخاص على امتداد الخليج. وتشير في هذا الصدد الى احتمال أن تتشدد البنوك العالمية في الاقراض للعائلات الخليجية الكبرى، مع تراجع شهيتها الى الاستثمار في المنطقة، في وقت يكون قد تراجعت امكانية اعتماد تلك العائلات على التمويل الحكومي.
 

طنش تعش

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2009
المشاركات
1,188
الإقامة
الكويت
ياجماعه الرجل يحذر من نزول السوق ... وواضح إن السوق لونه أحمر غامج حيل يوم الثلاثاء ...
يعني معقوله كل هالأخبار السلبيه تبونه يصير أخضر ... !!!!
 

طنش تعش

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2009
المشاركات
1,188
الإقامة
الكويت
سوق الكويت اشعليه من دبي

إنت من صجك تتكلم يا خوي 7000 سي سي
يعني ماتدري إن في 16 شركه كويتيه في بورصات الإمارات ..
وهي شركات قياديه مثل أجيليتي .. صناعات وطنيه وووووووو وشوف طبعا
إشلون راح تسحب القروب اللي معاها ..
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
إنت من صجك تتكلم يا خوي 7000 سي سي
يعني ماتدري إن في 16 شركه كويتيه في بورصات الإمارات ..
وهي شركات قياديه مثل أجيليتي .. صناعات وطنيه وووووووو وشوف طبعا
إشلون راح تسحب القروب اللي معاها ..

المديون منو فيهم؟؟؟
الشركات الكويتيه او حكومه دبى
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة


الاخ احمد خان

هناك مثل يقول: قاتلك يعني قاتلك... ان قلت نعم ولا قلت لا... قاتلك

بمعنى انه ودك وتريدها وتتمناها... حمراء... حمراء .. ونزول لا ما مجال لغير ذلك

اخي الكريم يوم الاربعاء الماضي لم يكن تصريف على العكس كان يوم تصعيد
بشهادة عدة خبراء في هذا المنتدى وفي الجرائد الكويتية
هل تعرف متى يكون التصريف... التصريف يكون والاسعار نازلة .. لا يكون والاسعار صاعدة
ولو كان تصريفاً فعلاً على اقل تقدير لكنت وجدت يوم الثلاثاء ايضاً تصريف ولكن مؤشر يوم الثلاثاء كان قوي جدا مثل الاربعاء

وللعلم... السوق الكويتية الايام الماضية كانت اكثر قوة ومناعة وبدأت ترتد وتكسر ارقام جيدة
انما الذي كان في الوسط عطلة العيد ومن ثم اخبار دبي

لاحظ اخي الكريم.. وانت اخ كريم (وانا اذا اختلف معك اختلف بالرأي فقط)
انه كل اخبارك وتعليقاتك... سلبية ... ومن ناحيتي انا احترم وجهت نظرك فقط عندما تكون
علمية أو خبر مدورس بناء على لغة الارقام

اخي الكريم هناك محللين كبار في هذا المنتدى
لم يعطوا اراهم لا من ناحية الايجاب ولا السلب .. هم بنتظار الايام القادمة بعد العيد
انتا ليش معلن اننا سوف نخسر قبل ان نخسر
عجيب

اخي الكريم هل انت محلل ولديك شهادة بالتحليل ونحن لا نعرف
نرجوا منك تعريفنا بنفسك وبشهاداتك وخبراتك

لأنه لا يجوز ان يسمح بكتابة نصائح واراء قبل ان يتم التأكد من خبرت صاحبها
وهذا كلام اوجهه للمشرفين على المنتدى الكرام (هذه وجهة نظري)
لأنه من غير المعقول انه كل عضو كريم يطرح رأي ونصائح ويتساوى مع اصحاب الرأي والمشورة والخبرة في هذا المنتدى ... ويؤثر سلباً بدون دراسة على الاخرين

اخي الكريم عندي سؤال سامحني عليه

هل انت متداول ... واذا كان.. هل انت خارج السوق أم داخل السوق
بمعنى هل اخرجت سيولتك أم لازالت داخل السوق؟

للعلم فقط كل الذين اخرجوا سيولتهم يتمنوا ويأملون ان تنزل البورصة الكويتية الى قيعان ادنى من التي كانت لعلهم يعوضون جزء من فرق الخسارة
ولكن للعلم ... لن يسمح لهم صناع السوق .... قولوا كيف

صناع السوق يرفعون ويشترون من السوق رويداً رويداً ويحقنون السوق باشاعات سلبية
لكي لا يدخل الصغار الى السوق

وبعدين من البشائر القادمة
اولاً مشكلة زين سوف تحل
مجلس الامة هناك تداول على يتم حل المشاكل باسلوب ودي وبطرق وحلول ترضي كل الاطراف

ونتا يا نايم وخايف ... خلك نايم وحلمان

والله اعلم ... والله من وراء القصد
[/color]
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
حبيبي حكومة تدبي تقدر تسد العجر وبكل سهوله بمساعدت شقشقاتها الامارات الاخرى
والشركات الكويتيه شكو تتاثر اهي اذا كلش شارين ارض وبانينه وماجرينه بس
والعقارات يمرض ما يمووت وبالتوفيق
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
الازمة التي عصفت بدبي غير سهله على الاطلاق الامور تسير الي

المجهول وذلك لعدة اعتبارات منها حجم الديون الكبيره على الاماره دبي

كذلك عدم بوادر انتعاش حاليا للاقتصاديات في العالم حتى وان قلنا ابطىء

من المتوقع هذه الاخبار استطاعت العصف بالاسواق لانهم الاقدر على فهم

موضوع التعثر للامارة دبي والارتداد اللي حصل هو للتصريف فقط بسبب

المفاجأه بالخبر وسوف ترون كيف تعاود الهبوط مره اخرى حتى الاخبار

الايجابية في جرايدنا التي سوف تنشر يوم الاثنين فهي للتصريف نرجوا

الحذر من هذه الاخبار

الثأثير على سوقنا سوف يكون على قطاع الشركات الخليجية كذلك الشركات

الكويتية المدرجه في سوق دبي كذلك الشركات الكويتية بالسوق الكويتي

التي لها تعاملات مع السوق الاماراتي

السوق الاماراتي يستأنف من الغد وسوف ينخفظ بالحد الادنى

نقول الله يستر

يعني انتا تتوقع ان الصحف الكويتية سوف تنشر اخبار ايجابية
يعني انتا تهدف لقتل كل الاحتمالات الايجابية

يعني افهم عندك علم وخبرة اكثر من خبراء الصحف الكويتية
 
أعلى