توقع نمو اقتصاد الامارات 1.3% خلال 2009

MidMorning

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
117
نقلت وكالة ُ أنباءِ الامارات عن وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري قولـَه إنه من المتوقع نموُ اقتصادِ البلاد بنسبةِ 1.3في المئة خلال 2009 و 3.2 في المئة خلال 2010.

وتوقــَّع الوزيرُ ان يتراجعَ التضخمُ الى اثنين في المئة بنهايةِ 2009 بعد انخفاضه الى 2.5 في المئة خلال الاشهر الثمانيةِ الاولى من العام.

وأضاف أن الاقتصادَ الوطنيَّ أثبت قدرتـَه على تجاوز مختلفِ التحدياتِ الاقتصادية التي عصفت بدول العالم من جراءِ الازمةِ المالية العالمية.

وشهد التضخم وهو مصدر قلق رئيسي في المنطقة تراجعا حادا في الامارات ثالث أكبر بلد مصدر للنفط في العالم. وفي العام الماضي بلغ التضخم ذروته عندما سجل 12.3 في المئة.

وفي سياق ٍ متصل توقــَّع سامي القمزي مديرُ عامُ دائرةِ التنميةِ الاقتصادية ان ينموَ اقتصادُ دبي بين اثنين وثلاثةٍ في المئة خلال عام 2010 بعد انكماشه بمعدل اثنين في المئة هذا العام بسببِ تباطؤ قطاع العقاراتِ والانشاءات.

ودفعت الازمة الاقتصادية العالمية أكبر اقتصادين خليجيين - السعودية والامارات العربية المتحدة - الى التباطؤ هذا العام لكن الانفاق الحكومي المرتفع وتحسن أسعار النفط يساعدان أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم على النهوض مجددا.

الخبر منقول من http://www.cnbcarabia.com

===============================
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
 
أعلى