استقالة رئيس مجلس ادارة البنك التجارى الكويتى

kuwaitcity1

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2009
المشاركات
68
استقالة رئيس مجلس ادارة البنك التجارى عبدالمجيد الشطى
واستقالة كذلك كبير المدراء بالبنك جمال المطوع
 

bensh

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
716
الإقامة
Q8
اخي متاكد من الخبر
 

ريكاندو

عضو نشط
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
2,847
ألعمووم استقالات واليوم قضية اجيليتي الله يستر السوق بكره قووع 100 نقطه
 

طنش تعش

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2009
المشاركات
1,188
الإقامة
الكويت
استقالة رئيس مجلس ادارة البنك التجارى عبدالمجيد الشطى
واستقالة كذلك كبير المدراء بالبنك جمال المطوع
أخوي مدينة الكويت .... شنو سبب الإستقاله ... إذا سبب لظروف خاصه ...
فهذا عادي بس إذا في أسباب ثانيه ... الله يستر لأن هذا بنك مو شركه عاديه ... يعني راح يتأثر السوق وأولهم قطاع البنوك ...
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,337
سبب الاستقاله على ما اظن هو عمل انتخابات مره اخرى حاله حال بنك برقان واخرى على الطريق
 

صوت الأمه

عضو نشط
التسجيل
29 أكتوبر 2005
المشاركات
624
انا سمعت ان سبب الاستقاله كثر المخصصات التي طلبها المالك لاخذها
والجماعه غير موافقين عليها لانها تمس البونص السنوي اليي ياخذونه و الله اعلم
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
ستقاله ادارة بنك برقان مع البنك التجارى عتقد بعد تسريب شيكات رئيس مجلس الوزراء والشاطر يفهم عاد :p
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
فيما تتفاقم مشكلة الشركات الست المدرجة في البورصة، التي انتهت عقودها الإيجارية مع مؤسسة الموانئ الكويتية ولم يوافق مجلس الوزراء على تجديدها، لم تتحرك إدارة سوق الكويت للأوراق المالية لتحري حقيقة وضعها، مع أن مسار الأمور كما هو حالياً يشير إلى أن الشركات الست مجبرة على إخلاء مصانعها ومنشآتها من دون أي تعويض.
وتبين أن إدارة البورصة لا تملك آلية لمتابعة المشكلة، على الرغم من خطورتها على المتداولين، ما لم تفصح الشركات عن وجود المشكلة، أو يذكر الأمر في تقرير مدققي الحسابات، أو في الميزانية السنوية للشركة.
لكن ماذا لو لم تتبرع الشركة بالإفصاح، ولم يتنبه مدققو الحسابات إلى المشكلة؟
لا تقدم مصادر البورصة إجابة واضحة على السؤال، لكنها تشير إلى ان قضية الست شركات مع مؤسسة الموانئ لم يرد بشأنها اي جديد من خلال مستندات رسمية تمنحها القدرة على التحرك واتخاذ الاجراء المناسب، وعليه لم يعد امام ادارة السوق سوى ترقب ما ستحويه ميزانية العام الحالي وتقارير مدققي الحسابات.
لكن مصادر استثمارية تستغرب من عدم ممارسة البورصة أي جهود للتحقيق في الأمر، خصوصاً وأنها تبلغت من خلال تقرير مدققي الحسابات لواحدة من الشركات الست، من خلال البيانات المالية لأكثر من فترة مالية واحدة، بأن هناك مشكلة من هذا النوع تهدد استمرارية الشركة، لأن المطلوب منها هو الإخلاء
وتقر مصادر البورصة بأن هناك قصورا واضحا في قضية متابعة مثل هذه التطورات التي قد تهدد بقاء الشركات المعنية، منوهة الى ان هذا القصور ليس شخصياً في فرد ما ممن يحاولون تتبع ما تأتي به وسائل الاعلام على سبيل المثال، بل هو قصور في التشريعات وطبيعة تفعيلها. واعترفت المصادر بأن «البورصة» لم تتخذ اجراءات بشأن تلك قضية الشركات الست في الوقت الذي اشارت فيه الى انها اتصلت بواحدة فقط منها وكانت اجابة هذه الشركة «ان الامور تحت السيطرة وجار التفاوض مع الجهات المعنية بشأن القضايا المشتركة».
وتجعل طريقة تعاطي البورصة مع القضية الأمر متروكاً إلى ما بعد صدور الميزانيات السنوية، هذا إذا ظهر فيها ما يشير إلى تهديد يطول استمرارية الشركات، وإلا فإن شيئاً لن يتغير إلى أن تصدر أحكام قضائية تنفيذية تجبر الشركات على الإخلاء، علماً بأن «الموانئ» تقوم «بواجبها» على هذا الصعيد، وقد صدر بالفعل حكم ابتدائي ضد إحدى الشركات، وإذا ما تأكد الحكم، فإن المتداولين في البورصة سيفيقون على نبأ إلزام الشركة بالإخلاء.
وتعلق مصادر استثمارية على ذلك باستغراب. وتضيف بأن ترك الحبل على غاربه يرتب مسؤولية أكبر على الشركات لتكون شفافة في الكشف عن حقيقة المشكلة التي تواجهها، كما يلقي مسؤولية على مدققي الحسابات في عدم إخفاء معلومة سلبية على هذا القدر من الخطورة على مستقبل الشركات المعنية.
ومن ناحية اخرى تشير مصادر الى ان البورصة لا تتبع ما يتردد من شائعات وانما تقتصر متابعتها على ما يرد من خلال الصحف اليومية والميزانيات المالية الدورية اضافة الى تقارير مدققي الحسابات في حال تضمنت ملاحظات على بنود محددة في الميزانيات.
ودعت المصادر الى ضرورة توفير آلية متابعة دائمة مع الشركات المدرجة للوقوف على كافة التطورات خصوصا وان الجهات المعنية في السوق هي المخولة بالرقابة على كافة القطاعات المدرجة وليس شركة بعينها ما يستدعي تدقيقا وترقبا لاي جديد في هذا الشأن على غرار ما يحدث في كثير من اسواق المال الاقليمية والعالمي



من هي الشركات
وازيد الاخ ريكالدو 150 نزول::verymad::
 

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت
يمكن بسبب بوقتهم لأسهم بوبيان من الدار والنصب والاحتيال اللي صار بهذا الموضوع
 

بن زيمه

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,699
الاسباب سوف تعلن عاجلا ام آجلا
ومثل ما يقولون : يا خبر اليوم بفلوس بكره ببلاش ;)
 

Senator

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
581
الإقامة
الكويت
الأخبار تتناقل و الظاهر في مشاكل بين الشطي+المطوع مع الملاك و الموضوع كبر مع قضية زين و حسابات العملاء !!! و الظاهر مجموعة الأوراق لها ظلع بالموضوع و الله أعلم
 
أعلى