عقد «الـجامبو» وصل إلى 7 مليـارات دولار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة bufahad, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2004.

  1. bufahad

    bufahad عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2004
    المشاركات:
    399
    عدد الإعجابات:
    0
    علمت «القبس» من مصادر عليمة ان عقد الجامبو «المورد الأول» للجيش الاميركي في العراق قد وصلت قيمته النهائية الى 7 مليارات دولار اميركي في مدى 5 سنوات.

    وذكرت المصادر انه لاتزال السلطات الرسمية في البنتاغون تدرس العروض المقدمة لها بين اربع مجموعات استثمارية وخدماتية كويتية مدرجة بشكل مباشر او غير مباشر في البورصة.

    وتوقعت مصادر شركة المخازن العمومية وهي من الشركات المرشحة لنيل العقد، الفوز به وبنسبة حظ وافر جدا وذلك لان احد الشروط الاساسية الواجب توافرها في الشركات المتقدمة ان تكون سبق وقدمت خدمات شبيهة ومماثلة وبحجم يتناسب مع حجم هذا العقد وتعتبر المخازن الشركة الوحيدة الاقرب لاستيفاء هذا الشرط.

    وبينت المصادر ان طبيعة العقد تتعلق بتقديم خدمات النقل والاغذية والتخزين وادارة المخزون والمناولة وتوريد اجهزة الكمبيوتر والملابس والاسمنت والخشب وكل الاحتياجات غير الحربية فيما يمكن وصفه بانه عقد توريد من الابرة الى ما دون الصاروخ».


    «المركز» ينفي


    هبط سعر سهم المخازن امس 80 فلسا، فما كان من كثير من المتعاملين الا توجيه اتهامات ذات اليمين وذات اليسار طال بعضها شركة المركز المالي على انها كانت من البائعين. مصادر قريبة من «المركز» اكدت لـ «القبس» ان المركز براء من هذه الاتهامات ولم يطرح اي سهم من اسهم المخازن للبيع امس.