اللي متوهق بقرض ربوي .. بنك بوبيان عنده الحل

اللي قالوا رحنا البنك وقالوا ما نكيش

إسمحوا لي بالكلمه هذي

يا أنا أكذب يا أنتم تكذبون ...دبروها عاد أنتم

روحوا الدور العاشر عند موظفه إسمها تماني العنزي مشرفة المبيعات وقولوا لها هالكلام

أبي تورق عشان أكيش اللي علي وأحول راتبي عليكم ..وشوفوا وش تقول لكم ...

لكن لما تقولون كيشوا لنا ما راح يفهمون الأمر ..

أنا رايح لهم ياشباب وأوراقي عندهم .. وأنتظر بس شهر واحد وإن شاء الله يسوون لي المعامله وأحول راتبي عليهم

السلام عليكم اخواني الكرام
يجب ان نقوم بحسبة المديونية بطريقة المدى التي مضت حيث يقوم البنك الربوي بستقطاع الفائدة في اول السنوات مثال
اذاكانت المدى 10 سنوات فان البنك الربوي يقوم بستقطاع 90 % للفائدة خلال الخمس سنوات الاول
يعني الشخص الذي مضى عليه اكثر من ثلث المدى لايقترض مرة اخرى لانه قام بتسديد 90% من الفائدة
والله يوفق الجميع

النجدي2007

عضو نشط
السلام عليكم ابوناصرالعجمي - انا اليوم دقيت على بنك بوبيان وسألتهم وقالولي مانشتري مديونيتك ولا نشتري مديونية اي شخص ثاني - تقدر تفيدني وتعطيني رقم مسؤل عندهم يقدر يسوي المعاملة ؟

افا ............

البواردي

عضو نشط
اخوي انا بتصوري ان الفائده هيا هيا مع الارباح تصعد الفايده وتصعد معاها الارباح
يعني نفس الشي بس الاسم يختلف
3% فايدة البنوك و 3% للبنك المركزي هذي 6% لو بتحسبها على البنوك التقليديه تطلع نفس القيمه ونفس قيمة القسط بعد ولمدة 15 سنه
عموماً مبروك البيت وعسى الله يطرحلك فيه البركه وتخلص من اقساطك بسرعه
وعسى الله يوفقك

ابوو عبدالله

عضو نشط
محشوم عن الكذب يابوناصرالعجمي - ولاكن البنك الاسلامي فيه ثلاث ميزات حلوه - اول ميزة مايستقطع من حسابك كل شهر دينارين مثل بنوك الربا - ثانيا القرض أو التورق حلال محلل هذا حسب الفتاوي - ثالثا اذا ارتفعت الفائدة من قبل البنك المركزي قرضك ثابت وقسطك ثابت وينتهي بالمدة المتفق عليها حسب العقد المبرم بين الطرفين بالبنك الاسلامي - ولاكن البنك الربوي اذا ارتفعت الفائدة يرتفع قسطك أو تزيد الفائدة بواقع 2بالمئة - يعني بالربا ماراح انخلص قرضنا لين نموت اللة المستعان

يا ناس مدري صراحه من وين تفهمون ..؟؟؟

أقولكم البنك يحسب راتبك ويشوف إذا يقدر يعطيك تورق ولا لأ

أخوي رفضوا يعطونه تورق لإنه متجاوز نسبة 40% بكثير وقالوا له كيش 8 الاف دينار عليك والباقي تاخذه تورق وتحول راتبك على البنك

بالنسبه لي أنا راتبي موقف على 40% بالضبط .. وقالوا نعطيك لإن راتبك مو متجاوز 40%..

أعطيكم مثال عشان أقرب الفهم للجميع

أقساطي كلها 287 دينار المسموح لي فيها .. وهي مجموع أقساطي الفعليه يعني ما عندي شئ برى غيرها عشان كذا سمحوا لي آخذ تورق من عندهم

أما لو واحد مجموع أقساطه المسموح فيها حسب راتبه مثلا 400 دينار ويجي للبنك ويطلع أقساطه اللي عليه 600 دينار فهذا يقولون له كيش بعض اللي عليك والباقي نعطيك إياه تورق عشان توصل لنسبة الأربعين بالميه ..

على العموم البنك قدامكم وروحوا شوفوه وكلموا الموظفه اللي هناك تعطيكم العلم

أسألو عن مدير قسم المرابحه يعطيكم العلم الأكيد

q8_king1

عضو نشط
يااخوان الي راح وسئل وقالولة مايصير صح كلامة الانة ليلحين ماجة القرار علي اول السنة توضح الامور وممكن بنك بوبيان مايشتري المديونية بس الي اعرفة ومتاكد منة انة بيت التمويل علي اول السنة يشتري المديونيات واكيد اذا قرضك متجاوز 40% مايشترون مديونيتك واللة يعين الي متجاوز بس انصحة يحاول يكيش الفرق ويروح بنك اسلامي احسلة واريحلة ويكون حلال ويصلح الغلط الي كان فية

الكنج

عضو نشط
محشوم يابو ناصر .بس هذا كلام الافرع اللى مريتها.

يااااخواني الي مقترض عليه ان يحسب كم طاح من الفائدة وكم باقي من اصل الدين وبعدها يقرر
مثال بسيط اذا قسطك 450 د.ك
في السنة الاول والثانية لمن علية 5 سنوات فان البنك يخصم 350 الفائدة 100اصل الدين
بمعنى الباقي من الدين 3 سنوات القسط 450 د.ك وتخلص وتفتك

الرجاء التاكد من البنك كم باقي من الفائدة واصل الدين والمدة واعطها احد المحاسبين لكي لاتندم
تنبية هام ممكن الحكومة تسقط الفوائد بجلسة 23 الجاري

للعلم يا شباب ترى بيت التمويل يسوى نفس الطريقه الحين توهم بدوا يشترون المديونيات

واللي يبي يتأكد يروح لبيت التمويل فرع الشويخ وعندهم كل شئ عن شراء المديونيات

يمكن يقولك الإستقبال ما نشتري مديونيات , قولهم طيب وين ثابت مصطفى , وهو مدير عندهم وهو عنده الموضوع كله

الفرق بين بوبيان والتمويل في شراء المديونيات عن طريق معاملة المرابحه هي :

أولا بوبيان :

1 - بوبيان بدأوا حاليا بالخدمه ويشترون المديونيات من أي بنك أو شركه تطالبك .

2 - أرباح بوبيان منخفضه مقارنة بالتمويل .

3 - بوبيان نظامه المصرفي إسلامي مثله مثل التمويل وغيره من البنوك الإسلامية .

ثانيا بيت التمويل :

1 - بيت التمويل يشتري كل المديونيات ما عدا المديونيات اللي على التمويل نفسه ما يشتريها بس يقولك أعطيك فلوس من معاملة المرابحه إذا راتبك يسمح وأنت تكيش اللي تبيه في التمويل .

2 - التمويل محتاجين شهر على الأقل حتى ينتهوا من الإجراءات لإنهم توهم بدوا في النظام الجديد هذا .

3 - أرباح التمويل كما هو معروف عاليه , لكن مقارنة ببنك بوبيان في هالمعامله هم متقاربين تقريبا مع إنخفاض في الأرباح لصالح بوبيان .

اللي محيرني إنه بنك بوبيان يملكه ألعن بنكين بالكويت وهم التجاري والوطني الله يخسف فيهم وفي بنوكهم الربوية التعبانه هذي , لكن مدري شسوي صراحه هل أنتظر التمويل وأبدأ معهم ولا أبدأ مع بوبيان اللي يقولي الحين يسوون المعامله ..

شئ محير صراحه

q8_king1

عضو نشط
بنك الكويت الوطني بنك ربوي ولاكن في جوانب ايجابية كثيرة بالتعاملات البنكية وسهولة تحويل الاموال وتوفر الفروع وسرعة في انجاز المعاملة وعيبة الوحيدة انة ربوي قرار الاختيار لك وحدك انت تختار اذا الفرق كبير اكيد اختار بوبيان بس اذا الفرق بسيط اختار بيت التمويل الانك من كلامك مرتاحلة وتفضل التعامل معاة

q8ihome

موقوف
بنك بوبيان او التمويل او الدولي او الدوحه او بوظبي كل رحت لهم لكن رفضوني الكل وقالوا مديونيتك عاليه وراتبك مايغطي مديونيه الكل يعطي 45 ضعف الراتب
وانا علشان اغطي ديوني لازم يعطوني 56 ضعف الراتب . صالي 6 سنوات ببنك الاهلي ومازال الفرض على حطته نزل منه بس 22 دينار فقط من 6 سنوات والحجة يخصمون الاول الفوائد . والله المعين والشكوة لغير الله مذله . الله ما العن لعنه لا رده فيها لكل من ساهم في خراب ؟؟؟؟
وشؤون المواطنيين وحالتهم ودمر وفكك الاسر وابتلاهم بهذه القروض الربويه وبفكر يهودي .

UNIX

موقوف
مستحيل مستحيل مستحيل بيت التمويل الكويتي يشتري مديونيات لأن شراء الدين بالدين حرام.

و اللي قالك يصير و فعلاً سوالك المعاملة،، دز لي اسمه و الفرع اللي يشتغل فيه، و أوريك شلون يسحبونه من عتراه اليوم الثاني.

بوبيان أنا مادري عنه و لا ابي اتكلم عنه، بس بيت التمويل الكويتي 100% شرعي و يا ما صفقات راحت على البنك بسبب الحرام و الربا و الغرر.

تثبت طال عمرك.

ابوعامر

عضو نشط
مستحيل مستحيل مستحيل بيت التمويل الكويتي يشتري مديونيات لأن شراء الدين بالدين حرام.

و اللي قالك يصير و فعلاً سوالك المعاملة،، دز لي اسمه و الفرع اللي يشتغل فيه، و أوريك شلون يسحبونه من عتراه اليوم الثاني.

بوبيان أنا مادري عنه و لا ابي اتكلم عنه، بس بيت التمويل الكويتي 100% شرعي و يا ما صفقات راحت على البنك بسبب الحرام و الربا و الغرر.

تثبت طال عمرك.

ليش تسحبه ابوه والا امه انت

الطريقه واضحه شراء اسمنت او حديد ويتم تكييش المبلغ

اعوذ بالله من الحسد واهله

تثبت طال عمرك.

لو سمحت تقرأ اللي أنا كتبت بعدين عقب على الموضوع ..

يا شين اللقافه والحسد ..

يا شباب التمويل يشتري المديونيات اللي على البنوك عن طريق معاملة مرابحه , يعني أنت يا العميل تروح توكل التمويل لعمل معاملة تورق وبعدين التمويل يصدر شيكات للبنوك اللي تطلبك ثم يكيشها أو يعطيك شيك تكيش اللي عليك بإسم البنك وإذا تبي فلوس زياده على معاملة التورق يسويها لك

وكذلك بوبيان

الفرق هو إنه التمويل ما يشتري مديونيات الشركات ولا المديونيات اللي على التمويل نفسه فقط البنوك الخارجيه بشرط تحويل الراتب عليهم

وبوبيان يشتري أي مديونيه عليك بشرط المديونيات ما تتجاوز 40% أو على حد 40% مثلي ويعطيك فلوس فوقها إذا راتبك يسمح لك

وهذي فرصه للي يبي يفتك من البنوك الربويه اللعينه ..

على العموم اللي يبي يتأكد يروح لبيت التمويل فرع الشويخ مقابل مجموعة فورد ويبحث عن الموظف ثابت مصطفى هو عنده هالمعامله

أو بوبيان برج مبارك مقابل البنك المركزي بالديره الدور العاشر قسم المبيعات

واللي مو راضي بالموضوع يشرب من البحر ..

ابوو عبدالله

عضو نشط

تثبت طال عمرك.

اخوي ابوعامر - فعلا بدأ بيت التمويل الكويتي بتشغيل هذه الخدمة وهي شراء القروض الربوية من البنوك - وقبلة بنك بوبيان ايضا ؟ وابوناصرالعجمي كلامة مئة بالمئة صحيح - وبعدين شلون يسحبون الموظف من عتراه وهذا قرار بيت التمويل وليس الموظق ؟ تقبل مروري

q8ihome

موقوف
بجميع الاحوال يا جماعه اريد اطهر نفسي من الربا
الي عنده واسطه سواء بالتمويل او بوبيان ياريت يستفسر لي ويساعدني من لعنه الربا
وما انا به من مشاكل اريد احد جدي يساعدني والله المستعان

q8_king1

عضو نشط
مشالله الشباب اسلوب الحوار بالمنتدي صار متدني وكل واحد يشتم بالثاني يا يقولة حسود ولة يقولة اشرب من البحر هذة منتدي لتبادل المعلومات وللفايدة مو مكان للسب والقذف والاختلاف بالراي مومعناتة تروح تسبة

أعلى