احذر احذر النزول العقاري اتي (نصيحة اخ)

الحالة
موضوع مغلق

مساهم11

عضو نشط
صدقت والغلاء الحالي بسبب المكاتب العقاريه ودخلاء المهنه
وان شاء الله تتضح الحقيقه وتنزل الاسعار لشئ المعقول
وقريبا جدا وبشهادة عقاريين
والدليل تسكير اغلب المكاتب العقاريه
والي يبي بعد يروح للمكاتب وحالهم راح يكفي عن سؤالهم
يكشون ذبان طول النهار

عبدالله1967

عضو نشط
البورصة نازله والعقار محافض على سعره فاتوقع اللي عنده كاش يفضل شراء عقار وتاجيره افضل من الدخول بالبورصة او ابقاء الكاش بالبنك في ضل هبوط قيمه الفوائد على الكاش

الناس في زيادة وتوزيع القسائم الحكومية لايتناسب مع الاعداد الكبيرة الطالبة للرعاية السكنية

عدم رغبة الكثيرين بالمواقع التي توزعها الحكومة بسبب بعدها عن المناطق الحضرية وبالتالي الرغبة بشراء عقار قريب من الاهل والاقارب

زيادة الرواتب الحكومية في جميع الوزارات والشركات وصلت الى 100% في بعض الجهات

ازمة دبي وتوقع عودة رؤوس الاموال المهاجرة الى الكويت بعد ان اثبتت الازمة بانه السوق العقاري الكويتي هو الاقل تاثرا باسواق العالم باي تاثر بازمة خارجية

كل هذه المؤشرات والمعطيات تعطي انطباع بانه السوق العقاري الكويتي غير مقبل لاي انخفاض بالاسعار بل قد يكون زيادة مقبلة بالاسعار بالفترة القادمة وبعد استقرار الاسواق العالمية

أسهمجي

عضو نشط
البورصة نازله والعقار محافض على سعره فاتوقع اللي عنده كاش يفضل شراء عقار وتاجيره افضل من الدخول بالبورصة او ابقاء الكاش بالبنك في ضل هبوط قيمه الفوائد على الكاش

الناس في زيادة وتوزيع القسائم الحكومية لايتناسب مع الاعداد الكبيرة الطالبة للرعاية السكنية

عدم رغبة الكثيرين بالمواقع التي توزعها الحكومة بسبب بعدها عن المناطق الحضرية وبالتالي الرغبة بشراء عقار قريب من الاهل والاقارب

ازمة دبي وتوقع عودة رؤوس الاموال المهاجرة الى الكويت بعد ان اثبتت الازمة بانه السوق العقاري الكويتي هو الاقل تاثرا باسواق العالم باي تاثر بازمة خارجية

كل هذه المؤشرات والمعطيات تعطي انطباع بانه السوق العقاري الكويتي غير مقبل لاي انخفاض بالاسعار بل قد يكون زيادة مقبلة بالاسعار بالفترة القادمة وبعد استقرار الاسواق العالمية

كلامك عدل والدليل على هذا قانوني 8 و 9 2008 خخخخخ اخوي الناس متطشره ماكو سيولة واستثماراتها رايحة وانت تقول بترتفع العقارات وضارب قوانين الاقتصاد بعرض الحائط! لا وغير الضرايب على تملك الاراضي
والله خوش سوق جاذب للاستثمار :)

أسهمجي

عضو نشط
عدل كلامك بس المناطق الداخلية صعبة لو بتنزل يمكن 15 بالمية

أخوي بالنهاية مسألة عرض وطلب. اذا المشتري ماعنده المبلغ شلون بيشتري؟ انا ماحطيت نسبة للنزول بس قلت ان العقار راح ينزل حسب التغيير اللي صار بالقوانين.
وسالفة زيادة المعاشات ابي اشوف اي جهة زادت المعاشات 100%!!!! وللعلم انا شغلتي بالموارد البشرية وانسوي دراسات على المعاشات على مستوى الخليج كله واللي انقال مع احترامي للاخ حجي فاضي.
تصدقون ياجماعة انه البنوك تحسب اشتراك الشوتايم كمديونية وهالشي ينزل قيمة القرض ههههه اللي مو مصدق خل يسأل اي بنك.

دار الفلك دار

عضو نشط

الضاهر عندك مكتب عقار

كلها سنه بالكثير وباذن الله العقار بالحضيض

البورصه بالقاع

الديره مافيها كاش

مكاتب العقار خسرو لان لابيع ولا شرا

الا المحتاج يبيع بسعر رخيص

الضاهر عندك مكتب عقار

البورصه بالقاع

الديره مافيها كاش

ضيعتونه يوم كانت بوفطيرة ب70الف قلتو بينزل العقار اقولك شى (أستريح وتكلم بالواقع تكفه)

عبدالله1967

عضو نشط
الضاهر عندك مكتب عقار

البورصه بالقاع

الديره مافيها كاش

ماعندي مكتب عقار ولا اتعامل بالعقار ولكني اتكلم من واقع تجربة شخصية

و خل اشرح لك تجربتي الشخصية وبعدين احكم اذا كلامي صح او لاء

تجربتي حقيقة بدأت في عام 97 تقريبا قبل 12 سنة

وهي حصولي على مبلغ 300 الف دينار من بعد توزيع ارث لنا في العائلة

وبعد ان اسشرت اصحاب الخبرة وكبار السن فوجهوني الى توزيع الارث على اربعة حصص بان اشتري بيت مناسب لي ولافراد اسرتي وان استثمر الباقي بالبورصة وشراء عقارات خارجية ومبلغ كاش بالبنك

فاشتريت فيلا بالقرين بمبلغ 150 الف تتكون من دورين وسرداب وبموقع زاوية
واستثمرت مبلغ 50 الف بالبورصة و50 الف بعقارات بعمان والامارات و50 الف كاش بالبنك

الفبلا التي اشتريتها وصلت بقمة الاسعار الى مايقارب 300 الف دينار والان باسوأ الاحوال لو اردت بيعها فلن تقل عن 220 الف دينار

الاموال التي اشتثمرتها بالبورصة لم يتبقى لي منها سوى مبلغ 7 الاف دينار كاسهم

العقارات التي اشتريتها بعمان والامارات لاتسوى بالوقت الحالي نصف السعر التي اشتريتها به

الكاش الذي بالبنك تخيل لو اشتريت بهذا لكاش ارض بجنوب السرة فكان هناك اراضي ب50 الف تسوى اليوم مبلغ لايقل عن 180 الف او اشتريت بها جواخير بكبد فكان سعرها عام 97 من 7-10 الاف دينار واليوم اقل جاخور يسوى 25-35 الف يعني بالخمسين كنت اشترى 7 جواخير تسوى اليوم اكثر من 200 الف

فمن تجربتي المتواضعه وجدت مما لايدعي مجالا للشك ان شراء ارض او عقار بالكويت هو مكسب ولك ان تتخيل انه والدي رحمة الله عليه اشترى منزلا 1000م بالخالدية بمبلغ 20 الف دينار هذا المنزل يسوى الان مبلغ لايقل عن 750 الف دينار

واغلب الاغنياء بالكويت اصبحوا اغنياء بسبب شرائهم عقارات فمثلا اللي اشترى ارض بمية روبية كان مدخول الفرد بذاك الوقت لايتجاوز الاربع او خمس روبيات وكان الناس يعتبرون هؤلاء الذين يشترون اراضي بهذه المبالغ شبه مجانين

وفي السبعينات كان مدخول الفرد لايتجاوز مية دينار والمنازل تباع بعشرات الالوف يعني ممكن ان تشتري منزل بعشرين او ثلاثين الف وكان اللي يشتري بيت بهالسعر يعتبر شبه مجنون او متسرع

والمشكلة لازلنا بالكويت نردد نفس الكلام بانه العقار سينزل او يستقر سعره والحقيقة انه الناس تزيد ومداخيل الناس تزيد وقيمة الدينار تنخفض بسبب التضخم العالمي فالبنهاية العقارات بالكويت قيمتها دائما بزدياد وهذا من تجربتي وياليت عندي كاش كافي الحين جان شريت لي عقار ايا كان حتى لو سدس بالجليب

دار الفلك دار

عضو نشط
ضيعتونه يوم كانت بوفطيرة ب70الف قلتو بينزل العقار اقولك شى (أستريح وتكلم بالواقع تكفه)

اول شي ما تكلمت ولا كتبت يوم كانت بو فطيره ب 70 الف

ثانيا البورصه والنفط كانو فوق بالغالي وصحيح ارتفعت

وبينا الايام تثبت كلامي

والواقع واصحاب العقارات والمكاتب يقولون نفس كلامي

عبدالله1967

عضو نشط
أخوي بالنهاية مسألة عرض وطلب. اذا المشتري ماعنده المبلغ شلون بيشتري؟ انا ماحطيت نسبة للنزول بس قلت ان العقار راح ينزل حسب التغيير اللي صار بالقوانين.
وسالفة زيادة المعاشات ابي اشوف اي جهة زادت المعاشات 100%!!!! وللعلم انا شغلتي بالموارد البشرية وانسوي دراسات على المعاشات على مستوى الخليج كله واللي انقال مع احترامي للاخ حجي فاضي.
تصدقون ياجماعة انه البنوك تحسب اشتراك الشوتايم كمديونية وهالشي ينزل قيمة القرض ههههه اللي مو مصدق خل يسأل اي بنك.[/quote

تشتغل بالموارد البشرية ولا تعرف ماهي الجهات التي زادت الرواتب بها الى 100%

القطاع النفطي روح ادرس وشوف نسبة الزيادة

القضاء وسلك النيابة والتحقيقات

السلك العسكري الجيش والشرطة

ناهيك عن الكاش الذي دفع بتلك الجهات للمتقاعدين وروح أسال مادمت تشتغل بالموارد البشرية عن المبالغ الضخمة التي دفعت لنهاية الخدمة لافراد الجيش والقطاع النفطي هذا ليس دعوة للحسد ولكنه واقع

دار الفلك دار

عضو نشط

في سنه 97 العقار بالكويت كان في الحضيض وكانت شبه واقفه بالذات 97

وبعد ان اسشرت اصحاب الخبرة وكبار السن فوجهوني الى توزيع الارث على اربعة حصص بان اشتري بيت مناسب لي ولافراد اسرتي وان استثمر الباقي بالبورصة وشراء عقارات خارجية ومبلغ كاش بالبنك

واستثمرت مبلغ 50 الف بالبورصة و50 الف بعقارات بعمان والامارات و50 الف كاش بالبنك

الفبلا التي اشتريتها وصلت بقمة الاسعار الى مايقارب 300 الف دينار والان باسوأ الاحوال لو اردت بيعها فلن تقل عن 220 الف دينار
كلامك مضبوط بس لو سمتها قبل ضربه صدام في 2001 جان لقيتها اقل من سغر شرائها
نصيبك والله كاتبه لك بس لو انك اشتريت زين او المخازن جان تضاعفو
العقارات التي اشتريتها بعمان والامارات لاتسوى بالوقت الحالي نصف السعر التي اشتريتها به

الكاش الذي بالبنك تخيل لو اشتريت بهذا لكاش ارض بجنوب السرة فكان هناك اراضي ب50 الف تسوى اليوم مبلغ لايقل عن 180 الف او اشتريت بها جواخير بكبد فكان سعرها عام 97 من 7-10 الاف دينار واليوم اقل جاخور يسوى 25-35 الف يعني بالخمسين كنت اشترى 7 جواخير تسوى اليوم اكثر من 200 الف

فمن تجربتي المتواضعه وجدت مما لايدعي مجالا للشك ان شراء ارض او عقار بالكويت هو مكسب ولك ان تتخيل انه والدي رحمة الله عليه اشترى منزلا 1000م بالخالدية بمبلغ 20 الف دينار هذا المنزل يسوى الان مبلغ لايقل عن 750 الف دينار

واغلب الاغنياء بالكويت اصبحوا اغنياء بسبب شرائهم عقارات فمثلا اللي اشترى ارض بمية روبية كان مدخول الفرد بذاك الوقت لايتجاوز الاربع او خمس روبيات وكان الناس يعتبرون هؤلاء الذين يشترون اراضي بهذه المبالغ شبه مجانين

وفي السبعينات كان مدخول الفرد لايتجاوز مية دينار والمنازل تباع بعشرات الالوف يعني ممكن ان تشتري منزل بعشرين او ثلاثين الف وكان اللي يشتري بيت بهالسعر يعتبر شبه مجنون او متسرع

والمشكلة لازلنا بالكويت نردد نفس الكلام بانه العقار سينزل او يستقر سعره والحقيقة انه الناس تزيد ومداخيل الناس تزيد وقيمة الدينار تنخفض بسبب التضخم العالمي فالبنهاية العقارات بالكويت قيمتها دائما بزدياد وهذا من تجربتي وياليت عندي كاش كافي الحين جان شريت لي عقار ايا كان حتى لو سدس بالجليب

اول شي شكرا اخوي عبدالله على الرد

وتعقيبي في الاقتباس

عبدالله1967

عضو نشط
اول شي شكرا اخوي عبدالله على الرد

وتعقيبي في الاقتباس

صحيح كلامك لو شريت بزين او المخازن جان تضاعفوا وان حقيقة راضي بنصيبي ومو زعلان والحمد لله على مارزقني

ولكن اللي توصلت له انه نسبة المخاطرة بالبورصة عالية جدا بعكس العقار فلا توجد به مخاطرة كبيرة وفي أسوأ الاحوال ممكن ان تستغل العقار بالايجار والايجارات دائما بازدياد بسبب الزيادة المضطرده للسكان وبطأ التوسع العمراني بالكويت

فتخيل قبل عشرة سنوات لم استطع تأجير بيتي بأكثر من 500 دينار اليوم وبكل سهولة استطيع ان ااجره بمبلغ يفوق ال1000 دينار

وصدقني الكلام اللي يدور بالمنتدى هو نفس الكلام كان يدور بالكويت منذ الاربعينيات فدائما الناس تعتبر انه شراء العقار بالكويت خسارة ولكن الايام دائما تثبت العكس

أسهمجي

عضو نشط
تصدقون ياجماعة انه البنوك تحسب اشتراك الشوتايم كمديونية وهالشي ينزل قيمة القرض ههههه اللي مو مصدق خل يسأل اي بنك.[/quote

ناهيك عن الكاش الذي دفع بتلك الجهات للمتقاعدين وروح أسال مادمت تشتغل بالموارد البشرية عن المبالغ الضخمة التي دفعت لنهاية الخدمة لافراد الجيش والقطاع النفطي هذا ليس دعوة للحسد ولكنه واقع

واشرايك انا بالقطاع النفطي بعد وتوني خالص دراسة على مستوى القطاع كله لزيادة الرواتب. اتحداك جدام المنتدى كله لو كان في زيادة ١٠٠٪ ونهاية الخدمة موجوده بكل دولة وماتسبب هل الارتفاع بالاسعار لكونها جزء من عقد العمل وموشرط يتم شراء العقار به.
اخوي لايغرك حجي الدواوين وانا اعطيك الكلام اللي المضبوط ماكو زيادة ١٠٠٪

كيدي كاو

عضو نشط

ولو انت شاري ايام المناخ عقار كانت العقارات من 450 الف وفوق وبعدها وصلت عام 98 او 97 جان تحسفت او لا ؟

أسهمجي

عضو نشط

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=171987

معدلات الزيادات تراجعت من 11.4 إلى 6.2 في المئة
الكويت والإمارات الأكثر تأثراً في المنطقة بموجة تخفيض الوظائف والرواتب

أشارت دراسة بحثية متخصصة إلى تأثر المهنيين العاملين في منطقة الخليج بالأزمة الاقتصادية بشكل كبير، إذ أن ثلثي هؤلاء لم يتلقوا أية زيادة في الرواتب، وواحد من كل عشرة أشخاص فقد وظيفته خلال هذه السنة.
ونشرت «جلف تالنت دوت كوم»، المتخصصة في مجال التوظيف الالكتروني من خلال شبكة المعلومات العالمية، دراستها السنوية الخامسة لتوجهات سوق العمل في المنطقة تحت عنوان «التوظيف وحركة الرواتب في الخليج 2009 2010»، وقدمت أول بحث شامل حول تأثير الأزمة الاقتصادية على نشاطات التوظيف ومستويات الرواتب والبدلات.
وحسب نتائج الدراسة، انخفضت بحدة معدلات زيادات الرواتب في دول الخليج الستة خلال فترة الـ 12 شهراً الماضية حتى أغسطس 2009 بنسبة 6.2 في المئة مقارنة بـ 11.4 في المئة خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وكانت الإمارات الأكثر تأثراً بانخفاض الرواتب حيث انخفضت زيادات الرواتب من نسبة 13.6 في المئة إلى 5.5 في المئة فقط هذا العام، ويعود السبب في ذلك للانكشاف الواضح للقطاع العقاري. كما شهدت دولة الكويت انخفاضاً ملموساً في مستويات الرواتب حيث انخفضت من 10.1 في المئة إلى 4.8 في المئة، بعد هبوط قيمة استثماراتها المالية.
أما في المملكة العريبة السعودية، فقد وصلت نسبة زيادة الرواتب الى 6.5 في المئة مقارنة بـ 9.8 في المئة في العام الماضي، مسجلة بذلك أقل نسبة انخفاض بين الدول الخليجية، حيث عززت مشروعات البنية التحتية التي تقوم بها الحكومة السعودية النشاط الإقتصادي.
وفي ما يخص القطاعات، حصل العاملون في مجال تدقيق الحسابات على أكبر زيادة في الرواتب حيث وصلت نسبتها إلى 7.5 في المئة، وذلك بعد ازدياد الطلب على خدماتهم بعد انهيار العديد من المؤسسات الكبرى حول العالم جراء الأزمة. في حين حصل العاملون في مجال الموارد البشرية على أقل زيادة هذا العام وهي 4.8 في المئة وذلك نظراً لتأثر عمليات التوظيف بتداعيات الأزمة المالية العالمية وعدم بقائها على سلم أولويات المؤسسات في المنطقة.
وحسب تقرير «جلف تالنت دوت كوم»، انتقل ميزان القوة من طالبي الوظائف إلى جهات التوظيف بسبب انخفاض الطلب على الكوادر المهنية وتوفر أعداد أكبر من طالبي العمل على المستويين المحلي والدولي، وأدى ذلك إلى تخفيف الضغط على معدلات الرواتب. وقال 60 في المئة من المهنيين الذين شملهم التقرير أنهم لم يتلقوا أية زيادة في الرواتب هذا العام، مقارنة بزيادة بلغت 33 في المئة العام الماضي. أما من حصل على زيادة في الراتب، فكانت معظم تلك الحالات نتيجة للأداء الذي شهده العام الفائت وتمت الموافقة على زيادات الرواتب تلك قبل أن تتضح بالكامل أبعاد الأزمة.
وبينما تباطأت معدلات الزيادة في الرواتب مقارنة بسنوات الازدهار، تبقى تلك المعدلات عالية إذا ماقورنت بمناطق العالم الأخرى حيث لايزال التباطؤ في المنطقة أقل حدةً مقارنة بأسواق الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا. وتُقدر معدلات الزيادة في رواتب القطاع الخاص في المملكة المتحدة بـ1.5 في المئة وفي الولايات المتحدة الأميركية 3.7 في المئة، حسب دراسات دولية.
إضافة إلى ذلك، حسب تقرير «جلف تالنت دوت كوم»، وللمرة الأولى خلال سنوات، تفوقت معدلات زيادات الرواتب في معظم دول الخليج على معدلات التضخم. ونتيجة لذلك، شهد الموظفون الذين لم يفقدوا وظائفهم تحسناً في مستويات المعيشة وامكانات الادخار، خاصة في دبي والدوحة حيث انخفضت الإيجارات السكنية بأكثر من 30 في المائة هذا العام.
فقدان الوظائف
وفي كافة أنحاء الخليج، فقد 10 في المئة، أو واحد من كل عشرة مهنيين، وظائفهم، وسجلت أعلى نسبة في دولة الإمارات (16 في المئة)، بينما سجلت أدنى نسبة في سلطنة عُمان (6 في المئة). وحسب القطاعات، شهد القطاع العقاري أكبر نسب فقدان الوظائف (15 في المئة).
أما من الناحية الديموغرافية، كانت الفئات الأعلى تأثراً بفقدان الوظائف هي فئة التنفيذيين (13 في المئة) والوافدين من الدول الغربية (13 في المئة).
وكانت حالات انهاء خدمات المواطنيين الخليجيين أقل من المعدّل حيث بلغت النسبة تسعة في المئة، وذلك بسبب القيود الحكومية على انهاء خدمات رعاياها والتي أصبحت أكثر صرامةً خلال فترة الأزمة.
وبما أن إنهاء الخدمات ليست خياراً، قال بعض أرباب الأعمال في مقابلاتهم مع جلف تالنت دوت كوم أنهم أصبحوا أكثر حذراً في توظيف المواطنين الخليجيين.
وبالرغم من أن جزءاً من العمالة الوافدة ممن فقدوا وظائفهم عادوا إلى بلدانهم، وجدت الدراسة أن الكثيرين منهم وجدوا وظائف في مناطق أخرى في الخليج. وبشكل خاص، انتقل الكثيرون من دبي إلى أبوظبي أو الدوحة أو المملكة العربية السعودية.
وتظهر بيانات الدراسة أنه من بين الوافدين المقيمين في إمارة دبي، ارتفع عدد العاملين في إمارة أبوظبي خلال العام الماضي ثلاثة أضعاف، من 1 في المئة إلى 3 في المئة، وهي نزعة نجد شاهداً عليها في الحركة المرورية المتنامية على الطريق السريع الذي يربط دبي بأبوظبي.
وحسب اللقاءات التي أجرتها «جلف تالنت دوت كوم» حول الشركات العاملة في المنطقة، فقد كان للسوق السعودية وضع استثنائي خلال هذا العام. فنظراً لحجمها الكبير والنمو المتواصل في بعض القطاعات، فقد تمكنت العديد من الشركات من تحقيق معدلات نمو في أعمالها في المملكة، معوضةً الحد من نشاطها في أماكن أخرى.
وعلى نحو مشابه في كافة أنحاء المنطقة، استفادت شركات كثيرة من أعداد المرشحين للعمل للتخلص من موظفين غير أكفاء يعملون لديها واستبدالهم بمهنيين ذوي كفاءات متميزة والذين كانوا في السابق غير متوفرين في سوق العمل أو كانت تكلفتهم العالية عقبة صعبة أمام تلك الشركات.
نظرة مستقبلية
تتباين توقعات دراسة «جلف تالنت دوت كوم» لعام 2010. فقد أشارت 15 في المئة من الشركات التي شملتها الدراسة إلى أنها تنوي إجراء تقليص إضافي في عمالتها، بينما توقعت 51 في المئة من الشركات زيادة أعداد موظفيها. وبشكل عام، تتوقع الدراسة زيادة معينة في نشاطات التوظيف العام المقبل، ولكنها حذرت من أن حجم عمليات التوظيف لن تصل في الأمد المنظور إلى المستويات التي كنا نشهدها خلال سنوات الطفرة.
وبحسب تقديرات الشركات، تتوقع الدراسة أن يصل معدل زيادة الرواتب عام 2010 إلى 6.3 في المئة، وتتربع على رأس القائمة سلطنة عُمان بنسبة 9.7 في المئة، بينما تبلغ أدنى نسب الزيادة في الرواتب 4.2 في المئة في دولة الكويت.

حقائق عن التوظيف في الكويت:

10 في المئة نسبة تخفيض الوظائف

4.2 في المئة النسبة المتوقعة للزيادات في 2010

5.7 في المئة النسبة المتوقعة للتضخم

abud

عضو نشط

هذا توقعك !!!!!!!!!!!؟؟؟

قله قليله اللي تملك الكاش والاغلبية العظمى تعتمد على تمويل البنوك اللي تم تقييدة بالاربعين بالمية 40% من الراتب .

اللي مايرغب يملك واللي مايملك يرغب ببيت العمر لو في اطراف الدولة الحبيبة اهم شئ سكن ملك يملأ شمل العائلة .

العقار فوق طاقة الرواتب

عدم وجود السيولة في العالم كله يوحي بانخفاض الاسعار

السوق العقاري مشلول يالحبيب على مستوى العالم فما بالك الكويت اللي بيوتها اغلى من قصور سويسرا وتعتبر الكويت من اغلى العقارات في العالم
فمن العاقل اللي بيشتري ويستثمر في الكويت ودول العالم الباقي فيها فرص افضل بكثير .

اسمحلي اخ عبدااله هذي وجهة نظر خاصةففضلت ان تكون على شكل ردود لك.

تحياتي،،،،،،،،،

الحالة
موضوع مغلق
أعلى