((( بيت 3 أدوار ب 80 الف دينار )))

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة bo5@led, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. bo5@led

    bo5@led عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2009
    المشاركات:
    105
    عدد الإعجابات:
    0
    اليوم جاتني فكرة للشباب اللي يبون يشترون بيوت و طلبهم بالرعاية السكنية ما ينلغي :

    1- يجتمع أربع شباب كل منهم يدفع 80 ألف يعني 4 في 80 يساوي 360 الف
    2- يشترون أرض باشبيلية أو المسيلة 500 متر تكون بطن و ظهر بحدود 200 ألف دينار
    3- يبقى من المبلغ 160 الف تكفي لبناء 4 فلل بمساحة كلية 1000 متر مربع بواقع 250 متر لكل فرد لثلاث أدوار

    و هذي صورة لطريقة تقسيم الأرض
     

    الملفات المرفقة:

  2. bo5@led

    bo5@led عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2009
    المشاركات:
    105
    عدد الإعجابات:
    0
    نبي راي أصحاب مكاتب العقار تصير الطريقة و لا ما تصير شنسوي قمنا نخترع طرق علشان نسكن
     
  3. aljoker

    aljoker عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1,693
    عدد الإعجابات:
    790
    العقار يصير مشاع
     
  4. bo5@led

    bo5@led عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2009
    المشاركات:
    105
    عدد الإعجابات:
    0
    دام ان بنك التسلبف و الأسكان مالهم علاقة حتى لو وثيقة وحدة تسجل لكل واحد نسبة متساوية من العقار
     
  5. ياسر الروقي

    ياسر الروقي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2007
    المشاركات:
    3,830
    عدد الإعجابات:
    14
    مكان الإقامة:
    بلدة طيبة ورب غفور
    شلون طلبك ما يلغي راح يكون هناك عقار بأسمك ويتنكسل طلبك الاسكاني
    ولا الفكره جميله لكن 250 متر ما ضنتي يشاع بالقانون الجديد اذا انا غلطان احد يصلح لي
     
  6. عذبي 71

    عذبي 71 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,617
    عدد الإعجابات:
    0
    فكره ممتازه ...
    (راجع المساحة الكلية اظنك تقصد نصيب الفرد 125م2)

    هالافكار اعتقد تحتاج الى اربع شباب على قلب واحد
    او نسايب او اخوان
    وتحتاج الى ترتيب قانوني حتى يكون البيت (مشاع) مقسم على اربع ملاك
    درءاً للمشاكل..
     
  7. aljoker

    aljoker عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1,693
    عدد الإعجابات:
    790


    البيت المشاع يقسم للكل دون تحديد الشي
     
  8. Perfumes2009

    Perfumes2009 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2009
    المشاركات:
    2,780
    عدد الإعجابات:
    0
    *المشاع يكون من 800 متر ويقسم على شخصين وبالسابق كان يشاع ال750متر بين 2 والان على ماعتقد الا 800متر

    *اما بخصوص ال400 تقسم على 4 اشخاص او اكثر يصير بس يكونون الملاك اخوان

    * اذا اى شخص يمتلك 250 متر يلغى طلبك الاسكانى وهذا من قرار الرعايه السكنيه

    وتاكدو من كلامى والله اعلم
     
  9. bo5@led

    bo5@led عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2009
    المشاركات:
    105
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي ياسر ممكن تسجل البيت باسم الوالدة أو الوالد أو أي شخص تثق فيه بالوكالة يعني المشاكل اللي مثل هذي المشكلة هينه بالنسبة للفلل آنا شفت في كذا مكان بالكويت مسوين فلل بنفس الطريقة و قمة في التصميم الراقي و ال 80 الف اللي تقطها على الفيلا أحسن من الأجار لو تحسبها صح و ان طلع لك البيت تقدر تبيع أو اتأجر الفيلا يعني مستفيد من الناحيتيين
     
  10. bo5@led

    bo5@led عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2009
    المشاركات:
    105
    عدد الإعجابات:
    0
    المشاع يقسم بين أقارب من الدرجة الأولى 750 م لكن احنا نتكلم عن شيء ملكنا يعني لا الأسكان ولا التسليف لهم علاقة بالموضوع و التسجيل في له أكثر من طريقة يعني انسو التسليف و الأسكان
     
  11. عذبي 71

    عذبي 71 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,617
    عدد الإعجابات:
    0
    الرعاية السكنية تشترط عدم امتلاك 200م2 واشتراكك بامتلاك عقار نصيبك منه 200م2 واكثر

    فالفكرة اللي طرحها بوخالد يجب تطبيقها على اقل من 200م2

    بالنسبة للمساحة 125م2 لكل فرد هذا يسمى سدس عقار مشاع

    وسدس العقار المشاع يبدأ مساحته من 125 م2 فما فوق
    لغاية 187 م2 من مساحة قسيمة العقار الكليه
    (منقول )
    وفيه بالجليب كثير من هالاسداس
     
  12. bo5@led

    bo5@led عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2009
    المشاركات:
    105
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي عذبي احنا نحاول نسهل العملية مو نصعبها يعني بالنسبة للتسجيل العقار له عدة حلول بالنسبة لنصيب كل فرد من المساحة قد يصل الى أكثر من 300 متر على أرض مساحتها 500 متر مربع يعني الدور راح يكون 115 متر لكل فيلا في 3 أدوار 345 متر مساحة بنيان طبعا في 40 متر هامش بأطراف الجيران 2 متر يمين و 2 متر شمال
     
  13. bo5@led

    bo5@led عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2009
    المشاركات:
    105
    عدد الإعجابات:
    0
    الدور الأرضي صالة و مطبخ و حمام ضيوف
    الدور الثاني غرفتين ماستر كبار تقريبا 5 في 6
    الدور الثالث ثلاث غرف 4 في 4 و حدة منهم ماستر مع 1 حمام صغير بين غرفتين
     
  14. BMW750

    BMW750 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2009
    المشاركات:
    809
    عدد الإعجابات:
    2
    اللي معه 80 الف كاش ويزيد عليهم 70 مالت التسليف الناتج 150 الف يقدر يشتري قسيمه 400 متر وشنو يبي بالشراكه؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  15. الموحد1

    الموحد1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2008
    المشاركات:
    403
    عدد الإعجابات:
    0
  16. TABBAZ

    TABBAZ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    527
    عدد الإعجابات:
    0
    البلدية لا تسمح بترخيص مخطط مصمم بهذه الطريقة
     
  17. ace-q8

    ace-q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 مارس 2009
    المشاركات:
    210
    عدد الإعجابات:
    0
    فكرت في هذي الطريقة بس بشكل ثاني و اتكون احسن للاخوان و النسبان او عيال العم

    و يكون حق كل شخص طابق كامل و منعزل

    و يقدرون يسوون الطابق الارضي او السرداب للضيوف او اذا يبون يتجمعون. يعتي صاله كبيرة و حمامين و مطبخ و غرفة كبيرة للخدم

    اللي بالطابق الاول يدفع اكثر و اللي بالطابق الرابع يدفع اقل حسب الاتفاق
     
  18. ابوو عبدالله

    ابوو عبدالله عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 يناير 2009
    المشاركات:
    201
    عدد الإعجابات:
    0
     
  19. Solid_investor

    Solid_investor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 فبراير 2004
    المشاركات:
    1,461
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شلون هالمخطط بيترخص من البلدية ؟
     
  20. مهم للغاية

    مهم للغاية عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 يوليو 2008
    المشاركات:
    594
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    افااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    تاليتها مسويين قطية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والله حسافة

    بس المثل يقول شحادك يالمسمار

    بصراحة عورني قلبي لما شفت ان الشباب وصلوا لهذه المرحاة من اليأس

    قطية ؟؟

    حسافه
     
حالة الموضوع:
مغلق