خبر مهم... الأمير يفتتح أضخم مشروع من نوعه... اليوم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الفارس الذهبي, بتاريخ ‏17 ديسمبر 2009.

  1. الفارس الذهبي

    الفارس الذهبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,320
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    المدينة البحرية ... أضخم مشروع من نوعه شيّده القطاع الخاص بالكامل
    «مدينة صباح الأحمد»: لؤلؤة «لآلئ الكويت» يفتتحها الأمير اليوم



    شبكة ضخمة من القنوات المائية والطرق والجسور يفتتح صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح اليوم الخميس مدينة صباح الأحمد البحرية التي تعتبر أحد مشاريع شركة لآلئ الكويت العقارية، ويتفضل سموه بإطلاق مياه البحر في القنوات والممرات المائية للفترة الثالثة (A3).
    ويعد مشروع مدينة صباح الأحمد البحرية الذي يفتتحه اليوم صاحب السمو الأمير وسط حضور رسمي حاشد أول الانجازات المذهلة التي يقوم بها القطاع الخاص، تنفيذا لتوجيهات وتطلعات صاحب السمو الأمير لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري والعمل على تسريع عجلة الاقتصاد وتعزيز دور القطاع الخاص في دعم التنمية الاقتصادية وتحقيق الهدف المنشود للقيادة السياسية تحت راية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح بأن تعود الكويت كما كانت عروس الخليج.
    وتعتبر مدينة صباح الأحمد البحرية التي أنجز فيها كامل خدمات البنية التحتية في الفترتين (A1 وA2) والعمل جارٍ لإنجاز أعمال البنية التحتية للفترة الثالثة (A3) أول مدينة يتم تشييدها بالكامل من قبل القطاع الخاص حيث قامت شركة لآلئ الكويت العقارية باستخدام أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال إنشاء المدن من حيث التخطيط والإنجاز لجميع خدمات البنية التحتية والمرافق والخدمات على أعلى مستوى بما وفرته الشركة من كل عناصر ومقومات النجاح لهذه المدينة.
    وتعد مدينة صباح الأحمد البحرية عملاً حضارياً متميزاً ليس على مستوى المنطقة فحسب بل في العالم، فالانجاز الذي تحقق لا يقتصر فقط على إنشاء مدينة متكاملة على أرضٍ كانت سبخة غير صالحة للبناء، وإنما يتميز بما وفرته الشركة من دراسات وأبحاث متخصصة سبقت إنجاز هذا الصرح المعماري الكبير، إضافة إلى ذلك فإن مدينة صباح الأحمد البحرية تعتبر إضافة حضارية للشواطئ الكويتية، وبتفضل حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح، حفظه الله، بإطلاق مياه البحر اليوم في القنوات والممرات المائية، ليصل طول الشواطئ المستحدثة في المشروع 84 كيلو متراً طولياً وهو ما يعتبر تحدياً حقيقياً من أجل توفير مقومات الرفاه والنقاهة لسكان المدينة.
    ولم يتم استحداث الشواطئ دون دراسة للمتغيرات الطبيعية إذ تم بناء وإقامة حواجز وكاسر أمواج بامتداد خط الشاطئ في مدينة صباح الأحمد البحرية وهذه الحواجز تمنع انجراف الساحل الرملي مع تعاقب موجات المد والجزر، وهو ما يعتبر أحد رموز المشروع البارزة.
    مراعاة متطلبات الطبيعة
    حرصت شركة لآلئ الكويت العقارية عند تنفيذها لمدينة صباح الأحمد البحرية على إقامة هيكل بطول 1.2 كم كاسر للأمواج يحمي المشروع، مستخدمة وحدات حماية خرسانية مصممة خصيصا لضمان أقصى درجة من الكفاءة.
    كما حرصت الشركة عند تنفيذها لهذا المشروع العملاق على مراعاة متطلبات الطبيعة، إذ عملت على تصميم مدينة صباح الأحمد البحرية وفقاً لمجموعة من القيود المراعية للبيئة الأمر الذي أدى إلى اكتسابها طابعاً طبيعياً.
    وقبل اتخاذ أي إجراء تنفيذي قامت شركة لآلئ الكويت العقارية بإعداد دراسات مكثفة ومتخصصة لضمان جودة المياه، حيث اعتمدت الشركة على نظام فني دقيق لاختبار المياه في الممرات والقنوات المائية -داخل مشروع مدينة صباح الأحمد البحرية - تتم دراسته من قبل معهد الكويت للأبحاث العلمية وتقوم الهيئة العامة للبيئة بمراجعته والتصديق عليه واعتماده، وقد أظهر هذا النظام أن المياه داخل مدينة صباح الأحمد البحرية تنسجم تماماً مع المياه الموجودة في مياه الخليج العربي، فبعد مضي أكثر من 5 سنوات من التسجيل والاختبار والمراقبة المتواصلة تؤكد الدراسات البيئية أن المياه في المدينة تتوافق مع شروط ومعايير الهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، ونتيجةً لذلك فقد تأكد أن هناك أكثر من 800 نوع من الأحياء البحرية قد اتخذت مدينة صباح الأحمد البحرية موطناً لها حيث تم استيطان محار اللؤلؤ فضلا عن الاكتشاف المدهش للمرجان الذي ينمو بشكل طبيعي ضمن المشروع.
    وعملت الشركة على إنشاء بيئة ذاتية التطور والنمو، إذ قامت بزرع اشجار المانغروف (القرم) في الجزر البيئية لمدينة صباح الأحمد البحرية وذلك لتوفير بيئة غنية تنمو فيها الكائنات البحرية، كما أنها تحافظ على ثبات التربة ومنع انجرافها، كما تحرص الشركة على أن تكون الزراعات التجميلية مقاومة للملوحة والجفاف وقد اعتمدت في ذلك على نخبة من المستشارين المشهورين عالمياً في قضايا البيولوجيا البحرية.
    شبكة الاتصالات
    لم تغفل شركة لآلئ الكويت العقارية عند تشييدها لهذا الصرح العملاق الذي يعد مفخرة للقطاع الخاص التقنيات الحديثة التي استخدمت منذ وضع دراسات البنية التحتية، حيث قامت الشركة بإنشاء مبنى البريد والبرق والهاتف لخدمة مدينة صباح الأحمد البحرية، كما حرصت على تجهيز المدينة بأحدث تمديدات الألياف البصرية التي ستوفر بدورها مساكن ومكاتب مزودة بكل ما توصلت إليه ثورة المعلومات من انترنت واتصالات لنقل المعلومات بسرعة فائقة، إضافة إلى الترفيه التلفزيوني فائق الوضوح، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها الكويت الألياف البصرية (الفايير اوبتيك) من المقسم إلى كل قسيمة، إذ تم إنجاز كامل أعمال الشبكة للفترتين (A2-A1) وجار استكمال أعمال الشبكة للفترة الثالثة (A3) ليصل بذلك طول الشبكة المنجزة إلى 541.500 متر طولي من كيبلات الألياف البصرية.
    عمليات الري والصرف الصحي
    حرصت الشركة على أن تستخدم محطة فريدة لتنقية مياه الصرف الصحي، وتستوعب هذه المحطة حالياً أكثر من 15 ألف نسمة، وحين يكتمل استخدامها بالكامل ستستوعب أكثر من 45 ألف نسمة، وتعتبر هذه المحطة من أكثر محطات تنقية مياه الصرف الصحي تقدما في العالم العربي لكونها تستخدم تقنيات ترصد بدقة متناهية وتستجيب للمتطلبات بسرعة فائقة، وبهذا فإن كل المياه التي تخضع للمعالجة سيتم استخدامها لري مساحات واسعة من الأراضي الخضراء دون أي هدر. وقد أنجزت الشركة كامل أعمال شبكة أنابيب تصريف مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي في الفترتين(A1) و(A2) وجار استكمال أعمال شبكة أنابيب تصريف مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي للفترة الثالثة (A3) ليصل بذلك حجم ما تم إنجازه إلى 237.500 متر طولي من شبكات أنابيب تصريف المياه.
    شبكة المياه العذبة والري
    أما شبكة المياه العذبة ومياه الري وتم انجازها في الفترتين (A1) و(A2) وجار استكمال أعمال شبكة المياه العذبة ومياه الري للفترة الثالثة (A3) ليصل بذلك حجم ما تم إنجازه إلى 275.100 متر طولي من شبكة مياه الري والمياه العذبة.
    أما شبكة الكيبلات الكهربائية فقد أنجزت أعمال الفترتين(A1) و(A2) وجار استكمال أعمال شبكة الكيبلات الكهربائية للفترة الثالثة (A3) ليصل بذلك حجم ما تم إنجازه إلى 1.167.000 متر طولي من شبكة الكيبلات الكهربائية.
    وقامت شركة لآلئ الكويت بدراسات مكثفة يشرف عليها فنيون عالميون متخصصون في علم البيولوجيا من أجل تحسين درجة تحمل التربة حتى عمق 6 أمتار وذلك عن طريق الدمك والضغط الديناميكي للتربة (Dynamic Compaction Drops) والتي تم إنجازها هي 5.440.000 ضربة.
    علما بأن هذه الضربات تتم عن طريق إسقاط كتلة من الحديد تزن 15 طناً ويتم إسقاطها من ارتفاع يبلغ 12 متراً لكل ضربة. كما أنجزت الشركة كامل أعمال حفر القنوات والممرات المائية ورفع منسوب القسائم والخدمات للفترات (A3-A2-A1) ليصل بذلك حجم ما تم حفره إلى 44.123.000 متر مُكَعَّب من أعمال حفر القنوات والممرات المائية.
    وبتفضل حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح -حفظه الله -بإطلاق مياه البحر اليوم إلى القنوات والممرات المائية لتكون كمية مياه البحر الداخلة للقنوات والممرات المائية 32.342.000 متر مُكَعَّب من مياه البحر.
    بلغ حجم الرمال المغسولة المستخدمة على الشواطئ الساحلية المستحدثة للفترات الثلاثة 1.757.000 متر مُكَعَّب من الرمال المغسولة.
    كما بلغت كمية الصخور المستخدمة لحماية الشواطئ المستحدثة للفترات الثلاثة 1.431.000 طن من الصخور.
    أما أعمال تزفيت وسفلتة الطرق فقد أنجزت أعمال الفترتين (A1 وA2) وجار استكمال أعمال التزفيت والسفلتة لطرق الفترة الثالثة (A3) ليصل بذلك حجم ما تم إنجازه 1.563 مليون متر مربع من أعمال تزفيت وسفلتة الطرق.
    ويعتبر ما حققته شركة لآلئ الكويت العقارية من إنجاز متمثلاً في مدينة صباح الأحمد البحرية علامةً مضيئة في سجل النهضة العمرانية بدولة الكويت ونموذجاً يُحتذى لتنفيذ مشاريع عملاقة مماثلة لتحقيق توجيهات صاحب السمو الأمير في دعم الاقتصاد الوطني.

    الراي
    http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=173662
     

    الملفات المرفقة:

  2. S500

    S500 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2003
    المشاركات:
    2,037
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ممكن تفيدوني عن المدينه اكثر

    هل هي سكنيه ام ترفيهيه او خدماتيه او محميه طبيعيه او شنو وضعها بالضبط؟
     
  3. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    سكنية - ترفيهية - خدماتيه - يعني تقدر تقول راح تكون جنها السالمية + شرق + حولي ولكن فيها انباعات جديدة لكن هذا كله ما يخلص بسنة ولا بسنتين يبلية على الاقل 5 سنوات .
     
  4. الفارس الذهبي

    الفارس الذهبي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    1,320
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة


    لا أخي الكريم... محمية لا ...

    هي مدينة متكاملة ابنية وعمارات وقطارات وهي مشاريع يسمح للقطاع الخاص باقامة ما يريد واذا عندك بيزات تقدر تقدم على مشروع وتأخذ ارض وتبنيها ماذا تريد

    يعني مشاريع مفتوحة ... لكن الحكومة هي التي تقوم بإدارتها والموافقة على فكرتك في المشروع الذي تود اقامته


    والله اعلم وهاذ الذي فهمته

     
  5. البرنس111

    البرنس111 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2006
    المشاركات:
    896
    عدد الإعجابات:
    0
    نتمنى ان لاتقف هذه المشاريع
    وعمار ياكويت
     
  6. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait


    وطبعا كل عاده الكويت تبني وتعمر وتصنع واخر شي نقول الحكومة ما صنعت شي ولا انجزت شي والدولة الفلانيه سبقووونه ... والله انه اقول الدول الثانية سبقووونه الصراحه وايد وايد لووووول سبقوونه بالخمر و الروسيات . اعوذ بالله
     
  7. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    مشروع لألى الخيران من قبل الغزو
     
  8. Blue Stock

    Blue Stock عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2005
    المشاركات:
    335
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    وين مكانها؟:)
     
  9. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هذا مو كان إسمه لؤلؤة المرزوق وصار عليه مشاكل؟

    وبعدين لؤلؤة الخيران
    والحين بإسم الأمير الله يطول بعمره


    *
     
  10. بوسعود97

    بوسعود97 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 مارس 2009
    المشاركات:
    252
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكو يت
    الله يكثر امثال عيال المرزوق


    الله يستر على الديره