مواقف حصلت في عالم التجارة 4

abdullah6868

عضو نشط
سنة 2001 رحت لاندونيسيا بزنس ( البحث عن الاستوكات ) وفعلا لقيت ملابس حفلات للاطفال طبعا لونين ابيض ووردي 6 قياسات خاصه لاطفال العمالة اللى على قد حالتهم ابو دينار ونص انا شريت القطعه 100 فلس تقريبا شريت البضاعه بالكامل من المصنع لانها ستوك 3000 دينار -- استلمت البضاعه وبعدها رحت لسوق الاحد فى منطقة ( موناس ) اتصيد استوكات والا واحد في نص السوق بالزحمة ينادي -- ابوعلى ابوعلى -- هه --منو ينادي -- والا جاري في سوق الفحيحيل الاخ عبدالكريم الصالح ابو بدر -- هلا ابو بدر شلونك -- قال لازم اليوم اعشيك فى ارقى مطعم سى فود -- وفعلا تعشينا وبعدها قلت ابو بدر انا بكرة انشاء الله راح ارجع للكويت انا الحمد لله توفقت وشريت بضاعه قال الله يرزقك تستاهل الخير يا ابو على وبعدين كل واحد راح لفندقة ثانى يوم لقيت الاخ ابو بدر فى مكاتب الشحن فى منطقة ( منقدوا ) قلت ابو بدر تعال شوف بضاعتى انا شارى الحبه 100 فلس شاف البضاعه حسيت ان الرجل تغيرت ملامح وجهه وضاق خلقة -- اسغربت -- بعدها قال عن اذنك ابى اروح لمكتب الشحن مالى قلت ما تشوف شر -- صراحه تضايقت -- وقلت فى نفسى شفية ابو بدر الله يستر -- وبعدها دقيت علية وواعدته فى مكتب الشحن -- قلت على طول -- ابو بدر شفيك -- من شفت بضاعتى وانت متغير وجهك -- قال الصراحه -- يابو على انا شارى كونتينرين مثل بضاعتك بس الحبة 600 فلس -- وانا اعرفك دايما تحرق السوق باسعارك -- قلت بس هذا اللى يضايقك -- فدوة لك البضاعه وراعيها يابو بدر لا تشيل هم -- قال شلون -- قلت حمل البضاعه ونزلها فى مخزنك بالكويت وبيع بضاعتك اول وبعدين بيع بضاعتي -- شتبى بعد آمرني طال عمرك بس لا تضايق -- انت جار ويشهد الله انى اعزك -- استانس العم ابو بدر -- ودقيت على اهلى وشرحت القصة وقلت احتمال اتاخر بالعودة ادور بضاعة ثانية -- وفعلا وانا راجع للفندق عند الاشارة شفت ناس تبيع ايات قرآن على جلود وبرواز خشب راقى وقفت التكسى وناديت البايع وعطيته عنوان الشحن وقلت ابى المصنع اللى يبيع هذى الايات وفعلا جاني صاحب المصنع وشريت كونتينر ايات بسعر رخيص جدا مع عاج فيل مكتوب علية ( اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله ) اكثر من 2000 حبه ورجعت للكويت -- وصلت البضاعة للكويت سعر الحبة 600 فلس تقريبا نزلت البضاعه سوق الجمعه الناس تذابحت عليها بعت خلال شهر تقريبا ب 6000 دينار وانا شارى البضاعه 3000 دينار بالكامل وصرت انزل البضاعه بشكل اسبوعى وبعد شهرين دق على ابو بدر وقال تعال لمكتبى فى المباركية لما جيته قال تفضل 6700 دينار انا بعت بضاعتك مشكور يا ابو على وانا ماراح انسى موقفك معاى -- قلت انا ما سويت شى وانت تستاهل -- انا كنت ابى ابيع البضاعه ب 4500 دينار وانت ما قصرت بعت بضاعتى دبل السعر
يا اخوان يشهد الله انى قعدت ابيع الايات لمدة سنه بربح يومى وبعدها جانى سوق طيور الجنه وشال باقى البضاعه ب 4000 دينار
اللى ابى اوصله
ان الله يرزق الانسان على قد نيته -- متى ما صفيت النية وفقك الله

NoOoOoR

عضو نشط
ماشاء الله تبارك الرحمن .... الله يزيدك من خيره
فعلا على نياتكم ترزقون
والتجاره ربح وخساره .... وكل واحد ياخذ رزقه بالدنيا
صدقني هذي ارزاق من رب العالمين .... وانت رزقك بالسفر
وناس رزقها بالديره وناس رزقها بالبحر ..... رب العالمين موزع الارزاق

كويتيه @

عضو نشط
ماشاءالله تبارك الرحمن

الله يفتح لك ابواب رزقة

kuwwait

عضو نشط
والله موقف مشرف منك ويدل على نيتك الطيبه ان شاء الله وعلى روح الايثار عندك
وهذا ماهو غريب على تجار الكويت الله يرزققنا ويرزقك من اوسع ابوابه انه سميع مجيب

دنياء غريبه

عضو مميز

كالعاده موضوع التاجره منك

يعرفنا على صفاتك الحسنه ...

&..موقف جمييل منك ...&

(يدل على اخلاقك العاليهـ ونيتك الطيبه )

..$ومنكــ نتعلم ..$

//انتظر جديدك //

//

abdullah6868

عضو نشط
فعلا على نياتكم ترزقون
والتجاره ربح وخساره .... وكل واحد ياخذ رزقه بالدنيا
صدقني هذي ارزاق من رب العالمين .... وانت رزقك بالسفر
وناس رزقها بالديره وناس رزقها بالبحر ..... رب العالمين موزع الارزاق
شكرا على المرور الطيب

ماشاءالله تبارك الرحمن

الله يفتح لك ابواب رزقة
شكرا على المرور الطيب

والله موقف مشرف منك ويدل على نيتك الطيبه ان شاء الله وعلى روح الايثار عندك
وهذا ماهو غريب على تجار الكويت الله يرزققنا ويرزقك من اوسع ابوابه انه سميع مجيب

الله يرحم والديك
ما عليك زود

الله يعطيك العافيه

بصراحه خليتنى اعيش الجو ..

شكلى بصير تاجر والف الدنيا ادور بضايع .. :rolleyes:
يا مرحبا
اغلب دول اسيا لفيتها تجارة
سبحان الله كل دولة لها طبع غير
بس انا من عشاق اندونيسيا فيها اكثر من 3 مليون حضرمى ( يمنى ) عايشين من 300 سنه على كلامهم -- ومن اطيب البشر
وارحب فيك فى اي وقت

abdullah6868

عضو نشط

كالعاده موضوع التاجره منك

يعرفنا على صفاتك الحسنه ...

&..موقف جمييل منك ...&

(يدل على اخلاقك العاليهـ ونيتك الطيبه )

..$ومنكــ نتعلم ..$

//انتظر جديدك //

//

الله يرحم والديج
شكرا على المرور
سبحان الله ترى انا من اكثر الناس اللى تعرض للخيانه من اقرب الناس فى تجارتى وراح اذكرها للعبرة لاحقا انشاء الله

نواره1

إلغاء نهائي
ماشاء الله تبارك الرحمن ....

فيه ناس للأسف يعميها الطمع .. وعندها إستعداد تبيع جلدها و أقرب الناس لها في سبيل مصلحتها ............

لكن مثلك وشرواك .. يطمن قلوبنا ... و يأكد لنا أن الخيرين موجودين في كل زمان ومكان ...

تحياتي لك ...

ريّس نفسه

عضو نشط
ما شاء الله تبارك الرحمن

بعض اهل الملايين موحاسيين فيها ولا متمتعين لان البركة مرفوعة منها
اما بسبب الحرام او دناءة نفس او غيرها من اسباب تخلو من مواصفات الشهامة والمروءة والمصيبة لما يظنون ان مؤشر السعادة مرتبط بمقدار الثروة لكن بعد ما يمضي العمر ويفوت الفوت يدركون ان العبرة كلها كانت في البركة مو في.. الرصيد

عسى الله يبارك لك وتشوف ان شاء الله بركات أفعالك الخيرة في الدنيا قبل الآخرة على اهل بيتك وذريتك

navy_seals

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتصدق يا ابو على في كلمتين ودي اقولهم لك ومن زمان في قلبي

انت ونعم الرجال ونعم التربيه وانت من خيرت الناس الطيبه والسنعه وانت فعلا سيد الاخلاق
وانا وايد امتابع مشاركاتك وخاصتا تجارتك
وأدعو من الله سبحانه ايسر لك كل درب ويفتح عليك ابواب الخير ويثلج صدرك اينما ذهبت
انت ووالدينك
أنت شخص من خيرت الرجال يا ابو على

abdullah6868

عضو نشط
الله يجزاكم كل خير يشهد الله انى اعتبركم مثل اخوانى
ومشكورين على مشاركاتكم الطيبه

abatchy007

عضو نشط
يعطيك العافيه بوعلي ياريت ما تطول نبي كل يوم موضوع وتخليهم كلهم بمشاركة وحده بدل ما اهم مطشرين وان شاء الله انشوف لك كتاب لهم في معرض الكتاب الياي :)

ياسر الروقي

عضو نشط
سبحان الله يا بو علي كنت في (منقدوا) شهر 7 2001
ومثل ما تفضلت لفتت انتباهي الشغلات اللي ذكرتها الايات على الخشب
واذا تذكر كان فيه سفن خشبيه جميله واسعارها زهيده
مواقفك بالتجاره تجارب تدرس بالمدارس بارك الله فيك​

abdullah6868

عضو نشط
سبحان الله يا بو علي كنت في (منقدوا) شهر 7 2001
ومثل ما تفضلت لفتت انتباهي الشغلات اللي ذكرتها الايات على الخشب
واذا تذكر كان فيه سفن خشبيه جميله واسعارها زهيده
مواقفك بالتجاره تجارب تدرس بالمدارس بارك الله فيك​
صحيح كلامك اخوى ياسر
هذى الأيات يبيعها تاجر سوري بالكويت اسمه على سويدان سعر القطعه 45 دينار والوالدة شارية آية ما زالت موجوده بالصالة
انا كسرت السوق ابيع الاية -- طولها اكثر من متر -- بسعر 3 دنانير

والعاج = دينارين
واذا كنت تقرا الوسيط ابيع الملابس مليون قطعه 30 فلس == غرقت السوق بالاسعار -- حتى اتهمونى بغسيل الاموال بس بعد مقابلة السيد : ابراهيم الغانم مدير عام الادارة العامه للجمارك -- اقتنع بكلامى وقالى بالحرف الواحد انا اساعدك فى اى مشكله تواجهها -- لانى ما اشتغل فى اي ممنوع -- منهم -- السى دي -- او البضايع المقلدة -- او الجراغيات
شغلى على المكشوف بالحلال
شكرا اخوى ياسر واذا تبى احد اسرار اندونيسيا روح منطقة ( جكجك ) تدعيلى بضايع برخص التراب

الاحمـد

عضو نشط

أعلى