تعرضت لحادث وابي مساعدة قانونية

fahed.111

عضو نشط
السلام عليكم كل عام وانت بخير وعيدكم مبارك

انا تعرضت لحادث وتأثر الشاصي وسيارتي فورد فكتوريا 2008 جديد وشركة التأمين قالو ندفع 75% من سعر القطع اللي يحددها الكراج اللي متعامله معاه الشركة فقط سعر القطع مو شغل ايد العمال
وانا احس اني تعرضت لظلم خاصه ان الصدمة من ورا وبالتحقيق ثبت ان اللي داعمني هو المخطئ فشلون انا اندعم واصلح سيارتي بنفسي والشاصي تأثر وهذا معناه ان ان جيت بكره ابيع السياره ماتنباع وممكن تسبب لي مشاكل مع الفحص الفني مستقبلا
وسؤالي هو :
هل يحق لي رفع قضية المطالبة بمبلغ او تعويض اكبر ؟ خاصه ان الشاصي تأثر مبدئيا لكن للحين ماتحدد حجم ضرره اذا بسيط او كبير وشنو اللي اقدر اسويه في الحالتين
والسؤال الثاني هل يحق لي المطالبة بسعر التصليح كامل لان انا المتضرر .

------------
للمعلومية :
السيارة جديدة 2008 وبحالة جدا ممتازة
التأمين ضد الغير

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم
لازم تنتظر لحين صدور حكم المرور النهائي
بعدها اذا تبين ان الخطأ من السيارة الاخرى تقيم دعوى تعويض عن نفقات التصليح

الافضل تعمل مقايسة من الوكاله
وترسلها للتأمين عشان اذا صلحت بسعر اقل تقولهم صلحت باقل من سعر المقايسه في الوكاله

والله اعلم

قناص_السوق

عضو نشط
عدل كلام رحالي لازم تنتظر حكم المرور لان المحكمه ترفض دعاوي التعويض الا بالحكم النهائي و بعد استلام فلوسك من التامين تقوم برفع قضيه مدنية تختصم فيها الطرف الثاني تبين الاضرار التي وقعت عليك و الخسائر التي لحقت بك

لكن اغلب الناس يكتفون بحكم النهائي للمرور وياخذون تعويض من التامين و يخسرون نسبه من الاستهلاك و يقولون الله يعوضنا ..... ويسامح المتسبب

ME911

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي اول شيء الحمد الله على السلامه
و شركة التامين ( في حاله تامين ضد الغير ) لا تقوم بتعويضك الا اذا تم صدور حكم محكمة المرور النهائي
والتعويض يشمل قيمة الاجور وقيمة القطع مع خصم نسبة الاستهلاك أو تعويض قيمة السيارة في حاله اذا كانت السيارة سكراب
اما تعويض النقص بقيمة السيارة فهذا جزء قانوني لا اعلم به شيء
ونصحيه سو مقايسة وصور السيارة بعد الحادث

أعلى