ياشباب عندي قضية قرض ضد احد البنوك وابي نصيحتكم

baselko

عضو نشط
السلام عليكم

شباب انا رافع قضية ضد احد البنوك علشان سالفة رفع الفائدة
الحكم الاول طلع لصالحي والبنك قدم استئناف وطلع لصالحهم والحين
المحامي يقول لي تبي نوصلها لمحكمة التمييز او لا ؟ وقلت له كم نسبة كسبنا للقضية قال حوالي 70% . وطبعا علشان نعمل حكم تمييز فيه مبالغ للمحامي وللمحكمة . فأبي نصيحتكم وخاصة للاخوة الذين رفعوا قضايا على البنوك وعندهم خبرة هل اتابع القضية او اتراجع ؟

ولكم جزيل الشكر

كيدي كاو

عضو نشط
روح بنك المركزي وفي واحد مسئول يفيدك بكل شي وبدون محكمه وبدون محامي
البنك المركزي يقولك لا تدفع ولا قسط زايد اول يوم تنتهي من القرض تعال لنا وتسقط الفتره الباقيه كلها

baselko

عضو نشط
البنك المركزي يقولك لا تدفع ولا قسط زايد اول يوم تنتهي من القرض تعال لنا وتسقط الفتره الباقيه كلها

شكرا اخوي كيدي على مرورك
بس شلون اخوي ما ادفع ولا قسط اهو البنك يستقطع القسط على طول اول ماينزل الراتب . وبعدين القرض بعده ما خلص شنو قصدك اول ماينتهي القرض؟

ارجوا التوضيح وشكرا

سهمك اخضر

عضو نشط
راجع اداره الخبراء ويفيدونك

لان واحد من الربع مسويها

ريكاندو

عضو نشط
اوكيه استمر بس طريق المحااكم طويل
بس عندي سؤال شلون احكمو اول مره من صالك وبعدين من صالحهم ؟

جديد قديم

عضو نشط
البنوك صعبة الواحد يقدر عليهم ,,, حسبي الله و نعم الوكيل

ريكاندو

عضو نشط
مع احترامي للقضااة بديت اخاف من قضاانه النزيه مره يحكم مع الريال ومره ضده اي ليش من اول مره قولوله يباا انتى قضيتك فاشه وتوكل على الله
لازم قط افلووس وبعدين الريال مطلوب من ويله يددفع اهني المشكله الله يكون بعونناا ويحل قضاينااناا ونكسب كل قضيه نرفعها ولوولا الظلم ما رفعنا قضاايه

baselko

عضو نشط
اوكيه استمر بس طريق المحااكم طويل
بس عندي سؤال شلون احكمو اول مره من صالك وبعدين من صالحهم ؟

اخوي ريكاندو شكرا لمرورك
القاضي الاول غير عن القاضي الثاني للاستئناف وحجته ان العقد شريعة المتعاقدين يعني انا وقعت مع البنك على القرض وقبلت بشروطه .
بس المحامي قال لي ان بمحكمة التمييز راح يكون هناك 9 قضاة ولازم يكون رايهم واحد علشان يصدرون الحكم وهني ماراح يكون تلاعب ( شوف هذا معناه ان اذا كان قاضي واحد ممكن يلف شمال ويمين )

saeed

عضو نشط
االاخ باسل

اللى حاصل بقضيتك انه في حكم الاستئناف جاب البنك شي جديد ينال من حكم اول درجه فتغير وضع القضيه انا برائي انك تكمل للتميز والله يوفقك
ولكن الغريب بقضيك انه فلوس للمحامى للتمييز اللى اعرفه ومجر به انه المحامى ياخذ نص الاتعاب فقط بالبدايه والباقي اذا انتهت القضيه نهائيا والحكم من صالحك اما سالفه كل درجه يا خذ فلوس سالفه تضحك صراحه

المحامى هو اللى لازم يكمل ويميز ويسعى علشان يكسبها وياخذ باقي الاتعاب اما رسوم المحكمه انت اللى تدفعها اثناء سير الجلسات اوعند طلبها من المحكمه

وصراحه علشان ماتندم مستقبلا وتحس بتانيب ضمير انه انت مقصر وكان قدامك فرصه تميز وما جربتها اسعى بقدر المستطاع والله الموفق

كيدي كاو

عضو نشط

اول ما تنتهي المده مالت عقد القرض روح المركزي واخذ كتاب وقف استقطاع بس لازم تعرف تاريخ التوقيع متي واحسب عدد الاشهر بضبط والمركزي يفكك منهم بلقوه

baselko

عضو نشط
االاخ باسل

اللى حاصل بقضيتك انه في حكم الاستئناف جاب البنك شي جديد ينال من حكم اول درجه فتغير وضع القضيه انا برائي انك تكمل للتميز والله يوفقك
ولكن الغريب بقضيك انه فلوس للمحامى للتمييز اللى اعرفه ومجر به انه المحامى ياخذ نص الاتعاب فقط بالبدايه والباقي اذا انتهت القضيه نهائيا والحكم من صالحك اما سالفه كل درجه يا خذ فلوس سالفه تضحك صراحه

هلا اخوي سيد
بالنسبة للاتعاب بصراحة المكتب اخذ فقط 50 دينار بالبداية وذلك لمساعدة الشباب وجزاهم الله خير بس الحين شافوا ان المسالة فيها تمييز فطلبوا مني 200 دينار اتعاب المكتب و150 للمحكمة وطبعا بداية القضية هم دفعت 160 دينار للمحكمة .
بصراحة احتمال كبير اني استانف بس حبيت اخذ راي الشباب علشان ممكن واحد منهم حاشته نفس ضروف قضيتي وينصحني بان اواصل او اتوقف .
على فكرة المحامي قال لي وايد شباب وصلوا مرحلتي ووقفوا علشان مايقدرون يدفعون الاتعاب .

baselko

عضو نشط
اول ما تنتهي المده مالت عقد القرض روح المركزي واخذ كتاب وقف استقطاع بس لازم تعرف تاريخ التوقيع متي واحسب عدد الاشهر بضبط والمركزي يفكك منهم بلقوه

مشكور اخوي كيدي بس قرضي ماراح ينتهي خلال الفترة القصيرة القادمة والمحامي قال لي خلال يومين لازم تعطينا موافقتك لتكملة القضية علشان الوقت

الاشعث2

عضو نشط
هلا اخوي سيد
بالنسبة للاتعاب بصراحة المكتب اخذ فقط 50 دينار بالبداية وذلك لمساعدة الشباب وجزاهم الله خير بس الحين شافوا ان المسالة فيها تمييز فطلبوا مني 200 دينار اتعاب المكتب و150 للمحكمة وطبعا بداية القضية هم دفعت 160 دينار للمحكمة .
بصراحة احتمال كبير اني استانف بس حبيت اخذ راي الشباب علشان ممكن واحد منهم حاشته نفس ضروف قضيتي وينصحني بان اواصل او اتوقف .
على فكرة المحامي قال لي وايد شباب وصلوا مرحلتي ووقفوا علشان مايقدرون يدفعون الاتعاب .

70% مو شوي أنصحك تكمل للأخر بعدين 200 دينار أتعاب الله يعطيهم العافية ونصحك تحضر الجلسة أدري أن المحامي قايم بالقضية بس
حضورك مهم بس لا تكشخ

المهندس حسين

عضو نشط
أخونا العزيز
أول شي موفق بقضيتك
ثاني شي إحسب الإحتمالات في حين كسبت القضية راح تحصل على تعويض 5001 دينار بالإضافة إلى تعديل قيمة المديونية

ولكن البنوك من السنة اللي طافت وهي تخفض في قيمة الفائدة بتعليمات من المركزي وحسب توجه البنوك العالمية يعني مثل ما رفعت الفائدة أيضا خفضتها.... ويمكن قرضك قديم يعني كنت اقترضت وقت الفائدة 12% والآن 6% فقط يعني ممكن مو من صالحك تثبيت الفائدة حسب وقت الإقتراض

لازم تعرف بالضبط كل الإحتمالات المتاحة لك واعقلها وتوكل

baselko

عضو نشط
شوفوا شباب بس علشان الاستفاد هذا الحكم الاول لصالحي :

حكمة المحكمة:

بعدم احقية البنك المدعي عليه الاول في تعديل سعر الفائدة عن القرض الممنوح للمدعي موضوع العقدين المؤرخين 18-6-2003 عن المتفق عليه به وقت التعاقد وما يترتب على ذلك من تثبيت عدد الاقساط وقيمتها المتفق عليها في عقدي القرض والزمت المدعي عليه الاول (البنك) المصاريف ومبلغ 200 دينار مقابل اتعاب المحاماة الفعلية .

وهذا حكم الاستئناف ضدي :

وكانت العلاقة بين المستانف عليه الاول والمستانف هي علاقة تعاقدية يحكمها عقدي القرض محل التداعي والذي اتفق فيهما الطرفان على قيمة القرضين والفائدة المستحقة على كل منهما ومدة وطريقة السداد التزاما باحكام القانون ةتعليمات وقواعد البنك المركزي في شان القروض طويلة الاجل وكان سعر الفائدة المتفق عليه هو 4% فوق سعر الخصم المعلن من قبل البنك المركزي مما يعني ان السعر الاجمالي للفائدة يكون متغيرا طبقا لسعر الخصم وقد تزيد جملة الفوائد على قيمة راس المال باعتبار ان القرضين الممنوحين للمستانف عليه الاول من القروض طويلة الاجل ما يخرجها من الحظر الوارد بصدر المادة 115 من قانون التجارة ويكون مبتغي المستانف عليه الاول من دعواه هو نقض وتعديل عقدي القرضين بارادته المنفردة وصولا لعدم احقية المستانف في تقاضي الفوائد الاتفاقية خلال مدة السداد لايستند الى سند صحيح من القانون واذ جانب الحكم المستانف هذا النظر مما يتعين معه في موضوع الاستئناف بالغاء الحكم المستانف وبرفض الدعوى .
وحيث ان المستانف قد اخفق في دعواه مما يتعين معه الزامه بالمصاريف واتعاب المحاماة عن درجتي التقاضي على سند من المادتين 119- 147 من قانون المرافعات .

ولهذه الاسباب

حكمت المحكمة : بقبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع بالغاء الحكم المستانف وبرفض الدعوى والزمت المستانف عليه المصروفات عن درجتي التقاضي وخمسين دينار كويتي اتعاب المحاماة .

saeed

عضو نشط
ولكن البنوك من السنة اللي طافت وهي تخفض في قيمة الفائدة بتعليمات من المركزي وحسب توجه البنوك العالمية يعني مثل ما رفعت الفائدة أيضا خفضتها.... ويمكن قرضك قديم يعني كنت اقترضت وقت الفائدة 12% والآن 6% فقط يعني ممكن مو من صالحك تثبيت الفائدة حسب وقت الإقتراض

انا اختلف معاك يامهندس لانه البنك لو حاسبها بالطريقه او الفكره هذى جان خلا باسل يطبخها وياكلها والبنك مستفيد
اما بخصوص 5001 يسمونه مؤقت والهدف منه انك اثبت الضرر والمحكمه اقتنعت فيه وتقدر تطالب باكثر بعدها حسب الضرر

master2005

عضو نشط
اغلب البنوك وفقت اوضاعها وقام البنك المركزى بمراجعة دقيقه لجميع القروض بالبنوك المحليه -وفرض عليها ساسة تخفيض الفوائد كما قال المهندس حسين وفر ضعليها كذلك ان تعطى العميل صورة من العقد ولكننا وللاسف لا نقرا الاوراق ولكن همنا انا ناخذ اعلى قرض وباسرع وقت واطول مده واقل قسط-ارى انه لاجدوى لان العقد لو قراته جيدا لايترك ثغره واحده

baselko

عضو نشط
اشكر اخواني الاشعث والمهندس حسين على نصايحكم وجزاكم الله خير

Packard Bell

عضو مميز
أنا أدفعلك مصاريف المحامي ومحكمة التمييز بس اذا كسبت القضية 50/50 بيني وبينك..
واذا خسرتها لا سمح الله الوجه من الوجه أبيض.. شرايك؟

:p:p:p

توكل على الله ولا تستسلم... واستخير قبلها وبالتوفيق

أعلى