أنباء مقتبسه غير سياسيه للرأي العام

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
كاتب كويتي يذبح 20 خروفا ابتهاجا بفوز المنتخب المصري

ذبح أحمد الشحومي الكاتب الصحفي والنائب السابق بالبرلمان الكويتي 10 خراف جديدة شكرًا لله على فوز منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية بعد أن كان قد احتفل الجمعة الماضي بفوز المنتخب المصري على نظيره الجزائري بذبح 10 خراف أمام مبنى صحيفة الأنباء الكويتية. وشهد مقر الصحيفة تجمع عدد من أبناء الجالية المصرية الذين حضروا ليشهدوا تنفيذ الشحومي لوعده الثاني حيث قال: "كنت قد وعدت بنحر 4 خراف عن كل هدف، وزدت 6 خراف شكراً لوجه الله تعالى، وسأعمل على أن يتم توزيعها على المحتاجين والفقراء كما حدث في المرة السابقة، وسأتوجه قريباً إلى القاهرة لذبح عجلين هناك لوجه الله تعالى لأبر بقسمي، وسأحاول أن يكون الذبح أمام مقر الاتحاد المصري لكرة القدم في الجبلاية".
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الثلاثاء، 09 شباط/فبراير 2010، آخر تحديث 21:33 (gmt+0400)

سجانات لتحرير مديرة مدرسة احتجزتها طالبات بمكة
الشغب للاحتجاج على سوء معاملة مديرة المدرسة، وفق التقرير




دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) --

لجأت مديرة مدرسة في مكة المكرمة للاستعانة بزوجها والشرطة بعد أن احتجزتها طالبات أثناء أعمال شغب احتجاجاً على "سوء معاملة المديرة".

واضطرت سلطات الأمن إلى الإستعانة بعشر سجانات لتحرير المديرة "الرهينة" وإنهاء شغب طالبات في المتوسطة السابعة عشرة في شارع المنصور في مكة المكرمة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" أن المدرسة التي تضم نحو 900 طالبة، شهدت صباح الأحد أعمال شغب واسعة بعد آخر اختبارات الفصل الأول، حيث تعرضت النوافذ والأثاث للتهشيم والإتلاف.

وبدأت أعمال الشغب باعتراضات من طالبات على ما وصفنه "بسوء معاملة المديرة، وإساءاتها المتكررة، ومنعها الطالبات من استخدام الهواتف المحمولة، وحبسها لهن في الفصول بلا مسوغات تربوية."

ونقلت الصحيفة عن زوج مديرة المدرسة، قوله: زوجتي تلقت أكثر من تهديد من الطالبات عبر اتصالات هاتفية ورسائل نصية مشينة، أغلب الدارسات في المدرسة طالبات من أفريقيا، ولم أشأ تحميل الأمر أكثر من محمله باعتباره اعتراضات اعتيادية تحدث بسبب اشتراطات الضبط والحزم في المدارس".

وأضاف الرجل أن زوجته استنجدت به وطلبت تحريرها من الاحتجاز، وحثته على ضرورة إبلاغ الأمن، وفي الحال تحركت السلطات إلى الموقع وحررتها من الاحتجاز بمعاونة سجانات، فيما هربت المشاغبات من المبنى.

ويذكر أن المديرة التي تعرضت إلى الاحتجاز مكلفة بالعمل بالإنابة لغياب المديرة الأصلية بسبب ظروف مرضية، وقالت المعتدى عليها في التحريات إن شرارة الأحداث انطلقت بعد عثورها على هواتف مزودة بكاميرات فيديو ومساحيق تجميل في حقائب طالبات. وأضافت أنها تعرضت للضرب ما دفعها للتحصن في غرفتها والاستنجاد بزوجها.


وتعيد الحادثة إلى الأذهان قضية الحكم بجلد طالبة سعودية زعم أنها مراهقة بعد تعديها على مديرة المدرسة لمصادرة هاتفها المحمول وفقاً لما هو متبع في مختلف مدارس المملكة، ليتضح لاحقاً أنها في العشرين من العمر، وتدرس في فصول محو الأمية، في مدينة الجبيل الشهر الماضي.

وقضت المحكمة بجلد الطالبة 90 جلدة وسجنها لمدة شهرين.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الإثنين 01 ربيع الأول 1431هـ - 15 فبراير 2010م

دمروا سيارات وواجهات محلات
غضب جزائري في "ميلانو" لمقتل شاب مصري


دبي - العربية نت

أثار قيام مهاجرين من أميركا الجنوبية بقتل شاب مصري في مدينة ميلانو (شمال إيطاليا) غضب الجالية الجزائرية المقيمة في المدينة.

وقالت صحيفة "الهداف" الصادرة في الجزائر في نسختها باللغة الفرنسية إن الشاب المصري قتل في حافلة لنقل الركاب بأيدي مهاجرين من أميركا الجنوبية، ما أثار الجالية الجزائرية، فانتفضت ضد الجريمة وأحرقت العجلات في الشوارع وأدت احتجاحاتها إلى تخريب بعض السيارات وواجهات محلات تجارية.

وأبدت مجموعة الجزائريين الغاضبين على مقتل المهاجر المصري مقاومة شديدة في مواجهة عصابات منظمة للمهاجرين القادمين من أميركا الجنوبية بعد الحادث الذي اهتزت له أوساط الجاليات القادمة من شمال أفريقيا.
 

ابوو عبدالله

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2009
المشاركات
201
امريكا تتكلم عن حقوق الانسان وهي تدوس هذه الحقوق ؟ خلهم يشوفون سجن جونتنامو وبعدين خلهم يتكلمون عن حقوق الانسان
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
العرب منتشرين في كل الكره الارضيه بحثاً عن المال والحريه والجنس

الخميس 11 ربيع الأول 1431هـ - 25 فبراير 2010م

وصفهم بأنهم عالة على الغرب
البليهي لـ "إضاءات": لا توجد أي بارقة أمل في تقدم العرب



العرب عالة على الغرب




البليهي خلال حواره في برنامج إضاءات

دبي- العربية.نت

أكد الكاتب وعضو مجلس الشورى السعودي أحمد البليهي أنه لا توجد بارقة أمل -في ضوء الحالة التي تعيشها الأمة العربية- على إمكانية نهضة تلك الأمة ولحاقها بركب الحضارة، مشيراً إلى أن حالة الفرد العربي هي الأسوأ عالمياً وكذلك حالة المجتمعات العربية.

وأكد البليهي في حلقة من برنامج إضاءات تبثها العربية الجمعة 26-2-2010 أن العودة لكتب التراث لن تفيد محاولة رقي الأمة العربية، مبيناً أنه يبحث في أمور دينوية عن أسباب تقدم الآخرين وتخلف العرب، وأن الإجابة على ذلك السؤال ليست موجودة في كتب التراث بل موجودة لمن حققوا الازدهار -ويقصد الغرب- الذي يعتبر أنه مصدر كل الإنجازات التي تعيشها البشرية.


العرب عالة على الغرب

ودافع البليهي عن آرائه ونفى أن تكون نظرته سوادوية، بل هي تعكس الأمر الواقع الذي يعيشه العالم العربي، الذي تسوده روح القطيعة ويعيش فيه الفرد مطموس الهوية ولايستطيع الخروج من حالة الأسر العام وبالتالي لايستطيع أن يفكر تفكيراً مستقلاً، مبيناً أن الاستقلالية لا تعني التمرد بل البحث عن الحقيقة، وأن يفكر تفكيراً ينفع مجتمعه ولا يقلد الآخرين، مبيناً أن الإنسان العربي لم يستثمر الإمكانات التي منحها الله له.

ونفى البليهي أن يكون متأثراً بتجربة إسرائيل، موضحاً أنها لم تصنع نفسها وإنما هي إمتداد لثقافة الغرب، وهو ما فشل فيه العرب الذين وصفهم بأنهم لا يزالو "عالة على الغرب" الذي صنع كل التطور البشري، وأن البلدان التي تقدمت مثل اليابان وكوريا وغيرها استفادت وقلدت الغرب.

وأكد البليهي أن الاستبداد يحول دون أي تقدم. وضرب مثلاً بمصر التي كانت قبل الثورة أفضل من كوريا في كل المجالات، أما حالياً فقد تراجعت مصر كثيراً بينما قفزت كوريا للأمام.

وأشار البليهي إلى أن منظومة القيم العربية يسودها خلل واضح وكبير، مستشهداً بتطوع آلاف المحامين ورجال القانون العرب للدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين، رغم كل الجرائم التي ارتكبها صدام، وأن هذا السلوك يعني أن هؤلاء المحامين والقانونيين لم يستفيدوا من دراستهم وعلمهم، وهذا أمر فظيع حسب رأيه.

كما أشار إلى أن الكثير من المبتعثين للدراسة في الغرب لا يستفيدون كثيراً من تلك التجربة، فهم يركزون على إنهاء دراستهم دون الاحتكاك بالأفكار، بل إن بعضهم يعود أكثر انغلاقا.

وشدد الكاتب على أن الأمة العربية هي التي تدين بالفضل للإسلام وليس العكس لأن الإسلام هو من أوجد العرب "كأمة حضارية" ولولا الإسلام ما كانت تلك الأمة موجودة. وقال إن العرب يعانون عقدة ثقافية لأنهم يعتبرون أنهم هم من علموا الآخرين وليسوا بحاجة للتعلم من أحد وهذا ما يحول دون تعلمهم واستفادتهم من الآخرين.

وتطرق البليهي إلى المجتمع السعودي قائلاً إنه ما زالت تسوده القيم البدوية والعشائرية، التي نجمت عما وصفه بالشتات الصحراوي الطويل والمجاعات، وأنه حتى المبتعثين للخارج لا يستفيدون كثيراً من التجربة وإنهم يركزون فقط على نيل شهاداتهم العملية دون الاستفادة من زخم الأفكار في الغرب أو الاحتكاك بهم.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الاثنين، 08 آذار/مارس 2010، آخر تحديث 18:56 (gmt+0400)

الكويت: الداخلية تنفي مقتل الجويهل "مثير الجدل" بإطلاق نار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) --

نفت وزارة الداخلية الكويتية، الاثنين، أن يكون المرشح البرلماني السابق محمد الجويهل، الذي أثار عاصفة من الجدل في ديسمبر/كانون أول الماضي، لقي مصرعه في إطلاق نار.

وكانت رسالة نصية جرى تداولها الاثنين، نسبت إلى وزارة الداخلية قولها إن الجويهل لقي مصرعه اثر طلق ناري، لكن مدير الإعلام الأمني والناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد محمد الصبر نفى ذلك.

وأكد الصبر لوكالة الأنباء الكويتية أن الجويهل "لا يزال على قيد الحياة وان الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية تتبع مصدر الرسالة."
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
السعودية تمنع أستراليا من السفر لاتهامه بإهانة القرآن

3/8/2010

الرياض ـ يو بي اي: منعت السلطات السعودية أستراليا من السفر لاتهامه بإهانة القرآن بوضعه وسط زوجين من الأحذية وإرساله إلى صديقته في أستراليا عبر الشحن السريع 'دي إتش إل'.
وذكرت صحيفة 'الوطـــن' امس الاحد أن قرار هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة بمنع الوافد من السفر جاء استكمالا للتحقيق تمهيداً لتحويل مسار القضية إلى المحكمة الشرعية.
ونقلت الصحيفة عن المدعي فتحي الفرج، الذي تولى رفع القضية على المدعى عليه قوله 'بعد أن بعثت الشركة المتخصصة في الشحن السريع خطاباً إلى الشركة التي يعمل فيها الوافد كمدير مالي أول في شركة متخصصة في مجال التأمين التكافلي بأن المحتويات التي قام الوافد بإرسالها تحتوي على إهانة صريحة للمصحف الشريف بوضعه وسط زوجين للأحذية'.
وأضاف 'إن الشركة استلمت الخطاب من قبل شركة الشحن السريع لترفق نسخة إلى مؤسسة النقد السعودي العربي، حيث بدأت المؤسسة بالتحقيق في الموضوع، وقد كشفت التحقيقات أن الوافد الأسترالي يعمل في الشركة المالية منذ عام تقريباً بشهادات مزورة، ما أضطر الشركة إلى تعيين موظف سعودي مكانه، على الرغم من أنه ما زال على رأس العمل بلا منصب ولم يصدر بحقه قرار بالفصل'.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأربعاء، 24 آذار/مارس 2010، آخر تحديث 14:08 (gmt+0400)

تويوتا حذرت موزعيها من مشكلة بدواسة البنزين عام 2002

الشركة كانت قد حذرت من مشكلة في طراز كامري عام 2002



بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn) -- حذرت شركة صناعة السيارات اليابانية "تويوتا" وكلاءها في العام 2002 من أن مالكي سياراتها من طراز "كامري" يشتكون من "اندفاع في دواسة البنزين" وأوصت بضبطها في وحدة التحكم الإلكتروني بهدف حل المشكلة، بحسب وثيقة حصلت عليها cnn.

وتم توجيه هذا التحذير إلى كل موزعي تويوتا في الولايات المتحدة في شهر أغسطس/آب 2002، بعد أن أفاد عدد من مالكي سيارات كامري أنهم لاحظوا تسارعاً مفاجئاً أثناء السواقة.

وجاء في المذكرة التحذيرية أن "بعض سيارات كامري صنع العام 2002 قد تكشف عن تسارع أثناء الدوس الخفيف على دواسة البنزين عند سرعة تتراوح بين 60 و67 كيلومتر في الساعة."

وأضافت: "لقد تمت مراجعة وتعديل وحدة التحكم بالمحرك لحل المشكلة."

وكانت تويوتا قد استدعت ما يزيد على 2.3 مليون سيارة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي لحل مشكلة "دواسات البنزين" المتسارعة، مشيرة إلى أن الاختبارات المستقلة لم تكشف عن المشكلة في وحدة التحكم الإلكتروني في السيارة.


غير أن رئيس مركز سلامة السيارات الأمريكي، كلارنس ديتلو، قال إن مذكرة العام 2002 لا تشير إلى الأعطال الميكانيكية.

وأوضح قائلاً: "إذا نظرت إلى المذكرة فإنها تتحدث عن مشكلة إلكترونية.. وتقول إن حل المشكلة تم بواسطة البرمجة، ولا تتطرق إلى أرضية السيارة."

وكانت مجموعة من المحامين قد أرسلت المذكرة إلى cnn، فيما تواجه تويوتا دعوى قضائية على مستوى البلاد.

وأشار ديتلو إلى أن المذكرة تكشف بأن الشركة علمت بوجود مشكلة في تسارع السيارة، غير أنه "تم تجاهل هذه المذكرة أو إخفاؤها عن عامة الناس، ليس من جانب شركة تويوتا فحسب، بل ومن إدارة سلامة الطرق الأمريكية."

وقال إن "الحكومة أخفت هذه المعلومة عن المستهلكين.. ووقع هؤلاء ضحية قطاع صناعة السيارات لإبقاء هذه المذكرة بعيدة عن أعين العامة."


وكانت شركة صناعة السيارات اليابانية قد استدعت عدة ملايين من ثمانية موديلات مباعة بشكل رئيسي في الولايات المتحدة وأوروبا بسبب وجود عيب في بدالة السرعة قد يسبب بقاء الدواسات في موضع ضغطها.

وأسفر استدعاء تويوتا موتور لسياراتها في الولايات المتحدة وأوروبا عن تقلص أرباحها بنحو ملياري دولار، كما انخفضت مبيعات الشركة في الولايات المتحدة خلال شهر يناير/كانون الثاني بحدود 8.7 في المائة، إذ بلغت مبيعات شركة تويوتا 98796 سيارة، بحسب أرقام المبيعات اليومية
 

Shadow123

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
916
الإقامة
كويتي وأفتخر
مشكورررررررررررررررررررررررررررررر
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
منصور بن رجب: اتهامي بغسيل المال الإيراني "ملفق"


المنامة: أصدر وزير الدولة البحريني المقال منصور بن رجب بياناً، أمس الأربعاء ، جدد فيه نفي التهم الموجهة إليه بالتورط في نشاطات غسيل أموال دولية، واتهم جهات لم يسمها بتلفيق الاتهامات التي تحدثت عن تعاونه مع الحرس الثوري الإيراني.

وداعا ابن رجب الأجهزة الأمنية إلى أن تكون لديها الشجاعة الكاملة وتعلن براءته وإعادة اعتباره في حال لم تثبت عليه هذه التهم، وكذلك أن تحاسب جميع الذين تورطوا في فبركة هذه الاتهامات وألصقوها به وبعائلته.

وقال إنه لا ينفي فقط الاتهامات التي أطلقت حول تعاونه مع الحرس الثوري "بل أعتقد أن من أطلقها لم يكن يعرف شيئاً عن موقفي وموقف عائلتي السياسي والاجتماعي في البحرين، ذلك الموقف الواضح الذي يعتبر الولاء والطاعة لآل خليفة الكرام مليكاً غالياً وحكومة رشيدة التزاماً أخلاقياً وقانونياً توارثته عائلة بن رجب كابراً عن كابر".

وأكد أنه سيثبت "سذاجة" هذه الاتهامات "أمام العدالة البحرينية التي أثق بها وبالمستندات والوثائق".

وكانت النيابة وجهت أول من أمس الثلاثاء اتهاماً إلى بن رجب بالتورط في غسيل أموال مقابل الحصول على عمولات، وأشار بيان للنائب علي بن فضل البوعينين إلى أن المتهم متورط في "اكتساب وتلقي وحيازة أموال غير مشروعة وإجراء عمليات تتعلق بعائد جريمة وإخفاء طبيعة تلك الأموال مع علمه بأنها متحصلة من نشاطٍ إجرامي".

وأفرجت النيابة العامة عن الوزير بضمان محل إقامته بعد تحقيق استمر حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء.


تاريخ التحديث :-
توقيت مكة المكرمة : الخميس , 25 - 3 - 2010 الساعة : 3:59 مساءً
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
مشكورررررررررررررررررررررررررررررر

ممنوننننننننننننننننن وأشكر متابعتك

===========================



سجن صحفي ادين بتهمة إهانة رئيس الوزراء الكويتي



الكويت: قضت محكمة كويتية اليوم الخميس بسجن الصحافي محمد عبد القادر الجاسم ستة اشهر بعد ادانته بتهمة التشهير برئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح.

وارفقت المحكمة حكمها بوقف التنفيذ لحين بحث القضية في محكمة الاستئناف مقابل كفالة قيمتها 17,5 الف دولار.

ونقلت صحيفة عن الجاسم قوله: "إنه ينوي طلب مراجعة الحكم قبل الاستئناف"،مؤكدا انه لم ينتهك القانون".

وتعرض الجاسم لملاحقات بعد ان انتقد رئيس الوزراء اثناء جلسة خاصة تناول فيها ادائه ودعا الى رحيله من منصبه.

ويواجه الصحافي خمس دعاوي بتهمة التشهير ثلاثة رفعها الشيخ ناصر واثنتان وزارة الاعلام.

وكان الجاسم اوقف في نوفمبر/تشرين الثاني وامضى 12 يوما في السجن بعد ان رفض دفع كفالة قيمتها 3500 دولار معتبرا ان ملاحقته غير قانونية.

وفي العاشر من مارس/آذار ، نددت منظمة "مراسلون بلا حدود" بالغرامات التي انزلتها محكمة كويتية بالجاسم ونائبين اثنين وثلاث صحف بتهمة بث عبارات اعتبرت مسيئة للاسرة الحاكمة ولرئيس الوزراء في الكويت.

وقالت المنظمة ان: "كل ذلك يأتي معاكسا لرغبة السلطات في الكويت في تجسيد النموذج الديموقراطي في منطقة الخليج".

تاريخ التحديث :- محيط
توقيت مكة المكرمة : الخميس , 1 - 4 - 2010 الساعة : 5:32 مساءً
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"بي بي سي" تعلن وفاة الملكة.. ثم تعتذر!
لندن - إيلاف
gmt 10:41:00 2010 الثلائاء 18 مايو



أصدرت إذاعة "بي بي سي" إعتذاراً رسمياً لإعلانها نبأ كاذباً عن وفاة ملكة بريطانيا.
فوجئ مستمعو إذاعة "بي بي سي" في منطقة الميدلاندز الانجليزية بسماعهم نبأ وفاة الملكة عصر الاثنين. فقد قطع داني كيلي، وهو مذيع في استديوهاتها بمدينة بيرمنغهام، "بي بي سي دبليو إم"، مسار برنامج منوعات كان يقدمه ليعلن بصوت مشحون بالعاطفة نبأ وفاة جلالتها متبوعا بالنشيد الوطني.. لكنه أعلن بعد قليل أن الأمر لا يتعدى كونه مزحة!

وغني عن القول إن عاصفة من الاحتجاجات هبت فورا واضطرت "بي بي سي" لإصدار اعتذار رسمي. وقال متحدث باسمها إن المزحة "لا تليق بهئية الإذاعة البريطانية"، وإنها "تعتذر للأمة بدون تحفظ أو شرط".

وأضاف قوله: "رغم أن المذيع أوضح فورا وبجلاء أنه ألقى بالنبأ على سبيل الدعابة لا أكثر، فإن بي بي سي لا تسمح بهذا النوع من المزاح الذي يتعلق بمشاعر الأمة. وهي بصدد اتخاذ الإجرات الواجبة الآن حيال هذا الأمر. وفي غضون هذا فهي تقدم اعتذارها غير منتقص".

وامتنع المتحدث عن الخوض في مصير المذيع المسؤول عن المزحة، لكن بي بي سي أعلنت على موقعها الإلكتروني صباح الثلاثاء أن عمله سيعلّق الى حين انتهاء التحقيق في الأمر.

والملكة ليست الوحيدة التي تقع بين المشاهير ضحية لأنباء كاذبة عن موتها.

ففي يونيو/ حزيران 2007 بثت أنباء عبر الانترنت عن وفاة نجمة المجتمع المخملي الأميركي باريس هيلتون بعد تلقيها طعنات بالسكين وهي نزيلة السجن الذي كانت تمضي فيه عقوبتها الشهيرة.

وفي أبريل/ نيسان 2004، ورد على الإنترنت أيضا أن ملك البوب مايكل جاكسون انتحر بتناوله عشرات الحبوب المنوّمة.

وفي يوليو/ تموز 2003 زعمت تقارير صحافية أن العداء كارل لويس قتل في حادث يتعلق بدراجته.

وفي يونيو 2001 أوردت محطة إذاعية في لوس انجليس نبأ وفاة مغنية البوب بريتني سبيرز وصديقها المغني جستين تيمبرليك في حادث سيارة. ولم يكن ذلك العام رحيما بسبيرز إذ تمكن شخص يدعى تيم فرايز في اكتوبر/ تشرين الأول من تقليد صفحة إلكترونية لمحطة الكايبل الإخبارية "سي إن إن" أعلن فيها وفاتها بالطريقة نفسها.

وفي العام 2000 قيل إن مغني الراب إيمينيم قتل في حادث سيارة أيضا.

ولم تسلم رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت ثاتشر من هذا النوع من الأخبار. ففي أعقاب إقصائها في نوفمبر/ تشرين الثاني 1990 راجت أنباء أفادت أنها توفيت بالسكتة القلبية في أعقاب إصابتها بالاكتئاب المَرَضي
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الحمد لله بورصتنا أنظف بورصه في العالم الى الان لم يمسكو حرامي واحد

الحكم بالسجن 14 عاما على أغنى أغنياء الصين سابقا بتهمة التلاعب بالأسهم

بكين :د ب أ

قضت محكمة صينية اليوم الثلاثاء 18/5/2010 بالسجن لمدة 14 عاما على الرئيس السابق لعملاق الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية ، وكان يشتهر في فترة من الفترات بأنه أغنى أغنياء الصين ،

وذلك بعد إدانته بالتلاعب في أسعار الأسهم.

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية نقلا عن بيان للمحكمة إن هوانج جوانجيو الرئيس السابق لشركة "جوم الكتريكال أبليانسيز" أدين بارتكاب " صفقات أعمال غير مشروعة وتعاملات أسهم غير قانونية والرشوة".

وقالت الوكالة إن محكمة الشعب المتوسطة رقم 2 التي حكمت الشهر الماضي على هوانج قد غرمته أيضا مبلغ 600 مليون يوان )88 مليون دولار(.

وكان محققو سوق الأسهم قد اعتقلوا هوانج في نوفمبر من عام 2008 بعد أن اتهم بالتلاعب في أسعار الأسهم في عام 2007 لشركة يديرها أخيه الأكبر هوانج جونكين وفقا لما أفادت به تقارير سابقة.

واعتقل هوانج جونكين الذي كان يدير شركة "تاور كريست" للعقارات ومقرها بكين لاتهامات ذات صلة بالموضوع.

ووفقا لقائمة "أغنى أغنياء الصين" لعام 2008 الصادرة عن تقرير "هوران ريبورت" ، فإن هوانج جوانجيو كان لديه حصصا ومصالح كبيرة في مجالي الأسهم والعقارات بأصول شخصية يبلغ إجمالها بشكل تقديري 6.3 مليار دولار وقت اعتقاله.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تايسون يبكي لأكثر من ساعة ونصف أمام قبر الرسول (ص)

محيط - 6/7/2010

تايسون بملابس الاحرام

أعرب مايك تايسون بطل العالم السابق في الملاكمة للوزن الثقيل عن سعادته البالغة لوجوده في الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة وزيارة الأماكن الدينية والإسلامية هناك، وذلك للمرة الأولى في حياته منذ اعتناقه الإسلام منذ 4 سنوات.

ووفقاً لصحيفة "سعودي جازيت" فقد قام تايسون بعدة زيارات للأماكن المقدسة والإسلامية فى المملكة العربية السعودية خلال فترة وجوده لأداء العمرة على رأسها مسجد قباء ومسجد القبلتين الذى صلي فيهما.

أيضاً قام تايسون بجولة لعدة أماكن أخرى مثل الجامعة الإسلامية التي التقى برئيسها الدكتور محمد العقلة إضافة لمركز الدراسات الأمريكية في المملكة.

وقد شهدت زيارة تايسون للأرضي المقدسة عدة مفارقات حيث احشدت الجماهير ورافقته في كل تحركاته وتنقلاته ولم تتركه حيث التفت حوله خاصة فى الفندق المقيم فيه والقريب من المسجد النبوي لدرجة أن البعض كان ينتظره بالساعات لرؤيته والتقاط الصور معه.



تايسون يؤدي العمرة

ليس كل ذلك فقد وصل جنون الجماهير بحب تايسون إلى درجة مرافقته في صلاة الظهر التي أداها بالمسجد النبوي والطريف أنه رغم السعادة التي شعر بها بطل العالم السابق جراء هذا الحب الكبير إلا أنه انزعج بعض الشىء لدرجة أنه غطى رأسه بالـ "شيماج" حتى لايتعرف عليه أحد ولكنهم رغم ذلك تعرفوا عليه وتبعوه.

وفي تعليق على الأمر قال تايسون:" أنا سعيد بأن لدي جماهير تحبني هنا فى المملكة، لكن أتمنى أن يتركوني وحدي للإستمتاع بالدقائق الروحانية فى الأماكن المقدسة".

وأضاف مشيراً بحديثه للروضة الشريفة بالمسجد النبوي:" لم أستطع مقاومة دموعي عندما جئت لواحدة من حدائق الجنة".

فى المقابل، تحدث السيد "شاه زاد" رئيس جمعية الدعوة الكندية واصفاً الحالة التي كان بها الملاكم الأمريكي وقال: لقد أصبح تايسون عاطفي عندما ألقى السلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.



روحانيات شعر بها تايسون لاول مرة

وتابع : لقد بكي تايسون لأكثر من ساعة ونصف أثناء وقوفه أمام قبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رافعاً يديه، كما ظل أمام الروضة الشريفة لمدة ساعة وهو يصلي ويتلو القرآن ويتضرع إلى الله .. الجدير بالذكر أن تايسون ذهب بعد هذه الجولة إلى مكة للتحلل من الإحرام .

تجدر الإشارة إلى أن تايسون أعلن اعتزاله الملاكمة عام 2005، بعد أن تلقي الخسارة السادسة على يد الأيرلندي كيفين ماكبرايد بالضربة القاضية الفنية خلال مباراة لم تدم لأكثر من ست جولات.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

الأربعاء 25 رجب 1431هـ - 07 يوليو 2010م

بموافقة وزارة السياحة.. ورفض علماء دين واقتصاد
فنادق وبواخر ومطاعم وشواطئ مصرية تؤكد منعها دخول المحجبات



المعادي وشواطئ البكيني
"الأزهر" ضد المنع.. والقانون يجرمه
تأثيرات اقتصادية لمنع الحجاب
بواخر نيلية بها مطاعم لا تستقبل المحجبات

القاهرة -

أكد مسؤولون عن بعض المطاعم والصالات والفنادق والشواطئ المصرية حقيقة منع المحجبات من الدخول، رغم الآثار السلبية لهذا القرار الذي يؤثر في الإيرادات.

وقالوا لـ"العربية.نت" إنهم لا يخشون أن يتعرضوا لدعاوى قضائية بسبب قرار المنع لأن لديهم تصريحاً بذلك من وزارة السياحة.

وأوضح "مترودتيل" أحمد حافظ بمطعم "البتروفو" الفرنساوي بالباخرة "بلو نايل" أن المطعم يمنع دخول المحجبات، لأن الملابس التي يسمح لها بالدخول ليلاً هي ملابس السهرة "السواريه". وشدد على عدم تأثر الإيرادات لأن المطعم يتحول إلى ديسكو وباند لايف ودي جي وباند غنائي ليلاً، والحد الأدنى لما ينفقه الفرد 150 جنيهاً.

وأرجع حافظ ذلك إلى أن سياسة المكان لا تسمح باستقبال المحجبات، وأن هناك ترخيصاً من وزارة السياحة بذلك، لأنه لا يوجد مطعم يضع هذه القواعد من تلقاء نفسه، وأن عدم دخول المحجبات هذا المكان حفاظاً على مشاعرهن وليس أكثر، حتى الرجال لا يسمح لهم بالدخول بالكاب أو غطاء رأس، كما يمنع تماماً دخول المنتقبات والرجال الملتحين.

أما المطعم المغربي "maroco" فهو يرفض دخول المحجبات، لأنه بعد الثانية عشرة ليلاً يتحول إلى ديسكو، والحد الأدنى للدخول 150 جنيهاً، وأيضاً المطعم الصيني "الإيجي بار"، ومطعم "المونديك" بالباخرة "بلو نايل".

ويمنع مطعم "الهارد روك" الشبيه بالديسكو بفندق "جراند حياة" دخول المحجبات؛ لأن له إدارة خاصة غير تابعة للفندق، فهم فقط يستأجرون المكان، وبرر المسؤولون فيه ذلك بالقول إنه يمثل"احتراماً للحجاب".. لكنهم أضافوا أن المحجبات اللاتي يرفض دخولهن هن من يرتدين العباءة وغطاء الرأس، لكن يسمح بدخول المحجبة التي ترتدي "الجينز" في أوقات محددة.

ونفى عماد حمدي المسؤول عن المطعم الدوار "الريفولدنج" بفندق "جراند حياة" أن يكون المطعم لا يستقبل محجبات كما تردد أخيراً، مؤكداً أنهم يستقبلون المحجبات؛ لأن الفندق لا يقدم الخمور، كما أنه يعتمد على السياحة العربية التي تمثل 40% ومثلها السياحة الأجنبية، والسوق المصري 20%، قائلاً: "لا يجب أن أخسر المحجبات من بين الـ60% العرب، ونحن في دولة إسلامية، ولو منعت المحجبة من دخول أماكن في الفندق فقد تقرر عدم دخوله في ما بعد، فنحن نحترم الثقافات وكل الحضارات المختلفة".


المعادي وشواطئ البكيني


يمنع مطعم "جزيرة المعادي" بالكورنيش وبعض المطاعم والنوادي النهرية التابعة للمؤسسة العسكرية دخول المحجبات والمنتقبات، وأيضاً بعض النوادي النيلية، والشواطئ الخاصة بالإسكندرية، والتي تشترط لباس البحر "البكيني" مثل شواطئ أوكسجين والعجمي وغيرها.

كما تمنع إدارة الفنادق الكبرى دخول المحجبات في أماكن محددة لا تتناسب معهن مثل حمامات السباحة بالفندق، وواقعة السائحة النرويجية المحجبة التي منعت من المسبح ماثلة في الأذهان.

ونفت د. عواطف سراج الدين، رئيسة نادي "ليونز جاردن سيتي"، أن تكون نوادي الليونز بمصر تمنع دخول المحجبات، وشددت على أن الكثير من المحجبات بين أعضائها وروادها.

وقالت لـ"العربية.نت" إن نوادي الروتاري في مصر لا تمنع أيضاً المحجبات، وهذه الأندية تقوم بمشروعات خيرية كبيرة في المجتمع.

ومن جانبه قال سعيد عبدالحافظ، رئيس مركز ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، لـ"العربية.نت": إن هناك أماكن تمنع دخول المحجبات إليها، توجد أماكن تمنع دخول المتبرجات والمسيحيات مثل مقهى "صبايا" للفنانة حنان ترك وكذلك بعض الشواطئ والصالات.

وعلق مصدر بوزارة السياحة بأن بعض المطاعم والفنادق والبواخر النيلية بها أماكن بالفعل لا تدخلها المحجبات بحسب التصريح المرخص لهذا المكان من وزارة السياحة، لأن هذه الأماكن لها روادها بعيداً عن المحجبات، كما أن هذه الأماكن لا تناسبهن، وتوجد مطاعم أخرى في نفس المكان تتيح لهن الدخول.

وصرّح العميد أيمن حلمي المتحدث بوزارة الداخلية لـ"العربية.نت" إن شرطة السياحة التابعة للوزارة ليس لها علاقة بدخول المحجبات من عدمه إلى أي مكان، لأنها ليست جهة منع، وكل مهامها تأمين المنشأة أمنياً، لذا فهي ليست معنية بالأمر في الفنادق أو المراكب النيلية أو المطاعم السياحية، وإذا كانت هناك أماكن بالفنادق والبواخر تمنع دخول المحجبات فهذا لأن الترخيص الذي تحمله هذه المنشأة السياحية قد يتيح لها ذلك.

وأيدت الكاتبة الصحافية إقبال بركة منع المحجبات، وقالت لـ"العربية.نت": هذه الأماكن سواء كانت فنادق أو صالات أو مطاعم من حقها تماماً منع دخول المحجبات والمنتقبات وأي مكان آخر مزدحم حتى لو كان مولاً تجارياً، لأنها حرة في اختيار زبائنها، ولأن المحجبة قد ترتاد هذا المكان السياحي لتحتسي كوباً من الشاي أو القهوة وتشغل المكان فترة طويلة، وهذا الأمر قد لا يروق لأصحاب تلك الأماكن التي ترحب بالمتبرجات أكثر، فأنا مع منعهن منعاً نهائياً، لأنني لابد أن أكون على دراية كاملة بمن تجلس بجانبي، ولكن غالباً معظم هذه الأماكن قد تسمح للمحجبات بالدخول مادام أنهم يعرفون هوياتهن وملامحهن.

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
العالم يترقب إنقاذ "أهل الكهف" من 700 متر تحت الأرض

الإثنين 03 ذو القعدة 1431هـ - 11 أكتوبر 2010م

مترجم فلسطيني وحفارة من أفغانستان لانتشالهم

العالم يترقب إنقاذ "أهل الكهف" من 700 متر تحت الأرض



large_89378_121800.jpg


العمال المحاصرون نشرت أسماؤهم في الصحف​

باريس - كمال قبيسي

مئات المجلات والصحف وعشرات المحطات التلفزيونية أرسلت بفلذات أكبادها من صحافييها ومصوريها الممتازين لتغطية حدث بدأ العالم يحبس أنفاسه ليشهده الثلاثاء 12-10-2010 أو الأربعاء على الأكثر، وهو البدء بإخراج 32 عاملاً تشيلياً وبوليفي واحد، محاصرين منذ 67 يوما في فراغ مظلم مساحته 50 متراً مربعاً عند عمق 700 متر تحت الأرض بعد أن انهار عليهم سقف منجم كانوا يستخرجون منه النحاس الخام في التشيلي الواقعة بأقصى جنوب القارة الأمريكية الجنوبية.

أكثر من 3000 صحافي ومصور تلفزيوني ومهندس وعامل في حقول الإغاثة وغيرها، إضافة إلى ذوي المحاصرين العالقين وآخرين فضوليين، وصلوا إلى موقع المنجم على مراحل منذ انهياره فجأة على من فيه يوم 5 أغسطس (آب) الماضي، حيث تداعت الأنقاض على مخرجه الرئيس وحاصرت عماله تحت عمق نادر، وفي حدث وصفته وسائل إعلام عدة تشيلية وغيرها، اطلعت "العربية.نت" على تقاريرها ومحتوياتها، ووصفته بأنه لا شبيه له في تاريخ الانهيارات المنجمية حتى الآن.



capsulap_8237_1819_8240_2296.jpg

رسالة موجهة من العمال المحاصرين​



وما حدث لعمال منجم "سان خوسيه" الواقع في برية "أتاكاما" الشبيهة طبيعتها ببادية صحراوية تقع بجوار مدينة "كوبيابو" البعيدة في شمال تشيلي 725 كيلومترا عن عاصمتها، سنتياغو، هو نادر بكل المقاييس تقريبا، فقد ظل العمال بعد الانهيار، وطوال 17 يوما، في غياب كلي عن العالم ومن دون حس ولا خبر.

ولأنهم ظنوهم أمواتا تحت الأنقاض، فقد قام نجم الكرة البرازيلي الشهير، بيليه، بالمشاركة في قداس أقاموه لأرواحهم في إحدى كنائس سان باولو بعد أن علم أن بين العاملين لاعب تشيلي بكرة القدم كان يعرفه في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، واسمه فرانكلين لوبوس.

واختصارا، فإن التواصل مع العمال المحاصرين تم منذ اكتشاف أنهم مازالوا أحياء في ما بعد، وما زال يتم طوال 50 يوما مضت حتى الآن، من خلال فتحة صغيرة تم حفرها بقطر 10 سنتيمترات، وإسقاط أنبوب فولاذي منها لينزل عبره ماء معلب وغذاء مجهز قدمته لهم وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) بعد طلب المساعدة منها لخبرتها في تعليب الماء والغذاء الخاص برواد الفضاء وهم في حالة انعزال كلي داخل مركباتهم خارج الأرض.

ومن تلك الفتحة الصغيرة أيضا يتم تزويد المحاصرين برسائل تصل إليهم من ذويهم، كما وبإرشادات ونصائح طبية يرسلها إليهم أطباء معسكرين في المكان، بل وبأسئلة يطرحها عليهم صحافيون في بعض الأحيان ممن يستخدمون كاميرا فيديو تم إنزالها إلى المكان لتصوير العمال عند الحاجة إلى تصويرهم، ثم تزويدهم بالأهم إضافة للماء والغذاء، وهو الأوكسيجين الذي يتم نفثه بلا توقف عبر الأنبوب المتدلي من الفتحة إلى المكان المحاصر فيه من يمكن تسميتهم بأهل الكهف برغم أنهم بلا كلب وعددهم معروف.


كبسولة الإصعاد اسمها من طائر "الفينيق"

الكبسولة فونيكس


capsula-3_8236_3107_8241_2775.jpg


وبحسب ما صرح به وزير التعدين التشيلي، لورانس غلبورن، فإنه متفائل بإخراجهم من خلال كبسولة اسمها "فونيكس" (على اسم طائر الفينيق الأسطوري الذي يحترق ثم ينبعث حيا من الرماد) عرضها 66 وطولها 190 سنتميترا صنعوها خصيصا لتتدلى عبر نفق عمودي تم حفره أوسع منها قليلا وانتهى العمل فيه السبت الماضي بعد 33 يوما من حفر بلا توقف في الليل والنهار.

والكبسولة، المتصلة برافعة لتجعلها تعمل كما المصعد، هي أطول بعشرة وأعرض بأربعة سنتيمترات من طول وعرض كتفي أكثر العمال طولا وسمنة، بحيث يتسنى لأي عامل يدخل إليها حين إنزالها إلى قعر المنجم أن يصعد من دون أي إشكال، برغم أن عملية إصعاد عامل واحد ستستغرق من ساعة إلى ساعتين، بحسب ما ذكر الوزير غلبورن الذي قال إن إخراج الجميع قد يستغرق يومين.

كما أن الكبسولة "فونيكس" مزودة بميكروفون وبأنبوب للأوكسيجين وبكاميرا للاتصال مع العامل حين تصعد به مسافة 700 متر، أي أقل بـ 128 مترا من ارتفاع برج خليفة المعتبر في دبي أطول بناء في العالم، إضافة إلى أنها مزودة بجهاز لمراقبة نبضات القلب، وسيتم إنزالها بسرعة 70 سنتيمترا بالثانية. أما صعودها وبداخلها أحد العمال فبسرعة معدلها 10 أمتار بالدقيقة تقريبا، وكله حسب حالة كل عملية انتشال.

وما أن يبدأ المحاصرون بالخروج حتى يشرف على كل منهم فريق طبي جاهز لاستقبالهم فور بدء الوصول من الأعماق يومي الأربعاء والخميس على الأكثر، علما أن وزير الصحة التشيلي، خايمي مانياليش، قال إن فحوصات طبية تجرى لكل عامل عن طريق وصلة فيديو يتم إنزالها يوميا عبر الفتحة الصغيرة، وهو ما يسمونه "العلاج عن بعد" حيث تم اكتشاف 5 حالات حرجة لعمال يبدو أنهم يواجهون "مخاطر نفسية كبيرة وهم في قعر المنجم المنهار، وسيتم نقلهم إلى مستشفى قريب بالهليكوبتر حال خروجهم" كما قال.


رئيس تشيلي يسهم بنفسه في عملية الإنقاذ


capsula-2_8235_9196_8242_3986.jpg

عامل الانقاذ يدخل الكبسولة



وقال مانياليش أيضا إن فريق الإنقاذ سيتبع نموذجا نظريا في ترتيب إخراج العمال من قعر المنجم المنهار، يقضي بأن يتم إصعاد "الأكثر مهارة أولا" أي القادرين على مواجهة أي مشكلة قد تطرأ، ومن بعدهم "الأكثر ضعفا، وفي النهاية الأكثر قوة" أي الأقدر على انتظار أطول مدة ممكنة، في عملية تكاليفها الكلية 10 ملايين دولار ستدفعها شركة التعدين "سان اسيتفان" مالكة المنجم التي بدلا من أن تهبط أسهمها في البورصة على أثر ما حدث ارتفعت 2 % يوم الجمعة الماضي، وفق ما راجعته "العربية.نت" مما ورد في معظم الصحف التشيلية السبت والأحد.

وذُكر أن الرئيس التشيلي، سيباستيان بينييرا، سيبذل ما في وسعه ليكون جاهزا للحضور إلى المكان، من زيارة رسمية إلى الاكوادور الأحد الماضي، للمشاركة بنفسه في إنقاذ العمال الذين سيتم منح كل منهم نظارات شمسية قبل رفعه إلى سطح الأرض لوقاية أعينهم من ضوء النهار بعد أن حرموا منه طوال 67 يوما.

الا أن بعض العالقين سيخرج متأبطا بمشاريع ستدر عليه المال والشهرة، حتى قبل أن يصل إلى بيته بعد إنقاذه على ما يبدو، فقد ذكرت صحيفة "إل ميركوريو" الأوسع انتشارا في التشيلي، أن من أصبح اسمهم "لوس 33" (الثلاثة والثلاثون) وخطفوا الأضواء وانتباه العالم وأنفاسه طوال أكثر من 9 أسابيع "تلقوا عروضا مغرية وصلتهم عبر الحفرة الصغيرة من ممثلين لشركات إنتاج تلفزيوني وسينمائي في التشيلي وخارجها، كما ومن دور للنشر اشترت حقوق مذكرات معظمهم" بحسب قولها.

وذكرت أن بعض العالقين في قعر المنجم فقد الأمل في بعض المراحل على ما يبدو من الخروج حيا من المكان "فجاشت عواطفهم واعترفوا بأن لهم أبناء غير شرعيين من نساء أخريات، وأرسل البعض منهم رسائل وداع للأبناء غير الشرعيين ولأمهاتهم" وفق تعبيرها.‎


حافرة من أفغانستان ومترجم فلسطيني الأصل


عامل الانقاذ داخل الكبسولة




والرافعة التي قامت بعملية الحفر هي واحد من 4 حافرات عملاقة من طراز "تي 130" أمريكية الصنع موجودة حاليا في أفغانستان، وتم إحضارها خصيصا من هناك حيث كانت القوات الأمريكية تستخدمها في الحفر بحثا عن الماء العذب لجنودها.

ومع الحافرة وصل جهاز بشري من 7 فنيين بقيادة الضابط الأمريكي، جيف هارت، فقاد هارت العمل طوال 33 يوما من الحفر المتواصل ليل نهار حتى وصل السبت الماضي إلى نهاية حفرة عمودية عمقها 700 متر تماما، أي أنه أحدث فتحة في سقف القعر نفسه، ومنها يمكن للعمال النظر لرؤية الباب الرئيسي للفتحة من الخارج "فتبدو لهم كضوء قمر في الليل" بحسب تعبير جيف هارت لصحيفة "إل ميركوريو" التشيلية.

وهناك شخصية لم تتحدث عنها أي وسيلة إعلامية تشيلية بإسهاب حتى الآن، وهو شاب فلسطيني الأصل عمره 32 سنة واسمه أشرف، ومهمته العمل كمترجم لصحافيين وغيرهم جاؤوا من 5 قارات وعسكروا في خيم تم نصبها لهم ولكاميراتهم وأدواتهم، ومعظمهم بحاجة إلى من يترجم إلى الإسبانية اللغة التي يتكلمها، وهي الفرنسية أو الانجليزية أو حتى الألمانية والطليانية، ولم يجدوا أفضل من أشرف الفلسطيني الأصل ليحقق لهم مطلبهم، لأن أشرف المولود في سنتياغو يعرف كل هذه اللغات، ومعها العربية أيضا.

وقد حاولت "العربية.نت" الاتصال بأشرف عبر رسالة بريد إلكتروني بثتها الجمعة الماضية لموقع خصصوه على الإنترنت لحملة إنقاذ العمال العالقين في منجم النحاس، طالبة عنوانه البريدي أو رقم هاتفه لتتحدث إليه، لكن الجواب لم يصل من القيّمين على الموقع.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
توالي إخراج العمّال... وتوقع انتهاء عملية الإنقاذ فجر الخميس

عرس في تشيلي مع قرب انتهاء مأساة منجم سان خوسيه


وكالات
gmt 15:37:00 2010 الأربعاء 13 أكتوبر





تعيش تشيلي عرسا وطنيا مع تواصل اخراج العمال الـ33 المحتجزين منذ الخامس من اب/اغسطس في قاع منجم سان خوسيه. وفي حال استمر نسق صعود عمال المنجم على حاله أي بمعدل نحو ساعة لكل منهم ،تشمل نزول كبسولة الإنقاذ المعدنية واعداد العامل، فان عملية انقاذ العمال تكتمل في ساعة مبكرة فجر الخميس.


منجم سان خوسيه: تتواصل في تشيلي عملية إنقاذ العمال المحاصرين على عمق سبعمئة متر تحت الأرض وذلك بعد نجاح كبسولة الانقاذ في إخراج بعضهم.

وعلى غرار العمال الثلاثة عشر الذين سبقوه، صعد اديسونه بينا من دون عوائق من قاع المنجم في غضون 15 دقيقة. وقال للرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا الذي استقبله "شكرا لأنكم صدقتم أننا أحياء".

وقد وصل الرئيس البوليفي ايفو موراليس الاربعاء الى منجم سان خوسيه، للترحيب بمواطنه كارلوس ماماني، احد العمال الذين انقذوا، معلنا ان بوليفيا لا تعرف كيف "تدفع دينها" لتشيلي للجهود التي بذلتها. وقال "باسم الحكومة البوليفية، لا اعرف كيف أدفع ديننا حيال هذه الجهود". واضاف "انه لامر تاريخي وغير مسبوق ولا يوصف ان يتم انقاذ هذا العدد من العمال احياء وبينهم شقيقنا كارلوس".

وكان فلورنثيو افالوس (31 عاما) اول من تم انقاذه وصعد الى السطح عند الساعة 00,10 بالتوقيت المحلي (03,10 تغ) في عملية لم تواجه اي مشاكل واستمرت اقل من 15 دقيقة في كبسولة معدنية قطرها 53 سم تم سحبها من عمق 622 مترا.

وضم افالوس امام كاميرات التلفزيون التي كانت تبث الحدث مباشرة، ابنه البالغ من العمر سبع سنوات ثم زوجته مونيكا والرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا والعديد من مستقبليه عند فوهة البئر. ثم تم اقتياده سريعا الى مستشفى ميداني اقيم في المكان حيث سيخضع لسلسلة فحوصات.

وقال رئيس تشيلي مبديا ارتياحه "اول عمالنا اصبح معنا" واضاف "كنا على يقين انهم على قيد الحياة واننا سننقذهم (..) قلنا اننا سنعثر عليهم وعثرنا عليهم. والان نقول اننا سننقذهم سالمين وسنفعل".




وغمرت الفرحة اسرة فلورنثيو افالوس من دون ان تنسى شقيقه رينان الذي لا يزال في جوف المنجم.

وتتالى اثر ذلك صعود العمال. واذا ما تواصلت عملية الانقاذ بهذه الوتيرة فيتوقع ان تنتهي في غضون 24 ساعة. هذا وقد تم نقل العمال الاوائل الذين اخرجوا الى المستشفى على الفور حيث سيخضعون لفحوصات طبية دقيقة طوال 48 ساعة. واوضح وزير الصحة خايمي ماناليش ان هذه المراحل "تم الاتفاق عليها معهم، وليست نزوة". واوضح "قد يقول البعض: اشعر انني بخير وأريد العودة الى عائلتي"، لكن هذا الرفض "يهدد الترتيبات القانونية الكاملة للحماية والعجز والتقاعد التي يحق لهم بها".

وتابع وزير الصحة ان الحكومة لن تتخلى عمن اصبحوا ابطالا وطنيين. واضاف ان الدولة "ستقدم لهم متابعة نفسية متخصصة لستة اشهر على الاقل، حيث يمكن ان يمروا بلحظات من الحزن والاكتئاب". وذكر ان التوتر التالي للصدمة قد "يستمر اسابيع وأشهرا".

وكانت تجارب اجريت في آخر لحظة أخرت لعدة ساعات بدء عملية الانقاذ التي لم تنطلق الا نحو الساعة 23,20 مع نزول اول منقذ في "الكبسولة" المعدنية التي بدأت الصعود بالعمال الواحد بعد الآخر.

وبعد ربع ساعة وصل المنقذ مانويل غونزالس الى قاع المنجم حيث استقبله ال33 عاملا بالتصفيق امام كاميرا تم نصبها في المكان. ثم تجمع العمال من حوله للاستماع الى توجيهاته في ورشة اقيمت تحت الارض رفع فيها علم تشيلي.

ثم بدا غونزاليس مساعدة اول العمال على اتخاذ موقعه في الكبسولة. وقد وضع المنقذون ترتيب صعود العمال مسبقا على قاعدة إعطاء الأولوية للاكثر "مهارة" ثم "الاضعف" واخيرا "الاقوى" القادرين على تحمل طول الانتظار.


ويستغرق صعود الكبسولة في بئر حفرت خلال 33 يوما، 15 دقيقة بيد انه مع تحضير كل رحلة يتطلب الامر نحو ساعة لصعود كل عامل.

وكان العمال وهم 32 تشيليا وبوليفي واحد، علقوا في منجم النحاس والذهب في سان خوسيه في صحراء اتاكاما (شمال)، في الخامس من آب/اغسطس اثر انهيار. وبالاضافة الى 800 شخص من اقارب واصدقاء العمال، تدفق اكثر من الفي صحافي من العالم باسره الى الموقع لتغطية "النهاية السعيدة" لعملية نجاة تحت الارض غير مسبوقة.

وخلال شهرين اصبح العمال ال 33 نجوما عالميين فارسلت لهم قمصان موقعة من نجوم عالميين لكرة القدم ومسبحات مباركة من البابا بنديكتوس السادس عشر واجهزة "اي بود" اهداهم اياها رئيس شركة آبل ستيف جوبز لمساعدتهم على تحمل معاناتهم التي اصبحت مصدر إلهام لمخرجين سينمائيين.

وستكون المتابعة النفسية التي ستؤمنها السلطات لستة اشهر على الاقل تحت رحمة مختلف انواع التدخلات، سواء كانت من الاقارب او الاعلام او شهرتهم الحديثة الزائلة على الارجح.

واكد المحلل النفسي في الجامعة الكاثوليكية في تشيلي انريكي شيا ان "حياتهم السابقة انتهت"، معتبرا ان عمال المنجم سيواجهون تحديا كبيرا لاعادة التكيف في فترة ما بعد الصدمة "المحفوفة بالمخاطر".

وتابع "عندما تتغير ظروف الحياة كافة، ينبغي اعادة التكيف واكتشاف سلوكيات تساعد" على المواجهة.

واوضحت المحللة النفسية في جامعة تشيلي مارغاريتا لوبات "يعمد كل من يواجه الموت الى التفكير بوضعه الخاص (...) وبما فعل في حياته وما لم يفعل، وينبغي متابعتهم على هذا المسار كذلك". كما حذر خبراء في الناسا وفدوا في ايلول/سبتمبر لاسداء النصائح لمنفذي عملية الانقاذ من "الشهرة التي اكتسبها العمال في البلاد وبالتالي من الضغط الاعلامي والاجتماعي".

وقال عالم الاجتماع في الجامعة الكاثوليكية رينيه ريوس "ستلاحقهم وسائل الاعلام وسيتلقى بعضهم وابلا من العروض التلفزيونية وقد يمتهنون ذلك. لكن الامر لن يدوم اكثر من عدة أشهر، فمع حلول اذار/مارس سيصبح الامر ذكرى".

يذكر انه بعد سبعة ايام من حدوث الانهيار، اعتبر وزير المناجم لورنس غولبورني ان فرص العثور على العمال احياء "ضئيلة جدا".

لكن تحت ضغط الاهالي الذين اعتصموا في المكان غداة حدوث الانهيار، واصل رجال الانقاذ جهودهم حتى تمكن مسبار في 22 آب/اغسطس من التقاط رسالة كتبت على ورقة تحمل عبارة اصبحت شهيرة "نحن بخير جميعنا ال33 في الملجأ" تحت الارض.

واشنطن تشيد بعملية الانقاذ

على صعيد متصل، اشادت الولايات المتحدة بعملية الانقاذ "اللافتة" الجارية في منجم سان خوسيه، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي في رسالة على موقع تويتر للمدونات القصيرة "تهاني لتشيلي على عملية الانقاذ الناجحة لاول عمال المنجم. انه دليل أمل وكفاءة لافت".
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
اعلام مصرية تصنع في إسرائيل

2010-11-10



القاهرة ـ يو بي آي: كشفت صحيفة مصرية امس الاربعاء ان تجارا يستوردون اعلاما مصرية تصنع في اسرائيل. ونقلت 'المصري اليوم' عن وثائق رسمية ان عدداً من رجال الأعمال يستوردون العلم المصري المصنوع في إسرائيل لبيعه في السوق المصرية.
وقالت الصحيفة ان الأعلام تدخل عبر منافذ رفح والعوجة وطابا على الحدود مع اسرائيل. ونقلت الصحيفة عن رئيس قطاع النظم والإجراءات بمصلحة الجمارك عدلي عبدالرازق إنه ليس هناك قرار بحظر أو موانع لاستيراد بضائع إسرائيلية.
وكانت صحف مصرية قد ذركت في وقت سابق ان الصين ايضا تورد اعلاما مصرية بأسعار زهيدة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
عكاظ

مصليان يتبادلان اللكمات أثناء خطبة الجمعة


"وقعت مشاجرة بين شخصين أثناء خطبة الجمعة داخل مسجد الملك فهد في حائل؛ إثر بحث أحدهما عن مكان للصلاة فرفض الآخر فبدأت المشاجرة الكلامية التي انتهت بلكمات موجهة وسط ذهول المصلين."

"وكان أحد المصلين حضر إلى المسجد متأخرا فطلب من مصلٍ أن يفسح له كي يؤدي ركعتي المسجد، لكن الآخر رفض لتبدأ شرارة الشجار بينهما ويتبادلا اللكمات ليصاب أحدهما بكدمات في وجهه."




الفجر

الفساد والجنة في المزاد؟!

"خبر طريف جدا نشرته صحيفة "الخبر" الجزائرية قالت فيه: إن مجموعة من رجال الأعمال السعوديين تصدقوا على ألف جزائري بحجة مجانية هذا العام! وأن هذه الصدقة الجارية من رجال الأعمال السعوديين للجزائريين تعرضت للفساد! وأن توزيع الاستفادة من صدقة الحج في العديد من الولايات التي وجهت إليها الصدقة لم تصل إلى المحتاجين! بل ذهبت إلى ميسورين! تماما مثلما عبث الفساد بقفة رمضان وعبث بسكنات أمير قطر التي سلمت إلى الجزائر كهبة لضحايا الزلزال فتحولت الهبة إلى سكنات راقية لمسؤولين في الدولة وأبنائهم."
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
لتركها الحجيج لـ«مصيرهم» في عمارة قيد الانشاء

بعثة الحج تحرر مخالفات بحق حملة عبداللطيف الشايجي



| مكة - «الراي» |

وجد حجاج حملة عبداللطيف الشايجي انفسهم في عمارة قيد الانشاء في منطقة العزيزية في مكة المكرمة، الامر الذي ادى استياءهم والطلب الى منظمي الحملة ايجاد بدائل لائقة للاقامة.
الحجاج الذين كانوا دفعوا سعراً عالياً نظير اقامة مريحة وفق ما كان عرض عليهم فوجئوا لدى وصولهم الاراضي المقدسة لاداء فريضة الحج بانهم وضعوا في عمارة قيد الانشاء ولا يوجد فيها لا ماء ولا كهرباء باستثناء الاسلاك المتدلية من اسقفها وجدرانها.
مسؤول في بعثة الحج الكويتية ابلغ «الراي» ان البعثة طلبت من منظمي حملة عبداللطيف الشايجي تأمين اماكن اقامة بديلة حتى ولو كانت في الفنادق، وحررت ضبطا بالمخالفات التي ارتكبتها الحملة بحق الحجيج.
من جهتهم اكد عدد من الحجاج لـ «الراي» انه على الرغم من الضبط الذي نظمته بعثة الحج الكويتية وطلبها من اداريي الحملة تصحيح المخالفة فوراً، الا ان القائمين على الحملة تجاهلوا ذلك واختفوا عن «السمع» تاركين الحجيج يواجهون ظروف الاقامة السيئة بمفردهم. لافتين الى ان خدمة المواصلات التي هي من صميم مسؤوليات الحملة «اختفت» هي الاخرى.
 
أعلى