دخول صح وخروج خطاء , دخول خطاء وخروج صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة وين المليون, بتاريخ ‏5 ديسمبر 2009.

  1. وين المليون

    وين المليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    770
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    دخول صح وخروج خطاء :

    عندما يدخل أحدنا على سهم وهو يرى أن دخوله صحيح عن طريق شارت أو معلومة أو خبر أو إشاعه وينزل عليه السهم ولم يضع وقت لوقف الخسارة وبعد فترة من النزول الحاد يقوم صاحب السهم بالبيع .

    فهل هذا التصرف صحيح أو الانتظار حتى يستعيد كامل خسارته , أو الانتظار حتى يستعيد نصف الخسارة ومن ثم البيع والذهاب إلى سهم أخر , أو الانتظار حتى يستعيد نصف الخسارة ومن ثم البيع والانتظار حتى يعاود نفس السهم النزول وشرائه مجددا" .

    دخول خطاء وخروج صحيح :

    عندما تدخل على سهم خطاء متى يكون الخروج الصحيح ودخولك كان عن طريق شارت أو معلومة أو خبر أو إشاعه ونزل عليك السهم ولم تضع وقت لوقف الخسارة وبعد فتره طويلة من الصمود يرتفع السهم يقوم بالبيع والخروج برأس المال فهل هذا الخروج يعتبر خروج صحيح .

    فهل هذا التصرف صحيح أو الانتظار لوقت إضافي ومده أطول للخروج بربح من هذا السهم أو البيع بخسارة والخروج ومن ثم الانتظار في قاع جديد للسهم وشرائه مجددا" أو الخروج نهائيا" لأنني غير كفئ في التعامل مع السوق وأتابع من بعيد حتى أكتسب الخبرة ومن ثم دخول جديد على أسعار جديدة بإضافة مبالغ جديدة على أسعار أعلى من سعر البيع ؟

    هذه ليست توصيه للبيع أو للشراء إنما نحتاج لشرح من ذوي الخبرة بطريقة التعامل مع أسواق الأسهم ومن لديه الخبرة أن لا يبخل على أخوانة بارك الله فيكم .

    أخوكم وين المليون
     
  2. TAHOE

    TAHOE عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 يوليو 2008
    المشاركات:
    4,256
    عدد الإعجابات:
    22
    انا يرأيي يا اخوي وين المليون ان الدخول اسهل عند البعض من الخروج لان بالدخول يكون هناك الاندفاع واضح للامل بالكسب والربح اما بالخروج في حال ان السهم تراجع ولم يحقق الهدف المنشود فهنا الخروج يكون صعبا و تدخل به العاطفه ومرارة الخساره وكلما زادت الخساره زاد الامل والتشبث بالسهم ولكن انا اقول ان بالخروج انزع العاطفه عنك واخرج في حال كسر السهم لدعم قوي او في حال كسر ترند صاعد او ترند تاريخي او في حالة هبوطه اكثر من 5 % من قيمة شراءه وان ارتد بعد ذلك فلا تتحسف لانك عملت الصح ولو ان كل واحد عمل بهذا المبدأ لما وجدت اناسا متعلقون باسهم نزل اكثر من 90 % من قيمتها التي اشتراها

    هذه وجهة نظري ولكل واحد وجهة نظره
     
  3. وين المليون

    وين المليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    770
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أنتشرف بوجودك

    مشكور على الطرح والتفسير بارك الله فيك .
     
  4. المشورة

    المشورة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يناير 2009
    المشاركات:
    1,528
    عدد الإعجابات:
    103
    مكان الإقامة:
    الكويت
    من السهل ان تشتري ، ولكن من الصعوبة أن تبيع .
    سواء كان الدخول صحيح أم خطأ ، اكتفي بأقل الأرباح وأقل الخسائر
    ولا تطمع .
     
  5. NOCOMMENT

    NOCOMMENT عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2008
    المشاركات:
    973
    عدد الإعجابات:
    0
    هذا اللي ينطبق عليه المثل المرمس اللي يقول:عاقب الشتاء بزربوله
    والله ياخوك هذي اهم نقطه بس للاسف كل مادخلنا لقينا نفسنا باخر القطيع وصرنا نشترى بالغالي ونبيع برخيص
     
  6. لسه فاكر

    لسه فاكر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 يونيو 2008
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي عنوان موضوعك تقصد "خطأ وليس خطاء" ؟؟؟
     
  7. وين المليون

    وين المليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    770
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ماكو شغل دور الغلط كل هذا الموضوع رحت حق الهمزة أنا راح أقولك ليش صارت تحت عشان سوقك كلا حمر أنزلة معاه مهي قادرة تصعد .:d
    ترى أتغشمر معاك لا تزعل نبي رأيك تفيدنا فيه بارك الله فيك وعزيز وغالي سامحني .
    :)
     
  8. وين المليون

    وين المليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    770
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    حياك الله المشورة

    شرايك بكلام الشايب إلي يمسك أيدك ويأخذك للدلال ويقولك بيع قبل لا تزيد الخسارة يبيلك واحد مثله ؟
    لأزم أنتعلم منه ونقوي القلب .
    :p
     
  9. المشورة

    المشورة عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يناير 2009
    المشاركات:
    1,528
    عدد الإعجابات:
    103
    مكان الإقامة:
    الكويت
    وانتا الصاج وين المليون .
     
  10. وين المليون

    وين المليون عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2009
    المشاركات:
    770
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعوض عليك وعلى كل خسران , بس لازم أنتعلم من الخطأ ونحاول تصحح أمورنا قدر الإمكان .
    ودنا أنتعلم من إلي أشتغل صح بطرحه , و أنتجنب من إلي أشتغل غلط بطرحه حتى لا يقع الآخرين به وهذا هو السبب من طرح الموضوع .
    وأغلب الاشخاص يبيعون بخسارة من الخرعه وما نقدر نلوم أحد سوق يخرع أكثر الأحيان . :mad:

    ومشكور على المرور بارك الله فيك .