%% متابعه تداول يوم الاربعاء 16 ديسمبر 2009 على بركه الله بقياده سهمك اخضر %%

Bo_Nayef

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2009
المشاركات
396
الإقامة
kuwait



والله يا الطيب ... انا ابشرك ... طبعاً حسب بعض المصادر السيولة داخلة غداً داخلة إن شاء الله

وطبعاً خبر اجيليتي تأجل
ولكن خبر بنك برقان والتجاري ... نخشى انه يكون للموضوع اسباب خفية ممكن تصعق السوق ...لكن إلى الان الامور طيبة واسباب الاستقالات سليمة وصحية

ومع ذلك انا عن نفسي متفائل خيراً


الله يسمع منك
فعلا اخر جلستين تداول الكل لاحظ زيادة القيمة 83 مليون و 70 مليون شي طيب
عكس الايام اللي طافة اخذنا مدة طويلة والقيمة ما توصل حتى 40 مليون
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
وشرايكم في الخبر التالي بعد... هل تعتقدون انه له تأثير على السوق
هم بعد من الراي



لا تقصّي من البورصة لوضع 6 شركات مهددة بإخلاء منشآتها في الموانئ
أزمة إفصاح

صورة شفافة... أم متداخلة؟ (تصوير نور هنداوي)


| كتب علاء السمان |

فيما تتفاقم مشكلة الشركات الست المدرجة في البورصة، التي انتهت عقودها الإيجارية مع مؤسسة الموانئ الكويتية ولم يوافق مجلس الوزراء على تجديدها، لم تتحرك إدارة سوق الكويت للأوراق المالية لتحري حقيقة وضعها، مع أن مسار الأمور كما هو حالياً يشير إلى أن الشركات الست مجبرة على إخلاء مصانعها ومنشآتها من دون أي تعويض.
وتبين أن إدارة البورصة لا تملك آلية لمتابعة المشكلة، على الرغم من خطورتها على المتداولين، ما لم تفصح الشركات عن وجود المشكلة، أو يذكر الأمر في تقرير مدققي الحسابات، أو في الميزانية السنوية للشركة.
لكن ماذا لو لم تتبرع الشركة بالإفصاح، ولم يتنبه مدققو الحسابات إلى المشكلة؟
لا تقدم مصادر البورصة إجابة واضحة على السؤال، لكنها تشير إلى ان قضية الست شركات مع مؤسسة الموانئ لم يرد بشأنها اي جديد من خلال مستندات رسمية تمنحها القدرة على التحرك واتخاذ الاجراء المناسب، وعليه لم يعد امام ادارة السوق سوى ترقب ما ستحويه ميزانية العام الحالي وتقارير مدققي الحسابات.
لكن مصادر استثمارية تستغرب من عدم ممارسة البورصة أي جهود للتحقيق في الأمر، خصوصاً وأنها تبلغت من خلال تقرير مدققي الحسابات لواحدة من الشركات الست، من خلال البيانات المالية لأكثر من فترة مالية واحدة، بأن هناك مشكلة من هذا النوع تهدد استمرارية الشركة، لأن المطلوب منها هو الإخلاء
وتقر مصادر البورصة بأن هناك قصورا واضحا في قضية متابعة مثل هذه التطورات التي قد تهدد بقاء الشركات المعنية، منوهة الى ان هذا القصور ليس شخصياً في فرد ما ممن يحاولون تتبع ما تأتي به وسائل الاعلام على سبيل المثال، بل هو قصور في التشريعات وطبيعة تفعيلها. واعترفت المصادر بأن «البورصة» لم تتخذ اجراءات بشأن تلك قضية الشركات الست في الوقت الذي اشارت فيه الى انها اتصلت بواحدة فقط منها وكانت اجابة هذه الشركة «ان الامور تحت السيطرة وجار التفاوض مع الجهات المعنية بشأن القضايا المشتركة».
وتجعل طريقة تعاطي البورصة مع القضية الأمر متروكاً إلى ما بعد صدور الميزانيات السنوية، هذا إذا ظهر فيها ما يشير إلى تهديد يطول استمرارية الشركات، وإلا فإن شيئاً لن يتغير إلى أن تصدر أحكام قضائية تنفيذية تجبر الشركات على الإخلاء، علماً بأن «الموانئ» تقوم «بواجبها» على هذا الصعيد، وقد صدر بالفعل حكم ابتدائي ضد إحدى الشركات، وإذا ما تأكد الحكم، فإن المتداولين في البورصة سيفيقون على نبأ إلزام الشركة بالإخلاء.
وتعلق مصادر استثمارية على ذلك باستغراب. وتضيف بأن ترك الحبل على غاربه يرتب مسؤولية أكبر على الشركات لتكون شفافة في الكشف عن حقيقة المشكلة التي تواجهها، كما يلقي مسؤولية على مدققي الحسابات في عدم إخفاء معلومة سلبية على هذا القدر من الخطورة على مستقبل الشركات المعنية.
ومن ناحية اخرى تشير مصادر الى ان البورصة لا تتبع ما يتردد من شائعات وانما تقتصر متابعتها على ما يرد من خلال الصحف اليومية والميزانيات المالية الدورية اضافة الى تقارير مدققي الحسابات في حال تضمنت ملاحظات على بنود محددة في الميزانيات.
ودعت المصادر الى ضرورة توفير آلية متابعة دائمة مع الشركات المدرجة للوقوف على كافة التطورات خصوصا وان الجهات المعنية في السوق هي المخولة بالرقابة على كافة القطاعات المدرجة وليس شركة بعينها ما يستدعي تدقيقا وترقبا لاي جديد في هذا الشأن على غرار ما يحدث في كثير من اسواق المال الاقليمية والعالمية.

الرابط

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=173567
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة
«المالية» أقرت مشروعها للقروض بدون موافقة الحكومة ولا معرفة التكلفة

ثقة المجلس للمحمد اليوم بأغلبية 36 صوتاً

كتب إبراهيم السعيدي وبدر المهنا:
في الوقت الذي يسدل فيه مجلس الامة الستار على استجواب النائب د. فيصل المسلم لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، بمناقشة طلب عدم التعاون المقدم من عشرة نواب، ينتظر المجلس خلال الايام المقبلة تحديا جديدا بمناقشة الاقتراحات النيابية الخاصة بشراء المديونيات وقروض المواطنين، لا سيما بعد ان انجزت اللجنة المالية امس قانونا «توافقياً» يعالج المشكلة.
وعلى صعيد ملف مناقشة طلب عدم التعاون، علمت «القبس» ان عدد مؤيدي الطلب لن يتجاوز 13 نائبا، في حين بلغ عدد النواب الذين اعلنوا تأييدهم لسمو رئيس مجلس الوزراء 36 نائبا.
وينتظر ان يتحدث النائبان د. وليد الطبطبائي، ود. جمعان الحربش مؤيدين للطلب في حين سيتحدث ضده النائبان د. يوسف الزلزلة وحسين الحريتي مع امكانية ان يتنازل احدهما للنائب د. علي العمير.
وبينت مصادر مطلعة ان الحكومة تفكر بألا تتقدم بطلب تحويل جلسة اليوم الى سرية، حتى يتابع المواطنون مجرياتها، لسببين: اولهما طلب نواب مؤيدين بأن تكون الجلسة علنية، والثاني سيتحول منح الثقة لرئيس الوزراء الى مناسبة احتفالية، لا سيما ان الجلسة لن تشهد «اي جديد» في مضمون استجواب المسلم.
من جانبه، طالب النائب د. وليد الطبطبائي النواب المؤيدين للحكومة بأن يرفضوا تحويل جلسة اليوم الى سرية، خاصة ان الفريق الحكومي واثق من ادائه ومرتاح لوجود الاغلبية الداعمة لسمو رئيس مجلس الوزراء، مبينا انه سيرفض مثل هذا الطلب في حال تقديمه لانتفاء المبررات التي كانت موجودة خلال جلسة الاسبوع الماضي.
واكد النائب مسلم البراك احترامه لرأي الاغلبية التي ستجدد الثقة برئيس الحكومة اليوم، مشيرا الى ان الرسالة التي اراد ان يوصلها مقدمو كتاب عدم التعاون وصلت.
واضاف البراك ان على سمو الشيخ ناصر المحمد ان يعلم ان الموضوع لم ينته، وان هناك استحقاقات كبيرة على الحكومة الالتزام بها.

«المالية» والقروض
على صعيد مختلف، أنجزت اللجنة المالية والاقتصادية تقريرها بشأن الحل الذي تم التوصل اليه لمعالجة مشكلة القروض، بحيث يتم إلزام الحكومة بأن تتحمل كل فوائد وعوائد القروض الاستهلاكية والمقسطة حتى 30 سبتمبر الماضي عبر إعادة جدولة القروض وإسقاط الفائدة بما لا يتجاوز 35 في المائة من الراتب، وذلك نظير الودائع الحكومية الموجودة لدى البنوك.
وبيّن رئيس اللجنة النائب د. يوسف الزلزلة ان الدولة لديها ودائع تتجاوز 8 مليارات دينار وفوائدها تصل لغاية مليار ونصف المليار، والقانون يتيح استغلال هذه الودائع لحل مشكلة فوائد القروض، موضحا ان القانون يخير من استفاد من صندوق المعسرين بالاستفادة من هذا القانون.
ولفت الزلزلة الى أن الحكومة ليست لديها معلومات كافية (لذا لم تُعرف تكلفة المشروع)، وطلبت منحها مهلة أخرى، ولكن اللجنة ليس لديها متسع من الوقت وملتزمة بتكليف المجلس لها، لا سيما ان قناعة أعضاء اللجنة لن تتغير بوصول هذه المعلومات.
وكشفت مصادر نيابية ان اللجنة بلجوئها الى هذا المنحى، ستضع المجلس أمام خيار صعب: فإما الموافقة على هذا الحل الذي توصلت إليه من دون موافقة الحكومة، واما منح اللجنة مهلة جديدة لدراسة الموضوع بصورة أشمل وبالتعاون مع الحكومة، خاصة ان تكليف المجلس كان بشأن الاقتراحات المتعلقة بشراء المديونية التي قدمها عدد من النواب سابقا، واصفة ما توصلت اليه اللجنة بأنه غير منطقي.
واضافت المصادر ان عددا من النواب اجروا اتصالاتهم بوزراء لمعرفة رد فعل الحكومة تجاه قرار اللجنة، ولكن الوزراء فضلوا التريث نظراً لانشغال الحكومة بالقمة الخليجية التي انتهت أمس، مما يجعل مناقشة هذا الأمر على اجندة مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، موضحة ان الوزراء أبلغوا النواب ان الحكومة ستصدر بيانا قبل مناقشة موضوع القروض الثلاثاء المقبل.
وذكرت مصادر مطلعة ان نتيجة التصويت على تقرير اللجنة المالية جاءت متساوية: ثلاثة مؤيدين هم النواب الزلزلة (رئيس اللجنة) والسعدون والسلطان، مقابل رفض ثلاثة هم العنجري والمطير، اضافة الى د. رولا دشتي. في حين لم يحضر النائب خلف دميثير الاجتماع.
وأشارت المصادر الى ان الاشكالية التي تواجه هذا القانون هي عدم وجود نص يلزم البنوك بإسقاط فوائد القروض، موضحة ان القانون خال من اي إلزام، على الرغم من ان تطبيقه يعتمد على موافقة البنوك.


القبس
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=558484 &date=16122009
 

net1

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
805
الله كريم ان شاءالله اخضر
وانا من وجة نظري ما راح اقول غدا الشر الا لما اشوف تدول فوق ال100 مليون دينار
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
بو نجور
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة

albostan

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,444
الإقامة
الكويت
السوق اليوم باين عليه راح يكون أحمر والسبب

1. إنتهاء القمه فالمحفظه ما أعتقد راح تدعم السوق

2. إستقالة مدراء وبعض أعضاء البنوك لحد الآن برقان والتجاري والله يستر من اللي جاي

3. يحتاج السوق إلى جني أرباح بعد الإرتفاعات الفائته

4. قضية أجلتي وما ندري شراح يصير

5. وصلني خبر والله أعلم بأن أكبر تاجر بالسوق مطلوب بمبالغ كبيره من البنك الوطني ولا يستطيع الوفاء بالدين

أسأل الله أن نتجاوز كل هذا ونرى السوق باللون الأخضر

أسأل الله التوفيق للجميع
 
التسجيل
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,320
الإقامة
الكويت الحبيبة



صباح الخير ...

صباحكم أخضر

 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير

بالتوفيق
 

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي
معلومات مهمة لازم تعرفونها اليوم

أنهى السوق الكويتي لأوراق المالية تداولاته ليوم أمس مرتفعا ب 23.10 عند مستوى ال 6931.30 وكان نتاح هذا الأرتفاع 92 شركة رابحة و 80 اغلقت على خسارة وبقيت 44 اخرى على حالها.

خل اقول لكم اللي انا لاحظته هالكم يوم


الشراء على كل الشركات الا القيادي خفيف ومدعوم دعم قوي جدا اذ اي عملية تحدث تاثر سلبا على اي سهم قيادي تواجه بعمليات شرائية قوية لتعيده على ما كان عليه فقط وليس بهدف تصعيده

قطاع البنوك حاولوا كثر ما يقدرون انهم ما يحركونه واي تحرك سلبي له يتم دعما فورا وبقوة

سيولة ضخمة ضخت للحفاظ على السوق وموازنته ..السيولة ما كانت تصعيدية ابدا كانت عادية وهذا شي اول مره يسوونه
الحين التفسير لكل الأحداث الغريبة في تداولات السوق لليومين المنصرمين

أولا السوق كان بانتظار خبر اجيليتي ومحاكمتها تم تأجيلها
الكل كان يعتقد ان سبب تصعيد السوق هو القمية الخليجية
الآن ما كان يحدث ويحاك هو التالي جميع الشركات كانت تحاول بشتى الطرق الإبتعاد عن الخلافات ومحاولة تصعيد أو تثبيت أسعارها..لماذا ؟؟ سببين
قرب انتهاء الربع الرابع والأخير
ومحاولة لتزين الميزانية والإقفالات السنوية
شي ثاني لاحظته

جهود البنك الوطني الحثيثة لمحاولة تجميل صورته خاصة وبعد ان زادت مخاطر الخرافي من 850 مليون إلى 950 مليون كان آخرها جهوده الإعلامية الضخمة أمس في الجرائد اليومية محاولة منه لتجميل صورته وطمطمة مشاكله الداخلية خاصة وانه بصدد زيادة رأس ماله
ومصادرة موثوقة جدا جدا جدا أكدت لي أن السيد ناصر الخرافي كان بصدد طلب قرض شخصي من البنك الوطني وتم رفضه من قبل تختوخ (يعني شفرة)

من جهة اخرى تخارجات الخرافي من أمريكانا الآن اثارت القلق رغم أن هناك اشاعات لعودة المفاوضات بين الشركات الهندية والخرافي وان الصفقة ستتم وغيرها من كثير من الإشاعات والأقاويل إلا أن المجموعة اليومية وبعض الجهات المعارضة تنظر وتراقب بعين الصقر كل ما يحدث ويقوم به الخرافي خاصة بعد ان بيع الهيئة حصتها في سيتي قروب ( وتوقيته) وتصريح الشمالي بأنه سيتم توجيه الربح إلى خارج الأسواق ليعود وينفي ما قال ( كالعادة ) ويؤكد أنها ستوجه إلى داخل السوق .


الكلام النهائي

رغم كل هذه الخلافات السوق اليوم سيكمل مسيرة صعوده ثابت الخطا رغم الأخبار السلبية واليوم سيقوم المؤشر باذن الله ب كسر ال 7000 وسيكون هناك تداولات عنيفة مو علشان عيون لا زين ولا اجيليتي علشان الإقفالات النهائية
والان مع نظرة عامة على تداولات البارحة
أحباب المحفظة اليومي أبيار وتمويل الخليج وزين واجيليتي احتلوا بقوة المراكز الأولي في عدد الصفقات الأكثر تداولات خليج متحد أثارت الكثير من التساؤلات البارحة قد يكون لتداولاته صلة بما حدث في بنك برقان



انزين اليوم التداولات بتكون على شنو


أنا اقول لكم

تمويل الخليج - ابيار- مجاميع البدر والبحر والصفاة والمدينة والخرافي- أجيليتي - الصينية -لوجيستك- جيزان - البنوك عارف واعيالها منا القابضة لوجيستك

 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
الساعه جم جلسه مجلس الامه اليوم
 

jazah14247

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
827
الإقامة
كويت السرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير

بالتوفيق

هيا هيا هيا
وعليكم السلام صبحك الله بالخير ياحامي بحرنا
سالت اخونا بو علي يسمحون لكم بمبارات القراقير تصدق تهرب من الجوا ب الظاهر انها شغله سرية:cool:
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
هلا وغلا :)

مبروك على الإفراج :p

اهلين وسهلين

ما بغينا نحصل كفيل :p

هيا هيا هيا
وعليكم السلام صبحك الله بالخير ياحامي بحرنا
سالت اخونا بو علي يسمحون لكم بمبارات القراقير تصدق تهرب من الجوا ب الظاهر انها شغله سرية:cool:

صباح الورد

يعتمد على البيطه ;)
 

بن زيمه

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2008
المشاركات
1,699
صباح الخير عذوب
ومشكوره وايد على هالمعلومات الطيبه وبارك الله فيج
ووفقج الله لمصلحه اخوانج وخواتج في المنتدى
وعسى الله يجعل ماتقومين به في ميزان حسناتج
يزاج الله خير حبوبه
 
أعلى