استفسار بخصوص وصل امانه ب4000دينار

kw_29

عضو نشط
عندي شخص موقعه علي 8 وصولات امانه كل واحد 500 ومادفع من سنتين
ووكلت محامي وطول علي انطر انطر
شنو الحل وهل فيه طرقه سريعه
وسمعة انه فيه ناس تشتريهم بنص قيمتهم هل صحيح
وهل فيها مشكله علي اذا بعتهم؟؟
محتاجهم بتزوج مليت من العزوبيه :)
لا تبخلون علينا

بونواف

عضو نشط
والله ياخوي الله يعينك انا ابي انصحك بس لانه عندي خبره قليله بهلامور..

اولا سواء سواء الكمباله وحده او اكثر من وحده نفس الشي مو مثل الشيكات بدون رصيد لانه كل شيك يعتبر قضيه منفصله اما الكمبيالات فهيا مجموعهم تعتبر قضيه وحده..
وبعدين مو شرط تحط محامي انت بنفسك ارفع قضيه عليه وراح يحكملك القاضي مصالحك وسو عليه منع سفر+حجز سياراته +القاء قبض وبعدين اخذ الحكم ووده المباحث الصليبيه بجانب السجن المركزي وراح يعطونك رقم المباحث علشان اذا صدته تتصل عليهم علشان مايتعبون ربعنا المباحث مساكين فلازم انت تقوم بلقبض عليه وتسليمه للمباحث

او اذا مالك خلق لجراءات المحاكم شوفلك اي محامي مصري شغال في المكاتب مو شرط مكتب محامي ياخذ منك اجر بسيط ويجيبلك الحكم او اي مندوب يقوملك بهشي واذا تبي انا اعطيك رقم واحد بدون يسويلك كل هلاجراءات بسعر زهيد احسن من انك تبيعهم
ثانيا يوجد بعض الشباب من المباحث تعطيه اكراميه(رشوه) وهوا يصيدلك الي تطلبه باسرع وقت ويجيبلك حقك

واذا تبي رقم الولد دزلي رساله علي الخاص

kw_29

عضو نشط
عطني رقمه يالامير
وجان اتعرف احد هم يشتريهم هم فكره اذا ما فيها مسؤاليه
الفلوس صار لها سنتين لو النص كاش حلوه بالا اساوم الشخص وتطول السرعه حلوه

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم ..
ايصال امانة لا يعتبر قضية جزائية الا اذا كان فعلا خيانة امانة
والا يعتبر مثل الكمبيالة .. اذا كان قرض او معاملة مدنية او تجارية

تتخذفيها اجراءات مدنية عادية .. امر اداء

والله اعلم

rahaly

مستشار قانوني
هل فيها مسؤليه لو بعتهم

اذا تم الاتفاق بينك وبين المتنازل له (المشتري) بطريقة قانونية سليمة .. ما في مشكلة ان شاء الله ..

لانك في الواقع تتنازل عن الكمبيالة مقابل مبلغ معين ..
لكن يجب اتقان الاتفاق حتى لا يرجع عليك المشتري اذا اخفق في التحصيل

(ولكي ابرئ ذمتي فقط .. ياريت تسال عن الناحية الشرعية في مثل هذا التعامل .. اي بيع الكمبيالة .. )

والله اعلم

fayoona74

مستشار قانوني
رحالي شنو البند او الشرط الجوهري عشان يكون الاتفاق متقن في بيع الكمبيالة

rahaly

مستشار قانوني
رحالي شنو البند او الشرط الجوهري عشان يكون الاتفاق متقن في بيع الكمبيالة

راعي التاكسي اذا باع سيارته .. شنو يكد فيه ؟؟ ;)

T.M.H

عضو نشط
والله ياخوي الله يعينك انا ابي انصحك بس لانه عندي خبره قليله بهلامور..

اولا سواء سواء الكمباله وحده او اكثر من وحده نفس الشي مو مثل الشيكات بدون رصيد لانه كل شيك يعتبر قضيه منفصله اما الكمبيالات فهيا مجموعهم تعتبر قضيه وحده..
وبعدين مو شرط تحط محامي انت بنفسك ارفع قضيه عليه وراح يحكملك القاضي مصالحك وسو عليه منع سفر+حجز سياراته +القاء قبض وبعدين اخذ الحكم ووده المباحث الصليبيه بجانب السجن المركزي وراح يعطونك رقم المباحث علشان اذا صدته تتصل عليهم علشان مايتعبون ربعنا المباحث مساكين فلازم انت تقوم بلقبض عليه وتسليمه للمباحث

او اذا مالك خلق لجراءات المحاكم شوفلك اي محامي مصري شغال في المكاتب مو شرط مكتب محامي ياخذ منك اجر بسيط ويجيبلك الحكم او اي مندوب يقوملك بهشي واذا تبي انا اعطيك رقم واحد بدون يسويلك كل هلاجراءات بسعر زهيد احسن من انك تبيعهم
ثانيا يوجد بعض الشباب من المباحث تعطيه اكراميه(رشوه) وهوا يصيدلك الي تطلبه باسرع وقت ويجيبلك حقك

واذا تبي رقم الولد دزلي رساله علي الخاص

عيب يا اخي تقول هالكلام وين قاعد انت تعطيه رشوه
اذا الواحد فيهم معاشه اكثر من الف دينار تتوقع محتاج رشوتك
ومو انت الي تصيده هم يقولولك اذا تعرف وين يقعد او وين مكانه دق علينا لان مو معقوله بيروحون يراقبون ويدورون عن ربع سكان الكويت او اكثر الي هم مطلوبين لقضايا من هالنوع

بونواف

عضو نشط
عيب يا اخي تقول هالكلام وين قاعد انت تعطيه رشوه
اذا الواحد فيهم معاشه اكثر من الف دينار تتوقع محتاج رشوتك
ومو انت الي تصيده هم يقولولك اذا تعرف وين يقعد او وين مكانه دق علينا لان مو معقوله بيروحون يراقبون ويدورون عن ربع سكان الكويت او اكثر الي هم مطلوبين لقضايا من هالنوع

اظن يا خوي عيب عليك انت تقولي عيب؟؟؟

ولو تراجع كلامي انا قلت بعض الاشخاص وانا متاكد من كلامي لاني تعاملت معاهم واجبروني بهلاسلوب ..والطريقه اذا الشيك او الكمبياله بقيمة 1000دينار مثلا يقولك اخذ 150دينار على الكمبيالة وانا ما ذكرت اسماء علشان تتحامق وتزعل من كلامي اذا فيك حمية وتعرف العيب ولك سلطة وقفو هتسيب هذا فوق ما الناس ضايعه حقها ياخذون منهم.. وما اسمحلك تعيب كلامي الا اذا تكلمت عنك مباشره.

وحاول ترتقي باسلوب الحديث

وفيه تعليق لك في موضوع ثغرات قانونية حضرتك كتبت فيها المشاكل الي تشوفها بسجن المركزي
وذكرت كذا موقف وهذا نص انت
(يقول كبس على زوجته نايمه مع واحد قام وطلع من الشقه طبعا بعض الناس بالكويت كل شي يصير عادي حتى ان الواحد يرخص بعرضه)
انت ارخصت اعراض الناس وزعلت انه يوجد ناس مرتشيه اي اعظم بوجهة نظرك؟؟؟
ترضي احد يقولك عيب هلكلام وانت ممكن تكون صادق بلي شفته
نفس ماتمر عليك قضايا انا مر علي نفس الشي واقسم بالله انه الي اقوله صحيح

T.M.H

عضو نشط
اظن يا خوي عيب عليك انت تقولي عيب؟؟؟

ولو تراجع كلامي انا قلت بعض الاشخاص وانا متاكد من كلامي لاني تعاملت معاهم واجبروني بهلاسلوب ..والطريقه اذا الشيك او الكمبياله بقيمة 1000دينار مثلا يقولك اخذ 150دينار على الكمبيالة وانا ما ذكرت اسماء علشان تتحامق وتزعل من كلامي اذا فيك حمية وتعرف العيب ولك سلطة وقفو هتسيب هذا فوق ما الناس ضايعه حقها ياخذون منهم.. وما اسمحلك تعيب كلامي الا اذا تكلمت عنك مباشره.

وحاول ترتقي باسلوب الحديث
حقك علي قريت كلامك الا كلمه البعض سبحان الله :)
طيب
انت مو تعاملت معاهم ؟
اذكرلي اسامي بالخاص او بالعام هني
وان شاء الله مالي سلطه الا على نفسي :) بس بتعامل معاهم نفسك انا عندي قضيه وابيهم يمسكون واحد :)

بونواف

عضو نشط
حقك علي قريت كلامك الا كلمه البعض سبحان الله :)
طيب
انت مو تعاملت معاهم ؟
اذكرلي اسامي بالخاص او بالعام هني
ورجاء لا تفكر تتعذر:)
يفداك طويل العمر

انا ما اتعذر وبفس الوقت انا ما اسمح لنفسي اني افضح اي احد صاحب الموضوع طلب مساعده وانا عطيته الحلول..وكان تقدر تبين وجهة نظرك من غير تجريح كنت اتجاوب معاك اكثر
وانا بعد ردك هذا فجاه قريتلك رد في ثقرات قانونيه كلامك باين عليه انك رجل مثقف وفاهم ومحافظ وملتزم عسى الله يثبتك..بس غريبه من انسان واعي ومثقف مثلك انه يجرح اي شخص ما يعرفه وخاصه احنا في منتدي الكل يشوف الردود ومو شرط يكون تعليقي يعجب احد واذا كنت غلطان ممكن بكلام طيب انك تقنعني

على العموم انا احب اني انهي الموضوع لانه لا خير في الجدال

T.M.H

عضو نشط
يا بعد راسي ما اقولك انت كذاب وحشى والله ولكن قلتلك انا قريت كل كلامك الا كلمه البعض وحصل هالسوء فهم
وبخصوص ردي على الموضوع الي انت ذاكره بفعلا في ناس بالكويت وبكل مكان بالعالم ترخص باعراضها وهذا مو شي جديد (بالنسبه للي اشوفهم ويشوفهم غيري)
وعندك الجرايد ما تقصر كل يومين حاطين اخبار من هالنوع غير الي الناس يشوفونهم بره (روح للمجمعات وانت تتأكد شلون الناس ترخص باعراضها )
ادري انه فعلا في تجاوزات بكثير من الوزارات والادارات (وهالشي محد ينكره) ولكن في بعض اماكن صعب يكون فيها تسيب خصوصا الاماكن الحساسه (مثلا المباحث او امن الدوله او غيره من الادارات التابعه لوزاره الداخليه)
:)
تحياتي لك وكان ودي انك توضح اكثر بالموضوع وتذكر على الاقل رتبهم :)
حافظك الله طال عمرك واسمحلي للمره الاخيره (اني قريت كلامك الا كلمه البعض ) :)

بونواف

عضو نشط
يا بعد راسي ما اقولك انت كذاب وحشى والله ولكن قلتلك انا قريت كل كلامك الا كلمه البعض وحصل هالسوء فهم
وبخصوص ردي على الموضوع الي انت ذاكره بفعلا في ناس بالكويت وبكل مكان بالعالم ترخص باعراضها وهذا مو شي جديد (بالنسبه للي اشوفهم ويشوفهم غيري)
ولكن الي ما اشوفه صراحه ان واحد معاشه فوق الالف يطلب مبلغ بسيط وهو يدري انه راح ينسجن بسبه هالمبلغ ..!!!!
ادري انه فعلا في تجاوزات بكثير من الوزارات والادارات (وهالشي محد ينكره) ولكن في بعض اماكن صعب يكون فيها تسيب خصوصا الاماكن الحساسه (مثلا المباحث او امن الدوله او غيره من الادارات التابعه لوزاره الداخليه)
:)
تحياتي لك وكان ودي انك توضح اكثر بالموضوع وتذكر على الاقل رتبهم :)
حافظك الله طال عمرك واسمحلي للمره الاخيره (اني قريت كلامك الا كلمه البعض ) :)

عزيز وغالي طويل العمر حصل خير

T.M.H

عضو نشط
يا اخي كل شوي اعدل ردي وانت تعدل ردك وما استوعبنا لبعض :)
عموما ختامها نفس ما قلت طال عمرك
الله يعز غاليك والساعه المباركه :)

أعلى