اجتماع المجلس الاحتياطي الاتحادي غدا الثلاثاء

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة sami77790, بتاريخ ‏13 ديسمبر 2004.

  1. sami77790

    sami77790 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2003
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    الأسواق تترقب اجتماع المجلس الاحتياطي الاتحادي
    1517 (gmt+04:00) - 13/12/04



    أنظار الأسواق شاخصة لبيان المجلس الاحتياطي الاتحادي
    نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn)-- يترقب المستثمرون قرار المجلس الاحتياطي الاتحادي (المصرف المركزي الأمريكي) في شأن أسعار الفائدة الثلاثاء، أملين أن يصدر واضعو السياسات المالية توقعات إيجابية حول الاقتصاد الأمريكي وإعطاء الأسواق المالية زخما مهما في أفول السنة الحالية.

    ويتوقع أن ترفع لجنة الأسواق المفتوحة التابعة للمجلس الاحتياطي الاتحادي التي ستجتمع عصر الثلاثاء، أسعار الفائدة بمعدل ربع نقطة مئوية إلى 2.25 بالمائة.

    وفي حال إقرار الخطوة فإن ذلك يعني أن وضع الاقتصاد الأمريكي جيد بشكل كافي لتحمل أسعار فائدة مرتفعة.

    ورغم أن سعر صرف العملة الأمريكية لا يزال ضعيفا أمام العملات الأجنبية الأخرى، فإن رفع معدلات الفائدة قد يكون ضروريا حتى لو رأى المجلس الاحتياطي الاتحادي ضعفا في الاقتصاد.

    فمخاوف الدولار والأسعار المرتفعة قد تزيد من التضخم، كما أن تشديد الخناق على السيولة عبر رفع أسعار الفائدة قد يطمئن المستثمرين بأن السيطرة ستبقى محكمة على معدلات التضخم.

    وكما متوقعا فإن أسواق الوول ستريت ستترقب بحذر بيان المجلس الاحتياطي، الثلاثاء، خاصة وأن رفع أسعار الفائدة مسألة مفرغ منها.

    وكان تردد المستثمرين الأسبوع الماضي، قد شكل ضغوطا على بورصة الوول ستريت، فيما جاهدت الأسواق في خضم أسعار النفط المتقلبة وشكوك حول بيانات اقتصادية، الأمر الذي ترك انطباعا غير مشجعا عن وضع الاقتصاد الذي يأمله العديدون، أن يقوم المجلس الاحتياطي بتوضيحه.
     
  2. abooyaser

    abooyaser عضو محترف - مشرف القسم السعودي

    التسجيل:
    ‏24 مايو 2004
    المشاركات:
    3,425
    عدد الإعجابات:
    0
    تسلم

    علي المجهود
    تحياتي