الـدنـيا حـياة وممات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مليون دينار, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2009.

  1. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,561
    عدد الإعجابات:
    1,880
    الـدنـيا حـياة وممات والله يطول بعمر الجميع

    أخواني باجر وبعده السوق مغلق وعندي موضوع ابي رايكم لان انتو اخواني واصدقائى اللى امون عليهم واخذ برائيهم

    يا أخوان الكل عارف ان شرائي للاسهم بأسعار كبيرة والخسارة كبيرة واعتبرها الى الان خسارة غير محققه طبعا عندي بعض الكاش الصغير للمضاربه اليوميه


    هل تنصحوني أحول الأسهم الى أولادي وأكتب وصيه بعدم البيع الى ان تصل هذه الأسعار بشعر الشراء او اكثر

    لان خايف يتحولون الأسهم الى شؤن القصر ومع الزمن يبيعون بأقل من سعر الشراء بقيمه متدنيه

    السؤال

    انا متعامل مع شركة الاوسط يصير الحين أحول الأسهم بأسم أولادي وكيف الطريقة
     
  2. 3lgm

    3lgm عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    6,410
    عدد الإعجابات:
    1
    يا خوي تعوذ من إبليس واترك عنك هالكلام , وما فيك إلا العافية وعسى عمرك طويل وبإذن الله تشوف العيال يكبرون ويدشون الجامعة وتزوجهم وتشوف عيالهم وعيال عيالهم , وبتصعد أسهمك أول وتالي , يعني لازم تصعد , ماكو نزول أبدي , بتصعد وبتدبل إن شاء الله , وبتتذكر هالأزمة واللي صار وبتضحك على كلامك وتشاؤمك بذاك الوقت, يا خوي الأزمات اختبار من الله (ونبلوكم بالخير والشر فتنة) , فعليك إنك تفوض أمرك لله وتتوكل عليه وتحط ببطنك بطيخة صيفي على قولة إخواننا المصريين , لإنه ما خاب من توكل عليه وفوض أمره له.
     
  3. بن عدوان

    بن عدوان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2,444
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك

    والله يكثر من امثالك
     
  4. المتفوق

    المتفوق عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 مايو 2007
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    3
    الله يطول بعمرك اخوي العزيز وان شاء الله تشوف عيال اعيالك
    ولاتكثر من التشاءم وان شاء الله اسهمك اتبيعها بربح وانت بموفور الصحه
    والعافيه وتصرف فلوسها باللي ينفعك ومايضرك لابالدنيا ولا بالآخره​
     
  5. Logiciel

    Logiciel عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 يونيو 2009
    المشاركات:
    834
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait CiTY
    لفلووووووووووس اتروووووح وترد طال عمرك اهم شي الصحه

    عيال شتقول على الي عنده سهم ابراج شاريه 600 فلس 100 الف سهم عندي والحين 33 فلس ؟؟ هههههههههههههههه

    ربك موجود اعزل حياتك حيات اولادك عن البورصه عيش حياتك طبيعيه انسى البورصه ولا اتابع كليوم اوه اتعور قلبك عادي :)
     
  6. Fierce

    Fierce عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2008
    المشاركات:
    377
    عدد الإعجابات:
    239
    بارك الله فيك
    انت حرام علقم
    انت سكًّر زياده:d
     
  7. طنش تعش

    طنش تعش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2009
    المشاركات:
    1,188
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    دش على قسم الإستشارات القانونيه ... وعسى عمرك طويل ومن يقرأ .
     
  8. أعصار

    أعصار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    326
    عدد الإعجابات:
    0

    صبر جميل والله المستعان أخوي الفاضل مليون دينار الله يطول بعمرك

    خل عنك هذا التشاؤم أنت بس غير نك نيمك وراح تربح أكيد ...الله يحفظك

    اللهم أميين .
     
  9. ابوسارونه

    ابوسارونه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,957
    عدد الإعجابات:
    6,232
    بسم الله الرحمن الرحيم

    " رب اشرح لى صدرى ويسر لى امرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى"

    أذا مات ابن ادم انقطع عمله الا من ثلاث .. ولد صالح يدعوا له .. أو علم ينتفع به .. او صدقة جارية!!

    المفروض .. عند التحضير للموت والنظر للحياه بشكل .. سوداوي .. أن لايكون التفكير بالاموال .. وان يكون التفكير بالاخره .. فهي الابقي , فأعداد ابنائك لكي تستفيد من دعائهم .. افضل .. وبناء مسجد او الاشراف علي عمل خيرى دائم ... افضل !!

    أسمحلى علي صراحتي .. فالمواجهه افضل من المجامله , ثم من قال لك ان انتظار الاسعار في حال التعلييقه افضل؟!!

    أخرج من النطاق الضيق .. فالعالم واسع .. ويوجد بورصات تعوض خسائرك كلها خلال مده قصيرة وينتظرها نمو كبير جدا جدا جدا .. بشرط ان تحسن الاختيار وتقتنص فريستك بشكل جيد !!

    علي سبيل المثال .. زين السعوديه الان سعرها سعر اكتتاب . بـ عشره ريال .. ومتوقع لها خلال عامين ان تصل الي ماهو بين الـ 30 الي 40 ريال , أي انها تنتظر تدبيله لرأس المال من 2 الي 3 مرات , هل جلوسك في سهمك افضل .. أم اقتناص الفرص؟

    لازالت الحياه عامره بقلوب اهلها . والخساره ليست نهايه المطاف , ومن يريد الاستثمار الجيد .. يدخل للشركات الجديده والتي لم تحقق اي قفزات سعريه .. فهذا هو مربط الفرس الاستثمارى , واترك عنك التفكير السوداوي .. وانظر للحياه بزاويه مشرقه .. فلا زال الامل بالله موجود .. مادام هناك عرق ينبض علي الارض !!


    دمت بخير ,,
     
  10. MidMorning

    MidMorning عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    117
    عدد الإعجابات:
    0
    اخي الحبيب ,تمعن في هذه الاية من سورة نوح ,واحمد الله علي النعم التي لا تعد ولا تحصي ما زلت تتمتع بها انت ,في الوقت الذي حرم بعض الناس منها ,واذا ابتلاك الله بنقص في الاموال ,فاصبر واحتسب.



    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُواْ رَبّكُمْ إِنّهُ كَانَ غَفّاراً * يُرْسِلِ السّمَآءَ عَلَيْكُمْ مّدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لّكُمْ جَنّاتٍ وَيَجْعَل لّكُمْ أَنْهَاراً {[نوح:10-12]
     
  11. دوم خسران

    دوم خسران عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3,173
    عدد الإعجابات:
    1
    أخي الكريم ---- إخواني الكرام
    أول نعمه نحمد الله سبحانه وتعالى عليها --نعمة الأسلام
    ولا نقول الا ما قاله رسولنا الكريم صلى الله عليه واله وسلم : "الحمد لله على كل حال" الواجب أن يصبر الإنسان على ما قدر الله عليه مما يسوؤه أو يسره ، لأن الذي قدره هو الله عز وجل ، وهو ربنا ونحن عباده ، هو مالكنا ونحن مملوكين له سبحانه ، فإذا كان الله هو الذي قدر علينا ما نكره فلا نجزع ، بل يجب علينا الصبر وألا نتسخط ، لا بقلبنا ولا بلساننا ولا بجوارحنا، بل نصبر ونتحمل والأمر سيزول ودوام الحال من المحال ،

    قال النبي صلى الله عليه وأله وسلم :

    ( وَاعْلَمْ أنَّ النَّصْرَ مَعَ الصَّبْرِ، وأنَّ الفَرَجَ مَعَ الكَرْبِ ، وأنَّ مَعَ العُسْرِ يُسراً )

    فالله عز وجل محمود على كل حال من السراء أو الضراء ، لأنه إن قدر السراء فهو ابتلاء وامتحان ، قال الله تعالى : ( وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ) فإن أصابتك ضراء فاصبر فإن ذلك أيضاً ابتلاء وامتحان من الله عز وجل ليبلوك هل تصبر أو لا تصبر ، وإذا صبرت واحتسبت الأجر من الله فإن الله يقول : ( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ ) .

    وأعلم جيداً اننا كلنا في الهوى سوى ولولا الأمل لبطل العمل
    والمثل الشعبي قال ((إشكيلي --أبكيلك))
     
  12. سهمك اخضر

    سهمك اخضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    9,426
    عدد الإعجابات:
    8
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لك طولت العمر

    بعد عمرن طويل عيالك ماراح يذبحهم الجوع

    اذا انت راس المال ورحت شلون الفلوس صدقني الفلوس

    تروح وتجي اكثر الاستغفار وحاول تسعد اهل بيتك وولادك

    ولا تفكر بعد ماتروح بعد عمر طويل شيصير لان بيتولهم ربك

    وتراك بنعمه

    1 مرضي ربك والدينك

    2 صحتك وصحه عيالك بخير

    3 تنام وانت شبعان

    4 الامن والامان

    5 ووووو ........الخ

    تعوذ من الشيطان واذكر الله
     
  13. manaar66

    manaar66 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2009
    المشاركات:
    658
    عدد الإعجابات:
    1
    من رأى مصيبة غيره تهن عليه مصيبته
    اخي الكريم امدك الله بثوب الصحة والعافية لقد جانبني الصواب حينما وضعت كل مااملك في السوق طبعا بالتدريج {تبريد} الى ان اصبحت ال100 الف اقل من 10 آلاف ولي بيت في بلدي بعته ووضعت ثمنه في السوق فابتلعه وانا ساكن بالايجار وبما اني ادفع الايجار في 1 من الشهر والمبلغ غير متوفر اضطررت ان ابيع بعض من اغراضي الشخصية حتى اقدر على الوفاء بالتزاماتي ورغم كل هذا الضيق ولله الحمد والمنة الا اني وبفضل من الله حتى زوجتي لاتعلم بالظروف التي اعيشها
    لا وبالعكس اريها هي والاولاد باننا باحسن حال ان لم نكن كذلك كوني على ثقة كبيرة بان ربي لايريد لنا الا الخير من وراء ذلك وتذكر اخي الكريم قول رسولنا الكريم {من بات آمناً في سربه معافى في بدنه، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها} او كما قال عليه الصلاة والسلام
     
  14. level-1

    level-1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,123
    عدد الإعجابات:
    2
    اذكر الله

    اخوى ان شاء الله يصل رصيدك مثل نكك اللى انت حاطه ويدوبل 100 مره الحمدلله غالب اهل الكويت خسرانين وهذى ارزاق واللى يذكر السوق سنه 97 والارتفاع المهول بعده حتى 2000 و2001 اسعار ادوبلت اضعاف مضاعفه لكن عليك بكثره الاستغفار وخل لك من كل مربح مثلا5% صدقه والله ان الله سيبارك لك بمالك واهلك لكن انسى الاسهم القديمه وحط خطه لمده 3 سنوات وشوف باذن الله شلون الاسعار واخرشى اقولك راعى النصيفه سالم لو بعد 3 سنوات بس مو تنسى):p
     
  15. jazah14247

    jazah14247 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2006
    المشاركات:
    828
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت السرة
    اخوي في طريقه افضل اكتب وصية مصدق عليها بالعدل بان بعد وفاتك تكون زوجتك ام عيالك هي الوصية عليهم ولا تدخل شئون القصر بالموضوع
    مجربه
    الله يطول بعمرك بالعمل الصالح ان شاء الله
     
  16. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    إييييي شووو هالحكي؟؟؟

    رووووؤ بن عمي مافيه الا ربك كاتبواا

    خسرنا فلوس وكسبنا رجال
    خسرنا ورق وربحنا تجارب
    بالنهايه حنا الربحانين
    تحلطم ليما تقول وحيلاه بس لا تخلي فكرك يوديك يمين ويسار ( محسن أزعل منّك هّه )
    قول الحمدالله وكمل حياتك :)
     
  17. احمد العازمي

    احمد العازمي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 يوليو 2005
    المشاركات:
    519
    عدد الإعجابات:
    7
    بعد عمر طويل ان شاء الله اخوي

    لكن اللي اعرفه انه التحويل لجميع الاسهم لايتم الا بالميراث او الاحكام القضائية..

    وبما انك من متداولين عن طريق شركات الوساطة الاكترونية
    بمعنى انك تملك حساب وهذا الحساب يملك حصة غير مباشرة للأسهم في اي شركة تداول بالبورصة

    الافضل انك تروح لقصر العدل بالسجل والتوثيقات وتسأل هناك شنو افضل طريقة انك تسويها ...
    الوصية من افضل الامور اللي يجب على الكل عملها كونها تحفظ حقوق الاخرين وتحفظ مالك الخاص وحقوق من يرثك من بعد الوفاة بعد عمر طويل ان شاء الله

    تقدر تكتب بوصية انك شريت هالاسهم بقيمة الشراء وانك توصي بالبيع مثلا عند نفس القيمة او اعلى بحالة تحس الوضع الاقتصادي وردت دورة الحياة الى الاقتصاد والبورصة

    طبعا شؤون القصر اذا لم يكن هناك وصي على الاولاد راح يكونون مسؤولين عنهم وعن ميراثهم

    اذا كانت الوصية تمنع ادارة شؤون القصر للورثة يجب عليك انك تكتبها
    وطبعا تذكر بالوصية لمن تجعله وصي على ورثتك الامور اللي يجب عليه اتباعها وتوضحله الامور المهمة مثلا قيمة الشراء وانك توصي انه لايبيع اقل من هالسعر اللي شريت فيه هالقيمة

    ثم تأخذ وصيتك وتذهب الى قسم التوثيقات بقصر العدل لجعلها رسمية من قبل الحكومة وتسجيلها عندهم مع دفع رسم الطابع

    وتضع الوصية مثلا عند مكتب محاماة او شخص يأتمن عليه
    ويتم ابلاغ الزوجة مع المعنيين بأنه الوصية موجوده عن هذا المكتب او هذا الشخص.

    وجزاك الله خير ترا كتابة الوصية شي كان بالماضي سنة

    وبعد عمر طويل لك ولجميع اخوانا المسلمين والمسلمات
     
  18. UNIX

    UNIX موقوف

    التسجيل:
    ‏9 ابريل 2007
    المشاركات:
    7,556
    عدد الإعجابات:
    1
    مليون دينار

    فضلاً، راسلني على الخاص بقائمة أسهمك و أسعار التكلفة.
     
  19. saad2008

    saad2008 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 يناير 2008
    المشاركات:
    198
    عدد الإعجابات:
    0
    صلي ركعتين واستعذ من ابليس تري ابليس ملعون
    وادع المولي ان يفرج كربتك وكرب اخوانك المسلمين
    وتقبل خالص الشكر والتقدير
     
  20. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,561
    عدد الإعجابات:
    1,880
    أشكر جميع ألأخوه والأخوات على المشاركة اللى ترفع المعنويات وهذا دليل على محبة جميع الأعضاء بعضهم لبعض