%% متابعه تداول يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2009 على بركه الله بقياده سهمك اخضر %%

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
يا صباح الخير والمسرات ......اشلونك بو فواز....اشحالك...

الحفلة انتهت......:d:d:d;);););)


هلااااااااااااااااااااا وغلااااااااااااااااا

يسعدلى هالصباح الى شفنا مشارتك فية

سيد

عساك ابخير​
 

bo fawaz

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
4,890
نصيحة من اخو خرووج

ولحد يدخل الا بعد 6950

والمغامر ابكيفة الله يعينة

سهمك خضر لاتقولى مغامر

ترى امعود على اللجمات قلبك :d

 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,151
الإقامة
المنصورية سيتي
الشرهان مو نحيش ابدا راقب تداولاته اليومية

وشنو الفايدة حركة بلا بركة ....والشرهان كغيره من التجار والذين يمتازون بميزة ثابته وهي..........حلب النملة .
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
نصيحة من اخو خرووج

ولحد يدخل الا بعد 6950

والمغامر ابكيفة الله يعينة

سهمك خضر لاتقولى مغامر

ترى امعود على اللجمات قلبك :d




مغامر مايبيله يابو فواز

الخساره متعودين عليه
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
جلوبل 100 فلس مليون وميتين وثمانين
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,151
الإقامة
المنصورية سيتي
هلااااااااااااااااااااا وغلااااااااااااااااا

يسعدلى هالصباح الى شفنا مشارتك فية

سيد

عساك ابخير​


بخير طال عمرك .....نسأل الله لك التوفيق والسداد أخي العزيز:)
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
نصيحة من اخو خرووج

ولحد يدخل الا بعد 6950

والمغامر ابكيفة الله يعينة

سهمك خضر لاتقولى مغامر

ترى امعود على اللجمات قلبك :d



صبحك الله بالخير .. اخوي ابو فواز


نصيحتك بمكانها ولكن كان من الافضل التطبيق من أول التداول

وليس الان

والله اعلم

احنا ناطرين الانطلاق إلى 6.950



 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
استراتيجيا اشتغلت
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
أدفنشرر
وين بنروح؟
------------------
أدفنشرر
شرايك؟
------------------
أدفنشرر
أشتري ولا أبيع؟
-----------------
أدفنشرر
لبسي حلو؟ هههههههههههههههههه
 

aclient

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
2,465
الإقامة
الكويت
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
جريدة الراي - الثلاثاء 15 ديسمبر 2009

الحكومة تمسكت بـ «المعسرين» إطارا للحل وأقرت التعديلات الرياضية واعتمدت توصيات «البيئة» في مصانع أم الهيمان وستحضر جلسة البدون شرط التوافق على القانون

اللجنة المالية تحسم «القروض» اليوم ... ودائع حكومية في البنوك مقابل إسقاط الفوائد



|كتب مخلد السلمان وفرحان الفحيمان وعبدالله النسيس|

تمسكت الحكومة بصندوق المعسرين اطارا لحل قضية القروض، فيما كان مؤملا أن تمنح تفويضا من اللجنة المالية البرلمانية لاعداد صيغة ملائمة لاسقاط فوائد المديونيات.
فقد حال الاختلاف النيابي على مقترحات اسقاط فوائد القروض دون الاتفاق على تفويض الحكومة تقديم تصورها ازاء المقترحات، فيما حسم الخلاف بعد التصويت على مقترح شراء الدولة المديونيات واعادة جدولة الفوائد على المواطنين بضمان الودائع الحكومية في البنوك.
وأشارت مصادر برلمانية لـ «الراي» ان النائب أحمد السعدون ممثلا عن كتلة العمل الشعبي، والنائب خالد السلطان ممثلا عن التجمع السلفي، والنائبين الدكتور يوسف الزلزلة وخلف دميثير صوتوا في اجتماع اللجنة المالية أمس على المقترح الذي رفضه النواب عبدالرحمن العنجري ومحمد المطير والدكتورة رولا دشتي.
وذكرت المصادر أن المقترح يقضي بالزام الحكومة وضع ودائع في البنوك مقابل اسقاط الفوائد والعوائد على القروض الاستهلاكية، على ألا يتعدى القسط الشهري للمقترض 35 في المئة من راتبه، وعلى أن تكون الأقساط لمدة 15 سنة كحد أقصى مع شمول المقترضين لغاية الثلاثين من سبتمبر 2009 .
واوضحت المصادر أن الحكومة كانت بصدد ابداء مرونة تجاه أزمة القروض من خلال منحها تفويضا من اللجنة المالية لتقدم تصورها اللازم لانهاء المشكلة، غير أن أطرافا في اللجنة المالية عبرت عن رفضها هذا التوجه، انطلاقا من عدم الثقة بان تقدم الحكومة تصورا مناسبا يمكن قبوله، الأمر الذي دعا الحكومة الى التمسك بخيارها النهائي من هذه القضية من خلال صندوق المعسرين مع تقديم بعض «التنازلات» عبر قبولها بعض التعديلات المقدمة.
وتوقعت المصادر أن تنجز اللجنة تقريرها النهائي في اجتماع يعقد اليوم بعد وضع صياغته النهائية.
من جهته، قال النائب خلف دميثير ان اللجنة المالية وافقت بغالبية أعضائها على مقترح بشراء فوائد المديونيات، على ألا يتجاوز القسط الشهري نسبة 35 في المئة من الراتب.
وأعرب دميثير عن امله في أن تتجاوب الحكومة مع هذا التوجه، لافتا الى انها (الحكومة) يمكن أن تغطي قضية الفوائد تلك من خلال ايداعاتها في البنوك.
وتمنى دميثير أن تتعاون الحكومة في هذا الجانب وترسم الابتسامة على وجوه المواطنين، مؤكدا ان القانون الذي وافقت عليه اللجنة أقل كلفة على المال العام.
على صعيد آخر، نفت النائب الدكتورة أسيل العوضي لـ «الراي» ان يكون الاجتماع الذي ضمها أول من أمس الى النائبين صالح الملا وعبدالرحمن العنجري للتشاور حول طرح الثقة بوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد «وانما كان اجتماعا رسميا أو بالأحرى كان لقاء ببعض الشباب والشابات من قواعد التحالف الوطني وحملاتنا الانتخابية لبحث المستجدات».
وهنأ مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد والنائب الأول وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ووزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ووزير الاشغال وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر على ما قدموه «من اداء متميز وطيب في جلسة مجلس الامة التي نوقشت فيها الاستجوابات الاربعة»، مشيدا بردودهم «الوافية والدقيقة» لتفنيد محاور الاستجوابات وتوضيح الحقائق والبيانات كافة. و أبدى الشيخ ناصر المحمد تقديره واعتزازه «بالموضوعية والدور الايجابي والتعاون البناء الذي ابداه اعضاء مجلس الامة والذي عكس حرصهم على الالتزام باحكام الدستور والقانون والانسجام مع قناعاتهم وضمائرهم، وتجسيد مواقفهم المبدئية العادلة من الاستجوابات المقدمة بعد الاستماع الى الردود والتوصيات».
وأكد رئيس الوزراء «حرص الحكومة على احكام الدستور والقانون والتمسك بالنهج الديموقراطي وتجاوز هذه المرحلة وبذل قصارى الجهود من اجل تفعيل التعاون المنشود بين الحكومة ومجلس الامة، بما يؤسس لانطلاقة جديدة تسهم في تعزيز التلاحم ورص الصفوف لمواجهة تحديات التنمية وتنفيذ المشروعات التنموية والانجازات المأمولة، في ظل ما تستوجبه من تضافر جميع الجهود والامكانات لمواجهتها وتحقيق الغايات الوطنية المنشودة».
واعتمد المجلس توصيات الهيئة العامة للبيئة بشأن مظاهر التلوث البيئي في المنطقة الجنوبية للبلاد خصوصا منطقة علي السالم (أم الهيمان).
وأوصت الهيئة العامة للبيئة بنقل واعادة توطين 6 مصانع عاملة في مناطق جديدة، ومنح مهلة 3 أشهر لجميع المنشآت المخالفة في المنطقة وعددها 19 مصنعا للالتزام بكل المتطلبات البيئية قبل اغلاقها نهائيا اذا لم تلتزم، وعدم السماح بتوطين اي صناعات جديدة في المنطقة غير صديقة للبيئة، والتزام الشركات النفطية كافة باعداد برامج للرصد الدوري البيئي في محيط منشآتها، وانشاء مدن صناعية حدودية متكاملة الخدمات، واجراء دراسات المسح الصحي لقاطني المناطق الجنوبية ومناطق الكويت الاخرى، واتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الوقائية الكفيلة بعدم تكرار حدوث مظاهر التلوث البيئي في جميع مناطق الكويت. وأعلن النائب الاول وزير الدفاع ان مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بتعيين الفريق الركن الشيخ احمد الخالد رئيسا للاركان العامة للجيش خلفا للفريق الركن طيار فهد الامير الذي تقاعد بناء على طلبه.
واعتمد مجلس الوزراء صندوق المعسرين اطارا للحل النهائي للقروض، وأقر التعديلات الرياضية التي قدمها وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي واحالتها على مجلس الأمة، وقرر حضور جلسة البدون في الرابع والعشرين من الشهر الجاري شرط التوافق على مواد القانون.



«حمى الـq» تنتقل إلى الإنسان من خلال الحيوانات المصابة
«أنفلونزا الماعز» يحصد أرواح 6 أشخاص في هولندا



| كتب عبد العليم حجار |

في أعقاب انفلونزا الطيور وانفلونزا الخنازير، كشفت تقارير اخبارية اخيرا عن ظهور وباء مشابه خطير في هولندا، وهو الوباء الذي يعرف باسم «انفلونزا الماعز»!
ووفقا لتلك التقارير التي نشرتها مواقع اخبارية انترنتية من بينها وكالة الانباء البلجيكية (بيلغا) وموقع «داتش نيوز» الهولندي وموقع «ذا فويس اوف رشا» (صوت روسيا) وموقع وكالة صوفيا البلغارية للانباء، فإن الوباء الجديد اصاب حتى الآن اكثر من 2300 شخص في هولندا وتسبب في وفاة 6 على الأقل من بينهم.
ونقلت التقارير عن مصادر صحية قولها ان انفلونزا الماعز تعرف ايضا باسم «حمى الـq» وانها تصيب الماعز والاغنام بشكل اساسي وان السبب في الاصابة بها يرجع الى نوع من البكتيريا يعرف باسم «كوكسيلا» وهي البكتيريا الضارة التي تنتشر بسرعة وسهولة عندما تصاب الاغنام والماعز بالاجهاض المفاجئ. ونقلت التقارير عن وزارة الزراعة الهولندية تأكيدها على أنه قد تم اكتشاف انتشار فيروس انفلونزا الماعز في اكثر من 55 من مزارع الاغنام في هولندا وتحديدا في منطقتي ايندهوفن وتيلبورغ.
وذكر موقع «داتش نيوز» الاخباري ان وزارة الزراعة اعلنت في مؤتمر صحافي قبل بضعة ايام انها ستبدأ قريباً في تنفيذ حملة لإعدام قطعان من الاغنام والماعز التي تم اكتشاف اصابتها بذلك الوباء، حيث من المتوقع ان تشهد تلك الحملة اعدام مايتراوح بين 15 و20 الف رأس من الماعز والاغنام في سبيل محاولة منع انتشار الوباء. كما سيتم ذبح جميع الحيوانات التي تم تطعيمها ضد المرض وكذلك اناث الماعز والاغنام الحوامل في جميع المزارع التي تم اكتشاف المرض فيها.
وفي محاولة للتخفيف من حدة المخاوف، سارع اختصاصيون في مجال الصحة إلى الاشارة إلى ان مرض انفلونزا الماعز لا ينتقل إلى الانسان إلا من خلال الاتصال المباشر مع الحيوانات المصابة.
واوضح اولئك الاختصاصيون ان اعراض ذلك المرض تتشابه الى حد كبير مع الانواع الاخرى من الانفلونزا بما في ذلك احتقان الحلق وارتشاح الانف وآلام الاطراف والصداع وارتفاع درجة حرارة الجسم بالاضافة الى الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ في حالات الاصابة الشديدة التي تؤدي عادة الى الوفاة اذا لم يتم علاجها سريعا بالشكل المناسب.
وحتى الآن لم يتم رصد أي حالة انتقال لعدوى انفلونزا الماعز من شخص إلى شخص حيث ان جميع الاصابات البشرية التي تم رصدها حتى الآن ناجمة عن انتقال الفيروس من حيوانات الى بشر من خلال الاتصال المباشر.
وقد سارعت الدول المجاورة لهولندا الى اتخاذ جميع التدابير والاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفيروس إلى أراضيها.
وكانت صحيفة الشروق الجزائرية قد ذكرت في عددها الصادر امس انه «تم تسجيل حالات اصابة بانفلونزا الماعز في دول أخرى حول العالم من بينها دول الخليج ومصر ودول عربية اخرى، حيث تم رصد 7 حالات في السعودية و3 في البحرين و6 في قطر و16 في الامارات و8 في مصر و2 في عمان و32 في الدول العربية الاخرى». لكن لم يتسن حتى الآن التأكد من مدى صحة تلك المعلومات من مصادر مستقلة.


«النخيل» في دبي... و«الرطب» من أبوظبي / بورصة دبي تقود أسواق المنطقة وآسيا وأوروبا الى مكاسب حادة
الأسواق تستبشر ارتفاعاً



تفاعلت أسواق المال بقوة مع الانباء الايجابية من دبي، فقاد مؤشر بورصة دبي أسواق المنطقة للارتفاع فقفز بأكثر من عشرة في المئة في حين ارتفع مؤشر الاسهم في أبوظبي بنسبة سبعة في المئة في التعاملات المبكرة أمس.
وكانت هذه الخطوة الاقل توقعا من بين الخيارات التي طرحتها دبي بعد ان طلبت يوم 25 نوفمبر الماضي تعليق المطالبة بسداد ديون قيمتها 26 مليار دولار مستحقة على دبي العالمية مما أثار قلق الاسواق العالمية وهز صورة الامارة كمركز اقليمي للاعمال.
وأمام دائني دبي ومن بينهم بنوك ستاندرد تشارترد واتش.اس.بي.سي ولويدز ورويال بنك اوف سكوتلند المسجلة في لندن الى جانب بنوك من الامارات العربية المتحدة هي بنك أبوظبي التجاري وبنك الامارات دبي الوطني فرصة حتى يوم 28 ديسمبر الجاري للموافقة على تجميد المطالبة عندما تنتهي فترة السماح الخاصة بصكوك «نخيل».
وقال كبير الاقتصاديين في البنك السعودي الفرنسي-كريدي اجريكول جون سفاكياناكيس «هذا أكبر مما كان يتوقعه الناس. انه خط انقاذ حيوي ومهم... في وقت تحتاج فيه الاسواق لذلك فعلا». وأضاف «من شان ذلك تعزيز الثقة بدرجة كبيرة. فأبوظبي فعليا تسدد الفاتورة».



ألقت بآثارها النفسية على وتيرة التداول التي انتهت بتحقيق 60 نقطة ارتفاعاً
ترددات فزعة «أبوظبي» تصل إلى الكويت

تطورات دبي أشاعت مناخاً إيجابياً (تصوير نور هنداوي)

| كتب علاء السمان |

انعكست الفزعة التي قامت بها امارة «ابو ظبي» لدعم امارة «دبي» بمبالغ تصل قيمتها الى 10 مليارات دولار اخيراً على حركة اسواق المال بما فيها السوق الكويتي الذي شهد تداولات نشطة على مستوى الغالبية من الاسهم المدرجة باستثناء تعاملات متواضعة صاحبت حركة البنوك.
جاءت تحركات ابو ظبي الداعمة لموقف شركات «دبي العالمية» و«نخيل العقارية» في الوقت الذي شهدت فيه الساحة المحلية تطورات على صعيد اوضاع الشركات المتعثرة مثل بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» اضافة الى عدد من الشركات التي تعثرت كثيراً في ظل تداعيات الازمة المالية.
 

adventurer

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
4,262
نصيحة من اخو خرووج

ولحد يدخل الا بعد 6950

والمغامر ابكيفة الله يعينة

سهمك خضر لاتقولى مغامر

ترى امعود على اللجمات قلبك :d

احد ياب طاريي؟؟
هل بالحبيب :)
قول آمين إن الله يرزقني بأمه بعدين غازي :eek:
آمين
الله يرزقك باللي احلى من سعدى
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
وينك يا البحر
 

adventurer

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
4,262
أدفنشرر
وين بنروح؟
------------------
أدفنشرر
شرايك؟
------------------
أدفنشرر
أشتري ولا أبيع؟
-----------------
أدفنشرر
لبسي حلو؟ هههههههههههههههههه
اشتر لمن نصرِف و بيع لمن نجمع ;)
يا هلا و غلا باخوي المغامر :)

اشلونك طال عمرك ؟
بخير عساك بخير
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
عذوووب وصلنا 6870
 
أعلى