رمانه و تفاحه

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة yoyo1983, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2009.

  1. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,659
    عدد الإعجابات:
    25
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    رمانة

    في احد الايام كان هناك حارس بستان.. دخل عليه صاحب البستان..
    وطلب منه ان يحضر له رمانة حلوة الطعم.. فذهب الحارس واحضر حبة رمان وقدمها لسيد البستان ..
    وحين تذوقها الرجل وجدها حامضة ..
    فقال صاحب البستان:قلت لك اريد حبة حلوة الطعم..
    احضر لي رمانة اخرى .
    فذهب الحارس مرتين متتاليتين وفي كل مرة يكون طعم الرمان الذي يحضره حامضا..
    فقال صاحب البستان للحارس مستعجبا: ان لك سنة كاملة تحرس هذا البستان..
    الا تعلم مكان الرمان الحلو .....؟؟؟
    فقال حارس البستان: انك يا سيدي طلبت مني ان احرس البستان لا ان اتذوق
    الرمان..
    كيف لي ان اعرف مكان الرمان الحلو..
    فتعجب صاحب البستان من امانة هذا الرجل واخلاقه فعرض عليه ان يزوجه ابنته
    وتزوج هذا الرجل من تلك الزوجة الصالحة وكان ثمرة هذا الزواج هو:
    العالم الزاهدعبد الله ابن المبارك

    تفاحة
    بينما كان الرجل يسير بجانب البستان وجد تفاحة ملقاة على الارض فتناول التفاحة واكلها ..
    ثم حدثته نفسه بأنه اتى على شيء ليس من حقه فأخذ يلوم نفسه وقرر ان يرى صاحب هذا البستان ..
    فأما ان يسامحه في هذه التفاحة او ان يدفع له ثمنها..
    وذهب الرجل لصاحب البسان وحدثه بالامر فأندهش صاحب البستان لامانة الرجل..
    وقال له : ما اسمك؟؟
    قال له: ثابت
    قال له : لن اسامحك في هذه التفاحة الا بشرط ان تتزوج ابنتي..
    واعلم انها خرساء عمياء صماء مشلولة : /
    اما ان تتزوجها واما لن اسامحك في هذه التفاحة
    فوجد ثابت نفسه مضظرا يوازي بين عذاب الدنيا وعذاب الاخرة فوجد نفسه يوافق على هذه الصفقة ..
    وحين حانت اللحظة التقى ثابت بتلك العروس واذ بها اية في الجمال والعلم والتقى..
    فأستغرب كثيرا ..
    لماذا وصفها ابوها بأنها صماء مشلوله خرساء عمياء..
    فلما سألها قالت : انا عمياء عن رؤية الحرام خرساء صماء عن قول وسماع ما يغضب الله و مشلولة عن السير في طريق الحرام..
    وتزوج هذا ثابت بتلك المرأة وكان ثمرة هذا الزواج:
    الامام ابى حنيفة النعمان ابن ثابت

    فلنأخذ منهم صفآت اوصآنآ بهآ الرسول ويفرح عندمآ نقوم بهآ ..


    .

     
  2. قلم حر

    قلم حر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏29 مايو 2004
    المشاركات:
    26,415
    عدد الإعجابات:
    3,380
    مكان الإقامة:
    الكويت بلد الاصدقاء
    يا سلام :rolleyes:

    عشان ما اكل من الرمان زوجه بنته :eek:

    هو بالاساس موظفينه حارس مو موظفينه فار !​
     
  3. العاشق

    العاشق عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2009
    المشاركات:
    14,324
    عدد الإعجابات:
    557
    مكان الإقامة:
    هنا
    جزاج الله خير قصص جميله جدا

    بارك الله فيج

    والف شكر ​
     
  4. abdullah6868

    abdullah6868 مشرف قسم الإستراحه مشرف

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2008
    المشاركات:
    6,217
    عدد الإعجابات:
    162
    مكان الإقامة:
    kuwait
    شكرا
     
  5. كويتيه @

    كويتيه @ عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 يناير 2009
    المشاركات:
    874
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت الغاليه
    ماشاءالله عليه

    خوش قصه


    يعطيج العافيه ليلى
     
  6. الهمس الخجول

    الهمس الخجول عضو مميز

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    8,739
    عدد الإعجابات:
    2
    قصــــــهـ رائعهـ .. شكر كثير كثير ســــويتهـ ..!!
     
  7. ابوشروق

    ابوشروق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2009
    المشاركات:
    577
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    على قول المثل

    اخطب البنتك ولا تخطب لولدك

    شكرا ليلى
     
  8. ابوساره009

    ابوساره009 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2009
    المشاركات:
    794
    عدد الإعجابات:
    0
    ماشاء الله قصه جميله مشكوره والله يعطيك العافيه