معقوله ابراج راح تعلن افلاسها قريبا؟؟؟؟؟؟

kalaf

عضو نشط
الي سمعناه بان الشركة عليها 53مليون دينار على بنك بوبيان وسيتم جدولتها عن قريب وهذا الي رافع السهم 0000000

لا للبورصة

عضو نشط
ماتلاحظون كل اللي يطبلون لسهم ابراج كلهم اعضاء جدد

انا اقول ديرو بالكم من السهم والله خايف يجي رواسي علي وجة

انا مااقول بيعو او اشترو انا اقول ديرو بالكم الحركة هاذي سووها قبل هالمرة بشركة الشبكة

هم ارفعوها لسعر معين الحين علي شبهة افلاس

الله يعين

kalaf

عضو نشط
رافعينه وسعرها اربعين فلس حلوه هذي

ساره78

عضو مميز
رأي الشخصي والله اعلم

أولا... لو كان الكلام انه تصريف المفروض يكون بالحدود الوسطا أو الدنيا... (اترك التحليل لأهل التحليل)

ثانياً: الان السهم بالحد الاعلى واحتمال ان هناك من يبث الاخبار السلبية حتى ملاك الاسهم الحاليين يقطون اسهمهم وأولئك اصحاب الاخبار السلبية يشترون
يعني واحد ودا يشتري ابراج لم يجد حتى بالحد الاعلى... فكر .. فكر قال خلني ابث اخبار سلبية

هاذ يذكرني بحرامي... يركضون خلفه اهل الحلال... يركضون ما هم محصلينا المهم... واحد أخذ يصرخ عليه ... راح نصيدك .. الشرطة من الشارع الثاني ... امسكوا ... امسكوا من الشارع الثالث... الاخ وهو يركض تشتت وصار يفكر .. اروح مني ولا مني
المهم وقف بمكانه ،،،، اهل الحلال بالاخير ... مسكوا ..

العبرة
صحيح في ارجل تركض... بس في عقل وقلب إما جبان أو قوي

شكرا لصاحب الموضوع ..

بغض النظر عن الموضوع وعن مدى صحه المعلومه او عدمها ..

التصريف يكون دائما بالعالى والبيع باسعار عاليه فوق بعد رفع السهم ...

التجميع يكون على مراحل وبالنازل بعد هبوط السهم الى مستويات متدنيه .

أعصار

عضو نشط

بيع وتوكل على الله وأنت على كل الأحوال ربحان وفي save side

adelsaqer

عضو نشط
ديروا بالكم من الناس اللي قاعدين يحثون الناس علي البيع عشان اهم يشترون السهم ليلحين السهم سعره هابط اصلا وهذول الظاهر موحاصل لهم يشترون السهم لانه بسرعة يعلق انا اقول اللي ماخذ السهم بالعالي يصبر وبشوف شنو اخرتها

9hbhb9

عضو نشط
ديروا بالكم من الناس اللي قاعدين يحثون الناس علي البيع عشان اهم يشترون السهم ليلحين السهم سعره هابط اصلا وهذول الظاهر موحاصل لهم يشترون السهم لانه بسرعة يعلق انا اقول اللي ماخذ السهم بالعالي يصبر وبشوف شنو اخرتها

كلامك عدل اخوي وانا شاري السهم بالعالي على قلولتك الصبر زين

Fundamentalist

عضو نشط
اخواني ياليت تتفاعلون من اصحاب الخبرة وصلتني معلومه من اعز اصدقائي يشتغل وسيط في احدى شركات الوساطه يقول ان ابراج راح يرفعون عليها دعوى افلاس قريبا وانهم يواجهون مشاكل مع بنك بوبيان وان الصعود الحالي للتصريف مو متاكد اهوا من الهدف هالصعود . انا عندي كميه كبيره على 38.5 شتنصحوني يا شباب::verymad::

صراحه اخوي الشركة عليها كلام وايد وملاكها عليهم حجي ..

بخصوص بنك بوبيان خل في بالك ان البنك تغير ملاكه واصبح يملكه البنك الوطني الآن مو دار الاستثمار وللحين ما اتضح موقفهم من مديونية ابراج ..

انت الآن عندك كمية كبيرة وربحان فيها حتى الآن ربح غير محقق 19% والشركة ممكن تكمل صعود او عادي عند اي خبر يطلع تتوقف عن التداول أو تلقاها حد ادنى من بداية التداول الى ما شاء الله وماتقدر تبيع ..

الراي عندي هو التالي: بيع بشكل تدريجي كل يوم جزء من الكمية اللي تملكها الى ان تسترد راس المال المستثمر، والكمية اللي تتبقى عندك عقب تكون اهي ربحك.

وجذي تكون حافظت على راس مالك و استفدت من صعود السهم اذا استمر ..

واستخير قبل لاتتخذ اي قرار ..

وقرار البيع والشراء مسئوليتك الشخصية ..

بالتوفيق!

ahmed6

موقوف
الله يبارك فيكم جميعا وردودكم اثلجت صدري الصراحه اتمنى التوفيق لكل ملاك ابراج ولله يستر من تداول الاحد وانشالله يصمد ويكسر المقاومات

Mr. Eng.

عضو مميز
أسعار مهمه حطها في بالك تراقب حجم التداول عندها و أنت صاحب القرار
46
47.5
51
55
حاليا اشوف احتمال دخول خصوصا بعد ما تخطا مؤشر ال rsi مستوى 50 و حسب اقفال أمس 57 (المقياس من 0 الى 100)
الأحد وارد جدا ممكن تشوف جني ارباح
مقاومة تشارت شهري 55
و الله أعلم

فتح السهم اليوم على 47.5 و تراجع 4.5 فلس لمستوى 43​

Mr. Eng.

عضو مميز
السهم للمتابعه على سعر 34

شاري بايع

عضو نشط
اخواني ياليت تتفاعلون من اصحاب الخبرة وصلتني معلومه من اعز اصدقائي يشتغل وسيط في احدى شركات الوساطه يقول ان ابراج راح يرفعون عليها دعوى افلاس قريبا وانهم يواجهون مشاكل مع بنك بوبيان وان الصعود الحالي للتصريف مو متاكد اهوا من الهدف هالصعود . انا عندي كميه كبيره على 38.5 شتنصحوني يا شباب::verymad::

بارك الله فيييييييييك يا خوي

لما قريت الخبر الي بالسوق اليوم على طول ذكرت موضوعك:eek:

والله يسر امور ملاك السهم ونتمنى ان تحل الشركة سالفة المطلوبات بأسرع وقت:mad:

$بوجاسم$

عضو نشط
انا اقول هذي لعبه من مجلس الاداره التطفيش من السهم للاستفاده لوحدهم من الارتفاعات القادمه انشاءالله وموافقة بنك بوبيان على الجدوله وهذا تخمين مني
ارجوا من الاخوان اعتبار كلامي توقع وتخمين وليس متيقنا ولا ادعوا للشراء او للبيع وانا اقولكم الي موشاري لايشتري ولي يحس انه الشركه وراها بلاوي يبيع هذا حلالكم وانتو ابخص فيه ......​
يا مجلس الادراه الاسبوع الي طاف اتقولون راح نتوصل الى اتفاق مع البنك لاعاده الجدوله شفهيا يعني اسلوب تطفيش والان هذا الاعلان اسلوب تخريع وتطفيش اكثر واكثر . وراه لعبه هالمجلس الله يستر شنو ،بس اسلوب التداول الحاصل اسلوب تجميع .

الفهلوي

عضو مميز
استمرارية « أبراج» على المحكّ
المحاسبون : دين بـ 36 مليون دينار استحق ولم يُسدد.. ولا رأي حول الاستمرارية
يوسف لازم

في أول إفصاح لمراقبي الحسابات الخارجيين على شركة مدرجة في البورصة عن عدم إمكانية سدادها ديونا مستحقة، أعلن سوق الكويت للأوراق المالية على موقعه الإلكتروني، عقب اغلاق جلسة أمس، عن استحقاق دين بـ36 مليون دينار على شركة الأبراج القابضة لم يسدد، وعليه قال المدققون إنهم «لا يبدون رأيا حول قدرة الشركة على تحقيق الاستمرارية».
وكما ذكرت «أوان» في موضوعها قبل يومين (راجع في الأرشيف الالكتروني: «معركة تكسير أسعار في مجموعة الأبراج»)، أن هناك دينا (وكالات ومرابحات دائنة) استحق على شركة الأبراج، من المتوقع أن يكون لإعلان أمس تداعيات في السوق اليوم، حيث يفترض الإفصاح ما اذا كان استحقاق الديون هو عبارة عن قروض مرهونة مقابل أسهم أو أصول في الشركة، وهو ما سيكون له تبعات في تسييل الأصل او عرض أسهم في مزاد، كما حصل مع شركة الشبكة الآلية قبل أشهر.
وجاء إفصاح المحاسبين على شكل تعديل للفقره الخامسة من تقرير المراجعه لمراقبي الحسابات عن فترة الـ9 أشهر المنتهية في 31-7-2009، مع العلم بأن المحاسبين سبق أن نشروا ملاحظات على الشركة في تقارير سلبية منذ بدء الإفصاح عن نتائج الأرباع الأول والثاني والثالث،
وبيّن إعلان التعديل للفقرة المذكورة أن المطلوبات المتداولة لمجموعة (الأبراج) تزيد على الموجودات المتداولة، كما تظهر في المعلومات المالية المرحلية المجمعة بـ33.3 مليون دينار.
يذكر أن تقرير مراقبي الحسابات في الربع الثالث كان يحتوي على أسس امتناع المحاسبين عن الاستنتاج بخصوص مدى قدرة الشركة على الاستمرار، إذ قال التقرير إنه بسبب أن لجنة التحكيم فى سوق الكويت للأوراق المالية أصدرت فى جلستها المنعقدة 17-02-2009، حكما بإلزام المجموعة والشركة الزميلة لها (الشركة ‏الدولية للإجارة والاستثمار) مجتمعتين، بدفع مبلغ إجمالي وقدره 3,5 ملايين دينار، لمصلحة إحدى شركات الوساطة المالية العاملة في سوق الكويت للأوراق المالية، وذلك عن المبالغ التي تخلّفت المجموعة والشركة الزميلة لها عن ‏سدادها لقاء صفقات أبرمتها شركة الوساطة المالية تلك نيابة عنهم. وتقوم ‏المجموعة حاليا بالطعن في هذا الحكم، وهو حاليا قيد التداول بانتظار صدور حكم نهائي بشأنه.
كما قدّم سابقا المحاسبون ملاحظات أساسية على الميزانية في الأشهر التسعة الماضية، إذ تم إدراج في الميزانية قيمة الاستثمار في الشركة الزميلة (الشركة الدولية ‏للإجارة والاستثمار) بقيمة 75,677 مليون دينار، متضمنة شهرة بمبلغ 51,906 دينارا، وذلك بناء على البيانات المالية المرحلية لتلك ‏الشركة الزميلة، كما في 30-09-2008، أي قبل الأزمة المالية في الكويت، بينما لم يتم تقدير قيمة الانخفاض في ‏قيمة الاستثمار في شركة الدولية بتاريخ المعلومات المالية المجمعة لنهاية 2008، أي بعد 3 أشهر من الأزمة التي أدت الى انهيار قيمة الأصول.
تاريخ النشر : 2009-12-24

http://www.awan.com/pages/economy/267242

بوفيونة

عضو نشط
إفلاس شركة الأبراج.. مؤامرة أم نتيجة حتمية؟!

الاثنين, 25 يناير 2010
ماجد التركيت

تعتبر الشركات التابعة لمجموعة الأبراج (الأبراج ـ الدولية للإجارة ـ الشبكة) من أكثر الشركات المساهمة تعثرا في سوق الكويت للأوراق المالية نتيجة لتداعيات الأزمة المالية العالمية، ما أدى إلى انخفاض أصول بعضها وانعدام أصول البعض الآخر وتعثرها جميعا في سداد مديونياتها المستحقة أو حتى سداد خدمة ديونها. بالإضافة إلى رفض بعض البنوك تمويل أو إعادة جدولة ديون تلك الشركات. كما ساهم استمرار الصراعات القائمة بين أعضاء مجالس الإدارات الحالية والسابقة لتلك الشركات في تعثر تلك الشركات وتفاقم أوضاعها.

وتشير الدلائل الأولية إلى عدم وجود حلول ناجعة وملموسة في الوقت الحالي لتعديل أوضاع تلك الشركات. كما يعتقد كثير من المحللين أن تلك الشركات مرشحة للإفلاس في القريب العاجل، ما لم تطرأ تغيرات إيجابية وجذرية سريعة لتغيير مسار تلك الشركات إلى الأفضل.

ويرى بعض المحللين أنه مازالت هناك فرص واقعية لمعالجة الملفات الشائكة لتلك الشركات وإبعاد شبح الإفلاس عنها شريطة الإسراع في حل تلك الملفات، كما يرى أولئك المحللون أن بداية معالجة ملفات تلك الشركات تكمن في الخطوات التالية:

1 - حلحلة الخلافات المستعصية بين مجلس الإدارة الحالي لشركة الأبراج من جهة وأحد كبار ملاك الشركة من جهة أخرى، بالإضافة إلى تسوية النزاعات والقضايا المرفوعة من كلا الطرفين خارج المحاكم.

2 - حل النزاعات والقضايا القانونية القائمة بين مجلس الإدارة الحالي لشركة أبراج والمجالس السابقة والحالية لشركة الدولية للإجارة وشركة الشبكة القابضة على التوالي.

3 - تعيين إحدى المؤسسات المالية الاستشارية العالمية لدراسة أوضاع الشركات المالية، ووضع خطط عملية وسريعة قابلة للتطبيق تشمل إعادة هيكلة تلك الشركات لإقناع البنوك الدائنة بجدوى إعادة جدولة الديون المترتبة على تلك الشركات، وفتح خطوط تمويل لتمكينها من التغلب على كثير من المصاعب والتحديات التي تواجهها في الوقت الحالي بسبب نقص السيولة.

عودة إلى الواقع فإن اثنتين من تلك الشركات (الدولية للإجارة والشبكة) مازالتا موقوفتين عن التداول قرابة العام لعدم تقديمهما البيانات المالية الفصلية والسنوية. وأما بالنسبة لشركة الأبراج القابضة ورغم إيقافها عن التداول عدة مرات بسبب تأخرها في تقديم البيانات المالية، فإنها مازالت تصارع وبصعوبة من أجل البقاء والاستمرار، ما تسبب في عزوف كثير من المستثمرين عن الاستثمار بأسهم الشركة رغم تدني قيمة السهم إلى مستويات قياسية وتاريخية، ويعتبر سهم أبراج من أرخص الأسهم في البورصة إن لم يكن الأرخص.

ومما زاد من حدة تفاقم أوضاع شركة الأبراج، قيام مدقق الحسابات أخيرا بالتعديل السلبي لبيانات الربع الثالث للشركة بعد تعثر الشركة عن سداد مديونيات مستحقة عليها، وكذلك تقديم رئيس مجلس إدارة الشركة مساعد السعيدي استقالته المسببة بعد شهرين من قبوله المنصب بعدما عجز عن حل خلافات كبار ملاك الشركة، ورفض بنك بوبيان (الدائن الأكبر) في الوقت الحالي لخطة إعادة جدولة ديون الشركة ولجوء البنك أخيرا إلى رفع قضية طلب إفلاس شركة أبراج.

وعلى الجانب الآخر، وباستطلاع آراء بعض المستثمرين في تلك الشركات من خلال مشاركاتهم بالمنتديات الاقتصادية المختلفة، فإن الكثير منهم قد مني بخسائر جسيمة نتيجة لانخفاض القيمة السهمية لتلك الشركات، بالإضافة إلى تضرر البعض الآخر بسبب إيقاف أسهم تلك الشركات عن التداول، ويعزو الكثير من أولئك المستثمرين خسائرهم بسبب الأزمة المالية العالمية وسوء إدارة مجالس تلك الشركات قبل وأثناء الأزمة المالية العالمية والتناحر المستمر بين مجالس الإدارات وكبار المساهمين، ويستثنى من ذلك بعض الشيء مجلس إدارة الشبكة المنتخب حديثا، والذي مازال تحت الاختبار حتى الآن لإثبات وجوده بسبب إيقاف الشركة عن التداول وبسبب الصعوبات التي يواجهها المجلس الحالي مع المجلس السابق لمعرفة الموجودات والمطلوبات والبيانات المالية والميزانيات الخاصة بشركة الشبكة.

ويرى بعض أولئك المستثمرين أن السبب الرئيسي لرفض البنوك الدائنة لإعادة جدولة ديون تلك الشركات هو فقدان مصداقية مجالس الإدارات الحالية لتلك الشركات وعدم تقديمها خططا مقنعة وواقعية قابلة للتطبيق. فضلا عن النزاعات القضائية لبعض أعضاء مجالس الإدارات الحالية وصدور أحكام بالغرامات والسجن بحقهم.

بينما يرى البعض الآخر أن هناك مؤامرات منظمة ومبرمجة تحاك لتصفية حسابات قديمة من قبل أطراف متعددة ضد مجالس الإدارات الحالية لإسقاطهم وإقصاءهم كليا عن إدارة الشركات.

ويكاد يكون هناك إجماع بأنه أصبح لزاما على أعضاء مجالس الإدارات الحالية لشركتي الأبراج والدولية للإجارة تقديم استقالاتهم الجماعية والفورية والدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لبحث أوضاع الشركات ومناقشة الاقتراحات والتصورات الممكنة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه واختيار ممثلين جدد لعضوية مجالس الإدارات يحظون بالقبول من جميع الأطراف، قادرين على النهوض بتلك الشركات وإعادة هيكلتها لمواجهة الصعوبات والتحديات التي ألمّت بتلك الشركات والعودة بها إلى مسارها الصحيح.

وللمقال بقية...

جريدة الرؤية

alshamk

عضو نشط
خروج المساهم بندر الظفيري من قائمة كبار الملاك وخلال الاسبوع الي طاف

صراحه شي يخوف كان يملك 10 بالميه من راس مالها يعتبر هذا مؤشر قوي

ان الوظع موتمام بالشركه والله يستر

9hbhb9

عضو نشط

بارك الله فيك يا خوي احمد انا لما شفت اليوم السهم حد اعلى تذكرت موضوعك لما تقول الارتفاع للتصريف بس ممكن تقول لنا اليوم هذا الارتفاع نفس الاول للتصريف او في اخبار

مليون دينار

عضو مميز
الخوف من التوقيف مو من التصريف

ENG.electric

عضو نشط

السلام عليكم
أنا شفت الموضوع وشفت ردود الشباب
الرجال كلامه طلع صح ونقل خبر صحيح 100% وشايفين سعر السهم بتاريخ الموضوع الى تاريخ اليوم بس السؤال؟؟؟
ليش العضو مــوقوف هل لأن كتب الموضوع؟؟؟؟
ياليت أحد المشرفين يكتب ليش العضو موقوف

شكرا للجميع
اذا عرف السبب بطل العجب
وحنى ناطرين السبب

أعلى