مصرفان محليان فقط لهما مطالب على شركتي دبي العالمية ونخيل العقارية

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
{الدولي}: لا انكشاف



أكد العضو المنتدب للبنك الدولي حميد احمد الرشيد ان البنك ليس لديه أي انكشافات على اي من شركات دبي التي اعلنت توقفها عن السداد.
وذكر الرشيد لــ «القبس» لا توجد لدى البنك انكشافات على سوق دبي بشكل عام، مشيرا الى ان البنك يتبع سياسة متحفظة جدا تهدف الى التوازن في تحقيق ارباح بشكل متوازن ومستمر.
وقال الرشيد: مركزنا المالي جيد، ونحن في «الدولي» مستمرون في التحوط ضد تداعيات الازمة المالية. وابدى اطمئنانه الى القطاع المصرفي في ظل الحرص المستمر والمتابعة الدقيقة من جانب البنك المركزي.
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
علمت «الأنباء» من مصادرها ان شركات استثمارية تسعى للتخارج من بعض مشاريعها ذات رؤوس الأموال الصغيرة نسبيا في إمارة دبي لإنعاش حركة السيولة بها.

ولفتت المصادر الى ان معظم تلك الاستثمارات تتركز في القطاع العقاري وهي لا تتعدى ملايين الدولارات. وقالت ان الخطوة تأتي في ظل ما تواجهه الشركات من تداعيات أزمة مديونية دبي عليها مع شح السيولة التي تواجهها في الداخل.

وكانت مصادر قد أفادت «الأنباء» بأن انكشاف شركات وبنوك كويتية قد يتعدى الـ 5 مليارات دولار وهو ما يعني انفجار أزمة حادة قد لا تستطيع الشركات مواجهتها خلال المرحلة المقبلة، الأمر الذي سيعجل بخروجها خارج حلبة المنافسة.
 
أعلى