صفقة زين نهاية شهر فبراير

Q8Investor

عضو نشط
خبر عاجل : وصلني من صديق و أخ دنيا مقرب مني جدا يعمل بشركة الاستثمارات الوطنية بقسم ادارة الأصول ويقول بأنه لقد تم التأكيد من استلام مبلغ الدفعة الأولى 10% لدى شركة الاستثمارات الوطنية و الإعلان عنها جدا قريب... كذلك بأنه الصفقة زين سوف تكون بشهر فبراير حيث متفق عليه وقد بدء الطرف الشاري بالفحص النافي للجهالة منذ أسبوع و هذا الرجل ثقة جدا وقريب من الإدارة العليا.

انا جدا متفائل بالخبر و انشالله نسمع اخبار طيبة قريب للسوق و جميع الأسهم

ابو عليا

عضو نشط
محامي زين نفى الصفقه والفحص النافي للجهاله بالمحكمه
الموضوع مجرد اشاعه

خبر عاجل : وصلني من صديق و أخ دنيا مقرب مني جدا يعمل بشركة الاستثمارات الوطنية بقسم ادارة الأصول ويقول بأنه لقد تم التأكيد من استلام مبلغ الدفعة الأولى 10% لدى شركة الاستثمارات الوطنية و الإعلان عنها جدا قريب... كذلك بأنه الصفقة زين سوف تكون بشهر فبراير حيث متفق عليه وقد بدء الطرف الشاري بالفحص النافي للجهالة منذ أسبوع و هذا الرجل ثقة جدا وقريب من الإدارة العليا.

انا جدا متفائل بالخبر و انشالله نسمع اخبار طيبة قريب للسوق و جميع الأسهم

اخشى ان يكون الخبر اشاعة وتتسبب على القسم ادارة الاصول بمشاكل

Winchester SX3

عضو مميز
تحريت عن الموضوع وطلع إشاعه وقديمه يمكن من اسبوع أو 10 أيام
طلعت يوم إجتمع سعد البراك مع موظفين زين وقالهم إنه زين لن تباع وانا كتبت هالخبر هني بالمنتدى
وعقبها طلعت هالإشاعه

قول حق صاحبك أنا أقوله يوز :)

ayham

عضو نشط
اخواني

أوا لن يتم فحص نافي للجهالة من الأساس.
ثانيا: اذا كانت الصفقة ستتم فذلك سيكون قبل انعقاد الجمعية العمومية لاقرار الارباح حتى تتحول الأرباح الى المالك الجديد. وهذا يعني ان الصفقة يمكن ان يستمر الحديث عنها حتى منتصف مايو بحد أقصى والا سترحل الى العام القادم.

ودي ومتردد

عضو نشط
انا اتوقع ان البيعه راح تتم ولكن عاى اي سعر!!!!!!

سهمك اخضر

عضو نشط
ماكو صفقه لزين حطو دعايه بتلفزيون جومليه جومليه

ومعانتها لنرقص جميعا"

وفعلن رقصون بصفقه واخرتها فشوش

Packard Bell

عضو مميز
لا يمكن إجراء فحص نافي للجهالة دون توصية بالموافقة من مجلس الإدارة للجمعية العامة الغير عادية، و أعتقد أن ذلك ورد بدفاع المحامي لؤي الخرافي في إحدى القضايا اللي رفعها أحد المساهمين على شركة زين. لما تشوفون مجلس الإدارة يدعو المساهمين للتصويت على هذا الموضوع، يمكن بعدها أنكم تطلقون لخيالكم العنان.

Cha3bar

عضو متميز
لا يمكن إجراء فحص نافي للجهالة دون توصية بالموافقة من مجلس الإدارة للجمعية العامة الغير عادية، و أعتقد أن ذلك ورد بدفاع المحامي لؤي الخرافي ضط إحدى القضايا اللي رفعها أحد المساهمين على شركة زين.

السلام عليكم

ما له داعي موافقة جمعية عمومية .. لازم موافقة من مجلس الإدارة والشركة نفت أنها وافقت على فتح دفاترها للطرف المشتري في دفاع محامي الشركة، لكنها لم تنفي إن كان طلب منها (بضم الطاء) تسهيل فتح الدفاتر لأي جهة ما

Blue_Z_zz

عضو نشط
لا يمكن إجراء فحص نافي للجهالة دون توصية بالموافقة من مجلس الإدارة للجمعية العامة الغير عادية، و أعتقد أن ذلك ورد بدفاع المحامي لؤي الخرافي في إحدى القضايا اللي رفعها أحد المساهمين على شركة زين. لما تشوفون مجلس الإدارة يدعو المساهمين للتصويت على هذا الموضوع، يمكن بعدها أنكم تطلقون لخيالكم العنان.

كلامك صحيح يجب موافقه المجلس ثم رفعه الى الجمعيه العموميه للتصويت(و لكن اذا وصلنا هل مرحله راح اتكون الطيور طارت ) و اما بنسبه الى موضوع المفاوضات حسب المعلومات الاخيره انها تجري في مسارها الصحيح و احتملية اتممامها كبيره يعني النسبه ما بين 70 الى 80%

Packard Bell

عضو مميز
السلام عليكم

ما له داعي موافقة جمعية عمومية .. لازم موافقة من مجلس الإدارة والشركة نفت أنها وافقت على فتح دفاترها للطرف المشتري في دفاع محامي الشركة، لكنها لم تنفي إن كان طلب منها (بضم الطاء) تسهيل فتح الدفاتر لأي جهة ما

حياك الله عزيزي بس أعتقد أن ما يحصل ينطبق عليه نص المادة 158 من قانون الشركات المساهمة وهو:

"لا يجوز اتخاذ قرار في المسائل الاتية الا من الجمعية العامة منعقدة بصفة غير عادية: اولا- تعديل عقد التأسيس او النظام الاساسي للشركة. ثانيا- بيع كل المشروع الذي قامت به الشركة او التصرف فيه باي وجه اخر. ثالثا- حل الشركة او اندماجها في شركة او هيئة اخرى. (كما عدلت بالمرسوم بقانون رقم 52 تاريخ 15/6/1999) رابعا - زيادة رأس مال الشركة او تخفيضه."​

Legal

عضو نشط
ياخي المحكمة رفضت الاطلاع على الدعوى الذي تقدمه بها مكتب المحامي ضد زين والسبب في ذلك فشل بيع صفقة زين .

انتهى الحديث وعن الاشاعات وخاف الله

Cha3bar

عضو متميز
حياك الله عزيزي بس أعتقد أن ما يحصل ينطبق عليه نص المادة 158 من قانون الشركات المساهمة وهو:

"لا يجوز اتخاذ قرار في المسائل الاتية الا من الجمعية العامة منعقدة بصفة غير عادية: اولا- تعديل عقد التأسيس او النظام الاساسي للشركة. ثانيا- بيع كل المشروع الذي قامت به الشركة او التصرف فيه باي وجه اخر. ثالثا- حل الشركة او اندماجها في شركة او هيئة اخرى. (كما عدلت بالمرسوم بقانون رقم 52 تاريخ 15/6/1999) رابعا - زيادة رأس مال الشركة او تخفيضه."​

الله يحييك

يا ريت توضيح للمادة وعلاقتها ببيع حصة الأغلبية في شركة زين لأني بصراحة ما لقيت أي علاقة

Packard Bell

عضو مميز
الله يحييك

يا ريت توضيح للمادة وعلاقتها ببيع حصة الأغلبية في شركة زين لأني بصراحة ما لقيت أي علاقة

تصاريح الطرف اللي كان ينوي شراء حصة الأغلبية كانت متضاربة أخي العزيز وكان في منها ما يدلل على رغبتهم بشراء جزء من أصول زين الموجودة في أفريقيا ومنها مساهمات سبق إما الاستحواذ علي حصص فيها أو المبادرة بتأسيسها وفتح الدفاتر من غير موافقة الجمعية العامة كان من الممكن أن تسفر عنه الإقرار بشراء حصص من أصولها (مشاريعها).

هذا استنتاجي الشخصي وربطي بضرورة عقد جمعية عامة غير عادية، يمكن أكون رحت بعيد برأيي.

Q8Investor

عضو نشط
تحريت عن الموضوع وطلع إشاعه وقديمه يمكن من اسبوع أو 10 أيام
طلعت يوم إجتمع سعد البراك مع موظفين زين وقالهم إنه زين لن تباع وانا كتبت هالخبر هني بالمنتدى
وعقبها طلعت هالإشاعه

قول حق صاحبك أنا أقوله يوز :)

سلام عليكم....ولله مادري شقولك بس انا استغربة من سالفة ايداع نسبة 10% لأنه السالفة جديدة سمعناها مو من اجتماع سعد البراك

Q8Investor

عضو نشط
ياخي المحكمة رفضت الاطلاع على الدعوى الذي تقدمه بها مكتب المحامي ضد زين والسبب في ذلك فشل بيع صفقة زين .

انتهى الحديث وعن الاشاعات وخاف الله

ياخوي انا قلت هذا خبر جاني من صديق حقي ولا قلت شي من بيتنا... وثانيا هذي مو دعوة للشراء و كل واحد عقله براسه و محنا جهال عشان نأثر على الغير بالشراء و البيع....و ليش ما يكون صحيح؟ ياما في شغلات بسوق الكويت محد توقعها و قال ما تصير و صارت... كنت تتوقع المؤشر يطيح من 15000 لحد مستوى 6400 من قبل؟ احد كان يتوقع أجيليتي و شركة كبيرة تنزل لل 450 فلس؟ و غيرها من الشغلات.... و شكرااااا
:(

أعلى