مطلوب شراء بيت في الوفرة وارض في الخيران السكنية

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة بوعبدالله وافي, بتاريخ ‏18 ديسمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بوعبدالله وافي

    بوعبدالله وافي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    189
    عدد الإعجابات:
    0
    مطلوب شراء بيت في الوفرة وارض في الخيران
     
  2. بوعبدالله وافي

    بوعبدالله وافي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    189
    عدد الإعجابات:
    0
    مطلوب شراء بيت في الوفرة وارض في الخيران السكنية
     
  3. alaqary

    alaqary عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    21
    عدد الإعجابات:
    0
    الخيران السكنيه تم السماح بالبناء فيها والبلديه بالاحمدي تمنح تراخيص البناء للراغبين بالبناء بالمنطقه وهذا الخبر جديد من اسبوعين ..... والآن اسعارها ارتفعت ولكن لازالت رخيصه .... بين 40 الف الي 65 الف

    والخبر كما يلي بجريدة الوطن تاريخ النشر 07/12/2009

    اقــتــصـاد
    عددها 1280 قسيمة وجميعها بمساحة 400 متر مربع
    فتح باب تراخيص البناء في «الخيران الجديدة» بعد استيفاء أعمال البنية التحتية والطرق الرئيسية



    كتب طارق عرابي: علمت «الوطن» من مصادر مطلعة أن بلدية الأحمدي استعدت لاستقبال طلبات المواطنين الكويتيين الذين يملكون قسائم سكنية في مدينة الخيران الجديدة التي أصبحت جاهزة للسكن حالياً، وذلك بعد أن انتهت وزارة الاشغال العامة من انجاز أعمال البنية التحتية والطرق الرئيسية للقطع ( 2 و3 و7 )، وكذلك بعد أن خاطبت بلدية الكويت للبدء في اصدار تراخيص البناء للقسائم في تلك المنطقة، فضلاً عن الكتاب الذي وجهته وزارة الكهرباء والماء لبلدية الكويت والذي أكدت من خلاله «الكهرباء» أنها ليس لديها مانع من ترخيص مباني للقسائم المذكورة في المنطقة.

    وتقع مدينة الخيران جنوب دولة الكويت، وتحديدا في المنطقة المقابلة لمتنزه الخيران الترفيهي وتبعد عن مدينة الكويت حوالي 80 كيلومترا، وتبلغ مساحتها 15 كيلو متر مربعاً، وتضم نحو 1280 قسيمة منها 840 قسيمة لسعوديين مقيمين في البلاد حسب اتفاقية بين الكويت والسعودية والجزء الآخر بحدود 400 قسيمة لكويتيين، علماً بأن الحكومة الكويتية كانت قد أبرمت بتاريخ 3 ديسمبر 2001 عقداً مع مكتب استشاري أجنبي تولى التخطيط الكامل لبناء مدينة الخيران الجديدة في المنطقة المقسومة.

    تجدر الاشارة الى أن مساحة كل قسمة من القسائم الـ 1280 تبلغ 400 متر مربع وتتكفل الكويت وفقا للاتفاق بانشاء البنية التحتية للمنطقتين الوفرة والزور، فيما تتكفل السعودية بمنح السعوديين في هاتين المنطقتين القروض اللازمة لبناء مساكنهم الجديدة.

    وتعتبر أسعار القسائم السكنية في منطقة الخيران الجديدة من أرخص الأسعار في الكويت حالياً، حيث تتراوح أسعارها حالياً بين 40 و60 ألف دينار للقسيمة مساحة 400 متر مربع، فيما من المتوقع أن تشهد أسعار المنطقة ارتفاعاً بمجرد منح التراخيص في تلك المنطقة وبدء عمليات البناء فيها.

    الجدير بالذكر أن الوكيل المساعد للمشاريع الكبرى بوزارة الأشغال عادل التركي كان قد أكد على أن الوزارة وبالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية انتهت من أعمال البنية التحتية للقطع 2 و3 و7، لكن اللافت أنه لم يتم دعوة أصحاب تلك القسائم للحصول على التراخيص اللازمة وبدء البناء في تلك المنطقة حتى هذه اللحظة، رغم موافقة بلدية الكويت ووزارة الكهرباء على البدء في تسليم التراخيص اللازمة لملاك تلك القسائم، علماً بأن المرافق الحكومية الهامة مثل مخفر الشرطة والمركز الصحي ومبنى الطوارئ للكهرباء ومبنى خدمة المواطن وقيادة الدوريات ومبنى وحدات التكييف المركزي قد أصبحت شبه جاهزة حالياً حيث يتوقع الانتهاء منها بشكل كامل خلال منتصف 2010.


    موقع الخبر :

    http://www.alwatan.com.kw/Default.as...icle_id=558886
     
حالة الموضوع:
مغلق